التغذية

أجمل أنواع الفواكه

أجمل أنواع الفواكه

أجمل أنواع الفواكه 

أجمل أنواع الفواكه

أجمل أنواع الفواكه مع اسمائها واسعارها و فوائدها الصحية المذهلة

تعد الفواكة من الأغذية الغنية بالفيتامينات و المعادنوالعناصر الغذائية الأخرى التي تساعد في مكافحة الأمراض وتعزيز الصحة. و عند ذكر فواكة فاول ما يأتي لاذهاننا الانواع المعتادة منها مثل التفاح و الموز و البرتقال و غيرها.

بالتالي تعرف على تسعة أنواع الفواكه الغريبة الصيفية التي ربما لم تسمع بها من قبل، و فوائد الفواكة العديدة على صحة الجسم.

شاهد مقالة أغرب أنواع الفواكه واسمائها

فاكهة الدوريان (Durio Zibethinus)

تعرف فاكهة الدوريان في جنوب شرق اسيا باسم ملك الفاكهة كما يشتهر برائحته المتميزة. بالتالي إذا تقبلت رائحته، فستجد أن لبها الداخلي الكريمي غني بالبوتاسيوم والألياف والحديد وفيتامين ب.

توجد فاكهة الدوريان في دول جنوب شرق آسيا، مثل إندونيسيا وتايلاند وماليزيا والفلبين.

الرامبوتان (Rambutan)

يحتوي نبات رامبوتان على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، مثل الفلافونويد والبوليفينول، والتي يمكن أن تساعد في الحماية من الأمراض مثل السرطان.

يعود اصل هذه الفاكهة الى ماليزيا وإندونيسيا، ولكن يمكن الآن العثور على هذه الفاكهة في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا.

فاكهة التنين (pitaya)

فاكهة التنين الاحمر لها عدة اسماء مثل دراجون فروت أو فاكهة الدراجون أو بتايا. تعتبر فاكهة دراغون من الأطعمة الغريبة والمغذية بشكل كبير.

كما يعود اصلها الى أمريكا الوسطى، و هي حاليا من أكثر المحاصيل ربحية في فيتنام و تزرع ايضا في تايلاند ونيوزيلندا وأستراليا وهاواي.

كامو (Camu)

ينمو الكامو في غابات الأمازون بالبرازيل وبيرو وكولومبيا وفنزويلا. كما يحتوي الكامو او التوت الاستوائي الحامض على نسبة عالية من فيتامين سي، مما يمنحه خصائص مضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

ليتشي (Lychee)

تعتبر الليتشي من الفواكة التي يعود اصلها الى جنوب الصين، و لكن يزرع الان في جميع أنحاء آسيا وافريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية، وكذلك في الولايات المتحدة.

باشن فروت Passion Fruit

فاكهة ذات قشرة ناعمة ومن الداخل كلها بذور تشبه التين الشوكي لكن مذاقها أكثر حلاوة، وموطنها أمريكا الجنوبية والهند ونيوزيلندا.

عنب ياقوتي

هل سبق لك أن تخيلت شراء عنقود عنب بـ4000 دولار؟ ما يجعل هذا العنب باهظة الثمن حجمه وملمسه ومذاقه، ويرزع في محافظة إيشيكاوا باليابان.

هذا العنب بحجم كرة بينج بونج وكل عنب بها نفس الشكل والحجم والملمس، وطعمه حلو للغاية ما يجعله أفضل أنواع العنب في جميع أنحاء العالم.

مانغوستين Mangosteen

موطنها إندونيسيا والهند وتايلاند، وهي فاكهة استوائية عطرة في حجم برتقالة صغيرة، ذات مذاق حامض مشابه للمانجو ورائحة عطرة وتصنف من الحمضيات، ويقال إنها علاج فعال لأمراض السرطان، ولها فوائد غذائية ممتازة.

السابق
أنواع الفواكه بالصور
التالي
أنواع أشجار الفواكه