السياحة في الدول

أجمل الأماكن السياحية في العالم

أجمل الأماكن السياحية في العالم

أجمل الأماكن السياحية في العالم

1. ميلووكي – الولايات المتحدة الأمريكية

مدينة ميلووكي، هي أكبر مدن ولاية ويسكونسن الأمريكية وتطل على بحيرة ميتشجان، و كذلك تعد موطن للمتاحف الثقافية المختلفة وتضم أكثر من 105 ميلا من ممرات الدراجات التي تسمح بممارسة الرياضة.

2. بلباو – إسبانيا

فازت مدينة بلباو الإسبانية بجائزة أفضل مدينة أوروبية لعام 2018، وذلك لكونها موطنا للمطاعم الراقية وتمتعها بهندسة معمارية مذهلة. و قد حازت خلال الفترة الأخيرة على اهتمام كبير من السياح، حتث صعدت بسرعة لتكون في طليعة أكثر المناطق جاذبية في جميع أنحاء إسبانيا.

3.زمبابوي

تعد زمبابوي من دول جنوب أفريقيا تحظى باهتمام واسع في سنوات أخيرة فهي موطن لأربعة مواقع للتراث العالمي؛ وهي شلالات فيكتوريا، ومتنزهات مانا بولز الوطنية، وأطلال زيمبابوي العظمى. و كذلك توفر  فرصة القيام برحلات السفاري البرية برفقة الحيوانات البرية المفترسة مثل الأسد والنمر و كما توفر المناظر الطبيعية المتنوعة العديد من فرص التصوير الفريدة أيضًا، و كذلك فرصة التجديف في نهر زامبيزي. لذا، فإن زمبابوي من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم 2021 لمن يبحث عن الإثارة والمتعة.

4. بوريرام، تايلاند

تعد مقاطعة بوريرام موطنا لبعض أقدم الآثار في جميع أنحاء تايلاند، هذا ما يجعلها محط أنظار الزائرين الذين يتطلعون إلى استكشاف الحضارات القديمة والإطلاع على أسراها.

ويعتبر مجمع Phanom Rung أشهر نصب تذكاري بالمقاطعة والذي يمكن يمكن مقارنته بفخامة مجمع Angkor Wat في كمبوديا.

و فضلاً عن ذلك تشتهر المقاطعة بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تتيح للسياح الجمع بين متعة الطبيعة والمباني الأثرية. و كذلك أصبحت المقاطعة أيضًا مقصد رياضي هام، حيث استضافت عام 2018 سباقات MotoGP الافتتاحي في حلبة تشانغ الدولية التي تستضيف أيضا سباق بوريرام ماراثون كل عام.

يمكنك الاطلاع على أسماء أفضل الأماكن السياحية في كوتا كينابالو ماليزيا

5. صنبيري – أستراليا

تقع ضاحية صنبيري على مسافة قصيرة بالسيارة شمال غرب ملبورن، و كذلك هي تشتهر بالحياة البرية والهندسة المعمارية من العصر الفيكتوري. و كذلك تشتهر مدينة لبورن بممارسة رياضة الكريكت حيث تستضيف أكبر المناسبات العالمية مثل كأس العالم للكريكت.

6. رومانيا

بتلالها البكر والقرى الريفية القديمة تعتبر رومانيا الوجهة المثالية لأي شخص يبحث عن حياة بعيدة عن الزحام. وتمتلك البلاد بعضا من أفضل الغابات العذراء المحفوظة في أوروبا، و بحسب مؤشر الأداء البيئي لعام 2018، تحتل رومانيا المرتبة الخامسة عشرة عالميا فيما يتعلق بحيوية النظام البيئي.

7.كرواتيا

تتمتع كرواتيا بالشواطئ الخلابة وحاناتها النهارية، والمباني القديمة التي تشكل جزءًا من الحياة الليلية الصاخبة، والمأكولات الطازجة الشهية بالإضافة إلى فرصة استئجار قارب إلى الجزيرة على طول ساحل البحر الأدرياتيكي اللازورد. و كذلك يمكنكم زيارة مدن سياحية في كرواتيا وهي؛ زغرب العاصمة التي تشتهر بمعالمها السياحية التاريخية مثل متحف ميمارا تضم أكثر من 3000 قطعة أثرية فنية.

ومدينة دوبروفنيك تضم أماكن تاريخية مدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو فضلاً عن مجموعة من المنتجعات والمطاعم الراقية، ومدينة لوشين من أفضل أماكن سياحية لمن يبحث عن الرومانسية والاستجمام بوجود الأماكن الطبيعية الساحرة

8. شيان – الصين

هي واحدة من العواصم السبعة القديمة للحضارة الصينية، فتشتهر المدينة بأنها موطن لمحاربي التراكوتا وهي مجموعة كبيرة من جنود الطين من عصور ما قبل التاريخ.

اليوم هي عاصمة مقاطعة شنشي غرب الصين و كذلك بفضل العديد من المعالم التاريخية التي تزخر بها فحصلت على لقب “متحف الصين في الهواء الطلق”.

و قد يعجبك أفضل 10 أماكن للسياحة في جنوب أفريقيا 2021

9 . يوجين – الولايات المتحدة الأمريكية

مدينة يوجين، هي مدينة متوسطة الحجم تقع في شمال غرب المحيط الهادئ و كذلك شهدت إطلاق العديد من الشركات متعددة الجنسيات.

و هذا إلى جانب كونها مركزا للطهي في ولاية أوريجون الأمريكية ما يجعلها محط أنظار هواة الطبخ. بخلاف المناظر الطبيعية و كذلك المساحات الخضراء التي باتت تجذب الوافدين المهتمين بالبيئة.

أجمل الأماكن السياحية في العالم

10. لوكسمبورج

تعتبر هذه الدولة الأوروبية الصغيرة موطنا لقلاع العصور الوسطى والمضيق الصخري والقرى الساحرة والغابات و كذلك مزارع الكروم الرائعة. و لذك تم اختيارها عام 1994 موقعا للتراث العالمي لليونسكو في عام 1994 بفضل جوهرها التاريخي الساحر.

11.سريلانكا

تجعل الشواطئ الذهبية والغابات الغنية بالحياة البرية ومزارع الشاي المتدحرجة والجبال التي يكتنفها الضباب سريلانكا واحدة من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم 2021. و تعد بينتوتا وجهة رومانسية مثالية على الشاطئ تناسب تماماً لمن يبحثون عن الرومانسية والهدوء.

و كذلك تعد ميريسا واحدة من أفضل أماكن شهر العسل في سريلانكا حيث سيستمتع السياح باحتساء شراب جوز الهند البارد و كذلك تأمل شرق الشمس وغروبها من على الشاطئ.

 

12. جوادالاخارا ، المكسيك

مدينة جوادالاخارا، هي ثاني أكبر مدن المكسيك، و كذلك تتمتع بالعديد من المزايا التي تجذب الزائرين. في مقدمها الهندسة المعمارية الرائعة في حي تشابولتيبيك الهيبستر.فضلا عن ضم مجوعة من المتاحة واستضافة المهرجانات.

و كذلك تشرع المكسيك في تحويل المدينة إلى جوادالاخارا الخضراء في مبادرة تستهدف تشجيع راكبي الدراجات والمشاة على استعادة الأماكن العامة التي تهيمن عليها السيارات عادة.

13. فانواتو – أستراليا

هي موطن للجزر والشواطئ والحياة البرية المذهلة في المحيط الهادئ، إذ تضم أكثر من 80 جزيرة، وتقع المدينة على بعد حوالي 2000 ميل شرق أستراليا. تشتهر فانواتو بكونها موطنا للغات المتعددة، حيث يتم التحدث بأكثر من 100 لغة أصلية في جميع الجزر.

14.إندونيسيا

تعد إندونيسيا موطن لأكثر من 20٪ من الشعاب المرجانية في العالم. وهناك العديد من الفرص المتاحة للغطس والغوص لكل من الغواصين المبتدئين وذوي الخبرة. و كذلك يمكنك القيام العديد من الأنشطة منها زيارة شواطئ بالي أهمها شاطئ كوتا الذي يتميز برماله الناعمة والأمواج العالية التي يفضلها محبي رياضة ركوب الأمواج.والتنزه سيراً على الأقدام بين المراعي الخضراء، وزيارة مدينة جاكرتا وجزيرة كومودو وجزر جيلي. و أفضل وقت للزيارة هي ما بين شهر مايو إلى سبتمبر.

شاهد ايضا اسماء أفضل الاماكن السياحية في لومبوك اندونيسيا 2021

15.قيرغيزستان

تعد قيرغيزستان أرض الجمال الطبيعي غير الملوث، والبحيرات الزرقاء الصافية والمراعي المتدحرجة .لذلك فإنها تعد من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم 2021. و كذلك يمكنك هناك ممارسة بعض الأنشطة مثل ركوب الخيل، وشراء الحرف اليدوية التقليدية.زيارة بعض المدن السياحية مثل مدينة أوش ومدينة كاراكول ومدينة نارين المركز الجبلي في قرغيزستان.

و كذلك يمكنك مشاهدة آخر تطورات أشكال السياحة حول العالم

السابق
أنواع البشرة
التالي
الذكاء العاطفي