عروض وأسعار

أسعار سيارات المعاقين بعد القانون الجديد 2021

أسعار سيارات المعاقين بعد القانون الجديد 2021

أسعار سيارات المعاقين بعد القانون الجديد 2021 نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا، حيث تتمتع سيارات المعاقين بالعديد من المميزات الرائعة التي جعلتها محط أنظار الجميع من أهمها أسعارها الاقتصادية، وذلك ما سوف نتناوله بالذكر في السطور التالية مع ذكر خطوات التقديم للحصول عليها والشروط المطلوبة، وغيرها من المعلومات الهامة، إليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

مميزات سيارات المعاقين

يبحث العديد عن أسعار سيارات المعاقين بعد القانون الجديد 2021 حيث يفضل عدد كبير من الجمهور استخدام سيارات المعاقين حيث تتميز بقلة تكاليفها بالمقارنة مع غيرها من أنواع السيارات الأخرى، التي يمكن شراؤها من شركات السيارات العالمية أو من التوكيلات.

خاصة مع ارتفاع سعر السيارات بشكل عام في الفترة الأخيرة، لذلك تعتبر سيارات المعاقين مع أسعارها المتوسطة مناسبة جداً بالمقارنة مع السيارات العادية فيقبل على شرائها الكثيرون.

كيفية الحصول على سيارات المعاقين

قبل أن نتكلم عن أسعار سيارات المعاقين، سوف نتحدث عن كيفية الحصول على سيارات المعاقين، حيث توجد عدة شروط لهذه العملية ومجموعة من الأوراق يجب تقديمها بشكل رسمي للجهات المختصة، حتى تتأكد هذه الجهة من حق طالب السيارة من امتلاكه لها، لذلك تعالوا معا نتعرف من خلال السطور التالية على شروط الحصول على سيارة المعاقين وكذلك أسعار سيارات المعاقين بعد القانون الجديد 2021 بالتفصيل.

شروط الحصول على سيارات المعاقين

يسعى العديد إلى الحصول على سيارات المعاقين كما ذكرنا من قبل لتميز أسعارها بالاقتصادية بالنسبة للأنواع الأخرى، وإليك أهم الشروط والأوراق اللازمة لك حتى تتمكن من التقدم للحصول على إحدى سيارات المعاقين:

  • يشترط إجراء كشف طبي في مدة تتراوح بين ستة أشهر وسنة على الأكثر، وذلك قبل تقديم الطلب وتكون قيمة الكشف الطبي لا تقل عن مائة جنيه، كما يوجد فرصة  لإجراء الكشف الطبي مستعجل لمن يريد، ولكن بقيمة مالية تصل إلى 500 جنيه.
  • يجب توفر البطاقة الأصلية الشخصية وتقديمها مع صورة منها.
  • يجب أن يحمل المتقدم بالطلب الجنسية المصرية.
  • يجب تقديم خطاب خاص من الكشف الطبي موجه إلى الجمارك بشرط ألا يتعدى الفترة بين الكشف الطبي وتقديم الخطاب عن شهر ونصف، ويساعد هذا الخطاب في اختيار السيارة المناسبة لنوع الإعاقة.

كيفية شراء سيارات المعاقين

بعد معرفة جميع الأوراق المطلوبة والشروط اللازمة لشراء سيارات المعاقين، وقبل التعرف على أسعار سيارات المعاقين بعد القانون الجديد 2021 نوضح خطوات التوجه لشراء سيارات المعاقين عن طريق إتباع الخطوات التالية:

يجب لطالب السيارة بالتوجه إلى الجمرك أولا لاختيار السيارة المناسبة له، من حيث طبيعة الإعاقة، ويتم الاختيار بناء على شكل السيارة و المواصفات المطلوبة بها مع مراعاة السعر.

بعد اختيار السيارة تأتي مرحلة تخليص أوراقها الخاصة برقم الشاسيه ورقم المحرك/ ويجب تسديد مبلغ 150 جنيه عند تقديم الطلب، ثم تسدد 65 جنيها عند الخروج من بوابة هيئة الاستثمار، يلي ذلك دفع مبلغ 50 جنيه عند الخروج من بوابة الجمرك.

أسعار سيارات المعاقين بعد القانون الجديد 2021

أسعار سيارات المعاقين بعد القانون الجديد 2021 هي أكثر ما يميز سيارات المعاقين ويجعل الإقبال عليها كبير، فأصبحت هي الخيار الأول لنسبة كبيرة من الجماهير، لذلك تعالوا نتعرف على أسعار سيارات المعاقين في السطور التالية:

  • إذا كنت تحب سيارات سكودا أوكتافيا A5 فإن سعرها يتفاوت بين 120 ألف جنيه و150 ألف جنيه.
  • أما سيارة سكودا اوكتافيا A4  فإن أسعارها تتراوح بين 100 ألف جنيه و 115 ألف جنيه.
  • بينما تتراوح أسعار سيارات سكودا فابيا الهاتشباك بين 75 ألف جنيه و100 ألف جنيه.
  • الكثير يفضل سيارات هيونداى ماتريكس خاصة التي تحتوي على موتور بسعة 1600 CC، حيث يتراوح سعرها بين 60 ألف جنيه و70 ألف جنيه.
  • أما لكل محبي سيارة لافيتا ماتريكس بسعة موتور 1500 CC ، فإن سعرها يتراوح بين 57 ألف جنيه و68 ألف جنيه.
  • أما سيارات المعاقين أفانتي النترا الطراز القديمة يتراوح سعرها بين 55 ألف جنيه و62 ألف جنيه.
  • يتراوح سعر سيارات دايو لاسيتي اوبترا للمعاقين بين 62 ألف جنيه، 80 ألف جنيه.
  • بينما تتراوح أسعار سيارات نوبيرا 2 بين 47 ألف جنيه و65 ألف جنيه.
  • تبدأ اسعار سيارات المعاقين دايو نوبيرا 1 بين 40 ألف جنيه و60 ألف جنيه.
  • تحظى سيارات دايو لانوس بالعديد من المعجبين حيث يتراوح سعرها بين 39 ألف جنيه و58 ألف جنيه.
  • بينما تبدأ سعر سيارة دايو جولييت للمعاقين من سعر 38 ألف جنيه لتصل إلى 61 ألف جنيه.
  • أما إذا كنت تفكر في سيارة كيا شوما 1 فسوف تجد أن سعرها يتراوح بين 46 ألف جنيه 59 ألف جنيه.
  • بينما سيارات كيا شوما 2 يتراوح سعرها بين 50 ألف جنيه و69 ألف جنيه.

خطوات استلام السيارة

بعد أن تعرفنا على أسعار سيارات المعاقين بعد القانون الجديد 2021، نوضح لكم خطوات استلام السيارة المطلوبة في السطور التالية:

  • بعد الانتهاء من إجراءات السيارة المعتادة التي أوضحناها من قبل من تخليص أوراق السيارة المختارة من حيث أوراق رقم الشاسيه ورقم المحرك.
  • تبدأ الآن في الذهاب لاستلام السيارة ودفع بعض المصاريف الإدارية، حيث يجب دفع مبلغ 150 جنيه عند تخليص أوراق شاسيه السيارة والمحرك.
  • عندما تصل إلى بوابة هيئة الاستثمار يجب عندها سداد مبلغ 65 جنيها.
  •  بينما عند الوصول إلى بوابة الجمرك يجب عندها سداد مبلغ 50 جنيها.

التعديلات الجديدة للحصول على سيارات المعاقين

تحدثنا حول أسعار سيارات المعاقين بعد القانون الجديد 2021  ولقد تم إضافة بعض التعديلات على القانون الخاص بامتلاك سيارات المعاقين وهي كالتالي:

يصلح للأشخاص من ذوي الإعاقات أو الاحتياجات الخاصة باستيراد السيارات الخاصة بهم أو وسائل النقل الفردية، دون أن يشترط تجهيز السيارة تجهيزا طبيا.

تم استبدال الفقرة الثانية في التعديل الجديد من المادة 22،حيث ضمت لائحة القواعد المنفذة الخاصة بأحكام قانون الاستيراد والتصدير، يجوز عندما تكون سيارات المعاقين مستوفاة شرط العمر أن تصبح معفاة من الجمارك.

يجب تقديم ما يثبت امتلاك السيارة مثل الرخصة الخاصة بالمستورد أو يمكن تقديم شهادة معتمدة وموثقة من إدارة المرور في الدولة التي كان يعمل بها.

يستثنى من ذلك سيارات الركوب القادمة باسم المعاقين أو ذوي الاحتياجات الخاصة، بشرط إخطار المرور بعدم ترخيص السيارة قبل مرور ثلاثة سنوات على الأقل.

أهمية التعديلات الجديدة

تحمل هذه التعديلات الجديدة العديد من المميزات من أهمها:

إتاحة الفرصة لذوي الإعاقة من استيراد سيارة يمكن أن يقودها شخص سليم وليس الشخص المعاق.

يجب أن لا تتجاوز تاريخ فاتورة الشراء أو فاتورة التملك أو فاتورة الشحن عن ثلاثة أشهر عند التقدم بالطلب.

تم إطلاق موقع إلكتروني جديد خاص بتلقي طلبات الحصول على سيارات الإعاقة المعفاة من الجمارك من قبل المجالس الطبية.

 

السابق
استعلام عن موعد قضية برقم الهوية 1442
التالي
العوامل المتحكمة في توزيع السكان في العالم