مواقع الكترونية

أشهر 10 مواقع وتطبيقات لقياس سرعة النت stc

موقع قياس سرعة النت stc يلقى أهمية كبيرة من قبل المستخدمين، فالإنترنت الآن هو الوسيلة الأكثر تداول للربط بين الناس وتحريك محركات البحث، فتختلف سرعته من كفاءة شركة لأخرى، لذلك تم تقديم بعض البرامج التي تعمل على قياس سرعة الإنترنت، وبالرغم من وجود العديد من التطبيقات إلا أن العديد من الأشخاص يفضلون استخدام المواقع لذلك سنعرض لكم من خلال موقعنا أفضل موقع قياس سرعة النت stc.

موقع قياس سرعة النت stc

سرعة النت في شركة الاتصالات السعودية حصلت على جائزة مرموقة من حيث أفضل سرعة لشركة الإنترنت، وتقدم مواقع قياس سرعة الإنترنت الخدمة بصورة مجانية، وتتمثل هذا المواقع في:

موقع speed test

يقدم هذا الموقع خدماته من عام 2005، فهو يتميز بدقته في قياس سرعة الإنترنت، بجانب معرفة توافق هذه السرعة مع متصفحات الإنترنت دون الحاجة لتحميل مكونات إضافية مثل: مشغل الفلاش، فيقدم هذا الموقع قياس سرعة التحميل والتنزيل و قياس سرعة بينغ، ويمكن الدخول إلى الموقع من هنا.

موقع مقياس

توجد إمكانية استخدام هذا الموقع باللغة العربية أو الإنجليزية، فهو من المواقع التابعة لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، فيعمل على قياس سرعة الإنترنت التي تصل إلى المستخدمين داخل المملكة، ويمكن الدخول إلى الصفحة من هنا.

 موقع NetSpot

يعمل هذا الموقع على تقديم خدماته بصورة مجانية، فيقيس سرعة الإنترنت ليتحقق العميل من كفاءة الاتصال من خلال عرض سرعة التحميل وسرعة تنزيل و قياس قيمة بينع، وقيمة عدم استقرار الإرسال jitter وذلك عن طريق الخطوات الآتي ذكرها:

  1. الدخول على صفحة الموقع من هنا .
  2. النقر على زر الهاب أو go للانتقال لشاشة الاختبار.
  3. الضغط على زر ابدأ أو start ليقوم بقياس سرعة الشبكة.
  4. الانتظار للحظات حتى تنتهي عمليه القياس ومعرفة النتائج.

موقع google fiber speed test

عيب هذا البرنامج الوحيد هو الافتقار لعدد من إصدارات الهاتف الحديثة، فيعمل هذا الأمر على عدم قدرته على عرض العديد من البيانات التي يسعى المستخدم للحصول عليها حول سرعة الإنترنت، بالإضافة إلى انخفاض سرعة بينغ مقارنة بباقي المواقع، ولكنه يتماز بكفاءته وتقديمه للنتائج بسرعة، ويمكن الدخول للموقع من هنا.

موقع fast

يمكن استخدام هذا الموقع بلغات مختلفة، فهو يعمل على قياس سرعة النت فقط دون عرض أي معلومات أخرى تخص الشبكة، ويعمل مقياس سرعة هذا الموقع بصورة تلقائية فور الدخول إليه، دون الاضطرار إلى الضغط على أي زر، وهذا مناسب للأشخاص الذين يردون معرفة سرعة شبكة الإنترنت فقط، ويمكن الدخول للموقع من هنا.

موقع Speedof.me

يتوافق هذا الموقع مع كل متصفحات الإنترنت التي تعمل على الكمبيوتر أو الهواتف، فيعمل هذا الموقع على قياس سرعة الإنترنت من خلال محاكاة عملية التحميل الحقيقية للملفات، مما يجعله أفضل مواقع قياس سرعة الإنترنت، فيمكن الانتقال لهذا الموقع من هنا.

موقع AT&T Internet Speed Test

يقدم هذا الموقع خدمة قياس سرعة الإنترنت من خلال DSLReports، فتعمل هذه الأداة بصورة جيدة، فتعرض نتائج غاية في الدقة على شكل عداد سيارات، ويقدم العديد من الخدمات التي تعرض معلومات عن مزود خدمة الإنترنت أو عنوان IP الخاص بالعميل، ويمكن الدخول إليه من هنا.

مميزات موقع قياس سرعة النت stc

توجد مميزات عديدة تتمتع بها هذه المواقع، ومنها:

  • سهولة قياس سرعة خدمة الإنترنت المقدمة للعملاء.
  • معرفة الجودة والخدمة المقدمة للعملاء.
  • مساعدة العميل في معرفة IP الخاص بجهاز العميل.
  • معرفة نقاط الضعف الموجودة في الشبكة لحلها في أسرع وقت.

قياس سرعة النت stc للهاتف

توجد العديد من الطرق لقياس سرعة الإنترنت على الهواتف المحمولة، فيمكن الذهاب إلى أحد المواقع التي تم ذكرها بالأعلى أو استخدام بعض التطبيقات المتاحة على المتاجر الإلكترونية لنظام الاندرويد والأيفون، ومن هذه التطبيقات الآتي:

تطبيق SPEEDCHECK Speed Test

يقيس هذا التطبيق سرعة الإنترنت على الهاتف المحمول ثم يعرض النتائج مع توفير بعض الخيارات التي من الممكن استخدامها لجدولة اختبارات السرعة لمراقبة جودة الاتصال بمرور الوقت، فهو من التطبيقات التي تتوافق مع نظامي تشغيل أندرويد وios ويمكن تحميل التطبيق من خلال الآتي:

  1. الانتقال إلى google play من هنا أو app store من هنا.
  2. النقر على تبويب التنصيب والانتظار حتى الانتهاء.
  3. الانتقال لقائمة التطبيقات وتشغيل SPEEDCHECK Speed Test بعدها يمكن اختبار السرعة.

تطبيق Meteor

يتوافق هذا التطبيق مع كل الهواتف الذكية، فيتم تقديمه بشكل مجاني، فيوفر واجهة بسيطة ليسهل التعامل معها، ولديه قائمة لتخزين جميع عمليات القياس التي تم إجرائها من قبل، فيممكن تحميل على أجهزة الأندرويد من هنا، ومن نظام الأيفون من هنا.

تطبيق Speed Test Light

هذا التطبيق يتوافق مع هواتف الأندرويد فقط، فيساعد المستخدمين على قياس سرعة الإنترنت بكفاءة عالية، فيحدد الخادم الافتراضي، ويعرض عنوان IP ويساعد على فرز النتائج وفقًا لمعايير مختلفة، ويمكن تحميل هذا التطبيق من هنا.

استخدامات موقع قياس سرعة النت stc

استطاعت شركة STC السعودية الحصول على جائزة موقع سبيد تيست لأفضل خدمة انترنت في المملكة من حيث السرعة، فتعمل هذه الشركة على تقديم العديد من خدمات الإنترنت لعملائها، فيمكن الحصول على المعلومات الآتية من هذا الموقع:

التأكد من وصول سرعة الإنترنت المناسبة

يدفع الكثير من الأشخاص أموال كبيرة للحصول على سرعة إنترنت عالية، وتفيد مواقع قياس سرعة الإنترنت في تحديد مدى التزام الشركة بإعطاء السرعة المطلوبة عند مقارنتها مع السرعة الحقيقية.

معرفة قيمة بينغ

تعرف باسم PING RATE، وهي الزمن الذي يستغرقه الجهاز للاتصال بخوادم الإنترنت، وتقاس بوحدة الميلي ثانية، والمعدل الذي يزداد عن 250 ميلي ثانية بطئ جدًا.

معرفة سرعة التحميل والتنزيل

يساعد اختبار قياس سرعة الإنترنت على معرفة سرعة تنزيل الملفات من الإنترنت إلى أجهزة الهاتف، ومعرفة سرعة رفع الملفات إلى الإنترنت، وتقاس بوحدة الميجابت في الثانية Mbps.

خطوات التأكد من سلامة شبكة الإنترنت

توجد بعض الخطوات اللازم اتباعها للتأكد من سلامة شبكة الإنترنت، وتتمثل في:

التحقق من عمل جدار حماية

زودت شركة ميكروسوفت نظام التشغيل ويندوز بجدار حماية ليحمي منافذ الإنترنت للكمبيوتر من الأشخاص الغير مرغوب فيهم، وفي حالة عدم كفاية هذا البرنامج من الممكن اختيار بعض البرامج الأخرى بجانبه.

اختبار مضاد الفيروسات

تعمل برامج الأنتي فيروس على الحماية الكافية من الملفات الضارة التي يتم تحميلها من الإنترنت، ولن تقدر البرامج الضعيفة على اكتشاف كل التهديدات التي تصيب الكمبيوتر.

التحقق من بروتوكول الشبكة

برغم استخدام برتوكلات  HTTPSالآمنة إلا أنه توجد العديد من المواقع التي تستخدم برتوكول HTTP التي تفتقد لعملية التشفير عند نقل البيانات، وهذا معناه سهولة اختراق هذه البيانات.

التأكد من مستويات حماية المودم

يجب تغيير كلمة السر الخاصة بشبكة الواي فاي ومعلومات الاتصال الأخرى بصورة مستمرة، حتى تتوافر درجة جيدة من الحماية، فالمودم هو الجهاز المحوري والأساسي في اتصال الكمبيوتر بالإنترنت، وانخفاض درجات حماية الجهاز تؤدي إلى سهولة اختراق الشبكة من قبل المتطفلين.

اختبار أمان شبكات VPN   

العديد من مستخدمين شبكة الإنترنت يستخدمون الشبكات الافتراضية VPN، ويجب التحقق من هذه الشبكة والتأكد من عدم تسريبها لأي معلومة تناقلتها الأجهزة عبر الإنترنت.

السابق
خلطة العسل وغذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح والجنسنج وفوائدها
التالي
أفضل 6 شركات نقل الأثاث في الرياض وأرقام التواصل معها