العناية بالجسم

أضرار القرنفل على القلب و القولون

فوائد القرنفل للبشرة

أضرار القرنفل على القولون

ما هي المادة الفعالة في القرنفل؟ يُعدّ القرنفل أحد أنواع النباتات دائمة الخضرة والتي تتميز أزهارها بأنّ لها لونٌ بنيّ يميل إلى الحُمرة. إذ يتمّ استخدام براعم هذه الأزهار كمعطراتٍ أو منكهاتٍ أو لاستخداماتٍ طبيةٍ متعددة.كما يتمّ استخلاص زيتٍ أساسيّ من البراعم ويتمتع برائحةٍ عطريّةٍ فواحةٍ، حيث يحتوي على مادة الأوجينول التي يتم استخراجها بالتقطير. ولما للقرنفل من استخداماتٍ وانتشارٍ كبيرٍ فإنه في هذا المقال سيتم مناقشة ومعرفة في ما إذا كان هناك أيّ معلوماتٍ علمية وموثقة حول أضرار شرب القرنفل وتناوله. كما سيتم الحديث عن تأثيراته على أجهزة وأعضاء الجسم المُختلفة.
اقرأ المزيد :زيت القرنفل للشعر

أضرار القرنفل على القلب

هل من الممكن أن يؤثر القرنفل على القلب بشكلٍ مباشرٍ؟ في الحقيقة بهدف معرفة ذلك “فقد تم إجراء دراسةٍ عام 2018 في المشفى الجامعي المركزي لجامعة زيانغيا.بحيث تم اختيار مجموعةٌ من الأرانب المخبرية والتي تم إجراء عملية زراعة قلوبٍ لها. بحيث تم إعطاؤها مستخلص الأوجينول عبر الحقن البريتونيّ بتراكيز مختلفة.وقد أظهرت نتاائج الدراسة قدرة الأوجينول على تخفيض مستويات إنزيمات القلب، وتخفيض سرعة استماتة الخلايا القلبيّة ونقص التروية القلبية”. لنتعرف على أضرار القرنفل على القلب و القولون.
اقرأ المزيد على مقال:أضرار الهيل على القلب و البشرة

أضراره  على الأسنان

القرنفل من التوابل العشبية التي يستخدمها الكثير واليوم سوف نوضح لكم اليوم أضرار القرنفل على الأسنان والكثير من المعلومات المختلفة عنه حيث أنه بالرغم من فوائده الكثيرة على الصحة بوجه عام وإضافته المذاق الجيد للأطعمة المختلفة إلا أنه له بعض الأضرار .يعدّ القرنفل آمن الاستخدام ولا يسبّب تطبيقه على البشرة أيّ مضاعفات.إلّا أنّ الاستخدام المتكرر يسبب أعراضًا جانبيّةً داخل الفم  أو اللثة، وتشمل أضرار القرنفل على الأسنان ما يأتي:

  • تراجع صحّة اللثة.
  • تدمير لبّ الأسنان، وهو الجزء الدّاخلي للسنّ، ويتكوّن من مجموعة من الخلايا والأنسجة.
  • تدمير الأغشية المخاطيّة في الفم.
  • استخدام القرنفل المجفّف داخل الفم يؤدّي إلى تهيّج الفم وتحسّسه، أو تلف الأنسجة.

لا يمكن استخدام الفرنفل للأطفال؛ إذ يعدّ خطير جدًا على الأطفال؛ لأنّه يسبّب تلف الكبد، ونوبات الصرع، أو اختلال مستويات السوائل في الجسم، ولم يثبت آمان القرنفل للمرأة الحامل.لذا يُنصَح بتجنّب استخدامه تجنّبًا لحدوث مضاعفاتٍ عند الجنين.اقرأ المزيد :فوائد القرنفل مع الحليب على الريق يخلصك من 15 مرضا

الآثار الجانبية والسلامة:

القرنفل هو آمن للغاية بالنسبة لمعظم الناس عندما يؤخذ عن طريق الفم في كميات موجودة عادة في الطعام، لا يُعرف عن سلامة تناول القرنفل عن طريق الفم بكميات طبية أكبر.

ويعتبر زيت القرنفل أو الكريمة التي تحتوي على زهرة القرنفل آمنًا عند تطبيقها مباشرةً على الجلد. ومع ذلك ، فإن استخدام زيت القرنفل في الفم أو اللثة يمكن أن يتسبب في بعض الأحيان في تلف اللثة أو ولب الأسنان أو والجلد أو الأغشية المخاطية.

إن استنشاق دخان السجائر التي تحتوي على قرنفل أو حقن زيت القرنفل في الأوردة أمر غير آمن ويمكن أن يتسبب في آثار جانبية مثل مشاكل التنفس أو أمراض الرئة أو غيرها.

يمكن أن يسبب القرنفل المجفف حساسية الفم أو تهيجه أو تلف الأنسجة السنية.

السابق
شروط إنشاء مصنع في السعودية
التالي
القلب:تسارع ضربات القلب