العناية بالذات

الرموش

كيف أزيل صمغ الرموش

الرموش الاصطناعية

إذا أردت تركيب بعض الرموش الاصطناعية طويلة الأمد فننصحك دوماً بالتوجه إلى أحد خبراء التجميل بدلاً من تركيبها بنفسك في البيت .وذلك حرصاً على تركيبها بالشكل الصحيح وتجنب حدوث أية مشاكل فيها مثل تعقدها معاً أو تأثيرها على الجفون الطبيعية أو سقوطها. وبالتالي جذب الرموش الطبيعية معها.هنالك العديد من أنواع الرموش الاصطناعية. وتختلف في مواصفاتها وماركاتها التجارية وشكلها ونوعيتها كما أن مختصي وخبراء التجميل يدركون أن هنالك العديد من الأنواع المختلفة التي تناسب أشكال العيون المختلفة وتساعد على إبراز جمالها دون أن تعطي مظهراً منفراً أو مصطنعاً ومبتذلاً.قد يهمك ايضا:كيف اطول رموشي في وقت قصير

أنواع الرموش الاصطناعية:

  • الرموش الاصطناعية الحريرية: أقل سمكاً وأكثر ليونةً من  الصناعية العادية كما أنها تدوم أكثر ويمكن استخدامها لمراتٍ أكثر. يمكنك أن تجدي منها أنواعاً في سمك الصناعية أيضاً بسهولة إلا أنها أخف في الوزن وتتباين فيها الأنواع أكثر ما بين الطول والنوعية.
  • الرموش الاصطناعية من فرو المنك: النوع الأفضل على الإطلاق وهو الذي يُنصح باستخدامه دوماً في تركيبا طويلة الأمد، إلا أن بعض الجهات المهتمة بحقوق الحيوان تستنكر قتل حيوان المنك للحصول على فروه واستخدامه في صناعتها. لذلك تُستخدم أليافٌ مصنعةٌ شديدة الشبه بالفرو حتى أنها قد تبدو أفضل منها في بعض الصفات أيضاً,هذا النوع هو الأكثر قرباً في المظهر والملمس من الرموش الطبيعية حتى أنه في بعض الأحيان لا يمكن التفرقة بين الاثنين بعد تركيبها.وهو مريحٌ أكثر عند وضعه لفتراتٍ طويلة ويمكنك النوم وغسل وجهك طوال فترة تركيبه دون أن تتأثر  أو تسبب لك الألم.

تطويل رموش العين وتكثيفها

1. تنظيف الرموش وتدليك الجفون بالفازلين

تنظيفها من الغبار اليومي وبقايا مستحضرات التجميل، وذلك لفتح مسام الجلد وشعيرات الرموش وتحفيز الدورة الدموية فيها. ما يحسن من توصيل المواد الغذائية إلى بصيلات الرموش.

للقيام بذلك فقط قومي بغمس فرشاة ماسكارا قديمة ونظيفة بالفازلين. وتمشيط الشعرات من البصيلات نحو الخارج مرتين يوميًا.

2. زيت الخروع

في الحقيقة إن زيت الخروع يتم استخدامه بعدد كبير من الوصفات الطبيعية التي تعالج بصيلات الشعر ككل فهو يعمل كمحفز للبصيلات.لذا يعد إحدى عدة طرق طبيعية لتطويل الرموش.

اغمسي قطعة قطن أو فرشاة ماسكارا نظيفة في زيت الخروع ثم ادهني به رموشك، ضعيه يوميًا بعد تنظيف رموشك في الليل .وقومي بغسله صباحًا مع تجنب دخول الزيت في عينيك للحصول على رموش كثيفة وصحية.

3. هلام الصبار أو الألوفيرا

الصبار وهلامه يشيع استخدامه بشكل واسع في المنتجات التجميلية، حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المعذية سواء للبشرة أو للشعر. هذه المغذيات تساهم في نمو شعيراتها بقوة أكبر، كما أنه يحافظ عليها رطبة.

كل ما عليك فعله هو تحضير بعض الهلام واستخراجه من الصبار.وقبل النوم قومي بتمشيط رموشك به، واغسليه صباحًا ولاحظي نتائجه بعد بضعة أشهر.

من المهم أن تقومي بتنظيف بقايا الصبار عن جفنيك جيدًا قبل قيامك بوضع مساحيق التجميل على وجهك.وذلك كي لا تقوم المادة الهلامية بلصق الأوساخ المتراكمة خلال النهار على جفنيك.

4. زيت الزيتون

إن ما يميز زيت الزيتون هو قدرته على تعزيز الأصباغ الموجودة في الشعيرات. ما يجعله فعالًا في الحفاظ على رموشك غامقة اللون. وبالتالي أكثر بروزًا. بالإضافة إلى أن زيت الزيتون غني بمركبات قد تساهم في تطويل الرموش.

قومي بغمس عود الأذن أو مجرد قطنة ببعض زيت الزيتون الدافئ، وضعيه على العلوية والسفلية. واتركي الزيت لمدة 5 – 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

قد يهمك ايضا:فوائد زيت الخروع للحواجب وطريقة عمل وصفات لتكثيف الحواجب

السابق
البشرة الجافة تحسينها
التالي
اخفاء عيوب المكياج