صحة عامة

اسماء ادوية لعلاج احتقان البروستاتا

أعراض التهاب البروستات والأدوية

أعراض التهاب البروستات والأدوية – أفضل علاج لاحتقان البروستاتا يكون في البداية بتجنب الأسباب، وهي تجنب العادة السرية وتجنب المثيرات الجنسية، وتجنب الاختلاط، والتزام غض البصر والحرص على الرياضة المنتظمة، والصوم وتجنب الجلوس لفترات مطولة، وتجنب الملابس الضيقة، وتجنب التعرض لبرودة مباشرة على منطقة الحوض، ويكون الزواج وانتظام العلاقة الجنسية هو الحل الأمثل مع العلاج التالي:

-prostanorm مرة واحدة يومياً صباحاً 10 أيام.
-dosin 2 mg قرص قبل النوم مساءاً 10 أيام.
-prostalin supp مرتين يومياً 10 أيام.

التبول بكثرة قد يكون بسبب شرب السوائل بكثرة أو نتيجة الاحتقان، وأرى أن ألم الخصية اليمني نتيجة الاحتقان، وكذلك الانتفاخ، ولا يمكنني تقييم هل هناك دوال أم لا؟ وهل هناك التهاب في البربخ أم لا؟ ويكون هذا من خلال الفحص لدى طبيب ذكورة.

أفضل دواء لعلاج التهاب البروستاتا

أفضل دواء لتضخم البروستاتا

يوجد مجموعة واسعة من العلاجات المتاحة لتضخم البروستاتا، بما في ذلك الأدوية والعلاجات طفيفة التوغُّل والجراحة. يعتمد أفضل خيار للعلاج بالنسبة لكَ على عدة عوامل، تتضمَّن التالي:

  • حجم البروستاتا
  • سِنَّك
  • و أيضا حالتكَ الصحية العامة
  • درجة عدم الارتياح أو الإزعاج الذي تشعر به

إذا كان باستطاعتكَ تحمُّل الأعراض، يمكنكَ تأجيل قرار العلاج ومراقبة الأعراض ببساطة. بالنسبة لبعض الرجال، يمكن أن تتحسن الأعراض بدون علاج.

يمكنك الاطلاع على مقالة اسباب التهاب البروستاتا عند الرجال

الدواء

وصف الدواء هو العلاج الأكثر شيوعًا في الأعراض الخفيفة إلى المعتدلة من تضخم البروستاتا. وتتضمَّن الخيارات ما يلي:

  • حاصرات مستقبلات ألفا. تعمل هذه الأدوية على استرخاء عضلات عنق المثانة وألياف العضلات في البروستاتا مما يجعل التبول أسهل. تشتمل حاصرات الفا عل الفوزوسين (اوروكسيرال) ودوكسوزوسين (كاردورا) وتامسولوسين (فلوماكس) وسيديووسين (رابافلو)، والتي تعمل عادة بسرعة مع الرجال الذين لديهم بروستاتا صغيره نسبيًّا. قد تشمل الآثار الجانبية الدوخة وعودة السائل المنوي إلى المثانة بدلًا من طرف القضيب (القذف الارتجاعي). في الحالات غير الضارة
  • مثبطات ريدكتيز 5-ألفا. تعمل هذه الأدوية على تقلص البروستاتا عن طريق منع التغيرات الهرمونية التي تسبب تضخم البروستاتا. تشتمل هذه الأدوية على فيناسترايد (بروسكار) ودواسترايد (أفودارت)، وقد تستغرق فترة تصل إلى ستة أشهر لتبدأ فعاليتها. وتشمل الآثار الجانبية القذف الارتجاعي.
  • العلاج بالخلط بين العقاقير. قد يوصي طبيبك بتناوُل أحد حاصرات الفا وأحد مثبطات اختزال 5-الفا في نفس الوقت إذا كان تناول أي منهما منفردًا غير فعال.
  • تادالافيل (سياليس). وتشير الدراسات إلى أن هذا الدواء، الذي يُستخدم غالبًا لعلاج ضعف الانتصاب، يمكن له أيضًا علاج تضخم البروستاتا.

يمكنك مشاهدة مقالة اسباب تضخم البروستاتا عند الشباب

أقوى مضاد حيوي لعلاج التهاب البروستاتا

و تُوجَد العديد من الأدوية الأخرى بالإضافة إلى المُضادّات الحيويّة، قد يصرفها الطبيب في حالة الإصابة بالتهاب البروستاتا، ومنها:

  • حاصرات مُستقبلات الألفا: (بالإنجليزيّة: Alpha-blockers)، وتُساعد هذه الأدوية على ارتخاء عُنق المثانة، والألياف العضليّة الموجودة في منطقة ارتباط البروستات مع المثانة؛ فهي بذلك تُخفِّف من شِدَّة بعض الأعراض المُصاحبة لالتهاب البروستات، مثل: الألم المُرافق للتبوُّل.
  • مضادات الالتهاب اللاستيرويديّة: (بالإنجليزيّة: Nonsteroidal anti-inflammatory drugs)، وتُساعد هذه الأدوية على التخفيف من أعراض الالتهاب، والشعور بالراحة بشكلٍ أكبر.

أدوية البروستاتا والانتصاب

أعلنت الجمعية المصرية لأمراض الذكورة والجمعية المصرية لأبحاث المسالك البولية، عن علاج جديد لمشاكل الضعف الجنسي وتحديدًا “ضعف الانتصاب” والذي من مسبباته “تضخم البروستاتا الحميد”.
وطرحت إحدى شركات الأدوية الوطنية الدواء الذي يحل “المشكلتين”، و حيث يستخدم كعلاج يومي فعال يتيح للرجل ممارسة العلاقة الحميمية في أي وقت خلال اليوم، دون التقيد بتناوله قبل العلاقة بفترة على غرار أغلب الأدوية المنشطة جنسيًا الموجودة في الأسواق، فضلاً عن عمله على علاج أعراض تضخم البروستاتا الحميد.
اسماء أدوية لعلاج تضخم البروستاتا

فوار التهاب للبروستاتا

التهاب البروستاتا حالة قابلة للعلاج؛ حيث يعتمد على نوع التهاب البروستاتا. أما إذا كانت المشكلة لا يمكن علاجها، فيمكن عادة تخفيف الأعراض عن طريق اتباع العلاج الموصى به. ويمكن أن يشتمل علاج التهاب البروستاتا على المضادات الحيوية، أو حاصرات مستقبلات ألفا التي تساعد على استرخاء عنق المثانة، وألياف العضلات في مكان اتصال البروستاتا بالمثانة. ويمكن أن يخفف هذا العلاج من أثر الأعراض، مثل التبول المؤلم. وقد تشعر الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهاب المريض بمزيد من الراحة. وفي حالات نادرة قد يحتاج المريض إلى إجراء عملية جراحية.

إرشادات للمصابين أعراض التهاب البروستاتا:

  • تجنب الطعام الذي يسبب الأعراض، مثل: الكافيين، والأطعمة الغنية بالتوابل، والحمضيات.
  • و كذلك يساعد الحمام الساخن على تخفيف الألم، والضغط.
  • استخدم وسادة عند الجلوس لفترة طويلة.
  • و كذلك شرب الكثير من السوائل؛ للمساعدة في إخراج البكتيريا من المثانة.
  • التوقف عن فعل أشياء يمكن أن تزيد من الألم، مثل ركوب الدراجات.
السابق
فوائد الفلفل الاحمر
التالي
علامات انخفاض الكرياتين عند الأطفال