أدعية

أفضل دعاء في رمضان مستجاب 2021

أفضل دعاء في رمضان مستجاب 2021 يمكنك الدعاء به في الصلاة أو خلال فترة صيامك، فالأدعية من أبسط العبادات التي يقوم بها العبد للتقرب من ربه، فهي لا تحتاج إلى مجهود للقيام به، كل ما عليك القيام به هو الدعاء مستحضرًا قلبك وانتظار الخير من الله، لذا من خلال موقعنا سوف نعرض لكم أفضل دعاء في رمضان مستجاب 2021 في السطور التالية.

أفضل دعاء في رمضان مستجاب 2021

يوجد الكثير من الأدعية التي يمكننا الدعاء بها في شهر رمضان الكريم، شهر رمضان هو الشهر الذي ينتظره المسلمون في جميع أنحاء العالم، كما أنه يتم القيام بكافة العبادات فيه، وأفضل دعاء في رمضان مستجاب 2021 نقدمه لكم فيما يلي:

  • اللهم أغفر لنا، وارحمنا، وعافنا، وأعفو عنا، اللهم إنك عفوًا كريمًا تحب العفو فأعفو عنا، اللهم كفر عنا سيئاتنا، وأدخلنا فسيح جناتك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في هذا الشهر الكريم يا الله، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار في هذا الشهر العظيم.
  • اللهم في هذه الليلة أسألك أن ترزقنا شفاعة نبينا محمد -صل الله عليه وسلم- وأن تسقنا يا الله شربة هنيئة مريئة من يديه الشريفتين، وأن تستر عيوبنا، وأن ترحمنا.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، اللهم إني أعوذ برحمتك أن أُغتال من تحتي.
  • أسألك اللهم في هذا الشهر الكريم أن تستجيب لنا دعائنا، وأن ترحمنا، وأن تستر عيوبنا، ونحمدك اللهم على كل شيء، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في هذا الشهر الكريم، وتقبل منا أعمالنا.

مجموعة أدعية جميلة لشهر رمضان

ميز الله شهر رمضان بين الشهور الهجرية، كما أنه من الشهور التي يتم فيه كافة العبادات المختلفة الصيام، والصلاة، والدعاء، والتقرب من الله في كل شيء، فهو شهر الخير وتقارب الأحبة، ومن أفضل دعاء في رمضان مستجاب 2021.

  • اللهم أعفو عنا، واغفر لنا، واستر عيوبنا، اللهم باعد بين وجهنا وبين النار كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم ارزقنا شفاعة سيدنا ونبينا محمد -صل الله عليه وسلم-، اللهم اجعلني في هذا الشهر الكريم من الفائزين لديك، ومن المتوكلين عليك.
  • اللهم أجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، اللهم ردني إليك مردًا جميلًا، واجعل لي نصيبًا من الخير الذي تنزل به، اللهم بلغنا رمضان في كل عام لا فاقدين ولا مفقودين.
  • اللهم اجعل لي في هذا الشهر العظيم نصيبًا من الفرحة، واهدني إلى صراطك المستقيم، اللهم عافني في بدني، وعافني في سمعي، وعافني في بصري، لا إله إلا أنت، اللهم إني أسألك أن ترزقنا حسن الخاتمة، وأن تردنا إليك مردًا جميلًا.
  • اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على طاعتك، اللهم اغننا بفضلك عمن سواك، اللهم ردنا إليك مردًا جميلًا، اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم افتح لي أبواب جنتك.
  • ربي اشرح لي صدري، واجعل به نورًا، ويسر لي كافة أمور حياتي، اللهم زيني بالعفاف والستر، اللهم لا تحملني ما لا طاقة لي به، اللهم ارزقني وارحمني، اللهم اجعلني من المستغفرين بالأرحام.
  • اللهم اقض لي حوائجي، ونور قلبي بضياء نورك، اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم ارزقني فيه طاعة العابدين والخاشعين، اشرح لي صدري للقرآن، اللهم تقبل منا صلاتنا وصيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا، اللهم اهدنا ويسر لنا أمورنا، وانصرنا على أعدائنا.

أفضل الأدعية في شهر رمضان من السنة النبوية

حينما يتم ذكر شهر رمضان يتم ذكر كافة الأدعية التي يتضرع بها العبد إلى الله، فهو شهر الخير والمحبة، وهو الشهر الذي نتقرب فيه إلى الله بكافة العبادات المختلفة، دعاء الصائم في رمضان لا يرد.

الدليل على ذلك: عنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “ثلاثة لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ يَرْفَعُهَا فَوْقَ الْغَمَامِ وَتُفَتَّحُ لَهَا أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَيَقُولُ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ وَعِزَّتِي لأَنْصُرَنَّكِ وَلَوْ بَعْدَ حِينٍ” رواه الترمذي، وصححه الألباني.

من أحب الأدعية التي يمكن الدعاء بها في رمضان، هي الدعاء بالدعاء الجامع الذي ورد عن الرسول (ص)، حيث إن الإنسان قد تتكاثر رغباته وتتعاظم مطالبه فلا يدري أيهما يطلب من الله، ومن ثم فإن التضرع لله بالحديث الجامع لهو من خير الأمور، وهذا الدعاء هو:

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا” صحيح ابن ماجه.

بالإضافة لذلك فأفضل دعاء في رمضان مستجاب 2021 هو أن يغفر الله لنا ذنوبنا، فإن غُفرت الذنوب أتت الحوائج، ومن أفضل الصيغ التي يمكن الدعاء بها هي ما ورد عن الرسول (ص):

“ما من دعوةٍ يدعو بها العبدُ أفضلُ من اللَّهمَّ إنِّي أسألُك المعافاةَ في الدُّنيا والآخرةِ” صحيح ابن ماجه.

أدعية رمضانية لعام 2021

سنقدم لكم مجموعة من أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها، غلا أنه ينبغي استحضار القلب عند الدعاء لتهيئة النفس وتحقق غرض من أغراض الدعاء ألا وهو التذلل على الله وإدراك القدرات الحقيقية للنفس، وهذه الأدعية هي:

  • اللهم ارفع عنا البلاء، واشفي كل مريض، اللهم تقبل منا دعائنا واغفر لنا ذنوبنا، اللهم أغفر للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، اللهم توفنا وأنت راضٍ عنا.
  • اللهم استرني بالستر والعفاف، وامني من كل ما أخاف، وكره لي العصيان والفسوق، اللهم حبب لي الإحسان، اللهم أعني على الصيام وعلى الصلاة والزكاة وقراءة القرآن، اللهم تقبل مني صلاتي وصيامي وركوعي وسجودي.
  • اللهم إني أسألك حسن الصيام، وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في هذا الشهر العظيم، واجعلنا يا الله ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار، استودعك مستقبلي يا الله فيسره لي، ونفسي وعائلتي فأحفظهم لي، يا من لا تضيع ودائعه.
  • اللهم لا ترفع عنا غطاء الستر والرحمة، ولا تبتلينا يا الله فيما لا نستطع عليه صبرًا، اللهم إني أسألك راحة في القلب والنفس والبدن، اللهم فرج همنا وكربنا، واستجب دعائنا يا كريم، وارحمنا وأعفو عنا.
  • اللهم تقبل منا صالح الأعمال، وأغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار يا الله، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين، اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به.

دعاء مستجاب في شهر رمضان

تعلو أصوات المساجد في هذا الشهر الكريم منتظرين استجابة الله جل جلاله لنا، نتقرب إلى الله ونندم على كل ما اقترفناه من ذنوب مضت، منتظرين أن يرحمنا ويغفر لنا، يوجد العديد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في هذا الشهر الكريم، وأفضل دعاء في رمضان مستجاب 2021 هو:

  • اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين، رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليا بها، اللهم اغفر لي وارحمني، اللهم اعني على الصيام والقيام والصلاة، اللهم حبب إلينا الإحسان وكرهنا فيه الفسوق والعصيان.
  • اللهم اغفر لي ذنبي، ويسر لي أمري، اللهم يسر لي أموري، وارحمني، اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا، اللهم وفقني لما تحبه وترضاه، اللهم إني أسألك أن ترزقني الجنة.
  • ربي اجعل لي نصيبًا في دار الدنيا، واجعل لي أجمل نصيب في حظ الآخرة، فإنه لا يفوز إلا من هديته يا كريم.
  • اللهم اغفر لنا جميعًا أحياء وأموات، وارحمنا يا لطيف فوق الأرض، ويوم الحساب، وارزقنا شفاعة خاتم الأنبياء والمرسلين.
  • اللهم تقبل منك إنك أنت السميع العليم، وتب علينا يا الله إنك أنت التواب الرحيم اللهم أعد علينا هذا الشهر الكريم أعوامًا عديدة، وأزمنة مديدة، ونحن في عفوك وعافيتك يا كريم يا الله.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر، واجبر قلوبنا المنكسرة، واستر عيوبنا ولا تفضحنا، اللهم وفقنا إلى ما تحبه، اللهم نقنا من الخطايا والذنوب، اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا.

أجمل الأدعية الرمضانية

شهر رمضان هو الشهر الذي يجتمع فيه الناس على فعل الخيرات، والسباق في العبادات، فهو الذي يجمع المسلمين على مائدة واحدة على البركة والخير والطاعات، ومن أفضل دعاء في رمضان مستجاب 2021.

  • اللهم لا تختم رمضان هذا العام إلا وقد رفعت أسمائنا في صحائف العتقاء من النار، اللهم استجب لنا دعائنا، واصلح حالنا، وفرج همومنا، اللهم ارزقنا فضل ليلة القدر، ويسر أمورنا، اللهم اجعلنا ممن نظرت إليه فرحمته.
  • اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم استر عيوبنا، واشفي مرضانا، اللهم أعنا على الصيام والقيام والصلاة وقراءة القرآن، اللهم ارحمنا وأعفو عنا.
  • اللهم أهله علينا باليمن والإيمان، والسلامة والإسلام، اللهم يسر لنا أمورنا، واقض فيه حوائجنا، واهد قلبي، اللهم وفقني في ليلة القدر، وارزقنا راحة البال، اللهم اهدنا وأعفو عنا وارحمنا.
  • اللهم استر عيوبنا، واغفر ذنوبنا، واشرح صدرنا، ويسر لنا أمورنا، وتجاوز عن سيئاتنا، وانصرنا وأعفو عنا، وارزقنا الجنة مع الأبرار.
  • اللهم أعنا على ذكرك وشكرك، اللهم تقبل منا صلاتنا وقيامنا وركوعنا وصيامنا وسجودنا، اللهم اهدنا ويسر لنا أمورنا، وانصرنا على أعدائنا.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر لا فاقدين ولا مفقودين، واستجب لنا دعائنا يا الله واغفر لنا ذنوبنا، وكفر عنا سيئاتنا اللهم ارزقنا فضل ليلة القدر وبارك لنا فيما تبقى من رمضان.
  • اللهم تقبل منك يا الله إنك أنت السميع العليم، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، اللهم أعد علينا هذا الشهر المبارك أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة، ونحن في عفوك وعافيتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين، وقهر الرجال.
  • اللهم إني أعوذ بك من سوء القضاء، ودرك الشقاء، وجَهد البلاء وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من فتنة القبر، ومن شر فتنة المسيح الدجال.
السابق
أسهل طريقة لختم القرآن الكريم في شهر رمضان
التالي
خلطة العسل وغذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح والجنسنج وفوائدها