العناية بالذات

أفضل مرطب للوجه من الصيدلية

أفضل مرطب للوجه من الصيدلية

افضل كريم طبي مرطب للوجه

مرطب الوجه يعتبر جزء أساسي من مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتاجها دائما كل إمراة .وذلك للحصول علي افضل رطوبة و نعومة أو نضارة للبشرة و حمايتها من الجفاف.كما تعاني البشرة من كثير من العوامل المختلفة التي تؤثر عليها ، كوجود التصبغات ، والبقع الداكنة، واختلاف لون البشرة ، ويحتاج علاج هذه المشكلة الى تجنب أسبابها ، ثم تفتيحها بالكريمات او الليزر او غيرها من الطرق .
وبما ان الأسواق السعودية و المصرية تشهد وجود الكثير من المستحضرات الخاصة بترطيب البشرة أو الوجه بشكل خاص ففي مقالنا افضل كريم طبي مرطب ومفتح للوجة في موقع لجمال بشرتك سنطلعك علي افضل الكريمات الموجودة في الاسواق . لذلك سنتحدث عن أفضل مرطب للوجه من الصيدلية .

اقرا ايضا :انواع ماسكات للبشره الحساسه

معايير لاختيار افضل مرطب 

تختلف البشرة من شخص لآخر لذلك يجب استخدام كريمات ترطيب مناسبة لنوع بشرتك، كمرطب الوجه من الصيدلية. إليك أنواع البشرة والكريمات المناسبة لها وافضل مرطبات الوجه:

  • البشرة الجافة

البشرة الجافة من اكثر أنواع البشرة المعرضة للخشونة أو التشققات وتحتاج إلي ترطيب عالي جدا للحصول على بشرة ناعمة ونضرة . فمن الأفضل لك أن تختاري كريم مرطب للوجه يكون غني بزيت الأفوكادو فهذا الزيت يعيد الحيوية للبشرة الجافة ومن افضل أنواع كريمات الترطيب للبشرة الجافة التالي :

  1. كريم نيفيا
  2. ك. دووف
  3.  بوندس
  4. Garnier Light Moisturizer.
  5. قد يهمك ايضا:علاج لجفاف البشرة
  • البشرة الدهنية

البشرة الدهنية تحتاج إلى كريمات ترطيب تكون خالية من الزيوت  أو يجب أن يكون المرطب خفيف على البشرة  و من أفضل كريمات الترطيب للبشرة الدهنية الكريمات التالية :

  1. كريم جارنيير اسينشيال
  2. Pond’s oil- free.
  3.  Neutrogena Oil Free Moisture.
  • البشرة الحساسة

تحتاج إلى مرطب للوجه مكوناته قليلة حتى لا تتسبب في ظهور الحبوب أو حساسية البشرة منها فيفضل دائما اختيار افضل مرطب للوجه يحتوي ف مكوناته على الشوفان أو مستخلص من الصبار و من افضل كريمات ترطيب البشرة الحساسة الأتي:

  1. فاتيكا دير موفيفا بالصبار.
  2. كريم ترطيب كلير اند كلير.
  • البشرة المختلطة

يمكن لأصحاب البشرة المختلطة اختيار كريمات الترطيب الخاصة بالبشرة الدهنية أو التنوع مع كريمات الترطيب الخاصة بالبشرة الجافة حتى تعطى ترطيب عالي للبشرة.

اقرا ايضا :علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالعلاجات الطبية و الوصفات الطبيعية

 

 

السابق
أفضل ماسكرا لتطويل الرموش
التالي
البشرة الجافة و كيفية التعامل معها