عالم المال والأعمال

أفكار مشاريع صغيرة في مصر 2021

أفكار مشاريع صغيرة في مصر 2021 مربحة ومضمونة حيث يسعى الكثير من الشباب للعمل في مشروع خاص بهم يحقق لهم دخلا مناسبا ويستطيع من خلاله تحقيق طموحه، فالكثير من الشباب يعانون من البطالة حيث لا تستطيع الحكومة توفير وظائف لهم، فينصب تفكير الشباب إلى العمل الخاص، لذا تابع مقالنا التالي على موقعنا لتعرف معنا أكثر.

أفكار مشاريع صغيرة في مصر 2021 مربحة ومضمونة

هناك الكثير من المشروعات التي يمكن للشباب أن يقوم بالاستثمار من خلالها ولكنه يخشى الإقدام على هذه الخطوة لكونه ليس لديه الخبرة الكافية في إدارة المشروع، فيجب عليك أيها الشاب أن تتحلى بالجرأة حتى تستطيع الوصول لطموحك، كما يجب عليك أن تقوم لعمل دراسة جدوى للمشروع الذي يناسبك، وإليك بعض أفكار مشاريع صغيرة في مصر 2021 مربحة ومضمونة ومن هذه المشروعات:

مشروعات التجارية 

الكثير من الشباب يتجه للتجارة لما تتميزبه من أرباح وهناك الكثير من أفكار مشاريع صغيرة في مصر 2021 مربحة ومضمونة ومنها :

مشروع مطعم أكلات شعبية

الأكلات الشعبية من الأكلات المفضلة لدى الكثير وخاصة الكشري الذي يرغب الكثير بشرائه من المحلات حيث يكون له طعما مميزا، فهذا المشروع من المشاريع المميزة والمربحة، أو فتح مطعم فول وفلافل فهي من الأكلات الشعبية التي لا يمكن الإستغناء عنها ولها شعبية كبيرة.

مشروع إنتاج أطعمة الشوفان

إن الشوفان يمتاز بفوائده الصحية الكثيرة و سعراته الحرارية المنخفضة، فأصبح الإقبال كثيرا عليه، وأصبح يدخل في الكثير من الأطعمة، فهناك خبر الشوفان و مقرمشات الشوفان وبرجر الشوفان و بسكويت الشوفان.

كما يدخل الشوفان في منتجات التجميل الخاصة بالبشرة فهناك كريم الشوفان، و صابونة الشوفان، فيمكن ان تقوم بصنع هذه المنتجات والتي اصبح الإقبال عليها كثيرا لوعي الأفراد بفائدة الشوفان.

محل للأكلات السريعة

إن الأكلات السريعة أو التيك واي يعشقها الاطفال والشباب بصفة عامة ويفضلونها، فأصبح مشروع الأكلات السريعة من المشروعات الناجحة والتي مع الوقت تكتسب شهرة عالية وربحا كبيرا.

مشروع لطحن البن 

أن مطحن البن من المشروعات الغير مكلفة ولكنها مربحة، فالكثير من الأشخاص لا يستطيعون الاستغناء عن القهوة، فهي من المشروبات المفضلة لدي الكثير.

مشروع بيع أدوات التجميل والاكسسوارات

تهتم الكثير من النساء بأدوات التجميل والاكسسوارات مما يجعله مشروعا مربحا، وتسعي لشرائها بشكل دائم.

مشروع توزيع المواد الغذائية

هناك الكثير من المحلات التي تحتاج لتزويدها بالمواد الغذائية لبيعها نظرا للاقبال علي هذه المنتجات بشكل يومي، فإن توزيع المنتجات الغذائية يعد من المشروعات المربحة والتي لا تحتاج لرأس مال كبير.

مشروع لبيع الخضر والفاكهة

ان بيع الخضر والفاكهة من المشروعات المربحة، حيث يتم شراؤها بشكل يومي، فهي من اساسيات الحياة، ولذلك من افضل أفكار مشاريع صغيرة في مصر 2021 مربحة ومضمونة

مشروع الكافيه البلدي 

تعتبر المقهي من أفضل أفكار مشاريع صغيرة في مصر 2021 مربحة ومضمونة، حيث انها مكان لتجمع الشباب والترفيه عن انفسهم في الهواء الطلق بعيدا عن الأماكن المغلقة.

مشروع بيع الدواجن والاسماك 

إن مشروع بيع الدواجن والأسماك يعد من المشاريع المربحة والتي لا يمكن الإستغناء عنها، حيث انها من الاغذية المفيدة للانسان والتي يتم شراؤها بصفة دورية فلذلك فهي تعد من أفضل أفكار مشاريع صغيرة في مصر 2021 مربحة ومضمونة.

مشاريع مربحة منزلية 

هناك الكثير من المشروعات التي يمكن للشباب القيام بها من المنزل دون اتخاذ مكان منفصل لها ومن هذه المشروعات:

تجارة الملابس

حيث يمكن أن تعمل بتجارة الملابس والترويج لها من خلال الأصدقاء والأقارب ومن خلال مواقع التواصل الإجتماعي، فليس من الضروري تأجير مكان لعرض المنتجات.

تصنيع التورتات والجاتوهات

يمكنك تصنيع التورتات والجاتوهات وغيرها من الحلويات والترويج لها وبيعها وذلك من خلال المنزل.

الوجبات المنزلية

أصبح الكثير وخاصة ربات البيوت يقومون بطهي الأطعمة المنزلية التي تمتاز بنظافتها وطعمها اللذيذ الشهي والقيام ببيعها والترويج لها سواء عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي، أو المعارف والأصدقاء.

بيع وتنظيف الطيور

تقوم الكثير من ربات البيوت بتربية الطيور المختلفة من فراخ وبط وارانب ورومي وتنظيفها وبيعها.

المخللات البلدي

يمكن للكثير من الشباب بعمل المخلل البلدى فى المنزل وبيعه.

فهناك الكثير من الأفكار التي يمكنك القيام بها من خلال المنزل وتوفير مبلغ تأجير مكان فهذه أفكار مشاريع صغيرة في مصر 2021 مربحة ومضمونة.

مشاريع مربحة خدمية 

هناك الكثير من المشروعات الخدمية التي لا يمكن الإستغناء عنها حيث انها تعمل على خدمة قطاع كبير من الأفراد بشكل دوري ومستمر، ومن هذه المشروعات

تصوير وطباعة المستندات

فهذا المشروع من المشروعات الناجحة والتي تحقق ربحا، حيث أنه يهتم بفئة كبيرة وهم طلبة المدارس والجامعات الذين يحتاجون لكتابة رسائل او تصوير اوراق وبيع كتب خارجية وجميع الادوات التي يحتاجها طلبة المدارس والجامعات.

فتح قاعة أفراح

إن قاعات الأفراح من المشروعات المربحة وغير المكلفة ولكن يجب الاهتمام بها حتى تلفت الانتباه.

شركة شحن داخلي

يمكنك عمل شركة شحن لنقل المنتجات في جميع أنحاء الجمهورية، وهي من الشركات الغير مكلفة كما أنها أصبحت من الشركات المطلوبة وذلك نظرا لتطور أساليب البيع والشراء من خلال شبكة الانترنت، وهو يعتبر من أفضل أفكار مشاريع صغيرة في مصر 2021 مربحة ومضمونة.

ملاهي صغيرة للأطفال

حيث أنها من أكثر المشاريع ربحا فهي تعمل علي جذب الأطفال بصفة دائمة ومستمرة، فهذا المشروع ناجح بشكل كبير.

حضانة للأطفال 

لا تستغني الأمهات عن الحضانة لأبنائها الصغار وخاصة العاملين منهم، فهو من المشاريع الناجحة والمربحة.

مشاريع مربحة أون لاين 

هناك الكثير من المشاريع التي يمكن أن يقوم بها الشباب من خلال استغلال شبكة الانترنت، فهذه الشبكة أصبحت السبيل للتواصل بين الأفراد وخاصة بعد انتشار فيروس كورونا، ومن هذه المشروعات:

البيع أون لاين

يمكنك البيع من خلال شبكة الإنترنت والترويج لمنتجاتك وذلك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي الكثيرة، فيمكنك بيع ملابس للأطفال والرجال والنساء، بيع التحف والتابلوهات، لعب الأطفال، وبيع منتجات الهاند ميد.

مشروع الترجمة والكتابة أونلاين

قد أصبح التواصل بين الأفراد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والفيس بوك وغيرها، فيمكنك استغلال هذا وفتح مشروع ترجمة للطلبة والكتابة اون لاين، وهو من المشروعات التي لا تحتاج رأس مال ولكنه يحتاج إلى الخبرة وتطوير الذات ويعتبر فكرة هذا المشروع من أفضل أفكار مشاريع صغيرة في مصر 2021 مربحة ومضمونة.

كيفية عمل دراسة جدوى

لكي يمكنك تنفيذ مشروع لابد من عمل دراسة جدوي للمشروع، وخاصة اذا كان لديك الإصرار علي النجاح، فيجب عليك البدء بطريقة صحيحة ومنتظمة، ولكي تقوم بعمل دراسة الجدوي يجب عليك دراسة ما يلي :

  • مجال المشروع الذي ترغى في تنفيذه
  • تكاليف المشروع
  • الأرباح المتوقعة لهذا المشروع
السابق
دعاء الاستخارة الصحيح مع الشرح
التالي
أعراض القولون العصبي النفسية والجسدية