أفكار مشاريع

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للشباب بالتفصيل وجاهزة للتنفيذ 2021

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للشباب بالتفصيل وجاهزة للتنفيذ 2021

نعرض لكم بالتفصيل أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للشباب بالتفصيل وجاهزة للتنفيذ 2021 حرصنا ان نختار مشاريع صغيرة ناجحة للشباب ذات راس مال قليل و مشاريع صغيرة ناجحة للشباب لا تحتاج الي الكثير من العمالة و مشاريع صغيرة ناجحة للشباب لا تحتاج الي خبرة عالية حتي يكون هذا الدليل هو افضل دليل أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للشباب بالتفصيل وجاهزة للتنفيذ 2021

أفكار مشاريع جديدة للشباب 2021

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للشباب بالتفصيل وجاهزة للتنفيذ 2021، يتوجب على أي من الشباب أن يقوم باستخدام عقله وقوته وقدرته كشاب على العمل قدر المستطاع في إنجاز مشروعه ، بالعزيمة والإصرار قد يتحول في المستقبل إلى صرح عظيم، ويحقق الاستقلال الذي طالما حلم به.

هناك عدد من مشاريع الشباب، والتي من الممكن أن تدر عليهم أرباح وتؤدي إلى تغيير نمط حياتهم، ومن أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للشباب بالتفصيل وجاهزة للتنفيذ 2021  ما يلي:

مشروع توريد الخضار والفاكهة

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للشباب بالتفصيل وجاهزة للتنفيذ 2021،هو مشروع من المشاريع التي تحتاج إلى جهد وحركة، ولذلك فهو مناسب للشباب حيث الاتفاق مع تجار الخضروات والفاكهة على توريد كميات معينة كل يوم لعدد من المحال أو المطاعم. كل ما تحتاج في المشروع هو سيارة نقل صغيرة وعلاقات حسنة وقدرتك كشاب للتنقل بين أسواق الخضار والفاكهة للحصول على أفضل الأسعار، وبين المطاعم وتوريد ما تحتاجه من طلبيات.

إذا كنت خريج كلية تجارة تستطيع القيام بهذا العمل وتستخدم ما تعلمته في التسويق، كما يمكن التسويق لنفسك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مشروع جليسة أطفال أو جليس الأطفال

  • هو مشروع مناسب للشباب الذين لا يملكون رأس مال، فهو يقوم من خلال علاقاته بعرض خدماته أن يكون جليس أو جليسة للأطفال في حالة غياب الوالدين.
  • ويمكن التسويق لهذا العمل من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
  • على الشباب أو الفتاة التي تقرر العمل في هذا المشروع حسن معاملة الأطفال، وقراءة كتب عن نفسية الطفل في المرحلة التي يتعامل معها.
  • مستقبل المشروع قد يكون مع مجموعة من أصحابه فريق عمل جيد يتولى هذا العمل في منطقة ما، أو يقوم بفتح حضانة لاستقبال الأطفال فيها.

مشروع أشغال يدوية

  • إذا كان لديك القدرة على أي نوع من الأشغال اليدوية، فمن الممكن تنميتها عن طريق مشاهدة فيديوهات اليوتيوب وإتقان فنونها أكثر.
  • والاشتراك في مجموعات تقوم بممارسة هذا العمل اليدوي وعرض المنتجات إما في مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال البازارات والمحال التجارية التي تعمل في هذا الفن.
  • مستقبل المشروع فتح البازار الخاص بك.

مشروع التعبئة والتغليف

  • مشروع التعبئة والتغليف من المشاريع التي يقبل عليها عدد كبير من الشباب، لأنه من السهل توزيعها على محال البقالة، خاصة إذا كانت البضائع مثل البقوليات أو التوابل.
  • المشروع يتطلب رأس مال حيث ماكينة التغليف، والبضاعة التي تغلف، والأكياس التي سوف يتم التغليف فيها، والمكان الذي يتم فيه التغليف.
  • المشروع يتطلب أيضا مجموعة من التصاريح التي لابد من الحصول عليها، ولكن أرباحه كبيرة، لكن قم بدراسة جدوى جيدة قبل البدء فيه.
  • مستقبل المشروع مصنع للتعبئة والتغليف.

سيارة طعام متنقل أو قهوة متنقلة

  • وهو مشروع انتشر بين الشباب في وقت الحالي فنحن نجد الكثير من السيارات تقف في الطريق تقوم بعمل الأطعمة أو المشروبات للمارة.
  • المشروع يحتاج إلى سيارة متنقلة وإلى محتويات الأطعمة أو السندوتشات والتي من الممكن في البداية أن تكون مجهزة ومغلفة من قبل، ثم تجهز سيارة لإعداد السندوتشات في الطريق أمام الناس.
  • المشروع يحتاج إلى تصريح سيارة طعام أو سيارة مشروبات.
  • مستقبل المشروع فتح مطعم وجبات جاهزة أو كوفي شوب.

مشروع صناعة العطور

  • كثير من الشباب يقوم بشراء عطور مركبة لأنها أرخص من العطور الأصلية، يستهويه هذا الأمر.
  • فإذا كان لديك الفضول للمعرفة، فلما لا تحاول المعرفة أكثر وتعمل في تركيب العطور، فهي معارف بسيطة من الممكن تعلمها والعمل بها، وهي تدر دخل معقول على صاحبها.
  • المشروع لا يحتاج في البداية إلى رأس مال كبير، فهو مجرد شراء للخامات ومجموعة من زجاجات العطر مختلفة الأحجام.
  • ويمكن التسويق لنفسك عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وعن طريق المعارف والعلاقات الشخصية.
  • مستقبل المشروع محل عطور وقد يكبر حتى تنشأ مصنع عطور وتكون صاحب اسم وماركة عالمية، مثل العديد من أصحاب الماركات.

مشروع تربية الدواجن أو الأرانب

  • قد يكون لديك أسطح أو مكان تستطيع التربية فيها.
  • قم بشراء الأرانب والدجاج الصغير، وقم بتربيتهم، هذا المشروع يحتاج إلى خبرة وقراءة مستمرة.
  • أو تكون متخصص في الزراعة مثلا أو في أي مجال قريب من هذا المشروع حتى لا تخسر رأس المال.
  • هو مشروع مربح إن صح خاصة إذا استطعت الاتفاق مع أحد المحال على التوريد له.
  • مستقبل المشروع قد تكون صاحب مزرعة كبيرة في يوم من الأيام.

مشروع تربية عيش الغراب أو المشروم أو الفطر

  • من المشاريع السهلة التي من الممكن القيام بها في حالة وجود مكان ملائم لها، يحتاج لرأس مال بسيط، يمكنك العمل فيه بمفردك.
  • الجميل في المشروع أن المكان الذي تشتري منه التقاوي هو المكان الذي يمكن أن يشتري منك المحصول، وبالتالي أنت لا تبحث عن طريقة للتوزيع.
  • مستقبل المشروع قد تكون صاحب مزرعة ليست مشروم فقط بل فكر في مزرعة أكبر

مشروع تصنيع وتجارة الشباشب البلاستيك

  • هو واحد من المشاريع التي أقبل عليها الشباب في الوقت الحالي لأنها لا يتطلب رأس مال كبير، وفي نفس الوقت هو مشروعان في مشروع واحد إنتاج وتسويق.
  • يمكنك في البداية التسويق فقط، ثم الإنتاج.
  • مستقبل المشروع يمكن التوسع لإنتاج أنواع أخرى من البلاستيك أو تكبير المشروع، ليكون مصنعًا ضخما، وليس مجرد ماكينة تصنيع الشباشب البلاستيك.

التجارة في مجال العقارات

يبدو مشروعًا يحتاج لرأس مال كبير لكنه لا يحتاج إلا لمجرد العلاقات العامة وإن كانت لديك وظيفة بالفعل يمكنك ممارستها بجانب الوظيفة فهي عمل مساعد، لأن عائده غير ثابت، فهي مهنة تشبه السمسرة.

وهى الوساطة بين المالك والذي يريد شقة أو محل، وهو مشروع يمكنك البدء فيه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت، فتبحث عمن يريد شقة مثلا، وتبحث عمن يريد بيع شقة ويكون التواصل بينهما من خلالك، فأنت هنا تشبه موقع أوليكس.

يمكن تنفيذ الفكرة ليس في العقارات بل في السيارات أيضا، أيهما تفضل العمل فيه أنت من تختار، ويكون مستقبل المشروع صاحب شركة وساطة أو موقع مثل أوليكس، يربح من خلال المشاهدة.

شاهد ايضا أفضل المشاريع الفلاحية الناجحة في تونس

مشروعات صغيرة مربحة بالمنزل

  • تنظيم حفلات الزفاف : إن كنت تتوفر على موهبة فى تنظيم حفلات الزفاف والخطوبة وغيرها من المناسبات, فيمكن عرض خدماتك على الانترنت وتسوق لذلك وتبدأ بإحدى مناسبات أحد أقاربك مثلا وتصور ماذا فعلت وتعرضه على الانترنت مع مقابل مادي حسب طلب العميل.
  • تأليف قصص : يمكنك تأليف قصص على الانترنت او التعاقد مع احد دور النشر وطبع نسخ حسب رأس المال إن كنت موهوب في التأليف والأدب.
  • تعبئة وتغليق : يمكنك شراء ماكينة تعبئة وتغليف وميزان و تقوم بتعبئة المواد الغذائية وتوزيعها بالجملة مثل السكر, الارز, المكرونة والبقوليات …
  • تحفيظ القرآن الكريم بالمنزل للأطفال : بخلاصة ” مشروع الدنيا و الآخرة “
  •  حضانة منزلية :  يمكن للنساء اللواتي بجدن في أنفسهن الأهليّة الكاملة بالخصوص تلك التي يتوفر لديها وقت فراغ وتبحث عن مشروع صغير بالمنزل يكون مربح أن تعمل حضانة منزليّة، يمكنها الإتفاق مع بعض النساء العاملات في الحي الذي تسكن فيه على رعاية أطفالهنّ أثناء فترة غيابهن، وذلك يمقابل مادي يُتّفق عليه.
  •  الطهي : من ضمن قائمة أفضل أفكار مشاريع مربحة من المنزل حقا حيث يمكن لكل سيدة تجد نفسها قادرة على طهي طعام مميّز التسويق لنفسها من خلال عمل أطعمة مختلفة للنساء اللواتي لا يجدن الوقت لطهي الطعام خاصة في المناسبات والعزائم العائليّة وذلك لانشغالهن خارج المنزل.
  • كوافير منزلى : فكرة مشروع صغير بالمنزل للبنات والنساء رائعة فهناك بعض السيدات لا تجد الفرصة للذهاب عند الكوافير إما نظرا للالتزامها او لظروف خاصة وتحتاج كوافير سيدة بالمنزل.
  • تطريز الملابس والمفارش فى المنزل يدويا وهذه فكرة مشروع صغير بالمنزل مربحة جدا.
  • صنع المربى وتعبأتها وايضا العصائر الطازجة وتوزيعها على المطاعم

شاهد ايضا قائمة مشاريع صغيرة ناجحة

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء

1. استئجار فساتين الحفلات

إن فساتين الحفلات هي قطع باهظة الثمن كثيراً، وتستخدمها النساء عادة مرة أو مرتين فقط. ولهذا السبب هناك بديل آخر متاح اليوم هو استئجار فساتين الحفلات.

إذا كنت تحب الموضة ولديك مهارات جيدة في التجارة، يمكن أن يكون هذا الخيار مثالياً لك. ليس ضرورياً أن يكون لديك محل، لأنه يمكنك أن تعرض الملابس في منزلك، على سبيل المثال.

2. أطعمة من أجل الأطفال

أطعمة الأطفال هي إحدى افضل الافكار التجارية لأنها مجال حديث وهام، ويلفت انتباه الكثير من الناس، وخصوصاً الآباء والأمهات. استناداً إلى منظمة الصحة العالمية (WHO) عدد الاطفال دون سن 5 سنوات الذبي يعاني من بدانة مفرضة في تزايد و الأرقام تسوء على مر الوقت. وهذا ما يُفسِّر أن أعداداً متزايدة من الآباء والامهات يبحثون عن الخيارات الصحية لأولادهم.

تعد هذه الفكرة رائعة إذا كنت تبحثين عن مشاريع صغيرة ناجحة للنساء غير تقليدية. المشكلة هنا هي منافسة محلات الوجبات السريعة التي تقدم ألواناً ومذاقات مختلفة تجذب انتباه الأطفال كثيراً. ومع ذلك تعتبر هذه الفرصة فكرة مشروع تجاري واعدة للسيدات تقوم على مبدأ إعداد الأطعمة الصحية بأشكال و مذاقات يمكنها نيل إعجاب الأطفال: على سبيل المثال، السلطات التي تحتوي على تصاميم فكاهية، مثلجات مصنوعة من فواكه طبيعية وأطعمة موضوعة في علب جذابة..

3. نادي نسائي للياقة البدنية

إذا كنت ترغبين الاستثمار في قطاع الرياضة، ولديك راس المال المطلوب، فإن إحدى أفضل الأفكار للأعمال التجارية هي إقامة نادي نسائي للياقة البدنية.

هناك أعداد متزايدة من النساء اللواتي يبحثن عن هذا النوع من الخدمات، مع التوعية المستمرة بأهمية الرياضة والمزايا والفوائد التي تحققها التمارين البدنية لجسم رشيق في كل مكان، ويتم التسويق لذلك دوماً.

إذا لاقت الفكرة إعجابك، فتذكّري أنه يجب عليك أن تشرفي على جوانب مختلفة مثل المعدات والآلات، التعاقد مع فريق عمل ، استئجار أو شراء مكان معين … وغير ذلك.

4. صالون التجميل

صالون مكياج نسائي تبدو فكرة مستهلكة، ولكن في الحقيقة هي من الافكار التي يتزايد عليها الطلب يوما بعد يوم. جميع النساء تحتاج إلى هذه الخدمة ولكن لن ترغب النساء في خدمة غير احترافية.

إذا كنتِ تتقنين فن المكياج، وتصفيف الشعر، العناية بالأظافر أو نظافة البشرة، وفي حال لم يتوفر لديك راس مال لفتح صالون خاص، يمكنكِ اختيار إحدى الغرف في منزلكِ لا تستخدمينها في العادة. هكذا، تبقينَ قريبة من أولادك ويمكنك مزاولة نشاط ربحي في ذات الوقت. أو حتى يمكنك تقديم الخدمة في منازل الزبونات.

إذا كان لديك راس مال ورغبت في عمل راقي، يمكنك أن تفتتح صالون التجميل الخاص بك لجميع خدمات الاناقة و التجميل، وربما تشغلين معك سيدات محترفات في المكياح.

5. مشروع التسويق والتجارة الالكترونية

الانترنت وفَّرت افكار مشاريع صغيره للنساء متنوعة، إذا استهواك المجال، ما عليكِ سوى التوجه إلى التسويق والتجارة الإلكترونية التي اصبحت واحداً من أهم المشاريع الالكترونية على الانترنت التي تعزّز مصادر الكسب للمرأة في جميع البلدان العربية.

بأربع خطوات يدخل ممارسو التجارة الالكترونية سوق العمل وبدون رأس مال، حيث حدد متعاملون في هذا المجال وجود جهاز كمبيوتر واشتراك انترنت وبطاقة فيزا وصفحة خاصة للتسويق (شبكات التواصل الاجتماعي)، كشروط للبداية في مجال التجارة الالكترونية.

أفكار مشاريع غريبة

  1. مشروع حاجز بق الفراش
  2.  ومشروع مكان للتحطيم
  3. مشروع موقع لبيع وشراء الأشياء المستخدمة
  4. ومشروع مستشفى للدمى
  5. مشروع شركة لتأجير الدجاج
  6. ومشروع بيع أشجار صناعية
  7. مشروع قص الحشائش عن طريق الماعز
  8. ومشروع الزجاج المعشق
  9. مشروع متجر للألعاب القديمة
  10. مشروع شاحنة لألعاب الفيديو

شاهد ايضا أفكار مشاريع صغيرة في المنزل 2021

مشاريع ناجحة براس مال صغير

1. صيانة وإصلاح الهواتف الذكية

يمكنك تعلم كيفية إصلاح الهواتف الذكية، فالأمر ليس بغاية الصعوبة إن كنت مهتمًا وتمتلك بعض الصبر. يمكنك شراء أجهزة أو أجزاء مستعلمة، يجب عليك تخزين الأجزاء الأكثر استخدامًا وشيوعًا، ويمكنك مشاهدة مقاطع فيديو على يوتيوب فهناك الكثير من المقاطع التي تشرح لك كيفية إجراء مختلف أنواع الإصلاحات.

ويمكنك بالطبع أن تبدأ بتخصص واحد فقط، فهناك بعض المحلات المتخصصة فقط بتثبيت الغلاف واللاصقة الزجاجية على الهواتف الذكية. يعتبر سوق الهواتف الذكية من أكبر الأسواق حجمًا وانتشارًا، كما أن أعطالها والخدمات التي يمكن تقديمها لها من دعم وصيانة واكسسوار تكاد لا تنتهي. لذلك يعتبر هذا المشروع ناجحا  واعدًا بامتياز، وسيحقق الكثير من الأرباح، لكن الأمر يحتاج بعض الصبر.

حاول التركيز على الجوانب الجذابة في تقديم خدماتك، ابدأ بواجهة المتجر، حتى لو كانت صغيرة أو في شارع ثانوي أو حتى في الطابق الثاني من المباني التي تغص بالمكاتب، سيساعدك الاهتمام بها في ترسيخ اسم متجرك في أذهان العملاء وبناء قاعدة واسعة وراسخة من الزبائن.

2. تنظيم المناسبات والفعاليات

عندما تقرأ اسم هذه الفكرة ربما سيتبادر لذهنك خدمات تعهد المناسبات أو بالأحرى حفلات الزفاف، لكن الفكرة أشمل وأكبر من ذلك. في الحقيقة يعتمد هذا المشروع على تخطيط وتنظيم مختلف المناسبات. يمكنك أن تتخصص مثلًا بتنظيم المؤتمرات، الاجتماعات، أعياد الميلاد، حفلات الزفاف أو فعاليات الشركات الكبيرة.

يعتبر هذا المشروع من المشاريع الصغيرة والمربحة، فكل ما يحتاجه هو اللباقة والدبلوماسية في التعامل مع مختلف أنواع الزبائن. يمكنك أن تتخصص بنوع واحد فقط من المناسبات، ومن ثم تقوم بافتتاح مكتب لتقوم بالتنسيق مع عملائك.

3. مشروع وكالة إعلانات

مع انتشار الإعلانات الرقمية الجديدة، أصبح تطوير برنامج إعلاني ومدروس أمرًا أكثر تعقيدًا بالنسبة للشركات أو المحلات أو غيرها! وبالتالي أصبحت تلك الشركات تعتمد بشكل كبير على طرف ثالث مثل الوكالات الإعلانية لحل لغز التسويق الخاص بها وجذب العملاء إليها.

لكي تبدأ بتأسيس وكالة إعلانية، ستحتاج إلى بعض الذكاء التسويقي المميز. ومع ذلك، فإنك لست مضطرًا لتكون خبيرًا في جميع جوانب التسويق، لذلك ستحتاج أيضًا إلى بعض الأشخاص الخبراء الذي ستحتاج إليهم ولنصائحهم من وقت لآخر.

يعتمد هذا المشروع بشكل كبير على القدرة على التخطيط ورسم استراتيجيات إعلانية وترويجية ناجحة، بالإضافة إلى القدرة إلى التعامل مع مختلف أنواع العملاء، ولا تنسَ أن مشروع كهذا غير منتشر على نطاق واسع في السوق العربية، لذلك حاول أن تقوم باستغلاله.

4. خدمات التصميم والطباعة

تعتبر هذه الخدمة من أكثر الخدمات أهمية في الوقت الحالي وذلك بسبب الاستخدام المتزايد لوسائل الترويج البصرية والاعتماد بشكل كبير على التصاميم الجذابة في التسويق. وتعتبر هذه الفكرة هي بمثابة حل للكثير من الزبائن الذين يقلقون بشأن اختيار المصمم المناسب أو حتى يخافون من خداع العاملين في المطبعة لهم.

يمكنك أن تقوم بافتتاح مكتب وتتعاقد مع عدد من المصممين المحترفين، بالإضافة إلى التعاقد مع مطبعة تقدم خدماتها بجودة عالية. وكل ما تحتاجه هنا هو القدرة على التواصل مع العملاء والتنسيق مع المصممين والمطبعة لتقوم بتقديم الخدمة بأقل وقت ممكن وبأكبر جودة ممكنة.

يمكنك أيضًا أن تبدأ بتقديم خدماتك عبر الإنترنت حتى تتمكن من ادخار المبلغ المناسب لافتتاح مكتب خاص بك على أرض الواقع. وفي هذه الحالة يجب أن تقدم نماذج دائمة من أعمالك بمعنى أعمال التصميم وأن تعرض آراء الزبائن في كل من خدمات التصميم والطباعة. وفي هذه الحالة أيضًا ستتعامل أيضًا مع مصممين مستقلين قبل أن تقوم بتوظيفهم أو التعاقد معهم للعمل في مكتبك.

بالطبع فإن الجودة هنا هي العامل الرئيسي لنجاح المشروع، يمكنك وضع أسعار منافسة بالبداية. ويمكنك أن تقدم للزبائن نصائح بشأن نوعية الورق مثلًا أو حجم التصميم وغير ذلك. وإن أردت دخول السوق بقوة، فإننا ننصحك أن تبقي في ذهنك خدمات الطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث تعتبر هذه الخدمة بمثابة سوق واعد في البلاد وستدر عليك أرباح غير معقولة، لذلك كن سبّاقًا في تقديمها لتستحوذ على السوق بأكمله.

5. تجارة التحف

يمكنك أن تبدأ عملك هذا في مرآب منزلك من خلال بيع عنصر واحد فقط من العناصر التي تعتقد بأنها ستلقى رواجًا كبيرًا.

ابدأ بدوام جزئي مثلًا أي إلى جانب عملك الأساسي وحاول أن تضع كل ما تملك من شغف في هذا المشروع، فهو مشروع رابح لكنه يحتاج إلى صبر واهتمام كافي! لا تشتري إلا التحف التي تثق بإمكانية بيعها بسرعة نسبية وذلك بهدف الحصول على سمعة جيدة، وتجنب الوقوع في خطأ تكديس المخزون.

حتى ينجح المشروع بشكل كبير، حاول أن تبني خبرة واسعة وأن تتخصص قليلًا في هذا المجال، لتبني قاعدة واسعة من العملاء.

 6. مشروع جولات بالقوارب

بالطبع يجب أن تكون في مدينة ساحلية لكي تستطيع العمل على هذا المشروع الناجح. وفي الحقيقة لست بحاجة إلى امتلاك قارب كبير لتنقل الزبائن في جولات القوارب المسائية! بل يمكنك استئجار قارب، وتسويق جولاتك المميزة لتبني شركتك دون أن تتكلف بالنفقات الأولية.

لتجعل المشروع أكثر نجاحا، يمكنك شراء عدد قليل من القوارب السريعة التي تقودها بنفسك، وتذهب مع عملائك بجولة حول الميناء مثلًا. سيكون المشروع برمّته ممتعًا ورابحًا في الوقت ذاته!

7. محل لبيع الملابس

قد تعتقد بأن هذا المشروع واسع الانتشار وأنه لن يحقق لك الأرباح التي تحلم بها، لكن هذا المشروع ناجح بعكس ما تظن تمامًا. كل ما عليك القيام به هو أن تختار موقع مناسب للمحل أو المتجر، وأن تقوم باختيار البضائع التي تلائم طبيعة الزبائن الذين سيرتادون الشارع أو الحي الذي ستعمل به.

يجب بعد ذلك أن تبدأ بتسويق منتجاتك بشكل كبير من خلال الإعلانات الطرقية أو بالوسيلة الأوسع انتشارًا في مدينتك.

8. مشروع صناعة مواد التنظيف

إن كنت مهتمًا في مجال تركيب المواد سيكون هذا المشروع ممتعًا بالنسبة لك، حيث ستقوم بتركيب المنتج الذي يحتوي لون ورائحة مميزة مثل الصابون ومن ثم تقدمه لزبائنك المحتملين وتبدأ بترويج منتجاتك.

إن كنت قادرًا على صناعة منتجات جذابة وذات جودة عالية فإننا ننصحك بتأسيس ورشة لتصنيع مواد التنظيف المنزلية. يفضل بالطبع أن تمتلك خبرة واسعة في تركيب المواد الكيميائية للحصول على منتجات ذات فعالية كبيرة في التخلص من البقع، الشحوم، والأوساخ وغير ذلك.

يتميز المشروع في الواقع بأن أسعار المنتجات ستكون أرخص بكثير من المنتجات التي تقدمها شركات صناعة المنظفات الكبرى، لأنك لن تتكلف بأسعار الكثير من المواد وخاصة إن قمت بشرائها بالجملة. ويمكنك بالبداية أن تعمل بمفردك وبعد حصولك على عائد مناسب يمكنك توسيع المشروع واستقطاب أيدي عاملة مدرّبة، أو يمكنك أن تقوم بتدريبها أنت.

9.  كشك أو مقهى صغير لبيع المشروبات

إن عملك في مشروع كهذا يتطلب منك بالطبع تقديم مشروبات ليست مقبولة فحسب، بل مشروبات بطعم رائع، بحيث تستطيع منافسة المحلات الأخرى. يجب أن تقدم أيضًا أجواء مناسبة ومميزة وأن يكون موقعك جيدًا أيضًا.

يمكنك أن تبدأ بمشروبين فقط ولكن بطريقة جذابة ومن ثم تنتقل لتقديم المشروبات الأخرى ذات الطعم الرائع.

10. مشروع المغامرات في الهواء الطلق

إن كنت هاويًا للمغامرات في الهواء الطلق، فابدأ مشروعك الآن لتتفاجأ بعدد الأشخاص المستعدين لدفع المال مقابل رحلة كهذه. في البداية قم باختيار رحلة جذابة وضع أسعارًا رمزية لتقوم بالترويج لخدماتك. ومن ثم اسأل الزبائن عن تعليقاتهم حول المغامرة وقم بنشرها على صفحة مشروعك على فيسبوك مثلًا.

حاول أن تركز على الرحلة الأولى بشكل كبير، لتجعلها رحلة لا تصدق! وعليك أن تركز في رحلاتك القليلة الأولى على تقديم تجربة رائعة وسمعة جيدة في العمل، ومن ثم ستكسب الكثير من المال مباشرةً.

11. مشروع تنظيف السجاد / المفروشات

إن الطلب على هذه الخدمات يعتبر طلبًا هائلًا، وكمية المال التي ستكسبها من المشروع هي كمية هائلة أيضًا. هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون بتنظيف مفروشاتهم بطريقة مضمونة وبجودة عالية وبأسعار مناسبة، وكل ما عليك أن تقوم به أنت هو أن تجمع كل تلك العناصر في خدماتك، استأجر مكانًا ملائمًا وتعاقد مع عدد من العمال الماهرين وابدأ العمل.

12. مشروع صيانة المنازل

يعتمد هذا المشروع على افتتاح مكتب يقوم بالتعهد بصيانة المنازل، وتقديم مختلف الخدمات المتعلقة بذلك مثل صيانة المطبخ أو الحمامات، الكهرباء، التكييف أو أعمال الدهان.

كل ما تحتاجه هنا هو التعاقد مع مجموعة من الفنيين المحترفين، لتقوم أنت بالتنسيق مع العملاء وإرسال الفنيين المناسبين. إن السمعة الجيدة تعني اعتماد عملائك عليك بشكل كلي، وبالتالي سيتخلصون من عبء البحث عن الفني الماهر والمناسب، وسيكون لهم تعامل دائم معك.

13. تصميم المناظر الطبيعية

هناك فرق كبير بين خدمة قص العشب وخدمة تصميم المناظر الطبيعية الكاملة. وتعتبر هذه الفكرة من الأفكار الهامة لأنها غير مشبعة في السوق والطلب عليها كبير. لذلك إن كنت مهتمًا وبارعًا في تصميم الحدائق وتحويلها للوحات فنية مذهلة، ابدأ مشروعك الآن لتقدم تصاميم لمناظر طبيعية بأعلى مستوى ممكن. ستتفاجأ من عدد الأشخاص الذين يرغبون في تزيين حدائقهم ومنحها تصاميم طبيعية جذابة، وستتفاجأ أيضًا بكمية الأرباح التي ستحصل عليها.

14. مشروع ديكور داخلي

يعتبر هذا العمل من أكثر الأعمال الممتعة والبسيطة والمجزية ماديًا حتى وخاصة إن كنت مختصًا في مجال الديكور. وفي الوقت ذاته يعتبر هذا السوق تنافسيًا للغاية وقد يكون من الصعب اقتحامه.

لكن إن كنت بارعًا لن يكون الأمر صعبًا كما تتصور، حيث يجب أن تركز بشكل كبير على استخدام التكنولوجيا وبرمجيات التصميم التي تعتمد على المحاكاة، حيث تستطيع أن تقدم للزبون صورة كاملة وواقعية عما سيبدو عليه المنزل بعد التصميم، كما تستطيع أن توضح له آثار التعديلات على الفور دون الحاجة إلى التجربة والتعرض لاحتمال ظهور أخطاء.

15. صناعة الأثاث 

تعتبر هذه الفكرة من الأفكار المميزة والتي تدر عليك أرباحًا هائلة، وخاصةً إن قمت بالتركيز على تصنيع الأثاث بشكل احترافي. تحتاج لبعض الخبرة والاطلاع والتركيز على صناعة الأثاث عالي الجودة فقط. يمكنك استلهام الكثير من التصاميم والأفكار عبر الإنترنت ومن كبرى شركات تصنيع الأُثاث.

قم باستئجار صالة لعرض منتجاتك، وابدأ بالترويج لها عبر الإنترنت وعلى الواقع أيضًا. وإن أردت الأرباح الأكبر فحاول استهداف العملاء الأثرياء وبعض الفنادق الراقية.

قد يعجبك أفكار مشاريع صغيرة في مصر 2021

أفكار مشاريع صغيرة في مصر

  • مجال الكيماويات والمعادن والبلاستيك
  • مجال العاب الأطفال
  • المجال الخاص بالملابس
  • والمجال الخاص بالمُعدات والآلات
  • المجال الخاص بالسيارات
  • المجال الخاص بالزراعة
  • مجال المنتجات الغذائية
  • مشاريع في مجال المقاولات
  • مشاريع في مجال الأثاثات
  • مشروع خاص بفتح مكتب لتأجير الشقق المفروشة.
  • ومشروع خاص بفتح مكتب لتأجير سقالات خشبية للمقاولين.
  • مشروع خاص بفتح مكتب للمقاولات الخاصة بالشيش المصنوع من الحصير.
  • ومشروع خاص بفتح مكتب متخصص في توفير الخادمات باليومية.
  • مشروع خاص بفتح مكتب لصيانة وبيع طفايات الحريق

مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300

  • مشروع تربية الارانب
  • ومشروع توزيع المواد الغذائية
  • مشروع محل عطارة
  • مشروع محل عطور
  • ومشروع حضانة
  • مشروع مغسلة ملابس
  • ومشروع محل موبايلات
  • مشروع جيم رياضي
  • ومشروع محل ملابس
  • مشروع محل مستحضرات تجميل
  • ومشروع تجارة الاحذية

يمكنك الاطلاع على افكار مشاريع جديدة للشباب

السابق
مشروع توزيع مستلزمات طبية على الصيدليات
التالي
دراسة جدوى مشروع تربية الرومى الابيض فى البيت