أمراض

إزالة حبة الخال بالخيط, وكيف اخفي حبة الخال بالمكياج وما هي أضرار إزالة حبة الخال؟

إزالة حبة الخال بالخيط

ستتعرفي في هذا المقال على إزالة حبة الخال بالخيط, وحبة الخال أو الشامة هي عبارة عن بقع بنية صغيرة على الجلد، قد تكون بارزةً أو مسطحةً، ويتمّ الخلط بينها وبين الكلف والنّمش وتصبغات الجلد الأخرى، فتابعي القراءة لمعرفة المزيد عن إزالة حبة الخال بالخيط.

كيف اخفي حبة الخال بالمكياج

أولاً: الكونسيلر!‏

من المعلوم أن الكونسيلر لم يعد المستحضر الحصري لمنطقة حول العين، إذ يستخدم بألوانه المختلفة ‏على كل أنحاء الوجه بهدف اخفاء بعض العيوب. وفي هذه الحالة، يستحسن استخدام لون الكونسيلر ‏البرتقالي على الشامات الداكنة واللون الأصفر على تلك الفاتحة أو الزهرية اللون. واحرصي على مزج ‏اللون جيداً بالفرشاة أو باصبعك!‏

ثانياً: الفاونديشين!‏

بعد الكونسيلر يأتي دور كريم الاساس، وفي هذه المرحلة لا داعي لاعطاء الشامة أي أهمية، أي طبّقي ‏الفاوندشين بالطريقة الاعتيادية، واعتمدي على لون ملائم للون بشرتك!‏

ثالثاً: البودرة!‏

في الختام، طبّقي مسحوق البودرة فوق منطقة الشامة واعتمدي على طبقتين كثيفتين منها لتبدو الشامة ‏مسطحة تماماً مع البشرة، ولكن امزجي اللون ليكون مطابقاً للون وجهك بالكامل ولتظهر الشامة باللون ‏نفسه أيضاً.‏

رابعاً: التعديل!‏

في بعض الأحيان، تكون الشامة جذابة أو جميلة، وقد تريدين اظهارها دون سواها، لذلك، وبعد القيام ‏بالخطوات السابقة بشكل طبيعي، قومي باستخدام عيدان القطن وضعي على واحدة منها القليل من الماء أو ‏الكريم المرطب، وضعي القطنة على رأس الشامة ثم اضغطي نحو البشرة برقّة لتزيلي أي آثار للمكياج ‏عن سطحها!‏

يمكنكي مشاهدة مقالة فوائد الطماطم للبشرة العربية الخالية من العيوب

إزالة حبة الخال البارزة

على الرغم من وجود العديد من الوصفات التي يُعتقد أنها قد تساعد على إزالة الشامة البارزة طبيعيًّا إلا أن هذه الطرق غير مضمونة وبعضها قد يكون غير آمن، لذا يفضل استشارة الطبيب بشأن الطريقة المناسبة لإزالة الشامة.

في ما يأتي أبرز الطرق والإجراءات الطبية التي قد يطرحها الطبيب:

  • قطع الشامة واستئصالها جراحيًّا.
  • تجميد الشامة باستخدام النيتروجين السائل.
  • استئصال الشامة بالحرق، إذ يتم استخدام سلك مكهرب لمحاولة فصل الشامة عن الجلد.

شاهدي أيضاً هل ينتشر البهاق بسرعة وهل يمكن السيطرة عليه؟

إزالة حبة الخال السطحية

تعتبر حبة الخال السطحية واحدة من أشكال ظهور حبة الخال حيث تكون بمساواة الجلد ولا يوجد لها أي بروز بل تظهر على شكل تصبغات على الجلد فقط.

تختلف طرق إزالتها وتعتبر الطرق الطبيعية هي أفضل اختيار لكل من يرغب في الأمان بشكل أكبر، ويتم استخدام وصفات متعددة لتنفيذ عملية الإزالة للحبة السطحية ومنها:

الوصفة الأولي

  • نقوم بخلط معلقة كبيرة من مطحون بذور الكتان مع معلقة صغيرة من كلا من العسل الأبيض والحليب السائل، تقلب المكونات وتطبق على الحبة وتترك لنصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية

  • استخدام قطعة من القطن نقوم بغمسها في القليل من خل التفاح ثم نقوم بمسح منطقة حبة الخال والمنطقة المحيطة بها عدة مرات، تغسل المنطقة بالماء الفاتر بعد ساعة من وضع خل التفاح.

الوصفة الثالثة

  • نقوم باستخدام قطعة من القطن وغمسها في عصير ليمونة ثم نقوم بتمريرها على حبة الخال أكثر من مرة ثم يغسل المنطقة بالماء الفاتر.

تعرفي على ما هي حبة الخال

إزالة حبة الخال بالثوم

لا أنصح باستعمال بالثوم أو ما شابهه من الوصفات الشعبية ظاهريا على الجلد، ويجب مراجعة الطبيب المتخصص لمناقشة السبل الآمنة لعلاج المشكلات الجلدية المختلفة.

قد يسبب التلامس مع الثوم تلفا أو أكزيما والتهابا تلامسيا شديدا بالجلد، مثل ما حدث معك، وقد يلتئم ذلك الالتهاب بحدوث آثار وبقع داكنة بالجلد، وبدون إحداث النتيجة المرجوة للغرض من استعماله، ويجب التوقف عن استعمال الثوم مرة أخرى، ومن الممكن استعمال كريم مثل (الفيوسيكورت) بواقع مرتين يوميا لعدة أيام لحين مراجعة الطبيب.

إقرأي أيضاً لون البهاق في بدايته وما أنواعه وطرق الوقاية منه

إزالة حبة الخال بالخيط

  • يعتبر الخيوط من أكثر الطرق شيوعًا التي يمكن إزالتها ، حيث يستخدم الجراح خيطًا رفيعًا لإخفاء الجوف وإزالته.
  • يرجى ملاحظة أنه لن يتم استخدام هذه الطريقة حتى يتم الانتهاء من الفحص الطبي ، وأنه سيتم تأكيد الطريقة وخطر الإصابة بالخلايا السرطانية قبل إجراء الجراحة.
  • لاستخدام هذه الطريقة ، تحتاج إلى إبعاده عن الشمس لمدة 2-3 أيام على الأقل وتطبيق الكريم الموضعي المناسب للحصول على النتائج المرجوة.

شاهدي أيضاً علامات جمال المرأة

أضرار إزالة حبة الخال

إن إزالة الشامة جراحياً أو بالليزر، إما لأسباب تجميلية أو لأسباب طبية سيؤدي إلى ندبة. ومع ذلك، قد تختفي الندبة الناتجة بمفردها اعتماداً على عوامل مثل عمرك، نوع الجراحة وموقع الشامة.

يجب ألا تحاولي أبدًا إزالة الشامات بنفسك. مخاطر العدوى والتندب السيئة كبيرة للغاية، وإذا كانت الشامة سرطانية فيمكنك ترك الخلايا السرطانية وراءها.

ننصحكي بقراءة حل مشاكل الجلد عند الحامل

تجربتي في إزالة حبة الخال

حول الشامه امسحي بفازلين لان الخل يحرق الجلد بعدها حطي بقطنه ع قد الشامه خل تفاح و حطي عليها لصق جروح و كل كم ساعه غيري القطنه ، بالنسبه لي انا سويتها بس ماحطيت فازلين حولين الشامه ف من ثالث يوم صحيت فكيت اللصق ولقيت كأنه اثار جروح او حروق شمس والمنطقه توجعني كأنها كدمه

وقفت اليوم كله ماحطيت شي الا فازلين و مرهم ميبو ع اثار الجرح اليوم اللي بعده خف الجرح كثير وتقشر ورجعت بعود اذان كل شوي احط ع الشامه

من استخدامي للخل من ثاني يوم بدأت احس الشامه جفت وواصلت الطريقه من رابع يوم صغر حجمها وصارت تقريبا ممسوحه ف الجلد بس مو مره واذا حطيت خل تحرقني بس كملت الطريقه ، خامس يوم خلاص ماصرت احس فيها صارت زي الدم اذا نشف معليش ع الوصف بس حقيقه هي كذا حطيت بعود الاذان شوي خل وحركتها تقريبا تقشرت من كل الاتجاهات خليتها سادس يوم خلاص نشفت تماما وتقشرت وطلعت ولله الحمد

بالنسبه لاثار الخل راحت من ثاني يوم استخدمت فيه الفازلين والميبو ،، وتقشير الوجه وقفته لمدة خمس ايام بعد م طلعت الشامه بدأت استعمل ليفة الوجه و المقشر.

يمكنكي الإطلاع على كيف يتم إزالة الشامة بالليزر
السابق
مرهم لعلاج آلام كعب القدم, وما هي أسباب ألم كعب القدم عند النساء؟
التالي
علاج ارتفاع هرمون الكورتيزول