العناية بالأظافر

إزالة طلاء الأظافر

مواد طبيعية لإزالة المناكير

لا ترغب جميع السيدات باستخدام مزيل المناكير التقليدي، ويعتبرن أنّه يلحق الضرر بأظافرهن ويسبّب ضعفها وتكسّرها . حان الوقت لتتخلّي عن هذا المستحضر من خلال الخلطات الطبيعية ومكونات موجودة في منزلك تساعدك على تحقيق الهدف نفسه.
اليك طريقة ازالة المناكير والتي تتوفر مكوناتها في كل بيت:

1- طلاء الأظافر نفسه
يمكنك ازالة المناكير بواسطة الطلاء نفسه، ولكن قد ينتج عن ذلك بعض التلطخ في حال لم تنتبهي لكيفية وضعه على الظفر، لذا احرصي على أن تضعي طبقة من طلاء الأظافر باللون الشفاف، وتعملي على إزالته بقطعة القطن، ثمّ معاودة الكرّة للتأكّد من أنك تخلّصت تماماً من الطلاء الأساسي.

2- الخل الأبيض والليمون
تعرفين أنه يمكنك استخدام الخلّ الأبيض لتنظيف بعض نواحي منزلك. لكنك لا تعلمين أنّه يمكنك أن تلجئي إليه أيضاً لـازالة المناكير عن أظافرك من دون أن تعرّضيها للأذى. إذاً، أضيفي إليه القليل من الليمون لمزيد من الفعالية وقومي بهذه الخطوات:
– ضعي، في وعاء، كوباً من الخل الأبيض وعصير حبة من الليمون أو البرتقال.
– إنقعي أظافرك في المزيج لمدة 10 إلى 15 دقيقة وقومي، خلال هذا الوقت، بفرك الطلاء بلطف وستلاحظين أنّه بات بإمكانك إزالته بسهولة.

3 -معجون الأسنان المبيّض وبيكربونات الصودا
يمكن هذا المعجون أن يزيل بقايا طلاء الأظافر وخصوصاً إذا أضفت إليه القليل من بيكربونات الصودا. إذاً، إبدئي العمل:
– إمزجي 5 كرات صغيرة من معجون الأسنان المبيّض مع القليل من بيكربونات الصودا.

-ضعي القليل من المزيج على أظافرك وافركيها بواسطة فرشاة أسنان قديمة. والنتيجة… مذهلة!

4 -ماء الأوكسيجين
هذه الحيلة هي الأكثر سهولة. إذاً، جرّبيها ولا تتردّدي. ولهذه الغاية:
-إمزجي كميّتين متساويتين من ماء الأوكسيجين والماء الدافئ.
-إنقعي أظافرك في المزيج لمدة 10 دقائق. ولتحصلي على أفضل نتيجة، احرصي على أن يكون الماء ساخناً قدر الإمكان شرط ألا يحرق أصابعك.
-وأثناء النقع، أفركي أظافرك بلطف ولن تصدّقي النتيجة.قد ينال إعجابك :كيف ازيل المناكير بدون أسيتون

طريقة إزالة المناكير بالفازلين

الفازلين على الأظافر

باستخدام قطعة قطن أو حتى أصابعك، قومي بدهن طبقة خفيفة من الفازلين على أظافرك النظيفة الجافة قبل أن تدهني عليها طلاء الأظافر، واتركي الفازلين لبضع دقائق.

طلاء الأظافر

بعد انقضاء القليل من الوقت على تطبيق الفازلين، باشري بوضع طلاء الأظافر بشكل دقيق ومستوي فوق طبقة الفازلين مع التأكد من عدم إزالة الفازلين أو خلط طلاء الأظافر به.

ولتتجنبي هذه الاحتمالات، مرري الفرشاة بشكل خفيف جدًا وانتظري إلى أن تجف هذه الطبقة تماماً قبل أن تقومي بدهن الطبقة الثانية من طلاء الأظافر. وأخيراً، تمتعي بطلاء أظافرك الجميل.

إزالة طلاء الأظافر

بعد أن تكوني قد طبقتي كل هذه الخطوات، يمكنك الآن إزالة طلاء الأظافر بكل سهولة وبدون بذل أي جهد، فقط قومي بتقشير طلاء الأظافر. فالفازلين الذي طبقتيه على أظافرك النظيفة يعمل كبرايمر يفصل المناكير عن طلاء الأظافر فيسهل عملية إزالته.قد ينال إعجابك :اسماء مزيلات مناكير خالية من الاسيتون

السابق
إصلاح الأظافر المكسورة
التالي
العناية بالأقدام