انترنت

إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها 2020

لأجل الربح من اليوتيوب في البداية يجب عليكم أن تنشؤوا حساب جوجل، لأنه عند إنشائكم حساب على الجوجل يمكنكم إستخدام ميزاته.
بعد إنشاء حسابكم وتسجيلكم الدخول عليه، افتحوا الآن موقع اليوتيوب www.youtube.com، ومن الأعلى أنقروا على أيقونة السهم للأعلى (رمز خاص لتحميل الفيديو) في الصفحة المفتوحة أنقروا على خيار إنشاء قناة.

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها
انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

بهذه البساطة تكونوا قد أنشأتم قناتكم على اليوتيوب.
بعد إنشاء القناة، يمكنكم أن تقوموا بتخصيص قناتكم، أي تحديد صورة لقناتكم، لذلك أنقروا فوق رمز ملف التعريف الخاص بكم في الأعلى واليسار، وانقروا فوق خيار تخصيص القناة في الصفحة الجديدة، وقوموا بتحميل صورة بعرض 2048 وطول 1152 بكسل مرتبطة بموضوع قناتكم. ثم انقروا فوق خيار “حول” لأجل شرح ووصف قناتكم، واكتبوا معلومات توضيحية حول قناتكم على اليوتيوب.

يجلب العمل على موقع اليوتيوب مزيجاً من المال والمرح. أنتم تنتجون ما تحبون وتحصلون على المال مقابل ذلك.
في هذه المقالة، سنحاول أن نقدم توضيحاً لكم حول الحقائق والعوامل الهامة قبل أن تبدأوا في تحقيق الربح من اليوتيوب.

الجمهور قبل البدء بالعمل – انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

قبل أن تبدأوا عملكم، تحتاجون إلى تعريف وجمع جهات الإتصال الخاصة بكم. هذا هو الجزء الأكثر أهمية في العمل. ضعوا في اعتباركم أن أفضل محتوى بدون جمهور لن يفيدكم. لذلك جمهوركم هو مفتاح نجاحكم. قوموا بتصميم الفيديوهات بناءً على إهتماماتهم، وقوموا بتحميلهم، ثم فكروا في كسب المال.
قناة بدون محتوى وفيديو بدون جمهور سوف لن يجلبوا لكم الربح!

بما تريدون العمل فقط لبضع دقائق في اليوم، وأن تحققوا ربحاً بشكل ترفيهي، وربما تكونوا محترفين، وخططتم طوال الوقت لأجل هذا العمل ولكسب الربح من خلال هذا الطريق، بأي شكل من الأشكال، لقد وفر اليوتيوب (YouTube) لكم أفضل الإمكانات في هذا المجال:

  1.  الخطوة 1: قوموا بتفعيل ميزة تحقيق الربح او “monetization ” على قناة اليوتيوب الخاصة بكم.
  2.  الخطوة 2: قوموا بربط قناتكم على اليوتيوب بحسابكم على جوجل ادسنس (Google Adsense).
  3.  الخطوة 3: خذوا بعض الوقت، واقرأوا قوانين اليوتيوب، لتكونوا على إطلاع بشكل دقيق حول ماهية الفيديوهات وخصائصها التي يجب أن تنشروها في قناتكم.
  4.  الخطوة 4: إختاروا الخيار “الإستثمار بالإعلانات” أو “monetize with ads” لمقاطع الفيديو الخاصة بكم، وحددوا أيضًا نوع شكل إعلان الفيديو من القسم Creator Studio app في video manager.
  5.  الخطوة 5: تابعوا إنشاء مقاطع فيديو مباشرة وجذابة لجمهوركم مع أكبر قدر ممكن من القوة.

ملاحظة: ليس هناك إمكانية لتحقيق الربح في الوقت الحالي في جميع البلدان، كما أن عدم الإمتثال لقوانين حقوق الطبع والنشر يمكن أن يحظر ربحكم. إذا كان لديكم أي أسئلة حول هذا الموضوع قوموا بطرحها في قسم تعليقات المدونة.

تكلفة إنشاء قناة على اليوتيوب

كم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة ؟

للإجابة عن هذا السؤال، نحتاج إلى فهم بعض الميزات التي تكوِّن أرباحك.

على سبيل المثال، استنادًا إلى عمر المشتركين ونوع نشاطهم، قد تجلب القناة 10 دولارات لكل ألف مشاهدة (إعلانات!) ، أو ربما $ 1. بالطبع ، يستفيد المدونون الذين يغطون أحداث الاقتصاد العالمي والأخبار الحديثة وعالم الفن والأفلام.على الرغم من أن مقاطع الفيديو الخاصة بهذا النوع من المدونين لا تحصل على أعداد كبيرة من المشاهدات، ولكن تواجه قنوات الترفيه والموسيقى صعوبة في التنافس معها من حيث نسبة سعر النقرة الواحدة.

من ناحية أخرى، غالبًا ما تكتسب القنوات التي تستهدف الأطفال والشباب مشاهدات أكثر بآلاف المرات، مما تم ذكره سابقا (الاقتصاد، السياسة، الموسيقى)، وعليه يمكنك اختيار موضوع قناتك وفقا لحسابات بسيطة. فقنوات الموسيقى والترفيهية تحصل على 1000 دولار مقابل مليون مشاهدة، بينما الموضوعات الأخرى، يمكن أن تحصل إلى حد 10 آلاف دولار مقابل مليون مشاهدة.

كيف تعمل قناة على اليوتيوب من خلال الجوال

فيما يأتي خطوات إنشاء قناة (Channel) جديدة عبر اليوتيوب، من خلال استخدام أحد مُتصفحات الإنترنت المتوفرة على جهاز الجوال الخاص بالمُستخدِم:

  • تسجيل الدخول إلى حساب يوتيوب الخاص بالمُستخدِم من خلال أحد المُتصفحات الموجودة عبر جوال المُستخدِم.
  • مُحاولة القيام بأحد الأفعال التي تتطلب إنشاء قناة خاصة بالمُستخدِم عبر اليوتيوب؛ كرفع فيديو إلى الحساب، أو التعليق على فيديو مُعين، أو حتى إنشاء قائمة تشغيل.
  • الانتظار لحين ظهور رسالة تُفيد بضرورة إنشاء قناة لتنفيذ ما قام به المُستخدِم.
  • مُراجعة التفاصيل الظاهرة على الشاشة لإنشاء القناة الجديدة عبر اليوتيوب.

طريقة عمل قناة على اليوتيوب من الكمبيوتر

إنشاء قناة شخصية

اتّبِع التعليمات التالية لإنشاء قناة يمكنك وحدك إدارتها باستخدام حسابك على Google.

  1. سجِّل الدخول إلى YouTube على الكمبيوتر أو باستخدام موقع الويب المتوافق مع الأجهزة الجوّالة.
  2. جرِّب أي إجراء يتطلّب توفّر قناة، مثل تحميل فيديو أو نشر تعليق أو إنشاء قائمة تشغيل.
  3. إذا لم يكن لديك قناة، ستظهر رسالة تطلب منك إنشاء قناة.
  4. راجِع التفاصيل (مع اسمك وصورة حسابك على Google) وأكِّدها لإنشاء قناتك الجديدة.

إنشاء قناة تحمل اسم نشاط تجاري أو اسمًا آخر

اتّبِع التعليمات التالية لإنشاء قناة يمكن أن يديرها أو يملكها عدّة مستخدمون.

يمكنك استخدام حساب علامة تجارية لإنشاء قناة تملك اسمًا مختلفًا ولكن تتمّ إدارتها من حسابك على Google. مزيد من المعلومات حول حسابات العلامات التجارية

  1. سجِّل الدخول إلى YouTube على الكمبيوتر أو باستخدام موقع الويب المتوافق مع الأجهزة الجوّالة.
  2. انتقِل إلى قائمة قنواتك.
  3. يمكنك الاختيار بين إنشاء قناة جديدة أو استخدام حساب علامة تجارية حالي:
    • أنشِئ قناة جديدة بالنقر على إنشاء قناة جديدة.
    • أنشِئ قناة على YouTube لحساب علامة تجارية تديره حاليًا باختيار حساب العلامة التجارية من القائمة. إذا كان لحساب العلامة التجارية هذا قناة، لا يمكنك إنشاء قناة جديدة، ولكن سيتمّ نقلك إلى القناة المعنية في حال اختيار حساب العلامة التجارية من القائمة.
  4. املأ التفاصيل لتسمية قناتك الجديدة وأثبِت ملكية حسابك. بعد ذلك، انقر على تمّ. يؤدي تنفيذ هذه الإجراءات إلى إنشاء حساب علامة تجارية جديد.
  5. لإضافة مدير قناة، اتّبِع التعليمات لتغيير مالكي القناة ومدرائها.

إنشاء قناة يوتيوب للاطفال

طريقة انشاء قناة يوتيوب متخصصه في قصص الاطفال والربح منها

هل تعلم ان قصص الاطفال لديها بحث كبير شهريا والفيديوهات المثيره والهادفه منها تحصل علي نسبة مشاركه كبيره عبر مواقع التواصل الاجتماعي وايضا يظل المشاهدين بها ويستمعون الفيديوهات للنهايه ! وهل تعلم ان استماع الفيديو علي يوتيوب للنهايه يعزز من ترتيت القناه الخاصه بك ويجعلها روبوتات محرك البحث يوتيوب محبذه ويتم اقتراحها بشكل كبير لدي المتابعين ! نعم كل هذا الامر يكمن في قصص الاطفال ولكن احذر اذا كان المحتوي غير هادف او يحض علي الكراهيه او غيره فقد يعود هذا الامر عليك بالسلب وعلي قناتك ولن تنجح فقبل بداية انشاء قناتك علي اليوتيوب انصحك باختيار المحتوي الهادف الذي يفيد الاطفال

إنشاء قناة فرعية على اليوتيوب

السابق
التخلص من هيشان الشعر
التالي
فوائد عود القرنفل للشعر

اترك تعليقاً