السفر والتأشيرات

استخراج الجواز اليمني

استخراج الجواز اليمني

تجديد الجواز اليمني

تحرص الحكومة اليمنية على خدمة المواطنين المقيمين داخل دولة اليمن من خلال تقديم العديد من الخدمات ومنها خدمة تجديد الجواز حتى يتمكن المواطنون من الانتقال من والى دولة اليمن بكل سهولة . كما أن هناك كثير من المواقع الالكترونية التي تطلقها الحكومة اليمنية من أجل التسهيل على المواطنين في إتمام متطلباتهم ، ولكن يجب الحرص على تقديم جميع المستندات المطلوبة سواء الإلكترونية أو الورقية حتى يتم التجديد بسهولة .

تكلفة تجديد الجواز اليمني

عند الرغبة في تجديد الجواز اليمني يجب تقديم بعض الأوراق والمستندات المطلوبة مثل تقديم البيانات واضحة وسليمة مع وجود عدد معين من الصور الشخصية تحدده الجهة المسئولة . لابد من أن يكون الاسم مكتوبا كاملا وبخط واضح على أن يكون باللغتين العربية والإنجليزية . يجب إرفاق الجواز القديم الذي يراد تجديده عند التقدم لطلب التجديد ، بالإضافة إلى ضرورة ملء النموذج الخاص بالتجديد . أما من ناحية التكلفة فإنها يتم تحديدها من قبل الجهة المختصة عن ذلك ، ولكن المتعارف عليه أن يتم تجديد الجواز اليمني بنفس التكلفة التي تطلقها عند إصداره لأول مرة .

تجديد جوازت للطلاب

تجديد الجواز الخاص بالطلاب أمر في غاية الأهمية حتى يستطيع الطالب استكمال دراستهم ، فكثير من الطلاب في شتى أنحاء العالم ومنها دولة اليمن يفضلون السفر لاستكمال الدراسة خارج وطنهم الأصلي ، لنا في السفر من فوائد كثيرة وعلوم مختلفة يمكن اكتسابها من الثقافات المختلفة . وحتى يسهل انتقال الطلاب من دولة إلى أخرى لابد لهم من جواز السفر ، وعند انتهاء مدته لابد من تجديده .

خطوات تجديد جواز السفر للطلاب

حتى يتم تجديد جواز السفر للطلاب لابد من القيام بعدة خطوات أساسية وهي كالاتي :  يجب التقدم إلى الجهة المسئولة عن التجديد بطلب وملء النموذج الخاص بالتجديد . كتابة جميع البيانات بشكل واضح مع إرفاق المؤهل الدراسي للطلاب وصورة منه . تقديم الجواز المراد تجديده مع الأوراق الرسمية المقدمة من الطالب . القيام بسداد تكلفة تجديد  الجواز والتي تحددها الجهة المسئولة.

السابق
الأوراق المطلوبه لاستخراج جواز سفر لطفل
التالي
شروط الحصول على جواز السفر السوري