معاني الأسماء

اسماء بنات يونانية قديمة مشهورة وجميلة وما هو معناها

اسماء بنات يونانية قديمة نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا حيث أنه قد يكون من الغريب أو للمرة الأولى التي تعلم فيها أن غالبية الأسماء الحديثة في الوقت الحالي سواء لأسماء الأولاد أو البنات هي في الأصل وفي تفاسير المعاجم العربية والأجنبية هي في الأصل من أسماء الآلهة اليونانية القديمة. فمن المعروف أن الحضارة اليونانية من أعظم الحضارات التي عرفها التاريخ والتي نشرت الحضارة في الكثير من المجالات في الوقت الذي لم يعرف العالم الكثير عنها ومنها الرياضيات وعلوم الجغرافيا وعلوم الفلك.

اسماء بنات يونانية قديمة

وكانوا مثل الحضارة المصرية لديهم الكثير من الآلهة منها ما هو للخصوبة ومنها ما هو للعلم ومنها ما هو للتخلص من الأرواح الشريرة ومنها ما هو أله الحب والجمال ولكل من هؤلاء الآلهة في الحضارة اليونانية الكثير من الأسماء والتي ظهرت على السطح الفترة الحالية مع رغبة الكثير من الأباء والأمهات في أن يكون لأسماء أبنائهم الجديدة ولمواليدهم الجدد تكون من الأسماء الفريدة والمميزة ولها نطق ورنين مختلف وفي المقال التالي سوف نتعرف على أسماء بنات يونانية قديمة.

اسماء يونانية قديمة شهيرة

الحضارة اليونانية من أعظم الحضارات التي عرفها التاريخ والتي نشرت الحضارة في الكثير من المجالات في الوقت الذي لم يعرف العالم الكثير عنها ومنها الرياضيات وعلوم الجغرافيا وعلوم الفلك وكانوا مثل الحضارة المصرية لديهم الكثير من الآلهة منها ما هو للخصوبة ومنها ما هو للعلم ومنها ما هو للتخلص من الأرواح الشريرة ومنها ما هو أله الحب والجمال.

ولكن وبسبب الأصول العربية التي ننتمي جميعاً لها وبما أن الشريعة الإسلامية هي الحاكمة الأساسية في اختيار الأسماء اليونانية والغربية في كل الأحوال وأنه من المهم في اختيار الأسماء أن تكون الأسماء من التي لا تتبع أي ديانة أخرى أو تتعارض مع التعاليم الإسلامية وأن تكون من الأسماء الطيبة التي تبعث على الخير والحق والعدل والطاقة الإيجابية ولا يوجد تعارض في الدين الإسلامي أو الشريعة الإسلامية إن تم تسمية الأسماء لمواليد المسلمين بالأسماء الغربية ولكنها لا يجب أن تتعارض مع الدين الإسلامي.

وسوف نستعرض أنواع مختلفة من الأسماء القديمة اليونانية مع معانيها حتى يكون لديك الخبرة والمعرفة إن كان من أقاربك أو أنت على مشارف دخول مولود جديد في العائلة وترغب في التعرف على اسم فريد ومميز وأنت تكون على علم بمعناه.

اسم اُن : أن من الأسماء اليونانية القديمة التي بدأت في الظهور حديثًا في الفترة الأخيرة ما بين مواليد الجيل الجديد وهو اسم يصلح أكثر للفتيات ومعناه الضوء القوي اللامع الذى يسر من يراه وهو من الأضواء الملفتة للنظر والقوية التي لا يمكن لأحد إنكارها.

اسم راشان : راشان من الأسماء اليونانية القديمة والعريقة وهو من الأسماء السهلة والبسيطة في النطق وله رنه على السمع ويحمل معنى جميل وفي غاية الجمال وهو الارتجاف والرهبة من الله والخشوع في العبادة والتقرب إلى الله والتعبد.

اسم روزا : روزا من أسماء البنات وهو من الأسماء التي يظهر معناها بمجرد قرائتها هو اسم روزا ويأتي من العطور الطبيعية التي تأتي من الزهور الجميلة الفواحة، وهو أيضاً يعني صحبة الورود الجميلة صاحبة الرائحة الخلابة والعطرية.

اسم باسكال : باسكال من أسماء البنات وهو اسم منتشر بشدة في بلاد الشام والبلاد الغربية أيضاً والعديد من الفنانين العرب والأجانب على اسم باسكال؛ وعلى الرغم من ظهور هذا الاسم في العصر الحديث إلا أن ظهوره وأصوله كانت يونانية في الأصل، ومن فترة كبيرة وفي وقت قديم من الزمان  وبدأ في الظهور بباسكال مشعلانى ، ومعنى الاسم باسكال هو الذكاء والفحامة والانتباه وقوة الملاحظة.

اسماء يونانية أبقى عليها الإسلام ولا تخالف الشرع

اسم كلارا: كلارا من الأسماء الشائعة في المجتمع العربي في الفترة الأخيرة وهو اسم له أصول قديمة ترجع إلى العهد اليوناني القديم، ومعناه الفتاة المشرقة والمضيئة وصاحبة البشرة البيضاء والعيون الملونة.

اسم إلينا : إلينا من الأسماء المألوفة حديثًا ولكنه يبدو من الأسماء الغربية الأوروبية وهو من المعتاد سماعه في الكثير من الأفلام الغربية. واسم إلينا من الأسماء اليونانية القديمة أيضًا مشتق من اسم إلين وهو معناه أجمل نساء العالم ، وله معنى اخر وهو بريق الشمس وحرارتها ولمعانها  .

اسم ريفال : ريفال اسم يعتبر من الأسماء اليونانية القديمة والمنتشرة في الكثير من الروايات والحكايات القديمة الشائعة لدينا ومعناه هو الفتاة صاحبة الشعر الطويل التي تتباهى بمشيتها وسط الجميع وتتمتع بحضور طاغي وأنوثة لا يمكن مقاومتها وهي فتاة يقع في حبها كل من يراها.

أسماء يونانية أخرى قديمة مشهورة

كاجسا معناه:النقية – فاسيليا معناه: الملكة – أستيلا معناه : النجمة المتألقة  – أستير معناه: الزهرة  – ليم معناه: الصلح والوفاق  – باسكال معناه: الفصح – كايا معناه: النقية العفوية  – كاميني معناه: ذو قيمة – كارين معناه: النقية  – أماليا معناه: اللطيفة المحبوبة – راميز معناه: الذكية  – كلارا معناه: المشرقة والمضيئة – راهشان معناه : اللامعة البراقة – ريفال معناه: صاحبة الشعر الطويل – دواني معناه: القريبة – كيت معناه: الطهارة – ماري معناه: القوية – أولجا معناه: المقدسة – فليبا معناه: محبة الأحصنة – سافانا معناه: الأرض بلا أشجار – واندا معناه: الشجرة الصغيرة – زينا معناه: الترحيب – لين معناه: النعومة والدلال – جوي معناه :فرح.

أسماء يونانية قديمة فخمة وجميلة

آن- مارني – مارسيا- مارلي- كارن- مارليز – روزا- زوري – زيفيرين- زينيدا – يولاندا – زينيا- زانث- فيرنامينا – فاسيليا – تيتانيا – ثيورا- ثيميس- تيسا- تاسيا – سي بيل – ستافرا- صوفي – سيرينا – سيلين – روكسان – ريا – ريمونيا- بيبتسا – فينيكس- فيليبا – فيدورا- بيتريني – بيتا- بيرين – بلاجيا – بارثينيا – بالاس- أوميجا – نيكول – نيرين – نيولا- نارسيسا- مايا –مليتا-ميلاني – ميج – مريم –مالينا- ماهايلا- ماجدالين – لوتس – ليليا- ليثا – لاريسا –كينثيا – كاثرين- كاسندرا – كاليوب – جولان – أنتيجون –أبولونيا- أريثا –أركادنيا – أستر- أتالانتا- بيرانيس- بريونيا – كاليكستا- كاليستا- كاسيا – كاتي – شاريس- ياسمين – كليو – كوريساند – سيان- سيثريا- داميانا- داريان – ديميتريا – ديامنتا- دينا – دوركاس- دوروثيا – إيفي – إرلارا- إلينا – إليانا – يوس – يوجينيا – يونيس – إيفادن – غالاتيا – هارمونيا – هيلين- هيرميا – هلاري – هاينست – إليانا- إيونا –إيولانث – إيفيحينيا – إيزادورا – مونيكا- جورجينا- كرستين –يوسي- مارسكا – مارسيا – مارني –جوسيان – مويرا – سميل – تولاي- جانا- كارن – ترنيتي – تولاي.

وتعتبر الحضارة اليونانية من أعظم الحضارات التي عرفها التاريخ وتمتليء بالكثير من الاسماء والتي نشرت الحضارة في الكثير من المجالات في الوقت الذي لم يعرف العالم الكثير عنها ومنها الرياضيات وعلوم الجغرافيا وعلوم الفلك وكانوا مثل الحضارة المصرية لديهم الكثير من الآلهة منها ما هو للخصوبة ومنها ما هو للعلم ومنها ما هو للتخلص من الأرواح الشريرة ومنها ما هو أله الحب والجمال  وحتى بعد دخول الإسلام فلم يمنع الإسلام من بعض الاسماء لأن معانيها طيبة وجميلة ولا تتعارض مع الإسلام وتعاليمه.

السابق
تعريف صلاة الجماعة
التالي
كيفية أداء صلاة العشاء