منوعات

افرازات التبويض والحمل بولد

افرازات التبويض والحمل بولد

افرازات التبويض هي إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها مراقبة دورتك ومساعدتك على الحمل بولد , فخلال الدورة الشهرية الخاصة بالمرأة تتبدل الافرازات المهبلية وتكون مناسبة لإنتاج الحيوانات المنوية , وفي أوقات أخرى تكون غير مناسبة لإنتاج الحيوانات المنوية وتعيق حدوث الحمل.

شكل إفرازات التبويض

على الرغم من أن جسم كل امرأة يختلف عن الآخر ، إلا أن إفرازات الإباضة المهبلية متشابهة جدًا في دورتها , ويمكن التمييز بين مراحل الخصوبة خلال الشهر وشكل إفرازات الإباضة المهبلية ودرجة التماسك والكثافة ، على النحو التالي:

  • جافة أو لزجة: مباشرة بعد الدورة الشهرية.
  • كريمية: قبل إفرازات الإباضة.
  • سائلة أو مبللة: قبل إفرازات الإباضة مباشرة.
  • مشابهة لبياض البيض: هذه هي إفرازات الإباضة وقد حان الوقت للإباضة ، وهو أفضل وقت للحصول على علاقة حميمة إذا كنت تخطط للحمل.

 

اقرأ مقال 20 علامة تدل على الحمل بولد

افرازات التبويض والحمل بولد

عندما تتحدث عن افرازات التبويض للحمل بولد ، تجدر الإشارة إلى أن عملية الإباضة تحدث قبل حدوث الحمل من أجل إنتاج بويضة جاهزة للتخصيب وتشكيل الجنين ، وبالتالي لا يمكن أن تحدث الإباضة أثناء فترة الحمل مع توقف إنتاج البيض خلال هذه الفترة من حياة المرأة.

و لكن الإباضة ترجع إلى طبيعتها بعد الحمل و بعد الولادة وهي طريقة تسمح باستئناف إنتاج البويضات ، وفيما يتعلق بالجزء الآخر من افرازات التبويض للحمل بولد التي تدور حول جنس الجنين ، هي أن الأعضاء التناسلية تبدأ في التشكيل عند الطفل خلال الأسبوع الحادي عشر من الحمل ، ومع ذلك لا يمكن تحديد جنس الجنين بدقة باستثناء الأسابيع الأخرى ، و لذلك لا يمكن اكتشاف جنس الجنين أثناء الإباضة ، لأن الحمل لم يحدث والجنين والحمل الصحيح لم يتم تشكيلهم بعد.

 

شاهد أيضا تجربتي مع أعراض الحمل بولد

كيفية اختبار افرازات التبويض

  • اغسلي يديك وجفيفها جيدًا.
  • اختاري وضعًا مريحًا لجسمك ، سواء كنت واقفة أو جالسة على المرحاض أو في وضع القرفصاء.
  • ضع إصبعك على الشق المهبلي الأول ، للحصول على عينة من افرازات التبويض والحذر من إصابة نفسك عن طريق الخطأ.
  • تحققي من إفرازات الإباضة بين أصابعك ومقارنتها بأنواع إفرازات الإباضة ، في حالة أن إفرازات الإباضة تشبه بياض البيض و تمتد بين أصابعك , فأنت في الوقت المناسب للتخصيب ويجب أن تمارسي العلاقة الحميمة لحدوث الحمل.

 

لمتابعة القراءة عليك مشاهدة علامات الحمل بولد الأكيدة

الكثير من الافرازات بعد الإباضة

بعد أيام قليلة من دورة الحيض تلاحظ زيادة في إفرازات الإباضة في عنق الرحم , حيث تصبح أكثر رطوبة وليونة وتشبه مظهرها بياض البيض الخام ، ويمكن أن تمتد إلى حوالي 5 سم دون انقطاع ، وتؤخذ الإفرازات بعد الإباضة الأشكال التالية:

  • إفرازات الإباضة الشفافة تكون مشابهة لبياض البيض و أكثر خصوبة , نظرًا لأنه يسمح للحيوانات المنوية بالتحرك بسهولة في عنق الرحم ، فمن المستحسن ممارسة الجنس كل يومين إلى ثلاثة أيام خلال هذه الفترة الخصبة ، ويمكن للحيوانات المنوية أن تصل إلى سبعة أيام داخل جسم المرأة أثناء انتظار إطلاق البويضة.
  • تصبح الإفرازات المهبلية أكثر دفئًا عندما يقترب تاريخ الإباضة ، مما يسمح للحيوانات المنوية بالانتقال إلى عنق الرحم حيث تكون الإفرازات فيه سائلة و واضحة.
  • بعد الإباضة ، لا تظل الإفرازات المهبلية رطبة أو زلقة أو شفافة ولا يتم تخصيبها , لأنها تزيد من صعوبة وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة ويمكن أن تكون الإفرازات المهبلية كريمية وسميكة.

 

اقرأ ايضا هل الثقل اسفل البطن من علامات الحمل بولد

الفرق بين إفرازات التبويض والجماع الجنسي

أفضل وقت لافرازات التبويض هو عندما يحدث الجماع خلال الأيام الخمسة التي سبقت الإباضة أو يوم الإباضة , لأن الحيوانات المنوية لا تزال حية لمدة 5 أيام وتظل البويضة مناسبة للتخصيب لمدة 24 ساعة بعد إطلاقها.

إذا رأيت افرازات مهبلية مثل بياض البيض ، فهذا يعني أنه وقت الإباضة وتشير إلى أفضل وقت لممارسة الجنس , حيث تعطي هذه الخطوة اللزوجة المثالية وأفضل درجة حموضة لبقاء الحيوانات المنوية على قيد الحياة و تمكين وصولها إلى البويضة.

 

أنصحك بقراءة ما هي علامات الحمل بولد طبيا

الافرازات الكريمية البيضاء بعد الإباضة

كل شهر تحدث إفرازات التبويض أو ما يسمى بالإباضة عند إطلاق البويضة من أحد المبايض التي سيتم نقلها إلى قناة فالوب ، والذي بدوره يربط الرحم بالمبيض.

و أيًا كانت فترة الدورة الشهرية الخاصة لكل امرأة ، تحدث الإباضة في اليوم الرابع عشر قبل بداية الدورة التالية مصحوبة بألم تشعر به السيدة في احد المبيضين ، ويرافق هذا الألم إفرازات الإباضة مع الغشاء المخاطي الذي يستمر حتى نهاية فترة الإباضة وهذا يشير إلى بداية حدوث الحمل.

تظهر إفرازات الإباضة في اليوم الثالث أو الخامس من الإباضة ، وهذه الإفرازات ناتجة عن وجود البويضة في جدار الرحم ، وتزيد هذه الإفرازات وتميل إلى الثقل وتصبح كريمية بيضاء هذا يشير إلى نهاية فترة الإباضة وإمكانية الحمل.

الإفرازات في بداية الإباضة تكون إفرازات بيضاء ثقيلة لا تتمغط مطلقًا ,  وتبقى كذلك حتى تستطيع الحيوانات المنوية أن تصل من خلالها إلى الرحم وتلقيح البويضة.

في نهاية التطعيم ترجع هذه الإفرازات إلى طبيعتها كما كانت في الأيام الأولى للإباضة ، و تستمر هذه الإفرازات بالخروج حتى موعد الدورة القادمة بسبب زيادة الهرمونات الأنثوية في جسد المرأة وهذا يشير هذا إلى حدوث الحمل ، ويمكن أن يحدث تغيير في الإفرازات بسبب هرمون الاستروجين الذي أثير في جسم المرأة.

 

شاهد ايضا أعراض الحمل بعد التبويض ب5 ايام

السابق
تجربتي مع كريم افوكوم للمهبل وماهي طريقة استخدام كريم افوكوم للمهبل
التالي
فوائد حبوب دافلون للرجال وهل حبوب دافلون تقوي الانتصاب ؟