أمراض

افضل المعلومات عن عين السمكة

عين السمكة

عين السمكة من الأمور التي يسأل عنها الكثير من الناس حيث أن عين السمكة من الأمراض الجلدية التي تظهر على شكل بروز أو نتوء خاصةً في منطقة القدم، وفي بعض السطور القادمة سوف نتحدث عن هذا الموضوع

عين السمكة في اليد

الثالول عين السمكة تنتج عن عدوى فيروسية، يسببها فيروس الورم الحليمي البشري، الذي يؤدي إلى النمو المفرط والسريع للكيراتين، وهو بروتين صلب يتكون على الطبقة العليا من الجلد، وينتقل معظم أنواع هذا الفيروس بالتلامس الجلدي العادي، أو استخدام الأشياء المشتركة مثل المناشف أو الأحذية، وعادةً ما ينتقل الفيروس خلال شقوق الجلد مثل ظفر معلق أو خدش، ويمكن أن ينتشر من الجزء المصاب إلى أجزاء أخرى من الجسم من خلال:

  • خدش أو عض المنطقة المصابة.
  • مص الأصابع.
  • قضم الأظافر، إذا كان هناك ثالول حول الأظافر.

كما أن ملامسة الجلد الرطب أو التالف للأسطح الخشنة يزيد من خطر الإصابة

قد تريد معرفة عين السمكة

علاج عين السمكة في المنزل

هناك العديد من الطرق الطبيعية بعيدًا عن استخدام الأدوية، يمكنها علاج الانواع التي تستقر في قدم الشخص والأطراف، من بينها:

البصل
يعتبر البصل مثالًا قويًا وفعالا في العلاج ، إذ يمكن استخدامه بالطريقة الآتية:

– يقطع البصل على شكل شرائح وتشوى على النار.

– توضع شرائح البصل المشوية على النار على النتوءات وأماكن الآلم.

– يتم ربطها بقماشة لمدة ليلة كاملة، ويتم غسلها في الصباح.

– يتم تكرار تلك العملية كل ليلة لحين الشفاء.

الخل
يعتبرالخل واحدًا من أقوى الطرق الفعالة والطبيعية لعلاجها في المنزل، بعيدًا عن المواد الكيميائية، من خلال لف أوراق الكرات المنقوعة بالخل على مكان الإصابة لمدة ليلة كاملة.

– يمكن إزالتها في الصباح وغسل المكان المصاب، وتكرر العملية يوميًا لحين الشفاء.

الريحان
من المعروف عن الريحان، أنه من أكثر الأعشاب التي تقاوم الفيروسات، ويلجأ لاستخدامه البعض حالة وجود عين السمكة في القدم، ويمكن للشخص وربة المنزل طحن نصف كوب من أوراق الريحان حتى يصبح قوامها طريًا.

– يتم وضعه على المنطقة المصابة وتغطيتها بضمادة يوميًا لمدة أسبوع إلى أسبوعين.

قد تحب الاطلاع على  علاج عين السمكة في اليد

أفضل طريقة لإزالة عين السمكة نهائيا

استعمل الطرق التالية لعلاجها بشكل نهائي بالتشاور مع طبيبك:

  • حمض الساليسيل: وهي الأدوية التي تحفز الجهاز المناعي لمهاجمة الفيروس الذي يدخل الجسم، حيث يعمل على إزالتها عن قدميك ويجعلها لا تعود مرة أخرى.
  • العلاج بالتجميد: هو العلاج بالتبريد من قبل الطبيب، يكون أكثر فعالية إذا اقترن بحامض البنسويات، ويتم العلاج بالتبريد عن طريق استخدام النيتروجين السائل، ويتم وضع النيتروجين على المنطقة باستخدام الرذاذ أو القطن، قد يسبب بالألم عند وضعه على الجلد، أو ظهور بثور الجروح حول الثالول، ولكنها سوف تختفي بعد أسبوع.
  • عمليات جراحية: الكثير من الناس الذين يقومون بعملية جراحية خفيفة حيث يقوم بقطع الثالول، وعلى الرغم من أن هذه العملية قد تؤلمك، لكنها لا تجعلها تعود مرة أخرى.
  • العلاج المناعي: وهو حقن الثالول بالمستضدات بشكل مباشر، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام الكريمات لإزالة الفيروسات من الثالول.
  • استخدام الليزر: يتم وضع ليزر نابض قادر على حرق الأوعية الدموية ويجعل الأنسجة المصابة تموت بشكل تدريجي.

اقرأ ايضا معلومات عن لصقة عين السمكة

عين السمكة والحسد

هناك العديد من الأشخاص الذين يعتقدون أن الإصابة بالثالول في القدم هو نتيجة الحسد، حيث أن شكلها الخارجي يبدو مثل عين، وظهور عين على أي شئ يمثل لهم الحسد في أمر ما، ويلجأن إلى خطوات فك السحر للتخلص من هذه العين في الحياة، ولكن في الواقع هذه مجرد توقعات لا أصل لها علمي أو واقعي، الثالول في القدم هي مرض جلدي ينتجع عن مجموعة من الأسباب، وله خطوات طبية ومنزلية لعلاجه، وقد يختفي دون علاج مع مرور الوقت.

شاهد ايضا أسباب وعلاج الثؤلول ” عين السمكة “

 

 

 

السابق
ما هو سبب ضغط الأذن
التالي
اين يوجد فيتامين k