التغذية

افضل مشروب لشد الجسم

افضل مشروب لشد الجسم

 

لبان الذكر افضل مشروب لشد الجسم

لبان الذكر افضل مشروب لشد الجسم

مشروب اللبان الذكر

حيث نقوم بوضع خمس حبات لبان دكر في إناء به ماء والعمل على إذابته من خلال التقليب الجيد، وبعد ذلك يوضع على النار مع الحرص على تغطيته للحفاظ على الزيوت الطيارة بداخله، والانتظار لمدة عشر دقائق حتى الغليان سيلاحظ في هذه الأثناء تحول الماء بمادة بيضاء أشبه بالحليب، يشرب الخليط بشكل يومي والمداومة عليه لمدة شهر كامل وسيلاحظ فرق كبير في شد البشرة والجسم بشكل عام والوصول لأفضل فوائد اللبان الذكر لشد الجسم.

فوائد اللبان الذكر لشد الجسم

  • تكمن هذه الفوائد لاحتوائه على نسبة كبيرة من المواد المضادة للالتهابات التي تساعد في تنقية البشرة من البثور والشوائب، ومساعدة الجسم على القضاء على الدهون المتراكمة وإزالة السيلوليت بكافة المناطق مما يظهر الجسم في شكل ممشوق ولائق.
  • يساعد اللبان الذكر في علاج الكثير من الاضطرابات التي تحدث بالجهاز الهضمي كالإسهال والإمساك ومشكلات عسر الهضم، فالكثير من هذه الاضطرابات قد يتسبب في تراكم نسب كبيرة من الدهون بمنطقتي البطن والأرداف، يصعب التخلص منها.
  • كما يعمل تناول مشروب اللبان الذكر بشكل مستمر على تخلص المعدة من الغازات مما يسهل من عملية الهضم، ومعالجة حموضة المعدة، وتحفيز العصارة الهاضمة على هضم الطعام بشكل أفضل داخل المعدة.
  • ومن أهم فوائد اللبان الذكر لشد الجسم السريعة للبان الذكر بأنه يعمل كمدر طبيعي للبول مما يساعد على تخليص الجسم من كمية من السوائل المحتبسة داخل الجسم وبالأخص الموجودة في منطقتي البطن والأرداف.
  • هذه المادة تساعد على تنظيم مستوى السكري بالدم مما يقلل من الحاجة لتناول الطعام وخاصة التي تحتوي على السكريات التي تساعد في زيادة السكر بالدم.
  • تستخدم المادة الصمغية الموجودة في اللبان الذكر في معالجة جروح البشرة ولدغ الحشرات، ويرجع ذلك لاحتوائها على المواد القابضة التي تساعد على التئام الجروح والوصول بنتائج فعالة لذلك، ولذلك تم استخدامه في الكثير من أنواع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة لتمتعه بالرائح العطرية وقدرته على تفتيح ومعالجة البشرة.
  • يستخدم اللبان الذكر كعلاج فعال لحل مشكلة ظهور حب الشباب عند المراهقين والشباب والعمل على التخلص منها.
  • يمنح استخدام اللبان الذكر بشكل مستمر تجديد خلايا البشرة ومقاومة علامات التجاعيد والتقدم بالعمر نتيجة احتوائه على المواد القابضة، مما يؤدي ذلك إشراق البشرة وإعطائها الشباب والحيوية.
  • يحمي البشرة من ظهور الهالات والتجاعيد حول العين، والبقع والتصبغات التي تظهر نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

أعشاب لشد البطن والصدر

شد الثدي من خلال خلطة الفيتامين e وزيت الزيتون

وصفة ترتكز على الفيتامين E لشد الثديين وتكبيرهما

المكوّنات:

  • 4 ملاعق من زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تحارب التجاعيد وترهّل البشرة. كما أنه يلعب دوراً مهمّاً في ترطيب الجلد من العمق ليخلّصها من الجفاف.
  • بودرة 4 كبسولات من الفيتامين e: يعمل فيتامين ه على محاربة التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة. كما أنّه يعزّز إنتاج الكولاجين، زيادة مرونة البشرة وشدّها. إضافة إلى ذلك، يساعد هذا الفيتامين في المحافظة على رطوبة الجلد، ما يساهم في محاربة ترهّل البشرة.
  • 3 ملاعق من الفازلين: يساعد الفازلين في ترطيب الجلد ومنع جفاف البشرة. كما أنّه يخفّف من ظهور الخطوط الرفيعة وعلامات التقدّم في السنّ، إلى جانب محافظته على مرونة الجلد. إضافة إلى ذلك، يساهم الفازلين في تبييض البشرة.

طريقة عمل الخلطة:

امزجي المكوّنات معاً حتى تصبح متماسكة. بعدها، قومي بتدليك الثدي بالمزيج الذي حصلتِ عليه، واتركيه حتى يجفّ لمدّة 10 دقائق.

شد الثدي من خلال خلطة صفار البيض وعصير الخيار

المكوّنات:

  • قطع صغيرة من الخيار: يحتوي الخيار على نسبة 95% من المياه التي ترطّب البشرة من العمق. كما أنّه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة مثل الفيتامين سي وحمض الفوليك، الأمر الذي يساهم في محاربة التجاعيد وترهّل الجلد.
  • صفار بيضة واحدة: يحتوي صفار البيض على مستويات عالية من البروتين والفيتامينات التي تعمل على ترطيب البشرة من العمق. كما أنّه لديه خصائص لشد البشرة ومنع ترهّلها.
  • ملعقة صغيرة من الزبدة: في الواقع يتمّ استخدام الزبدة في هذه الخلطة من أجل الحصول على عجينة.

طريقة عمل الخلطة:

قومي بمزج المكوّنات معاً جيداً في الخلاط الكهربائي، حتى تحصلي على عجينة. دلّكي الثدي بالمزيج الذي حصلتِ عليه واتركيه لمدّة 30 دقيقة. بعد انقضاء المدة، اغسلي ثدييكِ بالمياه الباردة.

شد الثدي من خلال خلطة الفيتامين e وبياض بيضة

خلطة طبيعيّة لرفع الثديين المترهّلين

المكوّنات: 

  • بياض بيضة واحدة: يحتوي بياض البيض على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يساعد في شد البشرة ومنع ترهّلها. كما أنه يساهم في التخفيف من التجاعيد وتأخير شيخوخة البشرة.
  • بودرة كبسولتين من الفيتامين e: يعمل فيتامين ه على محاربة التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة. كما أنّه يعزّز إنتاج الكولاجين، زيادة مرونة البشرة وشدّها. إضافة إلى ذلك، يساعد هذا الفيتامين على المحافظة على رطوبة الجلد، ما يساهم في محاربة ترهّل البشرة.
  • ملعقة كبيرة من العسل: يحافظ العسل على رطوبة البشرة ويمنع جفافها، كما أنّه يقلّل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، هذا إلى جانب تبييض البشرة وتغذيتها من العمق، بفضل احتوائه على الفيتامينات.

طريقة عمل الخلطة:

امزجي كل المكوّنات معاً ودلّكي ثدييكِ بالمزيج الذي حصلتِ عليه لبضع دقائق. دعيه يجفّ لمدة 45 دقيقة قبل غسله بالمياه الفاترة.

شد الثدي من خلال خلطة بودرة الحلبة

المكوّنات:

  • ¼ كوب من بودرة الحلبة: تعمل الحلبة على شد البشرة وتعزيز الكولاجين، ما يساعد في التقليل من ظهور التجاعيد. كما أنّها تحتوي على الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تحارب تلف الجذور الحرة.
  • مياه: تمّ استخدام المياه في هذه الخلطة من أجل الحصول على عجينة متماسكة من بودرة الحلبة.

طريقة عمل الخلطة:

كل ما عليكِ فعله هو مزج بودرة الحلبة مع كمية كافية من المياه حتى تحصلي على عجينة سميكة. دلّكي ثدييكِ بالمزيج الذي حصلتِ عليه واتركيه لمدة 5- 10 دقائق، بعدها اغسليهما بمياه دافئة.

لشد ترهلات الفخذين

 وتحدث هذه المشكلة لعدة أسباب ومنها:

  • الإصابة بالسمنة، حيث تصبح عضلات الجسم ضعيفة وغير متماسكة.
  • التغير المفاجئ في الوزن والذي يحدث في أغلب الأحيان بسبب حميات إنقاص الوزن القاسية، وذلك يضعف قوة العضلات ويسبب ترهل جلد الجسم.
  • الإكثار من تناول المشروبات الغازية، والإفراط في التدخين فكلاهما يعمل على ضعف عضلات الجسم وترهلها.
  • التقدم في العمر، وما يصاحبه من ضعف العضلات وقلة الحركة.

يمكنك حل مشكلة الترهلات من خلال تطبيق التالي:

  • تناولي الغذاء الصحي، وخاصة البروتينات فهي مفيدة للصحة، كما أنها تحتوي على الكولاجين الذي يشد الجلد، وتعمل على تقوية العضلات مما يعطي الجلد شكلا مشدوداً ويعطي الجسم الشكل المتناسق.
  • أكثري من تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على المعادن والفيتامينات اللازمة لإعادة بناء الجلد وشد ترهلاته. ننصحك بتناول 5 وجبات خفيفة من الفواكه والخضروات يومياً.
  • اشربي الكثير من الماء؛ فالبشرة المترهلة بشرة غير رطبة، وكلما زاد الترطيب للبشرة زادت نضارتها وزالت الترهلات.
  • استخدمي كريمات الكولاجين وكريمات شد الترهلات التي تحتوي على فيتاميني A و E.
  • احرصي على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يوميّ، مثل تمارين الأوزان التي تعمل على شد الجسم، ومن هذه التمارين:

تمارين الضغط للأعلى (البوش أب):

تعمل على شد عضلات البطن والصدر والفخذين، وتكون بتطبيقها كالتالي: استلقي على بطنك واجعلي يديك مبسوطتان على الأرض، ثم قومي برفع الجسم بأكمله محافظة على نفس الوضعية بشكل مستقيم.

السباحة:

عند البدء في السباحة تتحرك جميع عضلات الجسم معاً وبنفس الوقت وبشكلٍ متناسق، والذي يعمل على تحسين شكل قوام الجسم، وشد عضلات ترهلات الجسم.

تمرين القفز على الحبل:

يعد من أفضل التمارين الرياضية وأسرعها من حيث النتيجة. يساعد على شد الجسم ويحافظ على قوام جميل، ويعمل على حرق الدهون المتراكمة في أجزاء الجسم المختلفة. لذا قومي بالقفز على الحبل لمدة لا تقل عن 15 دقيقة مع مراعاة الوقوف بشكل مستقيم مع شد عضلات البطن وارخاء عضلات الأكتاف قبل النط.

اليك مقال أقوى ماسك لشد الوجه بوصفات طبيعية

 مشروب لشد الثدي

  • الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من المواد التي تساعد في تخفيف الوزن والحفاظ على صحة الجلد من الترهلات، حيث يقدم الشاي الأخضر الفوائد الاتية:

  1. مصدرًا للكافيين والفلافونويد (Flavonoids) اللذان يحسنان من نشاط الجسم، ويحفزان حرق الدهون وعمل هرمون الأنسولين.
  2. مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة، مثل: الكاتشين (Catechins)، والذي يحفز عمليات الأيض وحرق الدهون أيضًا.

بالإضافة إلى كون الشاي الأخضر يعد من مشروبات لشد ترهلات الجسم الموثقة بالدراسات، ومنها الدراستين الاتييتين:

  1. دراسة أجريت على 80 امرأة، وقد وجد أن الشاي الأخضر قد ساعد في تحسين مرونة الجلد سواءً بشربه أو استخدامه كماسك للوجه.
  2. دراسة علمية أخرى أجريت عام 2013، والتي أظهرت التأثير الإيجابي لمستحضرات التجميل التي تحتوي على الشاي الأخضر في التقليل من مشكلات ترهلات الجلد الناتجة من حروق أشعة الشمس.

ينصح بإضافة الماء الدافئ إلى الشاي الأخضر وليس المغلي، لأن الماء المغلي قد يفقد الشاي الأخضر القيمة المرجوة، كما يمكن إضافة الليمون إلى الشاي الأخضر لتسهيل عملية امتصاص الكاتشين.

  • الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مجموعة من المكونات التي تحفز العمليات البيولوجية في الجسم، ويمكن أن يساعد الزنجبيل في التخلص من ترهلات الجلد عن طريق تحفيز الدورة الدموية وتجديد الخلايا الميتة.

كما وجد أنه قد يكون للزنجبيل دور في تخفيف الوزن، وذلك من خلال احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم.

  • الماء

من مشروبات لشد ترهلات الجسم الماء، حيث أن شرب كميات كافية من الماء، وترطيب الجسم يوميًا يحافظ على صحة الجسم وصحة الجلد، إذ إن جفاف البشرة يزيد من مشكلات الترهل.

إن شرب الماء ضروري؛ لأنه يحفز وينشط الدورة الدموية واللمفاوية الذي من شأنه أن يقلل من ترهلات الجلد.

  • عصير الفواكه

يمتلك عصير الفواكه خصائص مضادة للأكسدة، تجعله يساعد في حماية الجلد وتعزيز صحته، لكن يجب الإكثار من تناول عصائر الفواكه الطبيعية الخالية من السكر.

اليك مقال فوائد اللبان الذكر للصدر والصحة بوجه عام وطريقة استخدامه

السابق
شروط التوبة الصادقة
التالي
ما فائدة ذكر الله