النباتات

البطيخ الاصفر

البطيخ الاصفر

يمكنك في تلك المقالة أن تعرف فوائد البطيخ الأصفر و اضرارة و فوائدة للحامل و غيرها.

فوائد البطيخ الأصفر

1- إنقاص الوزن

يساعد البطيخ الأصفر على خسارة الوزن، حيث يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، كما أنه غني بالألياف

الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع، فعند تناول كوب واحد من عصير البطيخ الأصفر يمد الجسم

بـ1 جرام من البروتين، و1 جرام من الألياف، و12 جراما من الكربوهيدرات، و10 جرامات من السكر، و46 من السعرات الحرارية.

2- مصدر للطاقة

يعتبر مشروب البطيخ الأصفر من المشروبات المنعشة، والتي تمد الجسم بالطاقة والحيوية، وتساعد على استرخاء الأعصاب.

3- حماية الجهاز الهضمي

يحتوي البطيخ الأصفر على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي تحسن من عملية الهضم، وتحافظ على الأمعاء، وتقي من الإصابة بالإمساك.

4- صحة العينين

يحتوي البطيخ الأصفر على فيتامين “أ”، وبذلك يعزز هذا النوع من البطيخ صحة العينين، ويقي من تلف شبكية العين.

5- الحفاظ على البشرة

يعتبر البطيخ من الفواكه التي تساعد في علاج العديد من مشاكل البشرة، فهو يعالج البشرة الدهنية، ويساعد على

توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة، كما أنه يمنح البشرة الترطيب اللازم ويحارب التجاعيد والخطوط الدقيقة.

6- تعزيز صحة الحمل

يحتوي البطيخ الأصفر على حمض الفوليك الهام لصحة الجنين، ويمنع تشوه الأجنة، ويحافظ على الجهاز

العصبي للجنين، ويقي من احتمال الولادة المبكرة.

يمكنك مشاهدة مقالة تفسير رؤية البطيخ الأصفر في المنام ايضا علي موقع ويكي عرب

البطيخ الأصفر والسكري

البطيخ الاصفر والسكري، يعد البطيخ بكلا نوعيه من أشهر فواكه الصيف اللذيذة، التي يفضلها الجميع، وغير ذلك نجد أن له أهمية صحية أيضاً، نظراً لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A، وفيتامين C، وفيتامين B6. ويحتوي على عنصر البوتاسيوم أيضاً، وبرغم كل هذه الفوائد إلا أنه له أضرار يمكن أن تؤثر على صحة الإنسان، لذا يجب تناوله بشكل قليل.

شاهد ايضا فوائد البطيخ الاحمر

مضار البطيخ الأصفر

– يجب عدم أكل كميات كبيرة من البطيخ الأصفر، لأن ذلك قد يؤدي لحدوث عملية تعفن في الأمعاء، و قام العديد من الأطباء بتحذير الناس من الإفراط في تناول البطيخ الأصفر .

٢- في بعض الأحيان قد يصيب البطيخ الأصفر بعض الناس، بمرض القولون .

٣- في فوائده نجد أن له فائدة في منطقة المعدة، و لكن الإكثار من تناوله يؤدي في بعض الحالات إلى المغص و الإسهال، كما يمكنه أن يسبب لبعض الناس حدوث عسر الهضم، لذلك يجب أكل كميات معتدلة منه .

٤- قام العديد من الأطباء بالتحذير من البطيخ الأصفر، خاصةً في حالة الإصابة بمرض السكري، فقد منع الأطباء مرضى السكري و مرضى عسر الهضم من تناوله، لأنه يمكن أن يتسبب في العديد من الأضرار لهم .

فوائد البطيخ الأصفر الشمام

  • يتشابه البطيخ الأحمر والبطيخ الأصفر في المحتوى من الخصائص الغذائية،ولكنّهما قد يختلفان في بعض الفوائد، ومنها ما يأتي:
  • احتواء البطيخ الأحمر على نسبةٍ أعلى من حَمضُ الأَسْكُورْبيك (بالإنجليزية: Ascorbic acid) أو ما يُعرف بفيتامين ج مُقارنةً بالبطيخ الأصفر.
  • إظهار كُلاهما نشاطاً مضاداً للأكسدة مختلفاً، إذ يمتلك البطيخ الأحمر خاصية مضادات الأكسدة الأولية، على عكس البطيخ الأصفر الذي يمتلك خاصية مضادات الأكسدة الثانوية.
  • احتواء البطيخ الأصفر والبرتقالي على كمياتٍ قليلة من الليكوبين (بالإنجليزية: lycopene) مقارنةً بالبطيخ الأحمر، وتجدر الإشارة إلى أنّ البطيخ الأصفر ينقسم إلى نوعين رئيسين، هما: Canary yellow، الذي يحتوي على الكاروتينات، وSalmon yellow، الذي يحتوي على كمياتٍ قليلة من البروليكوبين.
    ومن الجدير بالذكر أنّ الليكوبين هو صبغة نباتية مسؤولة عن إعطاء الفواكهة والخضروات الحمراء والوردية لونها المميز، كالطماطم، والبطيخ، والجريب فروت الوردي، ويمتلك الليكوبين خصائص مضادة للأكسدة، إذ تساعد على حماية الجسم من التلف الناجم عن إجهاد الجذور الحُرة، الذي قد يُسبب ضرراً في هيكل الخلايا، والحمض النووي الصبغي (بالإنجليزية: DNA) داخل الجسم، بالإضافة إلى مساهمته في موازنة نشاط الجذور الحرة، والمُحافظة على صحة العظام وقوّتها وكذلك الخفاظ على البصر، ممّا يُقلل خطر الإصابة بأمراضٍ معينة.

سعر البطيخ الأصفر

لا يوجد سعر محدد للبطيخ الاصفر

البطيخ الأصفر للحامل

يعدّ البطيخ الأصفر من أهم الفواكه التي يجب على الحامل تناولها، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء والفيتامينات، ولا يحتوي على الكولسترول والدهون، كما ويحتوي أيضاً على العديد من الفوائد للحامل وجنينها والتي تجهلها الكثير من النساء، ومن هذه الفوائد: يفيد صحة الجنين، ويساهم في تكوينه؛ وذلك لاحتوائه على حمض الفوليك. يمنع احتباس الماء والسوائل في الجسم، ويمنع تورّم الرجلين. يمنع التشوّهات العصبية للجنين؛ وذلك لاحتوائه على حمض الفوليك. يساهم في تخفيف الأعرض الجانبيّة للحمل كالقلق والتوتر والتقيّؤ والغثيان. يساعد الحامل على التخلص من الأملاح الزائدة التي قد تسبب لها الانتفاخ، ويزيد من إدرار البول. يحمي الحامل من الإصابة بعسر الهضم والإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي؛ وذلك لاحتوائه على الألياف التي تساهم في تليين المعدة. يزود الجسم بالطاقة والحيوية، ويقلل من الكسل والخمول الذي تعاني منه الحامل، ويقلل من التعب والأرق والإجهاد والجفاف.

البطيخ الاصفر بالانجليزي

ترجمة البطيخ الاصفر بالانجليزية (yellow melon)

السابق
مكتب العمل الخدمات الالكترونية
التالي
طريقة الاستثمار في الاسهم السعودية وما هو تعريف الاسهم