العناية بالبشرة

التخلص من المسامات الواسعة في الوجه نهائياً

التخلص من مسامات الوجه نهائياً طبيا

إن مشكلة المسامات الواسعة تجعل الوجه يبدو بمظهر غير لائق وغير جميل، كما أنه يُصبح مُعرضاً للحبوب والبثور أكثر من قبل، لذلك يجب إغلاق تلك المسام وتصغير حجمها قدر الإمكان، باستخدام طرق طبيعية أو طبية.

وللتخلص من اتساع مسامات الوجه طبياً هناك طريقتين :

  • أشعة الليزر.
  • كريمات خاصة تُدهن على الوجه لإغلاق المسام.

كريم لغلق مسامات الوجه نهائيا

كريم POREfessional Face Primer

هذا الكريم له القدرة على غلق مسام الوجه نهائيا الواسعة أو المفتوحة أو ما يسمى بالندب التي نلاحظها ع البشره وخاصه للبشره الدهنيه وذلك عند المداومة في استخدامه.

كما انه ينظم ويمتص الدهون الزائدة بالبشرة ، ويحافظ علي صلابة الجلد بالاضافه انه يخلص من قشور الجلد الميت الموجود بالبشرة.

غلق مسام الوجه نهائيا بالليزر

تُجرى تقنية الليزر في مراكز متخصصة في الأمراض الجلدية، ويهدف الليزر إلى تجديد إنتاج مادة الكولاجين الموجودة في البشرة، ويعد الليزر أحد أفضل العلاجات المتوفرة للمسامات الواسعة.

وتجدر الإشارة إلى أن الليزر فعّال في الحد من ندبات حب الشباب، وتوجد العديد من أنواع الليزر الفعّال مثل: (Pixel Perfect، Laser Genesis، Fraxel Laser).

علاج مسامات الوجه والانف

يجب الحرص على ترطيب البشرة يومياً؛ لأنّ الترطيب يحدّ من المسامات الواسعة في البشرة بشكلٍ فعال، كما يساهم في اختراق إفرازات الغدد الدهنية بشكلٍ أعمق داخل البشرة، مما يؤدي إلى تقليل ظهور المسام في الوجه، وتجدر الإشارة إلى أن البشرة الدهنية تحتاج إلى الترطيب أيضاً.

تقشير البشرة يساعد تقشير البشرة على التخلص من جميع ما يسد المسام مثل الأوساخ والزيوت، لذلك يفضل تقشيرها يومياً أو شبه يومي؛ للحصول على نتائج مضمونة أكثر، وتتوافر العديد من المستحضرات التي تقشر البشرة من أهمها: أحماض ألفا هيدروكسي مثل: حمض الجليكوليك، وحمض الستريك، وحمض اللاكيتك، بالإضافة إلى البيتا هيدروكسي ، أو ما يسمى بحمض الساليسيليك.

غلق مسامات الوجه طبيعياً

مكعبات الثلج: يُفضل وضع مكعبات الثلج بقطعة قماش، ثم مسح الوجه بها، وذلك لأن تعريض بشرة الوجه للثلج مباشرة يؤدي إلى انفجار في الأوعية الدموية الصغيرة، وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

عصير الليمون مع العسل: تخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويدهن المزيج على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ ثم بالبارد.

كريم مسامات الوجه

ميني مايزر المكثف لشد المسام
Perricone MD Intensive Pore Minimizer

  • يحتوي هذا العلاج للدكتور بيركون ، علي حمض الفاليبويك ، الذي يعمل علي تقشير البشرة ، و تقليل انتاجالزيوت ، وحمض الساليسيليك ، الذي يعمل علي تنظيف خلايا البشرة الميته ، و ازالة الاوساخ ، و الاتربة المتراكمة بالبشرة ، ومجمع معدني خاص.
  • يعمل علي شد البشرة ، لذا يعتبرهذا العلاج من افضل العلاجات ، حيث ان لا يعمل علي تقليص مظهر المسام فقط ، بل يعمل علي تنظيفها والحفاظ عليها .

مسامات الوجه كيف تروح

قناع الزبادي يُساعد الزبادي على شد مسام الوجه الواسعة، كما يُقلل من عيوب البشرة، ويعود ذلك لاحتوائه على حمض اللاكتيك؛ الذي يتميز بخصائص تساعد على تقليص حجم المسامات، وفي التخلص من خلايا الجلد الميتة.

طريقة الاستعمال: تُوزع ملعقتان من الزبادي على أماكن المسام الواسعة في البشرة. يُترك الزبادي لمدة 20 دقيقة. يُغسل الوجه بالماء الفاتر.

السابق
كيفية الحفاظ على البشرة
التالي
فوائد القرفة والعسل للبشرة

اترك تعليقاً