العناية بالأظافر

العناية بالأقدام

العناية بالقدمين وتبيضها

تعدّ بشرة القدمين تمامًا كبشرة الوجه والجسم، بحاجة إلى التقشير الآمن والأقنعة المعالجة والمبيّضة والمحسّنة لمظهر البشرة ولونها الخارجي. وفي ما يلي وصفات طبيعية تساعد على تقشير القدمين وتبييض لونهما في أسابيع قليلة.قد ينال إعجابك :العناية بأظافر القدم

قناع التقشير المبيض

اِنقعي قدميكِ في إناء من الماء المغلي مع ملعقتين كبيرتين من ملح البحر الخشن مع نصف ليمونة لمدة 10 دقائق، ثم ذوبي أقراص الأسبرين في القليل من الخل الأبيض، ووزعي الماسك الأبيض الشبيه بالعجينة السائلة، على كامل القدمين وافركيهما بلطف.
حيث يعمل هذا الخليط على تنقية القدمين من كل السموم، والتخلص من الجلد الميت والفطريات العالقة بالجلد، وأيضًا تليين الجلد القاسي. وبعد غسل القدمين رطبيهما بكريم مرطب، وكرري العملية مرتين في كل أسبوع.

طريقة تقشير القدمين بالحجر الخفاف

انقعي قدميكِ جيدًا في إناء بالماء الساخن لغرض تليين الجلد، ثم باشري بفركهما بالحجر الخفاف لإزالة كل الجلد الميت العالق على السطح، وبعد غسلهما، رطبيهما بكريم مرطب وغني يمنع جفافهما وتراكم القشور على الأسطح.

طرق لتبييض القدمين طبيعيًّا:

  • خلطة الليمون وبياض البيض

مكنكِ خلط عصير نصف ليمونة مع بياض البيض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر، ثم يُخلط القناع جيدًا ويوزع على القدمين ويُترك لمدة 20 دقيقة، ويُغسل بالماء ويجفف وتُكرر العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة ومرضية.

  • خلطة الليمون والسكر الخشن

لأنّ الليمون يُعرف بغناه بفيتامين سي المفتّح للبشرة، فيمكنكِ وضع كمية من السكر الخشن على نصف حبة ليمون، ثم فرك القدمين بها لمدة 10 دقائق، وتُكرر العملية مرة في الأسبوع. وترطب البشرة بكريم الألوفيرا المرطب والمبيّض والمفتح لبشرة القدمين.

  • قناع قشر البرتقال والزبادي

يحتوي قشر البرتقال على حمض الستريك المقشر للبشرة، والذي يسرّع من إزالة طبقات الخلايا الميتة العالقة على الأسطح، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج المفتح للون البشرة، أما الزبادي فهو غني بالفيتامينات والبروتينات وحمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة، والتخلص من الخلايا الميتة مع تفتيح لون البشرة.
فقط اخلطي قشر حبة برتقال مع ملعقتين من الزبادي والقليل من ماء الورد، ووزعي الخليط على كامل القدمين لمدة 20 دقيقة، ثم تُغسل القدمان بالماء مع الفرك اللطيف بحركات دائرية، وتُكرر العملية مرتين في الأسبوع.

طرق العناية بالقدمين المتشققة

1. زد كمية الماء التي تستهلكها

عندما تعاني من تشقق في القدمين قد يساعدك شرب كمية كافية من الماء في العلاج، إذ يمكن أن تفقد بشرتك حوالي لتر من الماء طوال اليوم.

لذا يعد الحفاظ على رطوبتك أمرًا مهمًا لمنع الإصابة بالقدمين المتشققة، أو تلطيف الجلد الجاف المتشقق.

2. استخدم المرطبات

سواء كنت تحاول منع تشقق القدمين أو تسعى لمعالجتهما فإن عليك استخدم منتجات الترطيب الجيدة مرة يوميًا على الأقل.

ولتحصل على نتائج مرضية في العلاج احرص على وضع المرطب على القدمين يوميًا مرة في الصباح، وأخرى ​​في الليل قبل النوم، قد يساعدك هذا على الاحتفاظ بالسوائل في بشرتك.

3. ارتد الجوارب المرطبة

إذا كنت ترغب في الحصول على بعض فوائد الترطيب الإضافية استخدم زوج من الجوارب المرطبة، وهي تختلف عن الجوارب العادية في أنها مصممة خصيصًا للكعوب الجافة والمتشققة.

حيث أنها تحتوي على بطانة مكونة من الصبار، وفيتامين هـ، وزبدة الشيا لترطيب بشرتك بشكل مكثف، وتزيد هذه الجوارب من الحرارة المنبعثة من جلدك والتي تعمل بدورها على زيادة فعالية العلاج.قد ينال إعجابك :  وصفات طبيعية لتفتيح لون الأظافر

السابق
إزالة طلاء الأظافر
التالي
هل القولون يسبب قلق وخوف؟ وتجربتي مع القولون والإكتئاب والوسواس