حبوب وبذور

بذور الرجلة: ما هي فوائدها الصحية

بذور الرجلة: ما هي فوائدها الصحية

يتم استخدام بذور الرجلة إما على شكلها الطبيعي أو بعد طحنها ومن ثم مزجها مع حبوب الإفطار أو الخبز مثلًا أو حتى كبديل للملح.
إليك مجموعة من فوائد بذور الرجلة:

1- التحكم بمستويات السكر في الدم
يساعد استخدام بذور الرجلة في التحكم بمستويات السكر في الدم والتقليل منها.

حيث وجدت دراسة علمية استهدفت 24 مصابًا بمرض السكري من النوع الثاني، أن أولئك الذين تناولوا 10 غرام من بذور الرجلة مع كوب من الزبادي قليل الدسم لمدة خمس أسابيع، انخفض لديهم مستوى السكر إلى جانب عدد اخر من الأمور مثل مؤشر كتلة الجسم (BMI) والوزن ومستوى ضغط الدم.

في المقابل، تنصح جمعية السكري الأمريكية المرضى بإدراج الحبوب ضمن النظام الغذائي الخاص بهم وخاصة تلك التي تحتوي على الأوميغا 3 مثل بذور الرجلة.

2- التقليل من مستوى الكوليسترول السيئ
ففي دراسة نشرت في المجلة العلمية (Medical Archives) وجد أن استخدام بذور الرجلة ساهم في خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة وخاصة لدى المراهقين الذين يعانون من الإصابة بمشكلة السمنة.

ومن الممكن أن يعود هذا السبب إلى مضادات الأكسدة والمركبات النباتية التي تحتوي عليها هذه البذور.

3- غنية بمضادات الأكسدة
من أهم الأمور التي تميز بذور الرجلة هو احتوائها على مجموعة متنوعة وكبيرة من مضادات الأكسدة.

حيث أن هذه البذور تحتوي على مستويات عالية جدًا من فيتامين أ الذي يعمل كمضاد أكسدة طبيعي، بالإضافة إلى فيتامين سي ومجموعة فيتامين ب.

4- التقليل من مشكلة نزيف الرحم
إذ وجدت هذه الدراسة العلمية أن استخدام بودرة بذور الرجلة ساعد في التقليل من مشكلة نزيف الرحم دون أي أعراض جانبية على المصابات.

5- المساهمة في خفض الوزن
على الرغم من عدم وجود دراسات علمية واضحة تدرس هذه العلاقة المباشرة، إلا أن الكثيرين يقوم باستخدام بذور الرجلة للتخسيس.

قد يعود الأمر إلى الدراسة التي لاحظت انخفاض في مؤشر كتلة الجسم لدى المراهقين المصابين بمرض السكري بعد استخدامهم لهذه البذور.

فوائد بذور الرجلة للجنس

يمكن القول بأنَّها تمتلك بعض المواد و المركبات التي لها دور في تحسين القدرة الجنسية و في ما يلي ذكر لأبرز هذه المواد و أثرها.

الاوميجا3

  • تحتوي الرجل على كمية وافرة من الاوميغا3 و تعد أغنى النباتات بهذه المادة، حيث أنَّ كل 100 غرام من الرجلة يحتوي على 350 مل غرام من الاوميجا3.
  • من أهم فوائد الاوميجا3 للقدرة الجنسية أنَّه يدخل في تكون هرمون التستوستيرون عند الرجال، و بالتالي له أثر على الرغبة و القدرة الجنسية عند الرجال.
  • إن الأوميغا3 من المواد المفيدة بشكل كبير للقلب و الشرايين، حيث أنَّها تعمل على حرق الدهون و التخلص من الكوليسترول، و بالتالي وقاية المرء من أمراض القلب التي هي أحد أسباب الضعف الجنسي و لا سيما ضعف الانتصاب.

فيتامين أ

  • يمتلك فيتامين أ فوائد عظيمة لجسم الإنسان، حيث أنَّه مفيد للبشرة و البصر و يمتلك خصائص مضادة للأكسدة تفيد الجسم بشكل عام.
  • إنَّ أهم دور يقوم فيه هذا الفيتامين هو تحويل البروتينات إلى هرمونات جنسية مثل التستوستيرون.
  • إنَّ قدرة فيتامين أ على التخلص من الجذور الحرة تساعد الجسم في التخلص من الإعياء و التعب، كما تساعد في تجنب بعض الحالات النفسية التي لها أثر على الرغبة الجنسية.

الزنك

  • لا تحتوي الرجله على كميات وافرة من الزنك، إلا أنَّه يجب ذكر فائدته لأهميتها.
  • إنّ معدن الزنك يعمل على منع تحول هرمون التستوستيرون الذكوري إلى هرمون الأستروجين الأنثوي.
  • بالتالي فإنَّ الزنك من أهم المعادن لصحة الرجال الجنسية، و الجدير بالذكر بأنَّ الزنك له دور كبير في زيادة كمية الحيوانات المنوية.

بذور الرجلة على الريق

تكون عبارة عن ملعقة كبيرة تؤخذ صباحا على الريق ومساء قبل النوم وتكون الخلطة المستخدمة عبارة عن…

  1. بذور الرجلة
  2. الشوفان
  3. البردقوش
  4. الردة

يتم مزج السابق وتسف ملعقة كبيرة صباحا ومساء مع شرب الماء والاكل يكون طبيعي خلال الفترة مع ضرورة المشي نص ساعة يوميا.

مغلي بذور الرجلة

يفيد شرب مغلي بذورالرجلة أو سفّها اضطرابات الكلى و تعدّ بذور الرجلة مدرّة للبول ومعالجة لمشاكل المثانة.

مين جربت بذور الرجلة ونحفت

أغلب السيدات والرجل الراغبات والراغبين في فقدان الوزن والتخلص من السمنة والدهون المزعجة يتردد عليهم هذا السؤال هل في أحد قام باستخدام نبات الرجلة للتنحيف، وكانت النتائج سعيدة ومرضية، في الحقيقة أن عدد كبير يفقد الأمل في فقدان الوزن خاصة عندما يقوم بتجربة أكثر من حمية غذائية وأكثر من رجيم، ويبحث هؤلاء الأشخاص عن طرق جديدة لخسارة الوزن ومنها الرجلة.

تساعد الرجلة على خسارة من 4 إلى 5 كيلو جرام في الشهر بدون رجيم أو دايت وفي بعض الحالات تستطيع الرجلة أن تفقد 8 كيلو جرام ولكن يجب الالتزام بالرياضة والمشي لمدة نصف ساعة يوميا، لذلك فيمكن أن تنجح الرجلة مع بعض الأشخاص وتجعلهم يخسرون وزنهم بصورة طبيعية ويمكن أن تنجح بشكل كبير مع أشخاص أخرى وتجعلهم يخسرون عدد أكبر من الكيلو جرامات، ويمكن أن لا تجدي نفعا الرجلة مع أشخاص آخرون لذلك تجربتك هي خير اثبات لك.

سعر بذور الرجلة

بذور الرجله من طيب – 100 مل

السعر : 20.00 جنيه

السابق
دواء ريفينين إكسترا – Revanin Extra لعلاج آلام في العضلات
التالي
ما هي الغدد العرقية وكم عددها؟