حول العالم

بماذا تشتهر إسبانيا

هدايا من اسبانيا

معلومات هامة عن اقتناء الهدايا من إسبانيا

  • كغيرها من الدول يوجد هناك العديد من أنواع الهدايا الغير جيدة وجودتها رديئة، فيجب شراء الهدايا من مكان موثوق به، أو المتاجر ذات الماركة الأصلية كقمصان لاعبي الأندية الكروية.
  • عملة إسبانيا هي اليورو بعد انخفاض قيمة التداول للبيزيتا (عملة إسبانيا السابقة) أمام سعر صرف اليورو.
  • يجب وضع ميزانية مادية وخطة شراء بكتابة قوائم للهدايا لعدم إهدار الوقت والمال
  • يفضل اقتناء الهدايا التي تعبر عن إسبانيا لتكون كذكرى رائعة لأحبائكم، وتعريفهم عن ملامحها السياحية.
  • الانتباه من صلاحية الأطعمة وأنها تناسب الشريعة الإسلامية لاحتوائها في بعض الأحيان على الخمور أو دهن الخنزير.

الزراعة في اسبانيا

على الرغم من أن حوالي 17٪ فقط من الأراضي المزروعة في إسبانيا كانت مروية، إلا أنها مصدر لما بين 40 إلى 45 ٪ من القيمة الإجمالية لإنتاج المحاصيل و 50 ٪ من قيمة الصادرات الزراعية، حيث زرعت أكثر من نصف المساحة المروية في الذرة، وأشجار الفاكهة والخضروات، وتشمل المنتجات الزراعية الأخرى العنب والقطن وبنجر السكر والبطاطس والبقوليات، وأشجار الزيتون، والمانجو، الفراولة، والطماطم، والعلف.

 

افضل منتجات اسبانيا

اشهر المنتجات من الحرف اليدوية 

  • السيراميك: تصنع  الاباريق واواني الزهور والنوافذ والبلاط، من السيراميك الرائع.
  • الجلود: يمكنك العثور على منتجات جلدية عالية الجودة، مثل السترات والحقائب والمحافظ والأحزمة والأحذية.
  • الدروع والأسلحة: في مدن العصور الوسطى مثل طليطلة وفيلا يمكنك رؤية وشراء مجموعة ضخمة من الأسلحة الفولاذية، وغالبا ما تكون مرصعة بالفضة والذهب والنحاس.
  • الخوص: تم تصنيع وبيع منتجات الخوص في جميع أنحاء البلاد، يمكنك العثور على أفضل منتجات الخوص في إسبانيا (السلال والأثاث) في المناطق الساحلية.
  • شالات الحرير: شال الحرير التقليدي هو منتج إسباني نموذجي في جميع أنحاء الأندلس، حيث ستجد روائع من الشيلان مطرزة يدوياً.
  • التطريز: تشتهر إسبانيا بتطريز المفروشات، ومفارش المائدة، حيث كان الإسبان منذ أمد طويل أسياد التطريز وتشمل المدن التي تشتهر بشكل خاص بمنتجاتها المطرزة سيغوفيا، لا ألبيرتا، كارباخال، مارجريتا ، أوروبا تالافيرا، كما تشتهر منطقة غاليسيا بدقائقها المبطنة من الوسائد.
  • الجيتار الإسباني: غالبا ما يسمى الجيتار الفلامنكو، تم العثور على أفضل صانعي الجيتار في جميع أنحاء الأندلس.
  • ملابس الفلامنكو: تعد إسبانيا موطنًا لأسلوب الفلامنكو الموسيقي والراقص، مما يجعلها المكان المثالي لشراء فستان الفلامنكو أو حذاء الفلامنكو.
  • مقلاة البايلا: بالنسبة لعشاق الطعام والمطبخ، تعد مقلاة البايلا هدية رائعة.

الطعام والشراب

  • النبيذ: تعد إسبانيا في الواقع ثالث أكبر منتج للنبيذ في العالم.
  • الجبن: إذا كنت من محبي الجبن، فإن إسبانيا لديها بالفعل 100 نوع مختلف من الجبن، تفتخر كل منطقة بالتخصصات الخاصة بها  والتي تتراوح من أنواع الجبن الطازجة إلى أنواع الجبن الصحي، ويعد الساحل الشمالي لإسبانيا هو الأفضل لحليب الأبقار، حيث تشتهر الأراضي الإسبانية بحليب الأغنام ، وأجبان حليب الماعز هي الأفضل على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط.
  • زيت الزيتون: تفتخر إسبانيا بإنتاجها لبعض أفضل زيت الزيتون في العالم، وذلك لأنها مليئة بأشجار الزيتون التي لا نهاية لها، وهي واحدة من أكبر منتجي زيت الزيتون فيالعالم، في جميع أنحائها، تقريبا كل قرية لها إنتاجها الخاص من زيت الزيتون بواسطة الصناعات الصغيرة والجمعيات التعاونية.
  • فاكهة الليمون: تعتبر فاكهة الليمون جزءًا من التراث العربي المباشر، حيث تنتشر مزارع البرتقال والليمون على طول ساحل البحر المتوسط ​​وجميع أنحاء الأندلس. ويتم تصديرها على نطاق واسع.
  • الزعفران: تعتبر إسبانيا واحدة من أكبر منتجي الزعفران في العالم.

 

مدن اسبانيا

تعتبر إسبانيا من أقدم بلدان أوروبا ومن أكثر الدول كثافة سكانية تضم إسبانيا مجموعة من المدن أهمها:

مدريد تعتبرمدينة مدريد العاصمة الرسمية والوطنية لإسبانيا وتشكل المركز المالي والحكومي لها، تم إختيارها كعاصمة لموقعها المحايد بالنسبة لدول اسبانيا الأخرى ولعدم وقوعها على مجرى نهري كبير، تقع مدريد وسط شبه الجزيرة الإيبيرية على هضبة تتكون من الرمل والطين؛ تُعرف بإسم ميسيتا، على ارتفاع 646 متراً فوق مستوى سطح البحر، مما يجعلها واحدة من أعلى عواصم دول أوروبا، شهدت مدريد تغييرات واضحة في معالمها مما أدى إلى ظهور العديد من المباني التي تمثل ثقافات متنوعة، كما تحتوي على مجموعة من الطرق الصغيرة التي تشكل طرقات فرعية بين المباني.

برشلونة تقع برشلونة شمال شرق إسبانيا وهي عاصمة مقاطعة كاتالونيا، وتعتبر ثاني أكبر مدينة في إسبانيا من حيث الكثافة السكانية، وتعدّ أكثر دولة يعيش فيها مسلمين ويهود، وهي أكبر مركز للصناعة في إسبانيا. تتميز بتراثها، فهي مصدر للثقافة والفنون، وبالهندسة المعمارية وتصميم المباني فيها، ومن أشهر معالمها تمثال المحارب، مبنى كاساميلا، وكنيسة انطوني الذي صممها أنطونيو غاودي، والتي تعتبر مصدر جذب للسياح.

فالنسيا تقع في شرق إسبانيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، تحيط فيها بساتين كثيرة، أقام فيها القنصل كاليكوس مستعمرة رومانية، تميزت فالنسيا بالفنون والرسم، حيث أُقيم أول مطبعة فيها عام 1474م، وكانت أول مطبعة في إسبانيا، وتسمى أيضا بمدينة أبراج الجرس، فيها مايقارب 100 جرس، تتميز فالنسيا بالحدائق النباتية والمتاحف وتعد مدينة للفنون والعلوم. وتنطلق أهميتها من إمتلاكها ميناء أل غزاو مما ميَزها عن المدن الإسبانية الأخرى الذي يعدّ أكثر الموانئ استخداماً في العالم

إشبيلية تقع جنوب إسبانيا على الضفة الشرقية لنهر الوادي الكبير، تبعد حوالي 87 كيلومتراً عن المحيط الأطلسي، تعتبر رابع أكبر مدينة في إسبانيا، هي مدينة إيبيرية كانت تعرف بمدينة الأندلس، إزدهرت في العصر الروماني والإسلامي لكونها مركز ثقافي لمدينة اسبانيا المسلمة، فكانت أغنى وأكثر مدينة إكتظاظاً بالسكان، تنطلق أهميتها من كونها مركز انطلاق لإكتشاف العالم الحديث، وهي تمتلك أهم ميناء في اسبانيا.

إسبانيا تقع إسبانيا جنوب غرب قارة أوروبا في شبه الجزيرة الأيبيرية، ويحدها من الغرب البرتغال، ومن الشمال الشرقي فرنسا، ومن الشرق والجنوب الشرقي البحر الأبيض المتوسط، ومن الشمال الغربي والجنوب الغربي المحيط الأطلسي ومن الشمال خليج بسكاي، ومن الجنوب جبل طارق وهي الحدود البرية الوحيدة لها، وتضم إسبانيا جزر الكناري التي تقع في المحيط الأطلسي وجزر البليار في البحر الأبيض المتوسط، عاصمة إسبانيا مدريد، وتعتبر ثالت أكبر دولة في القارة الأوروبية، سكانها يتحدثون اللغة الإسبانية الأم.

 

تشتهر اسبانيا بزراعة البرتقال

  • طالما كانت إسبانيا أكبر منتِج في أوروبا الغربية وأبرز مصدر في العالم للبرتقال والمندرين.
  • في أوائل الستينيات بلغ متوسط ​​إنتاج هذه السلع 1.8 مليون طن سنويًا، وبحلول الثمانينات بلغ متوسط ​​العائد السنوي حوالي 3 ملايين طن.
  • نمت كمية كبيرة من الجريب فروت والليمون بأنواعه لكن إسبانيا كانت في المرتبة الثانية بعد إيطاليا بين منتجي أوروبا الغربية لهذه الفاكهة.
  • كانت بساتين الحمضيات في إسبانيا تتركز في المقاطعات الساحلية المتوسطية ليفانتي، وبشكل أساسي في قطاع ساحلي ضيق طوله 500 كيلومتر يمتد من مقاطعة كاستيلون إلى مقاطعة المرية.
  • تم العثور على بعض إنتاج فواكه الحمضيات في الأندلس.

 

معلومات عن اسبانيا ومدنها

1. إسبانيا هي الاسم الأسباني لإسبانيا.
2. أسبانيا تقع في قارة أوروبا.
3. اسبانيا هي 52 دولة في العالم وثالث أكبر دولة في أوروبا.

4. اليورو هو عملة إسبانيا.
5. المساحة الإجمالية لإسبانيا هي 505،370 كيلومتر مربع.
6. الحيوان الوطني لإسبانيا هو الثور.

7. أسبانيا تغطي مساحة 498،980 كيلومتر مربع.
8. تحتل إسبانيا المرتبة 30 من حيث عدد السكان.
9. عاصمة إسبانيا هي مدريد.

10. اللغة الإسبانية ، إسبانيا ، هي اللغة الثانية الأكثر استخدامًا في العالم.
11. كنيسة ساجرادا فاميليا تحت الإنشاء منذ أكثر من 130 عامًا.
12. أعلى جبل في إسبانيا هو جبل تيد.

13. “مملكة إسبانيا” هي الاسم الرسمي لإسبانيا.
14. اسبانيا هي الرائدة عالميا في التبرعات بالأعضاء.
15. طور إيميليو هيريرا ليناريس من إسبانيا بدلة الفضاء عام 1935.

16- أنشأت سيدات أعمال 40 في المائة من جميع الأعمال التجارية الجديدة في إسبانيا.
17. في التاريخ ، تُعرف الإمبراطوريات الإسبانية بأنها واحدة من أكبر الإمبراطوريات.
18. تعد إسبانيا ثالث أكبر بلد يزوره العالم.

19. إسبانيا هي أكبر منتج في العالم لسافرون.
20. تشتهر إسبانيا بالنبيذ الأحمر.
21- تنتج أسبانيا 44 في المائة من زيت الزيتون في جميع أنحاء العالم.

22. النشيد الوطني الإسباني ليس لديه كلمات.
23. هو مهرجان سنوي في إسبانيا يدعى “La Tomatina” حيث يتم طرح الآلاف من الطماطم على بعضها البعض.
24. مطعم El Diablo في إسبانيا يشوي طعامه فوق بركان.

25- في إسبانيا ، 14 سنة هي السن القانونية للزواج.
26. إسبانيا هي موطن لنوع من القرد اللامع ، المكاك ، وهو النوع الوحيد من القرد البري الذي يعيش في أوروبا.
27- Sobrino de Botin هو أقدم مطعم في العالم ويعمل باستمرار في إسبانيا.

28. من القانوني أن تكون عارياً في إسبانيا.
29. اخترع الإسباني الممسحة والدلو في عام 1856.
30. تمنح المدن الإسبانية الحيوانات الأليفة حقوقًا متساوية كمواطنين.

 

افضل ما يمكن شراؤه من اسبانيا

  1. مفارش السرير والطاولات والأقمشة المطرزة والمنقوشة بشكل يدوي، وتكون مميزة جدًا ولا يختلف على ذوقها الراقي أحد.
  2. قمصان اللاعبين المحترفين في الدوري الإسباني الكروي الأشهر على الإطلاق، فما عليك سوى اختيار المفضل لديك منهم.
  3. العرائس والدمى وهي للفتيات والفتيان أيضًا هي أجمل الهدايا التي تقدم، وتكون في العادة على هيئة راقصة الفلامنكو، أو يمكن إهداء أصدقائك زي الراقصين المتميز.
  4. من ألذ المأكولات التي يمكن أن تأخذها من إسبانيا لأحبائك الجبن الإسباني وهو من ألذ الجبن المستخلص من لبن الماعز وتسمى مانشيجو.
  5. اكسسوارات المطبخ تكون الأحدث والأجود من بين دول أوروبا، لتميزها بالصناعة الذكية والمعالجة المتقدمة في تصنيعها.
  6. التوابل الإسبانية اللذيذة التي قد تختارون من بين ألف نوع، منها الحار ومنها العطري ومنها الحلو، لتتميز سفرة غذاء أصدقائك بنكهات إسبانيا، وجميعها تكون مزروعة بطريقة عضوية و خالية من إضافة المواد الغير عضوية أو مبيدات كيماوية.
  7. من الفاكهة الإسبانية هو الكريز الشهير الذي تقوم عليه العديد من المنتجات الشهية والصلصات، والحلويات التي يدخل الكريز في إنتاجها، والمربى، وبعض أنواع المشروبات المتنوعة.
  8. يوجد الكثير من المجسمات لأكبر أماكن مصارعة الثيران، والقلائد التي تعبر عن ذلك، واللوحات التذكارية التي تجسد تلك الرياضة الرومانية القديمة.
  9. الأطعمة والمأكولات من أعماق البحر المتوسط تكون في هيئة معلبات محفوظة ذات مذاق رائع من أشهر أنواع المحار والأسماك.
  10. بالإمكان التنوع في شراء الملابس الإسبانية مثل تلك الأحذية المصنوعة من القماش ومطرزة من الخارج وذات ألوان مبهجة، أو الزي التقليدي الإسباني من القمصان والسراويل ذات قصات وحياكة تقليدية، والقبعات التي تنافس الموضة العالمية في الوقت الراهن.

 

السياحة في اسبانيا

من أهم المعالم السياحية في إسبانيا:

بالاسيو ريال: هو القصر الملكي والمقرّ الأساسي لملك إسبانيا، وتقام فيه الاحتفالات الدولية فقط، وقد تمّ بناؤه في الفترة الزمنية التي الواقعة ما بين سنة 1738م إلى سنة 1755م، وقد أقام الملك كارلوس الثالث فيه في سنة 1764م.

الجري لبولز: هي مدينة واقعة في نافارا، وتشتهر بإقامة مهرجان سان فرمين، والذي يتمّ عقده في تاريخ 06-14 يوليو من كلّ عام، وهو نشاط يقام أمام العشرات من الثيران التي تجوب شوارع المدينة.

لاكونشا: هي عبارة عن منطقة تحميها الجزر والمنحدرات الحادة من الرياح القوية، وتعتبر أحد أفضل وأجمل شواطئ المدينة على مستوى القارة الأوروبية، إضافة لذلك فهي تمتاز بإمكانية التمتع بركوب الأمواج، والمناظر الخلابة والجميلة، هذا عدا عن المشي على الكورنيش.

السابق
تعرف على الراكون
التالي
الخنزير

اترك تعليقاً