الطب البديل

تجربتي في التخلص من رائحة الحلبة؟ وكيفية التخلص من رائحتها من البيت؟

تجربتي في التخلص من رائحة الحلبة

تجربتي في التخلص من رائحة الحلبة: ستتعرفي في هذا المقال على تجربتي في التخلص من رائحة الحلبة يجدر بك أن تدرك أن شرب أو تناول الحلبة يمكن أن يسبب ظهور رائحة قوية في البول، والعرق، وكذلك في حليب السيدة المرضعة، والرائحة تشبه إلى حدٍ ما رائحة شراب القيقب, فتابعي القراءة لمعرفة تجربتي في التخلص من رائحة الحلبة.

التخلص من رائحة الحلبة في الشعر

هناك عدة طرق لإزالة رائحة الشعر، منها:

  • اغلي الحلبة، ثم أضيفي إليها بعض أوراق النعناع للتخلص من رائحتها قبل وضعها على شعرك.
  • ضعي عروق الحلبة مع حبوب الحلبة عند غليانها.
  • اطحني بضعاً من المسك مع القليل من الريحان والقرنفل حتى يصبح ناعماً، ثمّ اخلطيها مع بعضها جيداً مع القليل من الماء، وبعد ذلك ضعيها على شعرك لتتخلصي من رائحة الحلبة.
  • أضيفي بعض الشمر، أو البقدونس إلى الحلبة قبل غليانها.
  • ثم أضيفي قشر البرتقال إلى الحلبة أثناء الغليان لتتخلصي من رائحتها.
  • أضيفي قطعاً من الزنجبيل الطازج إلى الحلبة أثناء غليها قبل أن تضعيها على شعرك.
  • اخلطي كوباً من خل التفاح مع أربعة أكواب من الماء، ثم اغسلي به شعرك، فهو يساعد على التخلص من رائحة الحلبة في الشعر.

يمكنك مشاهدة مقالة كم مدة شرب الحلبة لزيادة الوزن بسرعة

التخلص من رائحة الحلبة بعد شربها

وهذه هي أكثر الوسائل فاعلية في التخلص من رائحة الحلبة من الجسم منها:

1- الماء

عند تحضير الحلبة ينصح بشرب الماء وينصح أيضا بشرب الماء أثناء تناولها وبعد شربها.

2- الاستحمام والاهتمام بالنظافة الشخصية

المداومة على الاغتسال وإزالة العرق باستمرار يؤدي الى انخفاض انتشار البكتريا والفيروسات المسببة لرائحة العرق والتي قد تسبب ضررا للجسم،  ونخص بالذكر منطقة تحت الإبطين.

3- الخل الأبيض

وتسطعين استعماله بإحدى الطريقتين،  إما بوضع ملعقة من الخل في ماء الاستحمام أو تقومي بوضع الخل في قطعة من القماش القطني ومسح الجسم به.

4- القهوة

يمكنك تناول فنجان من القهوة بعد تناول الحلبة فلها مفعول سحري في إزالة الرائحة.

5- الملح

يمكنك إضافة ملعقتين من الملح في ماء الاستحمام فله تأثير قوي في الماء على الفيروسات المسببة للرائحة الكريهة.

6- صودا الخبز وعصير الليمون

يساعدان صودا الخبز وعصير الليمون على قتل الفيروسات والبكتريا النشطة الموجودة في منطقة التعرق، والتي تنبعث منها رائحة غير مريحة ومزعجة بشكل خاص بعد تناول الحلبة.

ويمكن استعمال المكونان عن طريق إحضار وعاء صغير وإضافة ملعقة من صودا الخبز وملعقة من عصير الليمون وخلطهما جيدا ثم تقومي بفرك هذه المكونات في مناطق التعرق خاصة تحت الإبطين وبين الفخذين  ويترك على الجسم لمدة خمس دقائق ثم يغسل.

7- شرب شاي الحلبة

  •  على الرغم من وجود معلومات سابقة عن رائحة الجسم المنبعثة بعد تناول بذور الحلبة، إلا أن شاي الحلبة نفسه لا يزال يعتبر مركبًا فعالًا يمكنه مقاومة رائحة الجسم بشكل طبيعي وعلاج السبب الكامن وراء التعرق.
  • حيث له تأثير مضاد للأكسدة، ويمكنه إزالة السموم العالقة في الجسم، وله العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا، والتي يمكن أن تمنع انتشار الالتهابات البكتيرية.

شاهد أيضاً فوائد وأضرار زيت الحلبة للصدر

استعمال الحلبة بدون رائحة

الحلبة من الحبوب التي تساعد في علاج الكثير من الأمراض، كما أنها تحتوي على العديد من العناصر الطبيعية والغذائية التي تفيد الجسم وتساعده على التخلص من العديد المشاكل، وطريقة استعمال الحلبة بدون رائحة تكون كما يلي:

استخدام النعناع الأخضر مع الحلبة

يمكن استخدام النعناع الأخضر مع الحلبة بغرض التخلص من الرائحة المنفرة أو المزعجة، وذلك عن طريق إضافة أعواد النعناع إلى الحلبة عند غليها، حيث يغير النعناع من رائحة الحلبة الكريهة بشكل ملحوظ لأنه يحتوي على زيوت عطرية تزيل من الروائح غير المرغوب فيها، هذا بالطبع فوائد النعناع الجمة ومنها قدرته على تهدئة الأعصاب.

تناول كوب من القهوة العادية أو التركية

ينصح بتناول كوب من القهوة سواء العادية أو التركية بعد تناول مشروب الحلبة مباشرة للتخلص من رائحتها، ذلك أن القهوة تسهم في التخلص من الروائح التي تصدرها الحلبة بشكل نهائي، وبهذه الطريقة يتمكن الشخص من الاستفادة من الحلبة دون الخوف من رائحتها المحرجة أو النفاذة.

تحميص الحلبة قبل تناولها

وفقًا للتجارب المختلفة فإن تحميص الحلبة يعتبر أفضل طريقة لاستعمال الحلبة بدون رائحة، لأنها تساعد في التخلص من الروائح الكريهة بفاعلية، ويتم تحضير هذه الوصفة عن طريق وضع القليل من الزيت في قدر على النار  ومن ثم إضافة حبوب الحلبة إليه وتقليبها لبضع دقائق ورفعها عن النار بعد التجنيس لتكون صالحة للاستخدام الجيد.

استخدام مسحوق عرق الحلبة

بالإضافة إلى الطرق الفعالة التي تم ذكرها آنفًا لتناول الحلبة دون الخوف من رائحتها، يمكن اللجوء إلى استخدام مسحوق عرق الحلبة مع الحصول على النتائج المرجوة، وهو عبارة عن مسحوق يباع في محلات العطارة أو بعض الأماكن الأخرى، ويستخدم عن طريق إضافة القليل منه إلى الحلبة فيسهم في القضاء على روائح الحلبة، وهناك طريقة أخرى ألا وهي استخدام أعواد عرق الحلبة وغليها مع الحلبة.

استخدام قشور البرتقال

لقشور البرتقال فوائد كثيرة، هذا إلى جانب رائحتها العطرة والمفضلة لدى الكثيرين، وحديثًا تم إضافة قشور البرتقال إلى مغلي الحلبة وذلك عن طريق بشر قشور البرتقال بعد تجفيفها وإضافتها إلى الحلبة أثناء الغليان، وهذه الطريقة تساعد في أن تصبح الرائحة السائدة هي رائحة البرتقال.

استخدام الكزبرة

تساعد الكزبرة في القضاء على الرائحة النفاذة التي تصدر من الحلبة، ويتم استخدامها عن طريق غلي الحلبة مع القليل من الكزبرة والانتظار بضع دقائق ومن ثم تناول المشروب، ولكن ينصح بعدم تناول هذه الوصفة لمن يريدون الحمل، كما يمكن مضغ أعواد من الكزبرة الخضراء بعد تناول مشروب الحلبة مع الحصول على نتائج جيدة وفعالة.

استخدام الكمون مع البقدونس

ويتم استخدام هذا الخليط بعد تناول مشروب الحلبة، فمن المعروف أن الكمون يحد من تراكم الغازات في المعدة، والبقدونس يغير من الرائحة الكريهة للحلبة، لذلك يلجأ الكثيرون إلى استخدام هذا المشروب بشكل أساسي بعد تناول الحلبة، هذا إلى جانب أن مشروب الكمون بالبقدونس يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

استخدام القرفة

تعتبر القرفة من المشروبات الرائعة التي تعود على الجسم بفوائد كثيرة، هذا بالطبع إلى رائحتها العطرية المميزة، لذلك يمكن استخدامها للتخلص من رائحة الحلبة من خلال إضافة القليل منها إلى مغلي الحلبة، كما يمكن إضافتها كمنكهات إلى بعض المخبوزات مع الحصول على نتائج جيدة في الحالتين.

تعرف على زيت الحلبة للشعر

كيفية التخلص من رائحة الحلبة في البيت

تحميص الحلبة

تعد عملية تحميص الحلبة قبل غليها، من أهم طرق القضاء على رائحتها النفاذة، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت الطيارة التي تتبخر مع التحميص وتعرضها للحرارة المباشرة.

إضافات

من الممكن إضافة بعض المكونات المفيدة التي تخفف من حدة رائحتها وتضيف لها المزيد من القيمة الغذائية مثل أوراق البقدونس أو حبوب الشمر أو القليل من القرفة الناعمة، حيث يمكن وضع القليل منها أثناء مرحلة غليان الحلبة مما يحسن كثيرا من رائحتها ويجعلها مقبولة.

القهوة

يعتبر تناول القهوة من أهم الوسائل التي تقضي على الروائح غير المستساغة للأطعمة والمشروبات وخاصة الحلبة لهذا ينصح بشرب القهوة والكثير من المياه بعد تناول الحلبة للتخلص من رائحتها.

قشر البرتقال

من الممكن الاعتماد على البرتقال مع الحلبة، إما بتناوله بعدها ليخلصك من الرائحة أو فرك اليد بقشر البرتقال ومن الممكن إضافة هذا القشر للحلبة أثناء الغليان ليغير من رائحتها فقط وليس فائدتها.

البخور

لا تنسي إشعال البخور وتوزيعه في أركان المنزل بعد تحضير مشروب الحلبة المغلية حتى تتخلصي من رائحتها.

تجربتي في التخلص من رائحة الحلبة

لقد عانيت من النحافة بشكل كبير لفترة كبيرة من عمري فقد كان وزني قليل جدًا مقارنة بطولي، وقد قمت بتجربة العديد من الطرق التي تساعد في زيادة الوزن ولكن جميعها قد باءت بالفشل، إلى أن حصلت على نصيحة من بعض الأصدقاء وهي استخدام الحلبة لأنها تساعد على زيادة الوزن في وقت قصير.

وقد ترددت في بداية الأمر لأن الحلبة تصدر روائح كريهة في الجسم بعد تناولها، ولكن بعد أن قرأت عن فوائد الحلبة ومدى فاعليتها في زيادة الوزن، قررت أن أخوض التجربة وأن أقوم بتناول شاي مضاف إليه النعناع فور تناول الحلبة، وهذا الأمر ساعدني كثيرًا في زيادة وزني دون أن يصدر مني أي رائحة كريهة، كما أن الأمر لم يستغرق مني سوى 45 يومًا حتى حصلت على الوزن المناسب دون المعاناة من أي روائح نفاذة.

ننصحك بقراءة الحلبة لجبر العظام وطريقة استخدامها, وما هو أفضل شي لجبر العظام؟

السابق
هل القشر ينزل الدوره الشهرية؟ وتجربتي مع قشر القهوة للدورة الشهرية والحمل؟
التالي
تجربتي مع التواء الكاحل