أفكار مشاريع

تجربتي في بيع الملابس

تجربتي في بيع الملابس

تجربتي في بيع الملابس من التجارب الناجحة التي قمت بها فيها حياتي، فالمشاريع الخاصة الصغيرة عادة ما تبدأ صغيرة، ولكن مع الجد والاجتهاد ومتابعة حاجة السوق سوف يكبر ويحقق النجاح الباهر الذي يطمح إليه كل شخص، ومن خلال هذا المقال سأعرض عليكم التفاصيل الخاصة عن تجربتي في بيع الملابس.

تجربتي في بيع الملابس فتكات

لقد كنت ربة منزل؛ لاحتياج أطفالي لوجودي الدائم معهم خاصةً في مراحلهم الأولى، إلا أن منذ بداية دخولهم المدارس وأنا أشعر بأن الوقت قد حان لتحقيق حلمي القديم، وهو أن يكون لي مشروعًا تجاريًا خاصًا بي يدر علي الربح، وأكون ناجحة به، ومن هنا بدأت تجربتي في بيع الملابس.

حيث كنت من المهتمين بمجال الـ Fashion ومتابعة آخر صيحات الموضة، إلا أن البيع أمر يختلف تمامًا عن حب الملابس، ففي بداية تجربتي في بيع الملابس لم يكفيني شغفي للنجاح، حيث كنت أمام الكثير من العقبات، فلم أدرى من الموردين الذين سأستورد منهم الملابس، وما المكان المناسب لإقامة المشروع.

لذا أخذت الأمور بروية، وقمت بإحضار ورقة وقلم؛ لترتيب أفكاري المشتتة، فوجدت أن أول ما يجب النظر له هو دراسة الجدوى، فهي على أساسها سأستمر بقرار إنشاء مشروع أو صرف النظر عنه، أو حتى تعديل الهدف قليلًا كتجربة البيع أون لاين. وحينما انتهيت من دراسة الجدوى كنت علمت من أين ابدأ.

فإن كنت ممن يهتمون بمجال المشاريع الاقتصادية والاستثمار البسيط ذا الربح العالي خاصة مجال البيع المباشر للملابس؛ فهناك بعض الأمور يجب الالتزام بها وأخرى يجب الحذر منها، فعليك توفير قدر يناسب احتياج مشروعك من رأس المال.

أيضًا متابعة ما يتعلق بالأزياء والموضة في المواسم المختلفة، فضلًا عن متابعتك للأسعار المتعلقة بالملابس ومعدل الانخفاض والزيادة فيها.

لذا إن كنت ممن يهتمون بمجال ريادة الأعمال وأردت إدارة مشروع ربحي جيد فإن دراسة الجدوى الصحيحة لبيع الملابس ستجنبك الوقع في أخطاء عديدة

شاهد ايضا الثقافة الملبسية فن اختيار الملابس

مشروع بيع الملابس عن طريق النت

  • مشروع بيع ملابس اون لاين يعتبر من أكثر المشروعات المنتشرة في الفترة الأخيرة بشكل كبير، وذلك لأنه من المشاريع الناجحة والمربحة، وخاصة أن الملابس بأنواعها هي من السلع الاستراتيجية التي نستخدمها جميعًا.
  • تتنوع الملابس داخل مشروع بيع ملابس اون لاين ما بين الملابس المنزلية، الملابس الرجالي، الملابس الحريمى، ملابس الأطفال، الأحذية، ملابس الرياضة وغيرها من الأنواع المختلفة من الملابس.
  • يقوم المشروع عن طريقين، أما عن طريق استئجار محل تجاري والترويج للملابس عن طريق الإنترنت، أو عن طريق ترويج السلع والملابس والاحتفاظ بها في المنزل، ويكون التوصيل أون لاين.

مشروع بيع الملابس المستعملة

عانت الطّبقة الفقيرة في كلّ المجتمعات من غلاء الملابس الجديدة وعدم القدرة على اقتنائها بسبب ارتفاع أسعارها كثيراً، وعدم تمكن هذه الفئة من شرائها، و أدّى ذلك إلى قيام بعض التّجار بتجارة الملابس المستعملة، والّذي يعدّ من المشاريع الرّابحة في معظم الدّول، كما أنّ هذه الملابس مطلوبةٌ ،فالكثير من الأشخاص يفضلونها لأنّها ذات نوعيات وأقمشة أفضل من الملابس الجديدة الموجودة في بلادهم، هذه الأسباب أدّت إلى زيادة الطّلب على الملابس المستعملة أو ما تسمى البالة.

من أين نحصل على الملابس المستعملة

يمكن الحصول على الملابس المستعملة من مواقع الإنترنت الّتي تعرض على البائعين تزويدهم بمنتجاتٍ، أو عن طريق مناطق الاستيراد باستيرادها من الدّول الأجنبية.

إيجابيات مشروع تجارة الملابس المستعملة:

يوجد الكثير من الإيجابيات لمشروع تجارة الهدايا، فهو المنفذ للفقراء ومن الإيجابيات أيضاً:

  • يعدّ الرّبح في هذا المشروع كبيراً مقارنةً بالعديد من المشاريع الأخرى.
  • لا يحتاج لمعداتٍ كثيرةٍ، حيث أنّك تستطيع البدء ببعض الملابس وعربةً من الخشب و تستطيع أن تستغني عن العربة ببعض الكراتين.
  • ولا يحتاج هذا المشروع لعمالٍ ورواتبٍ للعمال، حيث أنّه مشروعٌ تستطيع القيام به بشكلٍ فرديٍ
  • لا يحتاج لرأس مالٍ كبيرٍ، حيث تستطيع البدء بمجموعةٍ صغيرةٍ من الملابس.
  • يعتبر من المشاريع الّتي لا تحتاج إلى ترويجٍ، بل يكفي أن تقوم بعرضها في الطّريق

لمعرفة المزيد مشروع بيع ملابس اون لاين من المنزل

مشروع بيع الملابس في المنزل

تعد فكرة عمل مشروع بيع الملابس في المنزل فكرة رائعة لزيادة الدخل دون تكبد عناء الخروج من البيت. كما أنها تعد في بعض الأوقات بديل جيد لإيجاد فرص عمل. فإذا كنت تحلم بزيادة دخلك عن طريق مشروع يدر عليك ربح وفير وبنسبة مخاطرة بسيطة.

وإذا كنتي ربة منزل ولديك الوقت لممارسة عمل غير أعمال المنزل المعتادة فكرة مشروع بيع الملابس من المنزل هي الأنسب لسهولة تنفيذها ووفرة المقومات التي تساعد على نجاحها.

من خلال دراستك للسوق والمجتمع المحيط بك يمكنك تحديد نوع الملابس التي تريد بيعها وهناك العديد من أنواع الملابس مثل:

  • ملابس أطفال.
  • وملابس وتجهيزات الأطفال حديثي الولادة.
  • ملابس شبابية رجالية.
  • وملابس نسائية داخلية، وملابس المنزل، وملابس الخروج.
  • ملابس داخلية متنوعة.
  • تجهيزات العرائس من مفارش، ومناشف، وملايات، وباقي تجهيزات العرائس.
  • طرح وملابس المحجبات.

كيفية التسويق في مشروع بيع الملابس في المنزل

  • في البداية يمكنك العمل في التسويق فقط عن طريق الإنترنت بالاتفاق مع تجار الجملة أو مصانع الملابس الجاهزة.
  • كما يمكنك عمل حساب شخصي على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتويتر ومن خلال صفحتك يمكنك عمل الدعاية والإعلان عن منتجات الملابس الجاهزة. حيث يمكن تجميع طلبات شراء وتوزيع الملابس بهامش ربح خاص بك.
  • يعد التسويق بداية مفيدة لكسب الخبرة وكسر حاجز الخوف من الفشل حيث انه لا يحتاج الي رأس مال كبير.

اجراءات فتح مكتب ملابس

تتمثل في الإجراءات القانونية للحصول على التصاريح اللازمة.

أما التجهيزات اللازمة فتتمثل في:

  • ديكورات للملابس تجذب أنظار الناس إليها سواء كان نوع هذه الملابس  “كاجول ، بيتي ، ملابس الأطفال ، ملابس محجبات”.
  • مانيكانات عرض.
  • إضاءة قوية للمحل.
  • واجهات زجاجية.
  • عمل مكان في زاوية المحل للقياس، مع مراعاة توافر مرايا به، حتى يرى العميل نفسه وهو يقيس أي نوع من اللبس. ويكون قادرا على تحديد ما إذا كان هذا النوع مناسب له أم لا.
  • مكان مخصص كمكتب لك.
  • جهاز كمبيوتر به سيستم إدارة “مخازن ، فواتير ، بيع ، رواتب”.

قد يعجبك أسرار بيع ملابس تركية بالجملة في تونس

طريقة بيع الملابس

هناك العديد من طرق التجارة في الملابس كالتالي:

  1. البيع بالتقسيط: هو من أنواع طرق الدفع في تجارة الملابس. فهو طريقة يلجأ إليها العديد من الناس للتبضع وشراء المزيد من الملابس وخاصتا تجهيزات العرائس من مفارش، وملايات السرير، وغيرها. والدفع بالتقسيط على دفعات شهرية، أو أسبوعية ولكن توخي الحذر وأخذ الضمانات اللازمة لضمان حقوقك.
  2. البيع النقدي الفوري: نوع آخر تكون فيع أسعار الملابس أقل من التقسيط وهو النوع الأكثر شيوعا.

نسبة الربح في تجارة الملابس

اعلم  مشروع تجارة الملابس من أنجح المشروعات وتتراوح نسبة الربح في تجارة الملابس بين 30% إلى 70%. ولكن بعض الأشخاص لا يفهمون كيفية البيع والإستراتيجية التي لابد من اتباعها لتحقيق الربح الكثير في الوقت القليل حيث أن الوقت عامل مهم في تحقيق الربح المادي الكبير من تجارة الملابس.

يمكنك الاطلاع على كيفية اختيار الملابس للرجال

السابق
علاج إنتفاخ القولون وغازاته بالأعشاب, وهل يمكن علاج القولون نهائياً؟
التالي
ما هي السيارات المطلوبة في كريم السعودية ؟