الأدوية

تجربتي مع ابر تثبيت الحمل, ومتى وكم مرة تؤخذ ومتى توقفها؟ وهل توقف النزيف؟

تجربتي مع ابر تثبيت الحمل

ستتعرفي في هذا المقال على تجربتي مع ابر تثبيت الحمل, والحمل الغير ثابت أو الضعيف هي حالة تنتشر بين العديد من السيدات الحوامل وعادة ما تنتج بسبب أسباب مختلفة، وفي هذه الحالة يصف الطبيب للمريضة إبر تثبيت الحمل من أجل الحفاظ على صحة الجنين بداخلها، أو يقوم بإجراء عملية لربط عنق الرحم، إليكم هنا تجربتي مع ابر تثبيت الحمل.

إبر تثبيت الحمل الزيتية

تحتوي إبر تثبيت الحمل الزيتية على هرمون البروجسترون، فهو أحد الهرمونات الأنثوية التي يتمّ إفرازها بشكلٍ طبيعي من المبايض في بداية الحمل؛ ليساهم في بناء بطانة الرحم ويحافظ عليها، وذلك من أجل تحضير الرحم وتهيأته لاستقبال البويضة المخصّبة.

يمكنكي مشاهدة مقالة نزول دم تثبيت الحمل

متى تؤخذ إبر تثبيت الحمل

السبب الأكثر شيوعًا الذي يجعل الطبيب يصف حقن البروجيسترون للحامل اليوم هو محاولة منع الولادة المبكرة -الولادة قبل 37 أسبوعًا- فإذا كنت قد مررت بولادة مبكرة قبل ذلك، فقد يصفه لك الطبيب للمساعدة على تجنب المخاض المبكر هذه المرة، وقد أثبتت الدراسات فاعلية حقن البروجسترون في هذه الحالة.

  • كذلك يصفها بعض الأطباء لمنع فقدان الحمل المبكر (الإجهاض)، ولا تزال فاعلية حقن البروجيسترون لهذه الحالات محل جدل ودراسات.
  • يوصي الأطباء ببدء حقن البروجسترون خلال الأشهر الثلاثة الثانية من الحمل، عادةً تبدأ ما بين الأسبوعين 16 و20، يعطيها الطبيب في منطقة الورك أو الفخذ، وتؤخذ أسبوعيًا حتى 37 أسبوعًا، وأحيانًا حتى الولادة، وقد تحدث آثار جانبية طفيفة مثل الاحمرار والتقرح في موقع الحقن، ونادرًا ما تصاب بعض النساء بجلطات دموية أو يعانين من الحساسية.

شاهدي أيضاً هل دواء بروجيست يثبت الحمل

هل إبر التثبيت توقف النزيف

تشكو بعض السيدات من استمرار نزول الدم بعد إبر التثبيت فهل تفيد هذه الإبر في إيقاف النزيف؟

في الحقيقة لم يتم التوصُل بعد إلى تأكيد حقيقي حول أهمية وفعالية إبر تثبيت الحمل في منع حدوث الإسقاط… بمعنى آخر، هناك حالات قد ينفع فيها استخدام إبر التثبيت وهناك حالات أخرى قد لا تجدي نفعاً ويحدث الإجهاض.

لذلك فإن إبر التثبيت ليس لها أي تأثير على النزف المشاهَد من قبل المريضة، وكما نعلم فإن النزيف علامة منذرة لحدوث الإجهاض لذلك يجب الحذر والانتباه.

تعرفي على أضرار إبر تثبيت الحمل

كم مرة تؤخذ إبر تثبيت الحمل

لا يمكننا تحديد كم إبرة تحتاجين من إبر تثبيت الحمل والجرعة بشكل دقيق، إذ يتم تحديد الجرعة والمدة من قبل طبيبتك الخاصة، وأود لفت أن إبر تثبيت الحمل تؤخذ تحت الجلد من قبل مقدم الرعاية الصحية.

إقرأي أيضاً متى ينزل دم تثبيت الحمل

متى توقف إبر التثبيت

  • يمكن أن يتم إيقاف مثبت الحمل في الشهر الثالث أو الشهر الرابع ، وهذا وفق الحالة الصحية للحامل والجنين .
  • يحذر من تناول مثبت الحمل حتى نهاية الحمل ، بمجرد إيقافه من قبل الطبيب المختص يجب توقفه فوراً .
ننصحكي بقراءة ادعية لتثبيت الحمل

مين جربت ابر تثبيت الحمل

  • تقول سيدة أنها عانت من تأخر الحمل لمدة عامين بعد الزواج بسبب مشاكل في الدورة الشهرية والتبويض ، وخضعت لعلاجات الخصوبة وحملت ولكنها تعرضت إلى الإجهاض ، بعد الإجهاض بأربعة شهور بدأت في تناول علاجات الخصوبة حتى حملت وإعطائها الطبيب أبر تثبيت الحمل مشيرة إلى أنها فعالة وقوية وساعدتها على الإنجاب وتحقيق حلم الأمومة.
  • أكدت سيدة في العشرينيات من العمر أن أبر تثبيت الحمل جيدة ورائعة ولكنها لابد أن تؤخذ في مواعيدها و بجرعة محددة يقررها الطبيب لأن تناول جرعة أكثر من الجرعة المحددة له مضاعفات صحية وآثار جانبية على الحمل والطفل النامي ، وأنها توصلت إلى هذه المعلومات خلال مناقشتها مع دكتورة نسائية لأنها كانت ترغب في استعمال الإبر بجرعة أكبر من التي قررتها الدكتورة للحفاظ على الحمل ، خاصة أنها اعتقدت كلما زادت الجرعة كلما انخفضت نسبة الإجهاض واتضح خطأ ما اعتقدته.

يمكنكي الإطلاع على لبوس تثبيت الحمل برونتوجيست Prontogest 400 وأهم التحذيرات

السابق
مني أصفر متكتل, وما هي صفات مني الرجل السليم؟ وما هو شكل مني الرجل العقيم؟
التالي
هل التهاب البروستاتا يزول بدون علاج؟ وما هي مخاطر ترك التهاب البروستاتا بدون علاج؟