أمراض

تجربتي مع البقدونس لحصى المرارة

تجربتي مع البقدونس لحصى المرارة

ستتعرف في هذا المقال على تجربتي مع البقدونس لحصى المرارة، وحصوات المرارة هي واحدة من التجارب المريرة للغاية التي كانت لدي ذاكرة قاسية في حياتي. كنت أعاني من ألم شديد في الجانب الأيمن، ولم أكن أعرف مصدره أو سببه حتى ذهبت إلى الطبيب وتم تشخيص حالتي بحصوات في المرارة، وعلمت من خلال القراءة والبحث أن حصوات المرارة هي أجسام صغيرة تشبه الحصى أو الحجارة، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن تجربتي مع البقدونس لحصى المرارة.

هل البقدونس ينزل الحصى

البقدونس يفيد إلى حد كبير في التخلص من الحصوات، وخاصة حصوات الكلى والحالب، هذا ما أكده الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، الذي أوضح أنه يساعد في تفتيت حصوات الكلى، لاحتوائه على مادتي الأيبول والماريستيسين، ما يزيد من قوة ونشاط الكليتين.

يمكنك مشاهدة مقالة أطعمة للمرارة و مشروبات لتهدئته و علاجه

أسهل طريقة لعلاج حصوة المرارة بدون جراحة

يتعرض الكثير من الأفراد خلال مراحل حياتهم إلى الإصابة بحصى المرارة بفعل اتباع بعض السلوكيات الغذائية الخاطئة، فنجدهم يبحثون عن أفضل الأعشاب التي تساعدهم في التخلص من تلك المشكلة، ومن أكثر الأعشاب فعالية في التخلص من حصى المرارة:

النعناع: يحتوي النعناع على مركب يدعى تربين (Terpene)، الذي يحسن من عملية الهضم، وله دور في تفتيت حصى الكلى. ويتم تحضيره بوضع ملعقة من النعناع المجفف في كوب مغلي، من ثم نتركه خمس دقائق يتخمر، بعد ذلك يتم تحلية هذا المشروب بالعسل النحل الطبيعي، ويفضل أن يتم تناوله دافئ.

بذور القطونة (Psyllium): تحتوي هذه العشبة على نسبة جيدة من الألياف القابلة للذوبان، بالتالي تعمل على إذابة الكوليسترول الذي يتسبب في إذابة الحصى، كما تعمل هذه العشبة على التخلص من الامساك، وطريقة تحضيرها مثل مغلي النعناع، ويفضل تناولها مرتين خلال اليوم.

خل التفاح: يساعد الخل في الحد من إنتاج الكبد للكوليسترول المسبب في تكوين الحصى، ويتم وضعه ملعقة منه على كوب من عصير التفاح الطازج، أو يتم إضافة ملعقة من عصير الليمون والخل في كوب ماء ساخن ثم يتم تناولهما، ويفضل أن يتم استشارة الطبيب تفادياً لأي مضاعفات صحية.

شاهد أيضاً اسباب المرارة الاكثر شيوعا واعراضها وكيفية العلاج

علاج حصى المرارة جابر القحطاني

أشار الدكتور جابر القحطاني إلى بعض النصائح و الأمور، التي من شأنها أن تساهم في علاج حصى المراره، و كذلك بعض النصائح التي تساعد على الوقاية من حصى المراره..

  1. نصح الدكتور جابر القحطاني بتناول عصير التفاح، حيث يساعد ذلك على علاج و تفتيت حصى المراره، و كذلك بعض المشروبات الأخرى كعصير البنجر و الكمثرى
  2. كذلك نصح الدكتور جابر القحطاني بتناول زيت الزيتون أو زيت السمسم مع عصير الليمون
  3. كذلك نصح بتجنب تناول اللحوم و الأطعمة المقلية و السمن، و الشيكولاته و المشروبات الغازية
  4. تناول كميات كبيرة من الماء حيث أن الماء يساهم إلى حد كبير في الوقاية من تكون حصى المراره
  5. تجنب التعرض للسمنة و الزيادة المفرطة في الوزن

تعرف على ما هي أعراض التهاب المرارة وكيف يمكن علاجه والوقاية منه

علاج حصوة المرارة بالقران

يُمكن علاج حصوة المرارة بالقران من خلال قراءة بعض الآيات الشافية، عسى أن تكون سبب في زوال الألم والتحسن بإذن الله، وهي كما يلي:

  1. سورة يوسف.
  2. سورة الشعراء.
  3. وسورة يونس.
  4. سورة الإسراء.
  5. سورة التوبة الآية رقم 14.
  6. وسورة فصلت الآية رقم 44.

هذه الآيات والسور يُمكن قراءتها على عسل النحل أو ماء زمزم أو زيت الزيتون أو زيت الحبة السوداء بغرض علاج حصوة المرارة بالقران الكريم، فإن لم تجد أي من هذه الأشياء يُمكن استخدام الماء العادي، ويُمكن الاغتسال به لإتمام الشفاء إن شاء الله، وتستطيع وضع يدك على المنطقة المصابة والتي بها الألم وقراءة الآية رقم 18 من سورة المؤمنون 7 مرات.

إقرأ أيضاً كيف يكون وجع المرارة وهل له علاج نهائي ؟

كيفية التخلص من حصوات المرارة في يوم واحد

في الواقع تُعتبر الجراحة هي الحل الوحيد للتخلص من حصوات المرارة في يوم واحد فقط، حيثُ تتم الجراحة سريعاً بواسطة المنظار أو غيره من الطرق الطبية الآمنة، أما الطرق الطبيعية أو استخدام الأدوية الطبية قد تستغرق وقتاً أطول من ذلك حتى تتفتت الحصوات وتمر من الجسم في البراز.

ننصحك بقراءة دواء لتفتيت حصى المرارة

تجربتي في تفتيت حصوة المرارة

تشمل أهم النصائح الطبية لتفتيت حصوة المرارة بنجاح الآتي:

  • تناول كميات كبيرة من الماء يومياً.
  • الابتعاد عن تناول الشوكولاتة أو المشروبات الغازية.
  • تناول العصائر الطبيعية مثل عصير البنجر والليمون والتفاح.
  • تجنُّب تناول اللحوم المُصنعة، والتركيز على زيادة نسبة الألياف في الجسم عن طريق تناول بعض الأطعمة مثل الكرفس والجزر.

يمكنك الإطلاع على علاج حصوات المرارة بالطب النبوي

تجربتي مع التفاح للمرارة

أردت أن أعرف ، في بداية تجربتي مع التفاح المرارة ، ما هي المرارة في المقام الأول ؟! بما أنني لم أكن أعرف الكثير عنه ، كل ما أعرفه هو أنه مجرد عضو في الجسم ، وعرفت أنه جزء مهم جدًا من أجسامنا ، على الرغم من صغر حجمه.

يقع في النصف الأيمن العلوي من جسم الإنسان ، وتتمثل وظيفة المرارة في تخزين الصفراء التي يفرزها الكبد. إذا تم إهمالها ، يمكن أن تنفجر المرارة وتسبب ضررًا كبيرًا وموتًا. انفجرت في الداخل نتيجة التسمم.

حاولت العثور على دواء من شأنه أن ينقذني من الجراحة ، وبه يمكنني التخلص من الحجارة التي تشكلت في المرارة ، ووجدت حقًا ما كنت أبحث عنه في التفاحة.

تعرفت على الطرق والوصفات واتبعتهم وتخلصت حقًا من حصوات المرارة التي كانت تسبب لي الكثير من الألم وسأخبرك عن العلاجات والأعراض التي شعرت بها وجعلت الطبيب يشخصها. الدولة ، في الأسطر التالية.

شاهد أيضاً علاج حصى المرارة مضمون بإذن الله

السابق
أسهل طريقة لعلاج حصوة المرارة بدون جراحة
التالي
دواء لتفتيت حصى المرارة