منوعات

تجربتي مع التهاب البروستاتا المزمن

تجربتي مع التهاب البروستاتا المزمن

يقول أحد الأشخاص بعد تعرضه للإصابة بالتهاب البروستاتا ومعاناته للتخلص منها ، يمكنني الآن أن أقول حسب تجربتي إنني شفيت من التهاب البروستاتا المزمن.

التهاب البروستاتا المزمن هو المرض الثالث الأكثر شيوعًا للمسالك البولية للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.

إنه التهاب في البروستاتا يستمر لمدة 3 أشهر أو أكثر وغالبًا ما يكون مؤلم ، ويمكن أن يؤثر على الصحة الجنسية و عدم القدرة على التبول ، ويطلق عليه متلازمة ألم الحوض المزمن , يحدث ذلك نتيجة للالتهابات البكتيرية المتكررة أو التالفة في الأعصاب أو عضلات الحوض , و لتشخيص التهاب البروستاتا المزمن ، يجب أن تكون الأعراض موجودة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

تجربتي مع التهاب البروستاتا المزمن

يقول أحد الرجال عندما كان عمري 24 عامًا وكنت في الخارج مع أصدقائي ، بدأت الأعراض تظهر وشعرت فجأة بألم شديد في القضيب والرغبة في التبول على الفور ، وزاد الأمر خطورة على مدار الوقت.

لقد أمضيت أربعة أيام مستمرة من الليالي بين السرير والذهاب إلى المرحاض ، وكنت أحاول إخفاء الألم لذلك جلست في الماء الفاتر لترطيب عضلات الحوض ، و لكنه لم يكن مفيدًا في حالتي.

وأشار إلي والدي للذهاب إلى أخصائي المسالك البولية وكان خيارًا صحيحًا ، وبعد عدد معين من الاختبارات والتحليلات أخبرني الطبيب أنني أعاني من التهاب البروستاتا المزمن.

لم أكن أعرف أي شيء عن التهاب البروستاتا ولا أعرف أي شخص قد أصيب به , كانت أعراض التهاب البروستاتا تزداد خطورة وأثرت على حالة الانتصاب , و أثر هذا الالتهاب على حياتي تمامًا وقد زاد الضغط النفسي من خطورة الأمر.

يقول في النهاية أعتقد أنه كلما كنت منفتحًا على أعراض مرض التهاب البروستاتا ، قل احتمال تعرضك للكوارث و شفيت التهاب البروستاتا المزمن.

 

اقرأ مقال أعراض التهاب البروستاتا للشباب

كيف شفيت من التهاب البروستاتا المزمن؟

لقد تعافيت من التهاب البروستاتا المزمن عندما اتبعت التعليمات والمشورة الطبية ، وكان لدي خلفية عن مرض البروستاتا ، لم يكن غريباً في البداية فعند ظهور الأعراض مثل الألم حول الحوض أو قد تعاني من الألم في منطقة واحدة أو أكثر في نفس الوقت و يمكن أن يأتي الألم يختفي ويظهر فجأة عندها هرعت للذهاب إلى الطبيب وبالتالي أصبح التشخيص أكثر دقة وأصبح العلاج فعالًا.

خلال رحلتي العلاجية اعتمدت على المضادات الحيوية كما حددها الطبيب و الالتزام بالجرعات المحددة و تمارين لتعزيز عضلات الحوض وبعض العلاجات البديلة , وهكذا تعافيت من التهاب البروستاتا المزمن و تخلصت منه بشكل دائم.

 

شاهد أيضا أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب البروستاتا

هل تعود الأعراض بعد الشفاء من التهاب البروستاتا المزمن؟

أعراض التهاب البروستاتا البكتيري المزمن أقل خطورة من أعراض التهاب البروستاتا البكتيري الحاد , يمكن لأي شخص سبق وأصيب بعدوى حادة أن يلاحظ أن أعراضه تتحسن ، ويمكن أن يشفى من التهاب البروستاتا المزمن مؤقتًا لكن الأعراض لا تختفي تمامًا.

قد يجد بعض الأشخاص الذين يعانون من التهاب مزمن للبروستاتا البكتيرية أن العدوى مستمرة , ويرجع ذلك إلى المقاومة البكتيرية للعلاج بالمضادات الحيوية أو مدة تناول الأدوية المضادة الحيوية القصيرة التي لا تكفي للتخلص منها , وبالتالي لا يشعر المريض أنه شفي من التهاب البروستاتا المزمن.

 

أنصحك بقراءة أعراض التهاب البروستاتا عند النساء

ما هي أسباب التهاب البروستاتا المزمن؟

يقول أحد الأشخاص لقد شفيت من التهاب البروستاتا المزمن بسبب التشخيص الصحيح والبحث وراء سبب الالتهاب , وهناك سبب لكل نوع من أنواع الالتهابات المزمنة:

  1. التهاب البروستاتا البكتيري المزمن

السبب هو العدوى البكتيرية التي تحدث بعد عدوى المسالك البولية أو علاج التهاب البروستاتا البكتيري الحاد وتستطيع أن تقول لقد شفيت من التهاب البروستاتا المزمن.

  1. التهاب البروستاتا المزمن / ألم الحوض المزمن

إنها نتيجة للعديد من الأسباب ويصعب التعامل معها ، والنسبة المئوية للشفاء من التهاب البروستاتا المزمن تكون قليلة , وتشمل الأسباب:

  • الضغط العصبي.
  • مشكلة المسالك البولية بسبب الجراحة أو الإصابات البدنية.

 

لا تنسى قراءة أسباب التهاب البروستاتا عند الرجال

كيف يتم تشخيص التهاب البروستاتا المزمن؟

تعافيت من التهاب البروستاتا المزمن بعد إجراء اختبارات طبية:

  • فحص غدة البروستاتا , يضع الطبيب إصبعه داخل المستقيم وغدة البروستاتا حساسة للغاية في حالة الالتهاب المزمن.
  • فحص عينة من البول , مهم للالتهاب المزمن للبروستاتا البكتيرية على الرغم من أنه لا يمكن أن يكون هناك علامة على العدوى.
  • اختبارات الكلى والمسالك البولية , إذا كان الطبيب يشتبه في التهاب مزمن للبروستاتا البكتيرية ، فقد يقترح أن يتم إجراء المزيد من الاختبارات لاستبعاد أي مشكلة من المسالك البولية.
  • منظار المثانة , يقوم أخصائي المسالك البولية بإدراج تنظير من المثانة عن طريق فتح في نهاية القضيب وفي الجزء السفلي من المسالك البولية ، ويجب أن يكون المريض تحت التخدير المحلي أو العام.
  • اختبارات الالتهاب المزمن للبروستاتا ويشمل: اختبار الدم ، وفحص البروستاتا السائل ، مسحة لاستبعاد الالتهابات المنقولة جنسياً.

 

قد يهمك أفضل دواء لعلاج التهاب البروستاتا

ما هي الوسائل لعلاج التهاب البروستاتا المزمن؟

يمكن أن يكون علاج التهاب البروستاتا المزمن أمرًا صعبًا , ومع ذلك يمكن للإنسان أن يتحسن خلال الأشهر أو السنوات إذا تم علاج التهاب البروستاتا المزمن بشكل صحيح.

  • المسكنات مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين تقلل من الألم.
  • الأدوية الملينة تكون مفيدة في حالات الإمساك أو الصعوبة في عملية الإخراج.
  • المضادات الحيوية , إذا كان لديك التهاب مزمن للبروستاتا البكتيرية ، فيجب أن تستمر دورة المضادات الحيوية من 2 إلى 4 أسابيع.
  • علاجات أخرى , القضاء على البروستاتا يمكن أن تكون الجراحة غير مناسبة لبعض الرجال ولكن يتم تنفيذها بنسبة صغيرة.
  • المضادات الحيوية , يمكن أن يستمر استخدام المضادات الحيوية لفترة طويلة لعدة أشهر للتخلص من العدوى بشكل دائم وأن تكون قادرًا على القول إن المريض قد تعافى من التهاب البروستاتا المزمن.

 

اقرأ أيضا احتاج علاج التهاب البروستاتا المزمن بالثوم

نصائح للمرضى الذين يعانون من التهاب البروستاتا المزمن

هذه النصيحة مهمة حتى لا يعود الالتهاب مرة أخرى:

  • اشرب الكثير من الماء لتر ونصف على الأقل كل يوم.
  • ابقى بعيدا عن القهوة والشاي والتوابل.
  • النوم لمدة 6 ساعات على الأقل.
  • لا تنام تحت مكيفات الهواء البارد لأنها تؤذي البروستاتا.
  • استخدم الحمامات الساخنة يوميًا و اجلس في حمام سباحة ماء ساخن لراحة منطقة الحوض والبروستاتا.
  • التقليل من تناول السكريات.
  • ممارسة التمارين المفيدة .
  • ممارسة تمارين الاسترخاء.
  • استخدام الأعشاب والعلاجات النباتية.
  • الوخز بالإبر , يضع الطبيب إبرًا رقيقة جدًا على الجلد على عمق معين مما يقلل من ألم الجسم.

 

إليك من هنا أسباب تضخم البروستاتا في سن مبكر

الخلاصة

التهاب البروستاتا المزمن هو الثالث الأكثر شيوعًا في المسالك البولية للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.

عدت من التهاب البروستاتا المزمن بعد اتباع التعليمات والمشورة الطبية ، وكان لدي خلفية عن التهاب البروستاتا ، لم يكن غريبا في البداية منذ ظهور الأعراض هرعت إلى الطبيب وبالتالي أصبح التشخيص أكثر دقة وأصبح العلاج فعالًا.

كانت واحدة من طرق العلاج استخدام المضادات الحيوية والملينات ومسكنات الألم.

سبب حدوث التهاب البروستاتا البكتيري المزمن هو عدوى بكتيرية , سبب التهاب البروستاتا المزمن هو الضغط النفسي أو مشكلة مع المسالك البولية بسبب الجراحة أو الإصابات البدنية , كل ذلك حسب تجربتي مع التهاب البروستاتا المزمن.

شاهد مقال أعراض انتشار سرطان البروستاتا

السابق
هوايات نادرة بالانجليزي
التالي
اجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص الموارد البشرية