اعشاب

تجربتي مع الكركدية للشعر

تجربتي مع الكركدية للشعر

تجربتي مع الكركدية للشعر: ستتعرفي في هذا المقال على تعرف الكركدية من قديم الأزل بأنه علاج عشبي له العديد من المنافع الطبيبة يشفي العديد من أمراض القلب والشرايين، خفض مستوى الكوليسترول الضار ورفع الكوليسترول النافع، واليوم سوف نذكر نبذة عن المنافع الطبيه وفوائدة للشعر، بجانب تجربتي مع الكركديه للشعر الأبيض والجاف. 

فوائد الكركديه للشعر الخفيف

من أهم فوائد الكركديه للشعر الخفيف هي دوره في تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته ويعود ذلك لمحتوى الكركيده العالي من الأحماض الأمينة التي تساعد على تغذية الشعر والحفاظ عليه من التلف.

يمكنكي مشاهدة مقالة الكركدية لعلاج ارتفاع ضغط الدم

فوائد الكركديه للشعر مع الحناء

هل سبق لك أن تخيلت أنه يمكن أن يكون هناك فوائد للكركديه للشعر مع الحناء؟ يستخدم الكركديه للشعر بعد تطبيق الحناء كجزء من خطة العناية بالشعر إذ يساعد على منع قشرة الرأس التي قد تصيب البعض بعد تطبيق الحناء.

شاهدي أيضاً أدوية لعلاج الشيب

هل الكركدية ينبت الشعر

قد يساعد الكركديه على دعم وتعزيز نمو الشعر الرأس بسبب احتوائه على مجموعة من المواد الهامة في هذه الصدد، مثل: فيتامين ج، وبعض الأحماض الامينية، والتي قد تساعد على:

  • تحفيز إنتاج الكيراتين الذي يعد من المواد الهامة المكونة لأنسجة الشعر.
  • تغذية بصيلات الشعر.
  • عكس التلف الذي قد يصيب الشعر أحيانًا.
  • تسريع وتيرة انقسام الخلايا، مما قد يساعد على تحفيز النمو السريع للشعر.
  • تقوية جلد الفروة في محيط البصيلات، مما قد يساعد على تقوية جذور الشعور.

كما أظهرت دراسة علمية أجريت على فئران مخبرية، أن خلاصة الكركديه قد تساعد على تحفيز إنبات شعر الرأس.

تعرفي على عصير الكركديه للتنحيف

طريقة استخدام الكركديه للشعر

هناك أكثر من طريقة لتطبيق خلطات الكركديه على الشعر، وأولها نقع زهور الكركديه في الماء الدافئ الى ان يتغير لون الماء الى الأحمر. اتركي المزيج يبرد تماماً وضعيه على شعرك لفترة 45 دقيقه بعد تغطية شعرك بغطاء بلاستيك. تعمل هذه الوصفة على تنعيم الشعر وتقويته وتغطية الشيب.

وان كنت تعانين من تساقط الشعر، طبقي خلطة الكركديه بالزبادي. إطحني حوالي قبضة يد من زهور الكركديه حتى الحصول على مسحوق ناعم وأضيفي إليها الزبادي يترك لنحو ربع ساعة حتى يصبح لون الخليط بالكامل وردياً ثمَّ يوضع على الشعر لمدَّة 30 دقيقة ويشطف بالماء. تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

اما ان رغبت بالحصول على شعر صحي ولامع، يمكنك اضافة مغلي الكركديه بعد ان يبرد الى الشامبو الخاص بك، او خلط الأوراق المطحونة منه مع زيت جوز الهند الساخن ويترك حتى يبرد ثم يتم وضعه على الشعر لمدَّة ربع ساعة.

أضرار الكركديه للشعر

يقدم الكركديه فوائد هامة للشعر لذا يعد آمن الاستخدام ولا يسبب له أية أضرار، لكن عند استخدامه لأول مرة على الشعر ينصح بتطبيق كمية قليلة منه على بقعة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم وجود حساسية، وفي حال عدم ظهور التحسس تجاه الكركديه يمكن تطبيقه على الشعر.

ننصحك بقراءة فوائد صابون زيت الزيتون للشعر

تجربتي مع الكركدية للشعر

يتأثر الشعر عادة بالعديد من العوامل سواء جوية أو صحية، فيتعرض للكثير من المشاكل مثل التقصف، البهتان، التساقط، القشرة، الشيب المبكر…إلخ.

لم يتجاوز عمري التاسعة والعشرين، ولكن شعري كان له رأي مختلف فكان يظهر بمظهر عجوز السبعين، حيث تساقط أكثر من نصفه وأصاب التلف ما تبقى منه؛ حتى أصبحت أخشى أن أقوم بغسله أو تمشيطه مما جعلني ألجأ إلى قصه باستمرار.

لكن تساءلت لماذا أعالج المشكلة بمشكلة أخرى وهى القص؟ لماذا لا أسعى في المعالجة الفعلية لشعري؟ وتبينت أن سبب ذلك هو أنني لا أعرف الوسيلة الصحيحة للتوصل إلى هذا، ففي مراكز التجميل أستمع إلى إحداهن تقول البروتين وأخرى الكرياتين، والثالثة لا شيء يفوق البوتكس.

الأمر برمته مرفوض بالنسبة لي لأنني أعرف مخاطر تلك الطرق الكيميائية، والتي تتسبب في مضاعفة المشكلة، وليس حلها ويرجع ذلك لاستخدام الأساليب الخاطئة في تطبيق تلك المسميات التي تندرج تحت مواد فرد الشعر الكيماوية مما يتسبب في تفاقم الأذى الواقع على الشعر، لنذهب إلى طبيب؟ لا.. سأل عقلي ذلك السؤال ولاحق نفسه بالإجابة.

إذ أن الزيارة الواحدة للطبيب، كم ستكون تكلفتها؟ وكم سيتكلف العلاج؟ وهل سيفي بالغرض أم سيكون له أضرار أخرى؟ فهو أيضًا من  صناعات المواد الكيماوية التي لا أعلم ما الذي سيحصده شعري منه بعد ذلك.

إذن ما الحل؟ نعود إلى الطبيعة ونبحث عن وصفات طبيعية؛ فهي لن تضر مالم تنفع وليست باهظة الثمن، وتعددت الوصفات والمكونات ولكن ما إن توصلت إلى وصفات الكركديه، شرعت أتعمق بها وأجرب العديد منها، وكانت النتيجة رائعة لأنه ليس فقط للقضاء على مشكلات الشعر، بل معالجة الشيب وانعدام اللون أيضًا، مما يعني أنه ثنائي الفائدة وبدون أي ضرر، وفيما يلي سأستكمل معكم تفاصيل تجربتي مع الكركديه للشعر بشيء من التفصيل.

يمكنكي الإطلاع على فوائد زيت الخروع للشعر

السابق
هل حركة الجنين الذكر نفضه؟ وما الفرق بين حركة الجينين الذكر والأنثى؟
التالي
كريم فيوسيباكت البني للتبييض ولحب الشباب وفوائده للأطفال وللنساء للمنطقة الحساسة