الحروق

تجربتي مع الكي للخوف, وأين يقع عرق الخوف؟ وعلاج الخلعة المتمركزة في المعدة

تجربتي مع الكي للخوف

تجربتي مع الكي للخوف: ستتعرف في هذا المقال على تجربتي مع الكي للخوف, والعلاج بالكي (Moxibustion Therapy)؛ هو تقنية طبية صينية قديمة اعتمد عليها الناس في جميع أنحاء العالم لمئات وآلاف السنين، وهو شكل من أشكال العلاج الحراري؛ حيث يتم حرق المواد النباتية المجففة على سطح الجلد أو بالقرب منه، لتدفئة الجسم وتنشيط الطاقة الحيوية فيه وتبديد التأثيرات المسببة للأمراض، ويُلجأ إليه لتعزيز الشفاء السريع, فتابع القراءة لمعرفة تجربتي مع الكي للخوف.

علاج الرهاب بالكي

وجد أن العلاج بالكي والوخز بالإبر قد حسن العلاقة النفسية ما بين المريض والطبيب، كما تبين أن العلاج بالكي ساهم في علاج الأمراض النفسية المختلفة، ويعود ذلك لآلية العلاج بالكي؛ والتي تعتمد على علاج الأمراض الجسدية والعضلية من خلال التأثير على النقاط الأساسية (نقاط الزوال) في الجسم، والتي تؤثر على:

  • الجهاز العصبي الذاتي.
  • الجهاز المناعي.
  • جهاز الغدد الصماء.
  • عملية التمثيل الغذائي والتي بدورها تحافظ على توازن الجسم.

كما أن لها تأثير على نقاط أخرى في الجسم والتي تؤثر على منطقة تشي أو كي Qi وعلى تدفق الدم والمياه في الجسم، والتي ترتبط بالأمراض النفسية المختلفة مثل الاكتئاب، واضطراب الأكل، واضطراب القلق العام، واضطراب جسدي الشكل.

وجد أن تقنية ساوادا (بالإنجليزية: Sawada-style) والمتبعة في اليايان والتي تجمع ما بين تقنية العلاج بالكي والعلاج بالإبر الصينية، لها دور كبير في علاج الاضطرابات النفسية المختلفة بالمزامنة مع أدوية الاكتئاب، هنا نبين أهمية علاج الأمراض النفسية بالكي والوخز بالإبر.

يمكنك مشاهدة مقالة ما هو الطب النبوي واقسام الطب النبوي وانواعه

أين يقع عرق الخوف

عرق الخباط في القولون ، وهو ألم عصبي بالمعدة وتسبب اضطراب القولون العصبي  نتيجة  الخوف الشديد أو التعرض لصدمة شديدة  ، يُعرف أيضًا باسم IBS ، ويتميز هذا الاضطراب بألم في البطن ، والتشنجات ، والانتفاخ ، والغازات ، والإمساك ، والإسهال.

كثيرًا ما يعاني الأشخاص المصابون بمرض القولون العصبي من القلق والاكتئاب ، مما قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض ، وذلك لأن القولون يتحكم فيه جزئيًا الجهاز العصبي ، والذي يستجيب للتوتر. تشير الدلائل أيضًا إلى أن الجهاز المناعي ، الذي يستجيب أيضًا للتوتر ، يلعب دورًا. يمكن أن تجعلك متلازمة القولون العصبي تشعر بمزيد من القلق والاكتئاب.

شاهد أيضاً أضرار العلاج الهرموني

علاج الخلعة المتمركزة في المعدة

“لأي داء دواء” لذلك بالتأكيد يوجد عدة طرق للعلاج في حالة نوبات الهلع، لذلك سنعرض لكم عدة طرق لمحاولة السيطرة على النوبة ألا وهي الآتي:

  • التنفس العميق: من أحد أعراض نوبة الهلع هو سرعة وفرط التنفس، ويمكن أن يزيد من الخوف لذلك ينصح بأخذ نفس عميق ثم زفيره ويكرر حتى يقلل من أعراض الذعر وقت نوبة الهلع.
  • معرفة أن نوبة هلع ستحدث أو تحدث بالفعل تساعد المصاب بالنوبة على معرفة أن تلك الأعراض هي نتيجة للخوف فيكون من السهل التعامل معها بسبب معرفة أنها مجرد أعراض وستزول في بضع ثوان أو دقائق.
  • التركيز على هدف ما: يقوم المصاب بالتركيز الكامل على هدفًا ما وتحقيقه، وذلك يحميه من التشتت العقلي الذي يؤدي إلى ظهور نوبات الهلع.
  • تخيل أماكن مريحة ومحببة للنفس، مثل المناظر الطبيعية تبعث بداخل الفرد الطمأنينة والراحة النفسية والصفاء الذهني.
  • اليقظة تؤدي إلى شعور المريض بالسيطرة على نفسه وعلى تفكيره أثناء النوبة.
  • التمارين الرياضية الخفيفة على عكس ما يفكر البعض إنها قد تؤدي إلى زيادة التعرض للإصابة بالمرض لأنها ترفع من مستوى الإندورفين في الدم الذي يعتبر من مهدئ الأعصاب واستقرار الحالة النفسية.
  • يمكن أن يجعل المريض له جملة أو حكمة أو آية أو حديث تبعث له الطمأنينة.
  • الأدوية المهدئة، ولكن بعد وصفه من قبّل الطبيب النفسي المختص بالحالة.

تعرف على كيفية علاج مرض السرطان بالكيماوي

تجربتي مع الكي

تقول صاحبة التجربة أنها عانت كثيرا مع طفلها الذي مرض مرضا شديدا في السنوات الماضية، فتقول انها اول ما انجبت كان الطفل جيد للغاية، ولكن مع الوقت بدات الاحظ ان الطفل يزرق لونه، ذهبنا الى الطبيب اكثر من مرة وفي كل مرة يقول لنا الطبيب انه برد عادي، ويقوم باعطائه بعض الادوية، ولكن عندما وصل الطفل الى عمر شهرين بدأ في التقيؤ بشكل مستمر، وأصبح تحت عينه لونه اسود.

وعندما ذهبنا الى الطبيب مرة اخرى قال لنا  ان صدره يوجد به مشكلة وقام باعطائه موسع للشعب الهوائية، ولكن العلاج كان يفيد بعض الوقت واستمر الطفل في التقيؤ، ولكن قمنا بالذهاب الى الطبيب مرة اخرى أعطاه نوع آخر من المضادات واستمر في تغيير نوع المضاد كل ايسبوعين تقريبا حتى اصبح عمر الطفل أربعة أشهر.

قمنا بالذهاب تلك المرة الى احدى المستشفيات الكبرى ، وقاموا بإعطاء الطفل البخار ولكن بعد فترة ليست بكبيرة بدأت حالته تسوء اكثر، الامر الذي جعل الكثيرون من حولي ينصحوني بالكي، في بداية الامر كنت أرفض بشدة من أن أقوم بعمل ذلك طفل لم يتجاوز الستة أشهر، وبعد ان تاكدت من ان طفلي يعاني من التهاب رئوي حاد وان المضادات الحيوية لا تاتي باي نتيجة فعالة، وبالفعل خرجنا من المستشفى وذهبنا إلى أحد المعالجين الشعبيين الذين اشتهروا بالكي، كنت خائفة للغاية عند الدخول بابني.

إقرأ أيضاً فوائد و اضرار العلاج بالكي

السابق
البلوغ عند الإناث, ما هي علاماته بالترتيب والسن الطبيعي له؟ وتجاربكم مع بلوغ بناتكم
التالي
تصرفات الرجل المعجب بصمت والرجل الذي لا يحب, ونظرات الرجل المعجب من بعيد