العناية بالبشرة

تجربتي مع الماء البارد للوجه, وما هي فوائد غسل الوجه بالماء البارد لحب الشباب؟

تجربتي مع الماء البارد للوجه

تجربتي مع الماء البارد للوجه: ستتعرفي في هذا المقال على تجربتي مع الماء البارد للوجه, حيث يعتر الماء سر الحياه وهو الاساس في بقاء الانسان حيا . لكن هناك الكثير من الفوائد الاخري التي لا يعلمها الكثيرين عن الماء غير انها مفيده بشكل رائع للجسم وتساعده في القيام بالكثير من الوظائف الحيويه وتعمل علي تخليص الجسم من السموم . الي ان الماء البارد له دور كبير في الحفاظ علي البشره بشكل مميز وهذا ما لا يعرفه الكثيرين . لذلك سوف نعرض اليكم من خلال هذه الفقره بعض التجارب الشخصيه التي اثبتت فاعليه الماء البارد علي البشره, فتابعي القراءة لمعرفة المزيد عن تجربتي مع الماء البارد للوجه.

فوائد غسل الوجه بالماء البارد لحب الشباب

ثمّة فوائد جمالية عدّة لغسل الوجه بالماء البارد، تجعلك تدرجينه في روتين العناية ببشرتك.

ترطيب البشرة

يُعد غسل الوجه بالماء البارد مفيداً بشكل خاص للبشرة الجافة بما في ذلك المعرّضة لحب الشباب. حيث يُساعد على ترطيب البشرة ومنحها الإنتعاش والنضارة الطبيعية، لأنه يساعد في تحفيز وتنشيط تدفق الدم إلى خلايا البشرة، وبالتالي تعزيز نضرة البشرة.

تنظيف البشرة

يؤدي غسل الوجه بالماء البارد إلى إزالة الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة على البشرة، والتخلّص من الشوائب والبكتيريا، مما يجعل البشرة نظيفة ومنعشة.

التقليل من انتفاخات الوجه

يزيد غسل الوجه بالماء البارد من تدفق الدم في الأوعية الدموية المتواجدة في الوجه، مما يقلل من التورم والإنتفاخ على الوجه عند الاستيقاظ، فيزيد من نضارة البشرة وإشراقها.

حماية البشرة من الجفاف

يحافط غسل الوجه بالماء البارد على زيوت البشرة، ويبقيها نضرة. ويُساعد على الحدّ من ترهلات الجلد جرّاء التقدم في السن.

توحيد لون البشرة

يعمل غسل الوجه بالماء البارد على توحيد لون البشرة مما يجعلها تبدو أكثر نضارةً وشباباً. ويُساهم في تخفيف الهالات السوداء، والتي تكثر حول العينين. كما أنه يساعد على التخلّص من الآثار الضارة لأشعة الشمس، حيث أنّ الماء البارد يشد ويحمي المسام التي تنفتح عند تعرّض الجلد لأشعة الشمس الضارة.

إغلاق مسام البشرة

يُساعد غسل الوجه بالماء البارد في انقباض المسام وغلقها ومنح البشرة ملمساً ناعماً، ويفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية ذات المسامات الواسعة، كما أنه يخفف من التهاب حب الشباب، واحتمالية ظهور الحبوب وخاصةً ذات الرؤوس السوداء.

توريد البشرة

يُبقي غسل الوجه بالماء البارد البشرة متألقةً ونضرة. يعزّز من الدورة الدموية في الوجه مما يؤدي إلى التقليل من الإلتهابات، والإنتفاخ تحت العينين والوجه. فضلاً على أنه يساعد على توريد الخدين، ويحفّز الأوعية الدموية.

مكافحة التجاعيد

يعمل غسل الوجه بالماء البارد بشكل رائع على شد البشرة وتنعيمها ويمنع من ظهور علامات التجاعيد في وقت مبكر، كما أنه يزيل علامات الإرهاق من الوجه. استخدمي الماء البارد بانتظام لغسل وجهك؛ لأنه سيبطئ عملية الشيخوخة ويساعد على شدّ الجلد والتخلص من الخطوط الدقيقة.

يمكنكي مشاهدة مقالة خلطة النشا وماء الورد للوجه

الثلج للبشرة قبل النوم

  • تساعد مكعبات الثلج على شد الوجه المترهل لتستيقظي ببشرة مشدودة.
  • تلطف الجلد المتجعّد وتملسّه حيث ان البرودة تشد الأوعية الدموية.
  • تعمل على تصغير حجم المسامات وتقليل الإفرازات الدهنية للجلد.
  • ترطب الوجه وتنشطه ما يمنح وجهك مظهرا مرناً ورطباً.
  • تزيل تورم الجلد وتخفف من الإلتهابات الجلدية في الوجه.
  • تقلل من احمرار البشرة وتهجيها جراء أشعة الشمس خاصة عقب السباحة.
  • تمنع انتفاخ الجفون وتساعد على التخلص من الهالات السوداء.

شاهدي أيضاً الملح للوجه وعلاج حب الشباب وفوائده وطرق استخدامه

أضرار الماء البارد للوجه

يمكن أن يؤدي الماء شديد البرودة أيضًا إلى جفاف بشرتك مما يسبب الجفاف والتقشر ويسبب أيضًا حب الشباب. ومع ذلك ، قد يكون الماء البارد أفضل من الماء الساخن لغسل وجهك. يمكن أن يساعد الماء البارد ، وليس البارد ، في تقلص الأوعية الدموية وهو أفضل لصحة بشرتك.

تعرفي على فوائد الزنجبيل للوجه

تجربتي مع غسل الوجه بالماء البارد

يعتر الماء سر الحياه وهو الاساس في بقاء الانسان حيا . لكن هناك الكثير من الفوائد الاخري التي لا يعلمها الكثيرين عن الماء غير انها مفيده بشكل رائع للجسم وتساعده في القيام بالكثير من الوظائف الحيويه وتعمل علي تخليص الجسم من السموم . الي ان الماء البارد له دور كبير في الحفاظ علي البشره بشكل مميز وهذا ما لا يعرفه الكثيرين . لذلك سوف نعرض اليكم من خلال هذه الفقره بعض التجارب الشخصيه التي اثبتت فاعليه الماء البارد علي البشره .

  • تقول احد السيدات كنت اعاني من جفاف دائم في البشره ولم اكن اعلم السبب ثم اتضح اني لا اتناول القدر الكافي من الماء وبعد ذلك بدأت في شرب الماء ولم يكن كافيا لترطيب بشرتي ايضا . ثم سمعت عن فوائد الماء البارد في ترطيب البشره والشفاه لذلك قمت بهذه الخطوه علي الرغم من انها كانت صعبه للغايه وخاصه انه كان فصل الشتاء . لكن بعد ان جربت هذه الخطوه فرقت كثيرا في الروتين اليومي وشعرت بأن وجهي مرطب للغايه طوال الوقت كما انه ساعد في تعزيز الدوره الدمويه في البشره وهذا ما ساعدني في الحصول علي بشره نضره ومليئه بالحيويه .
  • يقول احدهم كنت اعتمد علي الماء الدافئ في غسيل البشره مما ادي الي حدوث جفاف ملحوظ في البشره ولم تعد رطبه مثل سابق كما انها ادت الي فتح المسام مما ادي الي تراكم الاوساخ والجراثيم بها الذي أدي الي ظهور الحبوب المزعجه . وبعد ذلك سمعت طبيب يتحدث عن فوائد الماء البارد للبشره وبالفعل ادخلته ضمن روتيني اليومي واصبحت اغسل وجهي به لاحظت انسداد المسام وصغر حجمها ولم يعد وجهي جاف واصبح يحتوي علي ترطيب رائع كما انها ساعده في شد البشره بشكل ملحوظ . لذلك اصبح الماء البارد الخطوه السحريه في الحصول علي بشره نضره شبابيه مهما كان العمر .

إقرأي أيضاً فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد وأضراره وكيفية استخدامه بالخطوات

السابق
gamcet ودواء Omnic وعلاقة دواء تامسول بالانتصاب وما هي فوائده للإنتصاب؟
التالي
نورماليكس ودواء Indapamide 1.5 mg وما هي دواعي إستعمال دواء Iroferin؟