الطب البديل

تجربتي مع النسكافية للوجه, وفوائد ماسك الزبادي والنسكافيه للوجه, وأضرارالنسكافيه على البشره

تجربتي مع النسكافية للوجه

ستتعرفي في هذا المقال على تجربتي مع النسكافية للوجه, حيث إن القهوة أو النسكافيه سوف تساعدك في علاج علامات الشيخوخة كما سوف تساعدك في التخلص من البثور وحب الشباب وأزالة الهالات السوداء حول العين سوف نقدم لك أفضل خلطات نسكافيه للوجه, فتابعي القراءة لمعرفة المزيد عن تجربتي مع النسكافية للوجه.

فوائد ماسك الزبادي والنسكافيه للوجه

  1. يعمل على تأخير ظهور التجاعيد وعلامات التقدّم بالسن لاحتوائه على موادّ مضادّة للأكسدة ومحارِبة للجذور الحرّة.
  2. يخفّف من مظهر الهالات السوداء.
  3. حبيبات بنيّة اللّون، لكنّها من أفضل الموادّ التي تستخدم في تقشير الوجه وتفتيح لون البشرة، يزيل خلايا الجلد الميت، البقع الداكنة والاسوداد.
  4. يمنح البشرة الإشراقة والحيويّة لقدرته على تنشيط الدورة الدمويّة.
  5. يرطّب البشرة بكافّة أنواعها.

يمكنكي مشاهدة مقالة ماسكات للوجه الجاف للتبيض

ماسك النسكافية والزبادي للوجه

المكوّنات:

  • ملعقة كبيرة من النسكافيه.
  • وملعقة كبيرة من الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من النشاء.

يخلط الزبادي والنسكافيه، ثمّ يضاف النشاء ليصبح بذلك المزيج جاهزاً لتوزيعه على البشرة لمدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر. ولنتائج سريعة، ينصح بتكرار الماسك مرّتين أسبوعيّاً.

شاهدي أيضاً ماسكات للوجه للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

خلطة النسكافية للتبييض

1- خلطة النسكافيه وزيت الزيتون: قومي بخلط ملعقتين من النسكافيه مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من السكر. دلكي بشرتك بالمزيج بحركات دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذا الماسك مرتين في الاسبوع.

2- خلطة النسكافيه والعسل: امزجي ملعقتين من النساكافيه مع ملعقة صغيرة من العسل. طبقي المزيج على بشرتك بحركات دائرية ويترك لمدة ربع ساعة قبل ان تقومي بشطفه بالماء الفاتر.

3- خلطة النسكافيه والماء: امزجي ملعقتين من النسكافيه مع الماء الدافئ. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

تعرفي على طريقة عمل النسكافيه بالحليب

ماسك النسكافية وبياض البيض للوجه

ماسك النسكافيه والبيض من أفضل الماسكات التي تساعد على ترطيب البشرة و تجديد البشرة المتعبة:

مكونات ماسك النسكافيه والبيض:

  • ملعقتين من النسكافيه.
  • بيضة واحدة.
  • ملعقة من زيت الزيتون.

طريقة تحضير ماسك النسكافيه والبيض:

  • يتم مزج المكونات معا بشكل جيد.
  • بعد ذلك يوضع قناع النسكافيه على الوجه مدة 25 دقيقة.
  • ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • يتم تكرار ماسك النسكافيه والبيض مرتين في الأسبوع.

إقرأي أيضاً كيكة النسكافيــــه

أضرار النسكافية للوجه

ظهور حب الشباب

في حال تناولك كميات كبيرة من القهوة، فذلك يؤثر بشكلٍ مباشرٍ على وظائف الكبد، ما يعرقل مهمة الكبد في التخلص من السموم الموجودة في الجسم، وهذا ما يسبب تفاقم مشكلة حب الشباب على البشرة.

ظهور الهالات السوداء حول العين

منطقة تحت العين هي منطقة رقيقة جدًا لا تحتوي على غدد أو دهون لذا فإنها المنطقة المناسبة التي تعكس لون الدم، ولذلك فإن اسمرارها يدل على تعكر لون الدم واسودادها الشديد يعني أن الدم محمل بمواد سامة، بسبب التأكسد الذي يسببه الإكثار من تناول القهوة. لذلك فإن القهوة سبب رئيسي في ظهور الهالات السوداء حول منطقة العينين، ويمكن التخلص من هذه الهالات عن طريق زيادة نسبة الأكسجين في الدم. وأفضل الطرق للحصول على الأكسجين هو تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، مثل: البرتقال والجوافة والليمون.

شحوب الوجه

تسبب القهوة أيضًا شحوبًا بالوجه، وذلك لأنها تعمل على رفع مستوى الحمض الأميني في الدم الذي يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول فيه، وبالتالي يظهر شحوب الوجه، وتتسبب أيضًا في الظهور المبكر لتجاعيد الوجه، ويحدث ذلك في حالة تناول القهوة بكميات كبيرة.

جفاف البشرة

من سلبيات القهوة على نضارة البشرة أنها تجعل من بشرتك بشرة جافة بسبب مادة الكافيين الموجودة فيها والتي تمنع الجسم من الاحتفاظ بالماء. لذا عزيزتي عليكِ التغلب على جفاف بشرتك بشرب الكثير من الماء أي ما يعادل ما يقرب من ثمانية أكواب يوميًا، حتى تحافظي على نضارة بشرتك وتحميها من الجفاف.

ننصحكي بقراءة خطوات صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه

السابق
أضرار أكل الثلج على الرحم وعلى القلب وعلى ماذا يدل الرغبة في أكل الثلج؟
التالي
mycosat لفطريات الفم, وطريقة استعمال ميكوسات وما هي الآثار الجانبية لهذا الدواء؟