أمراض

تجربتي مع الهربس التناسلي, وكيفية علاجه والتعايش مع الهربس والزواج؟

تجربتي مع الهربس التناسلي

تجربتي مع الهربس التناسلي: ستتعرف في هذا المقال على تجربتي مع الهربس التناسلي, حيث إن مرض هربس تناسلي هو عدوى تنتشر عبر الاتصال الجنسي التي تسببها فيروس الحلأ البسيط (HSV). إن الطريقة الأولية لانتشار الفيروس هي عبر الاتصال الجنسي, فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن تجربتي مع الهربس التناسلي.

الهربس التناسلي

مرض الهربس التناسلي هو مرض معد جدًا وينتقل عن طريق ممارسة الجنس، وتشمل أعراض المرض: الألم، والطفح، والحكّة، والحساسية الزائدة في منطقة الأعضاء التناسلية.

مسبب المرض هو فيروس الهربس البسيط (Herpes Simplex Virus – HSV) الذي يدخل إلى الجسم من خلال شقوق صغيرة موجودة في الجلد أو في الأنسجة التي تفرز المُخاط، وتُعد ممارسة الجنس هي الطريقة الأكثر انتشارًا لنقل عدوى المرض.

الإصابة بالهربس التناسلي هي إصابة متكررة وليس لها علاج شافٍ تمامًا وقد تسبب إحراجًا ومعاناة نفسية للمصابين بها، ومع ذلك فإن إصابة شخص ما بالهربس التناسلي لا تعني أن عليه الامتناع عن ممارسة الجنس؛ وذلك لأن الزوجين اللذين يكون أحدهما مصابًا بالهربس التناسلي يمكنهما منع العدوى فيما بينهما ومنع انتقال فيروس الهربس من الزوج المصاب إلى الزوج المعافى، وذلك بواسطة اتباع الحيطة واستعمال أنواع معينة من وسائل الوقاية.

يمكنك مشاهدة مقالة طرق علاج الهربس بالأعشاب

شكل الهربس التناسلي

قد يسبب مرض هربس التناسلي ألمًا وحكة وقرح في المنطقة التناسلية لديك. وقد لا تظهر عليك أي علامات أو أعراض لهربس التناسلي. إذا أُصبت، يمكن أن تكون معديًا حتى لو لم يكن هناك قرحًا ظاهرة.

شاهد أيضاً اهمية تطعيم الانفلونزا للحامل

التعايش مع الهربس التناسلي

بهذا نكمون قد وصلنا الى ختام مقالنا ، وسوف نقدم لكم مجموعة من النصائح لتعايش مع الهربس التناسلي ، تابعوا معنا :

تناول أدويتك المضادة للفيروسات :

  • بما أنه لا يوجد علاج لداء الهربس التناسلي، فمكافحته بالأدوية المضادة للفيروسات قد تساعد في تحدي اندلاع المرض وتقليل حدة ظهوره. كما أنه من الممكن أن يقلل من فرص انتقال الفيروس للآخرين.
  • من المهم أن تخضع للتشخيص وتبدأ بتلقي العلاج بمجرد ظهور أعراض داء الهربس التناسلي، ما سيقلل من حدة الفيروس على المدى الطويل.
  • من ضمن الأدوية الشائعة لداء الهربس التناسلي هو أكيكلوفير (زوغيراكس)، فامكيكلوفير (فامفير)، وفالاكيكلوفير (فالتريكس).
  • قد ينصحك طبيبك بتناول الأدوية في حالة ظهور الأعراض أو انتشار المرض، أو قد ينصحك بتعاطيه يوميًا حتى وإن لم تكن هنالك إشارات لانتشاره.

تواصل مع شريكتك

  •  يكمن جزء هام من الحياة مع داء الهربس التناسلي هو التواصل مع شريكتك عن الفيروس. هذا التصرف المناسب والمسئول سيجنبك الكثير من المشاكل لاحقًا.
  • لا تلم شريكتك على أي شيء. تذكر أن هذا الداء بإمكانه البقاء في حالة سبات في جسمك لسنين، لذلك يصبح من الصعب معرفة من تسبب بنقله لك.
  • تحدث مع شريكتك عن إصابتك بالمرض وأفضل الطرق التي يمكن اتباعها للحد من فرص نقل العدوى له أو انتشاره بشكل أكبر.

عليك الإحالة دون انتقال المرض لشريكتك

  •  سواء أكان المرض كامنًا أو كنت تعاني من انتشار الآفات، عليك اتخاذ خطوات لحماية شريكتك من داء الهربس التناسلي. هناك عدد من الطرق لتقليل خطر نقل المرض لك أو لشريكتك.
  • حاول تجنب أو الحد من أي تواصل جنسي مع شخص ليس مصابًا بالعدوى إن كنت تستطيع.
  • امتنع عن ممارسة الجنس إن أصبت أنت أو شريكتك بداء الهربس التناسلي.
  • استخدم واقيات اللاتكس مع كل ممارسة للجنس أو أي احتكاك للأعضاء التناسلية.
  • إن كنتِ حامل وأصبتِ بداء الهربس التناسلي، احرصي على أن يعلم طبيبك كي لا ينتقل لطفلك الذي لم يولد بعد.

انضم لمجموعة لدعم المصابين بداء الهربس التناسلي

  • الانضمام لمجموعة من المصابين بداء الهربس التناسلي سيوفر لك دعمًا غير مشروطًا من آخرين سيتفهمون ما تختبره. سيساعدك كذلك في التعامل مع جوانب الفيروس المختلفة.

اتبع أسلوب حياة صحي

  •  ممارسة الرياضة باستمرار، وتناول وجبات متوازنة، والحفاظ على نظافتك الشخصية ستبقيك أنت وجهازك المناعي في حالة قوية وصحية. الحفاظ على حالتك الصحية العامة بشكل جيد سيقلل من إمكانية تكرار المرض.
  • يدعي البعض أن الكحول والكافيين والأرز وحتى المكسرات قد أن تحفز انتشار المرض. حافظ على مذكرة يومية لتسجيل طعامك لتحديد ما إن كان أي من طعامك له دور في تحفيز المرض.
  • قلل من كمية القلق في حياتك، ما سيساعد في التقليل من خطر تكرر المرض.

تعرف على علاج حرقان البول

علاج الهربس التناسلي نهائيا

هناك عدة خيارات علاجية لمكافحة الهربس، وهذه أهمها:

1- العلاج الداعم

يمكن علاج الألم الناجم عن عدوى فيروس الهربس باستخدام المسكنات البسيطة مثل الباراسيتامول (Paracetamol) أو الأيبوبروفين من دون وصفة طبية، ووضع الكمادات الباردة على القرحة المؤلمة.

في حالة الهربس التناسلي، تجنبوا ارتداء الملابس الضيقة جدًا في منطقة العانة، ومن الممكن أيضًا دهن المنطقة المؤلمة بكريم دهني مثل الفازلين، كما ويجب الحرص على غسل اليدين جيدًا.

2- علاج هربس الشفاه

تجنبوا القبلات، وتجنبوا تقاسم أدوات الطعام والشراب المشتركة دون غسلها بعد الاستعمال.

3- علاج هربس الأعضاء التناسلية

من المهم جدًا الامتناع عن النشاط الجنسي حتى يزول الطفح تمامًا، أخبروا شريككم حول إصابتكم بالفيروس.

4- العلاج الدوائي

لا يوجد علاج يقضي على الهربس، ولكن دواء الأسيكلوفير (زوفيراكس) يمنع فيروس الهربس من التكاثر والتسبب بظهور المزيد من البثور، وعمليًا يقلل من فترة ظهور الأعراض وشدتها، وهي عادة مرحلة العدوى.

ولكن حتى بعد العلاج الدوائي، فإن الفيروس قد يتفشى مرة أخرى، ويمكن شراء مرهم الأسيكلوفير دون وصفة طبية، والأشخاص الذين يتعرضون لتفشي المرض على فترات متباعدة يصف لهم الطبيب الدواء فقط عند ظهور الوخز أو الطفح الجلدي، عندها أيضًا يفضل اتخاذ الاحتياطات ضد تفشي العدوى ودهن المرهم.

الأشخاص الذين يعانون من التفشي المتكرر للمرض، قد يطلب منهم الطبيب أخذ الدواء يوميًا لمنع تفشي المرض.

إقرأ أيضاً الهربس النطاقي

الهربس التناسلي والزواج

والان لمعرفة ما إن كانت مسألة الهربس التناسلي والزواج ممكنة، فمن الممكن الزواج من أي شخص مصاب بالهربس التناسلي، علمًا أن الهربس التناسلي هو مرض لا يمكن الشفاء منه، وإنما يمكن علاج أعراضه، ولكن من الضروري أن يكون كلا الزوجين صريحين مع بعضهما البعض حول حقيقة الإصابة بالهربس التنازلي قبل الزواج.

ننصحك بقراءة أسباب الحكة في المهبل

حالات شفيت من الهربس التناسلي

الهربس التناسلي هو عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي وهي عبارة عن بثور مؤلمة (نتوءات مملوءة بالسوائل) يمكن أن تفتح وتفرز السوائل. حول 16 بالمائة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و49 عامًا يعانون من هذه الحالة. و فيما يلي سوف نتعرف على تجربتي مع الهربس التناسلي ، ومنها :

التجربة :

  • المَريض نادر 47 عام من الإمارات كان يُعاني من مرض الهربس التناسلي وقد شُفي تماماً بعد أن تناول علاج الأعشاب الطبيّة لمرض الهربس التناسلي من مَشفى الحِكمة.
  • لقد بدأ المَريض بتناول العِلاج في شَهر تموز 2018. وفي شَهر تشرين الثاني قام المَريض بإرسال التقارير الطبيّة الجَديدة التي أثبثت فاعليّة العلاج وأظهرت شِفاؤه من الهربس التناسلي بشكلٍ تام.
  • حيثُ أصبح مرض الهربس التناسلي – Herpes simplex خامل بشكلٍ كبير وهذه المَرحلة تَسبق مَرحلة التخلّص من فيروس الهربس التناسلي بشكلٍ نهائيّ. قَدّم البروفيسور هاني النَصيحة للَمريض، مُقترحًا، بمُواصلة العلاج وعدم الانقطاع حتى يَتم التخلُّص مِنه نهائيا. وبالفِعل، إتبع المَريض نصيحة البروفيسور وأكمَل في العلاج.

يمكنك الإطلاع على الهربس البسيط والحمل

السابق
تجربتي مع التلبينة يوميا للوسواس والإكتئاب والخوف والسحر, وما هي الأمراض التي تعالجها؟
التالي
حبوب ديستامين 5 ملجم؟ وما هي الأعراض الجانبية للديستامين وهل تسبب النعاس؟

تم إكتشاف مانع الإعلانات