معلومات عامة

تجربتي مع حبوب الفواكه

تجربتي مع حبوب الفواكه

تجربتي مع حبوب الفواكه

تجربتي مع حبوب الفواكه

حبوب الفواكه في السودان:

تتكون حبوب الفواكه من مادة السيبروهيبتادين وهى المادة الفعالة في حبوب الفواكه سواء كانت البمبيه أوغيرها من الألوان الأخرى التي تندرج تحت مسمى حبوب الفواكه وتلك المادة سيبروهيبتادين ليست لها علاقة بالفواكه وقد تمت صناعة تلك المادة سنة 1959م وهى عبارة عن مضاد للهستامين وهو علاج لبعض أنواع الحساسية ويتم استعمالها لفترة قصيرة لا تتجاوز أسبوع ومادة السيبروهيبتادين التي يصنع منها حبوب الفواكه للتسمين لها تأثير كبير على كيمياء الجسم بشكل عام؛ وعند دخول تلك المادة لجسم الانسان تقوم بقفل ناقل عصبي يسمى السيروتونين حيث يقوم هذا الناقل بدور مهم عبر مستقبلاته الموجودة في الجهاز العصبي المركزي التي يؤثر عملها على تنسيق افراز كثير من العمليات الحيوية والعصبية والسلوكية مثل وظائف القلب والغدد الصماء والنوم والشهية للأكل وحركة الأمعاء والهضم والمزاج وغيرها من الوظائف المهمة داخل جسم الانسان؛ يدخل السيروتونين في أدوية علاج الاكتئاب وذلك بتعزيز نسبة السيروتونين لعلاج كثير من الحالات مثل الواسواس القهري و اضطراب ثنائي القطب وعند تناول حبوب الفواكه يتم قفل السيروتونين وبالتالي يحدث خلل في الوظائف المذكورة سابقا.

يمكنك مشاهدة المقالة أخذ حبوب منع الحمل بدون ترتيب

كيفية زيادة الوزن بحبوب الفواكه البمبية: 

تقوم مادة السيبروهيتادين بفتح الشهية لذلك يتم استعمالها لزيادة الوزن في السودان بدون اشراف طبي وتستعمل تلك المادة في الدول الأروبية لعلاج الحيوانات وأكد أطباء سودانيين أن حبوب الفواكه لم يتم تكوينها من خلاصة الفواكه بل تكوينها الأساسي من مادة السيبروهيبتادين.

يمكنك مشاهدة المقالة متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الدورة

فوائد حبوب الفواكه:

لم تتم دراسة طبية سودانية حتى الان عن فؤائد حبوب الفواكه لزيادة الوزن؛ وهى بالفعل تعمل على زيادة الوزن ولكن ليس بصورة سليمة.

أضرار حبوب الفواكه:

هناك أثار جانبية للمادة المصنعة منها حبوب الفواكه وتلك الأثار هي:

تحرم حبوب الفواكه عند استعمالها من هرمون السعادة .

تسبب حبوب الفواكه النعاس الشديد.

وكذلك تسبب الشعور بالضعف والإعياء الشديد وعدم الشعور بالراحة.

كما تسبب حبوب الفواكه التوتر والهياج وعدم القدرة على التركيز.

وتسبب إلتهاب في الاعصاب وإرتفاع معدل ضربات القلب وفشل الكبد.

تعمل حبوب الفواكه على تشوش النظر وجفاف الفم والدوار.

وعندما تتناولها المرضع يكون لها تأثير قاتل على الرضيع حيث أنها تعمل على نقص مستوى السيروتونين الذي من وظائفه تنظيم إنتاج الحليب في الثدي.

 كما تتعارض حبوب الفواكه مع عدد كبير من الأدوية .

يمكنك مشاهدة المقالة تجربتي مع حبوب سنتروم

الأثار الجانبية لبعض التجارب التي تناولت حبوب التسمين:

هناك تجارب لبعض الفتيات والسيدات اللائي تناولن حبوب للتسمين؛ حيث توجد حالة عند إستخدامها لمنتج من منتجات حبوب التسمين كانت في حالة نعاس دائم وتنام طوال النهار والليل وفي حالة خمول وتوتر دائم وكانت تأكل بصورة غير طبيعية (بشراهة)ولا تستطيع بذل أي مجهود حتى تم فحصها من قبل طبيب مختص وأثبت أن سبب حالاتها تناولها لتلك الحبوب الضارة.
وكذلك هناك حالة مؤلمة للغاية حيث تناولت نوع من أنواع الحبوب السابق ذكرها للتسمين وتسببت تلك الحبوب في إنسداد للمعدة وذلك بعد التشخيص والفحص الطبي مما أدي لوفاتها.
وحالة أخرى توهمت أن جسمها أصبح ممتلئ ومتناسق وجميل وسرعان ما أكتشفت أن هذا الامتلاء عبارة عن ماء تحت الجلد وكان ذلك بعد دخولها في حالة مرضية حادة وتم تشخيصها بوجود ماء تحت الجلد بسبب تناولها حبوب التسمين السابق ذكرها.
وتوجد حادثة عروس أثارت جدل الرأي العام  السوداني في الأعوام السابقة بعد وفاتها في ليلة زفافها بسبب تناولها لحبوب التسمين التي تسببت لها بحدوث فشل كلوي حاد.
التجارب المؤلمة لم ولن تنتهي فقط ذكرنا نماذج قليلة للأثار الكارثية والتجارب المؤلمة التي تسببها حبوب التسمين.

يمكنك الاطلاع على المقالة حبوب تسمين سريعة المفعول

السابق
انواع البشرة بالانجليزي
التالي
دواء brintellix والجنس