أمراض الجهاز الهضمي

تجربتي مع حبوب تنظيف القولون

تجربتي مع حبوب تنظيف القولون في الحقيقة أن تنظيف القولون من الأمور التي لا يستغنى الإنسان عنها، حتى أنها في بعض الحالات تتطلب تدخل جراحة من أجل التخلص من السموم، في هذا المقال عبر موقعنا سوف نتعرف بالتفصيل عن تجربتي مع حبوب تنظيف القولون.

تجربتي مع حبوب تنظيف القولون

في الفقرات التالية نتعرف على تجربتي مع حبوب تنظيف القولون بالتفصيل:

تقول إحدى السيدات” كنت أفكر في القيام بعملية غسيل القولون رغم تخوفي الشديد إلا أنني فوجئت بوجود حبوب تنظيف القولون، لذا تعتبر تلك التجربة من أفضل التجارب التي لجأت إليها”.

تقول فتاة أخرى” بعد أن تناولت حبوب تنظيف القولون لاحظت تحسن في عملية الهضم، وازداد نشاطي وحيويتي، تلك كانت تجربتي مع حبوب تنظيف القولون”.

ما هو القولون؟

أثناء جولتنا مع مقال تجربتي مع حبوب تنظيف القولون، يجب أن نتعرف على ما هو القولون؟:

القولون هو أطول جزء من الأمعاء الغليظة متواجد في جسم الإنسان (حيث أنه عضو يشبه قليل شكل الأنبوب متصل بالأمعاء الدقيقة في أحد الطرفين والشرج في الطرف الآخر).

من المهم معرفة أن القولون يعمل على إزالة الماء والعديد من المركبات الغذائية من الطعام المهضوم جزئيًا، حيث أنه تنتقل المادة المتبقية وهي التي تعتبر الفضلات الصلبة التي تسمى البراز من خلال القولون ويتم تخزينها في المستقيم، وتترك الجسم عبر فتحة الشرج.

عوامل تتسبب في إصابة القولون

توجد العديد من العوامل التي تسبب تعب القولون والتي نتعرف عليها في النقاط التالية:

  • استجابة الجسم للالتهاب قد تسبب التعب القولون، حيث تعمل الإشارات الكيميائية التي يتم إنتاجها أثناء الالتهاب مباشرة على الدماغ مسببة التعب ونقص الطاقة.
  • لا يمتلك الأشخاص التي تعاني من تعب في القولون الذين يعانون من فقر الدم ما يكفي من خلايا الدم الحمراء السليمة لحمل الأكسجين الكافي إلى أنسجة الجسم، مما قد يجعلك تشعر بالتعب والضعف.
  • يمكن أن يرتبط نقص الحديد وكذلك فيتامين ب 12 ونقص حمض الفوليك أيضًا بالضعف والإرهاق وتعب القولون.
  • يمكن أن يكون ألم القولون أثرًا سلبيًا مباشرًا متعلقًا بالأدوية، حيث أنه ترتبط المنشطات أيضًا بزيادة الطاقة أو الأرق، يمكن أن تترافق مضادات الاكتئاب والمخدرات التي توصف عادة مع الخمول (النعاس غير الطبيعي).
  • تناول الشخص إلى الوجبات الغذائية السريعة من أهم أسباب تعب القولون، حيث أن تلك الوجبات تحتوي على نسبة عالية من البروتينات ودهون عالية الكثافة يصعب على القولون هضمها وإخراجها.
  • أفاد الأشخاص الذين يعانون من مرض أو تعب في القولون أنهم يواجهون صعوبة في النوم والاستمرار في النوم مقارنة بالضوابط الصحية.

أعراض يصاحبها غسل القولون

أثناء التحدث مع مقال اليوم تجربتي مع حبوب تنظيف القولون، نجد أن هناك العديد من الأعراض التي تستدعي قيام الشخص بغسل القولون ومنها:

  • وجود الغازات والانتفاخ بعد الوجبات أو بين الوجبات.
  • جزيئات الطعام غير المهضومة في البراز.
  • البراز يطفو في المرحاض.
  • بقع سوداء في ماء المرحاض.
  • الإمساك.
  • الصداع.
  • آلام في المعدة.
  • الغثيان المتكرر.
  • تقلصات في البطن.
  • ضعف الذاكرة.
  • لا تستطيع النوم ليلًا.
  • عسر الهضم.
  • لا يخرج البراز بسرعة.
  • البواسير.
  • الاختلالات الهرمونية.
  • إجهاد أثناء عملية البراز.
  • يشعر الشخص وكأنه لا يزال هناك براز في المستقيم بعد حركة الأمعاء.

كيف تتم عملية غسيل القولون؟

أثناء تناول مقال اليوم تجربتي مع حبوب تنظيف القولون، نتعرف على غسيل القولون بالتفصيل:

  • من خلال دفع الماء داخل أمعاء الشخص عن طريق فتحة الشرج والمستقيم، حيث أن الشخص في تلك الحالة يتم من خلال الماء فقط، حيث أن الشخص يعتمد على إضافة الأعشاب وتركها لمدة قليلة في الأمعاء وبعدها يقوم بتدليك المعدة من أجل إتمام عملية الإخراج بشكل طبيعي.
  • بعض الأشخاص تظن أن عملية غسيل القولون تعمل على رفع مناعة الشخص وتدعيم قوته وزيادة نشاطه الجسدي.
  • يمكن أن يساعد تطهير القولون في تحسين صحة الجسم وعافيته بشكل عام، وقد يقلل أيضًا من مخاطر الإصابة بسرطان القولون.

فوائد غسيل القولون

من أهم مزايا تطهير وغسيل القولون هو التالي:

يجعل نظام الهضم أكثر فعالية

عندما يتم تطهير القولون فإنه يدفع الفضلات للخارج، مما يمهد الطريق لامتصاص جيد للمغذيات، حيث أنه يسمح القولون النظيف من التخلص من سموم القولون بمرور الفضلات بسهولة.

يحافظ على الانتظام ويمنع الإمساك

يؤدي الإمساك خاصةً عندما يكون مزمنًا إلى استجابة هضمية بطيئة والتي بدورها تترك فضلات في الجهاز لفترة أطول، هذا يزيد من احتمالية الإصابة ببعض الحالات والتهيجات، مثل البواسير والدوالي.

يزيد من الطاقة

يعمل إطلاق السموم من الجسم على تجديد شبابه لأنه يعيد تركيز الطاقة المستخدمة عادةً لإجبار الفضلات عبر الأمعاء على أجزاء أخرى من الجسم، يقول الأشخاص الذين خضعوا لإزالة السموم من القولون إن لديهم دورة دموية أفضل ونومًا أكثر راحة وزيادة في الطاقة.

يزيد من امتصاص الجسم للفيتامينات والمغذيات

يسمح القولون الذي تم تطهيره بامتصاص الماء والفيتامينات والمغذيات فقط في مجرى الدم، مما يخلق مسارًا خاليًا من العوائق لتصفية العناصر الغذائية الأساسية في جسمك.

يحسن التركيز

يمكن أن يتسبب النظام الغذائي السيئ وامتصاص الفيتامينات غير الفعال في تشتت انتباهك وفقدان تركيزك، حيث أنه يمكن أن يؤدي تراكم المخاط والسموم في القولون إلى منع جسمك من الحصول على ما يحتاجه ليعمل، حتى لو كنت تتناول نظامًا غذائيًا صحيًا باستمرار.

يمكن أن يكون غسيل القولون بنظام غذائي للتخلص من السموم هو الفرق بين الشعور باليقظة وعدم القدرة على التركيز، هذا له تداعيات بعيدة المدى على العمل وعلاقاتك وصحتك العامة.

يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون

ينتهي الأمر بمعالجة جميع السموم التي تتناولها وتشربها وامتصاصها من خلال جلدك بواسطة الجهاز الهضمي والكليتين والكبد، إذا لم يتم إجبارهم على الخروج من أعضائك بأسرع ما يمكن فيمكنهم إحداث فوضى في أنظمة الجسم.

من خلال التخلص من فضلات الجسم الراكدة فإنك تقلل من أسباب وخطر الإصابة بالزوائد الحميدة والخراجات والنمو السرطاني في القولون والجهاز الهضمي.

يحافظ على توازن الرقم الهيدروجيني في الدم

الأطعمة التي تسبب انسداد القولون تشكل الأحماض وخاصة الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتينات التي لا تحتوي على ألياف كافية، هذا يؤدي إلى الشعور بالضيق العام في الجسم، حيث أنه تلتهب أنسجة القولون في نهاية المطاف مما يقلل من قدرتها على أداء وظيفتها وهو السماح فقط للماء والمعادن والفيتامينات بالمرور إلى مجرى الدم.

يحسن الرفاهية لكامل الجسم

يمكن أن يؤدي تخليص القولون من الفضلات والسموم عن طريق إطلاق طبقات من تراكم القولون إلى الشعور بالخفة وزيادة الطاقة والصحة الجيدة بشكل عام.

يمكن أن يخفف من الإمساك

يمكن أن يساعد غسيل القولون على تليين البراز وتسهيل مروره عبر المستقيم والشرج، حيث أنه يمكن أن يكون هذا مفيدًا لأولئك الذين يعانون من الإمساك ويجدون صعوبة بل ومؤلمة في إخراج البراز.

أضرار غسيل القولون

يمكن أن يؤدي غسيل القولون إلى آثار جانبية مختلفة بما في ذلك الغثيان والقيء والانتفاخ وتقلصات المعدة، يمكن أن يعرضك أيضًا للجفاف، حيث أنه يمكن أن تكون هذه الآثار الجانبية خطيرة إذا كنت تعاني من مشاكل حالية في الجهاز الهضمي بالإضافة إلى حالات صحية أخرى مثل أمراض القلب ومشاكل الكلى ومنها التالي:

يزيد من مخاطر الإصابات والالتهابات

عندما تخضع لتطهير القولون فأنت تقوم بإدخال جسم غريب في جسمك، قد يكون هذا خطيرًا خاصةً إذا كانت المواد المستخدمة في التنظيف غير معقمة، إذا كان هذا هو الحال فيمكنهم إدخال البكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى إلى الجهاز الهضمي والتسبب في الالتهابات.

إذا لم يكن الشخص الذي يقوم بتطهير القولون مدربًا بشكل صحيح فقد يرتكب أخطاء أثناء عملية التطهير ويثقب أمعائك، إذا حدث هذا فستحتاج إلى الخضوع لعملية جراحية شاملة لإصلاح الضرر.

قد لا تكون فعالة يعتقد الناس

يعتقد العديد من خبراء الصحة أن الجسم يقوم بالفعل بعمل جيد للتخلص من مسببات الأمراض والفضلات (ما لم تكن هناك مشكلة محددة في الجهاز الهضمي للشخص)، لهذا السبب يعتبرون أن غسيل القولون غير ضروري بل وخطير لأنه يعرض المريض للعدوى والإصابات بل ويجعله يعتمد على الحقن الشرجية للتغوط.

ما هي أفضل حبوب لتنظيف القولون؟

من الممكن الحصول على بعض الأنواع من الحبوب من الصيدلية من أجل تنظيف القولون والتي منها التالي:

حبوب دايجسترول

في الحقيقة أن هذه الحبوب تعمل على تنقية الجسم من السموم والملوثات، حيث أن ذلك يتم من خلال إخراج الفضلات من الجسم بشكل طبيعي دون إحداث أي آثار جانبية.

تعمل تلك الحبوب على خلق أو تكوين طبقة مخاطية تحمي جدار الأمعاء، علاوة على هذا تعمل تلك الحبوب على تقليل وجود البكتريا الضارة في الجهاز الهضمي.

من المهم معرفة أن تلك الحبوب تعمل على تحفيز الدورة الدموية في جسم الشخص، من أهم فوائدها أيضَا هو التخلص من الغازات الكريهة التي تسبب الشعور بعدم الارتياح والقلق والإزعاج الدائم.

تعمل تلك الحبوب على مساعدة الشخص في هضم البروتينات وبالتالي تتسبب في امتصاص الجسم إلى الطعام بشكل أفضل وأسرع ويترتب عليه قلة نسبة السموم في جسم الإنسان.

تحتوي تلك الحبوب على مادة تعمل كمسكن للمعدة بشكل فعال، علاوة على أن تلك الحبوب بها العديد من العناصر الغذائية التي يكون الجسم في حاجة لها.

حبوب Super Colon Cleanse

حبوب Super Colon Cleanse

في الواقع أن تلك الحبوب تتكون من مجموعة من الأعشاب الطبيعية للجسم وبالتالي تكون آمنة للاستخدام، حيث أنها تعمل على تنظيف القولون، كما تعمل تلك الحبوب على تقليل الوزن وتقليل حجم المعدة، كما أنها تقوم بتنظيف الكبد والكلى والغدد.

متوافرة تلك الحبوب بسعر ما يقارب من 250 ريال سعودي.

حبوب ناتتشرال سيكرد سوبر كلينس

حبوب ناتتشرال سيكرد سوبر كلينس

من خلال جولتنا مع مقال تجربتي مع حبوب تنظيف القولون، نجد أنه تلك الحبوب متكونة من 14 نوع من الأعشاب التي تعمل على تطهير القولون.

من المهم معرفة أن تلك الحبوب تتكون من الكالسيوم أيضًا الذي هو مفيد للجسم بالتأكيد.

حبوب إيزي كلينيس

من المفضل أن يتم إعطاء تلك الحبوب لأصحاب الجهاز الهضمي الحساس، حيث أنها تقوم بتنظيف القولون، ولابد من استخدامها مدة 15 يوم نظرًا لأنها تحتوي على ألياف وأعشاب تساعد الجسم في التخلص من العناصر الضارة.

حبوب بلو هاواي كلينيز

حبوب بلو هاواي كلينيز

  • تعمل تلك الحبوب على غسل القولون بشكل فعال دون أي قلق.
  • تتكون تلك الحبوب من مواد طبيعية مفيدة، على سبيل المثال: جوز الهند وقشر السيلليوم وبذر الكتان.
  • حبوب فيوتيربيوتيكش الكولون الأخضر
  • تلك الحبوب هي أيضا واحدة من ضمن حبوب تنظيف القولون، التي تعمل على القيام بوظيفتها بشكل آمن للغاية.
السابق
تجربتي مع حبوب بريمولوت
التالي
هل تؤثر الجلطة الدماغية على العقل