الطب البديل

تجربتي مع زيت الزيتون على الريق

تجربتي مع زيت الزيتون على الريق

ستتعرف في هذا المقال على تجربتي مع زيت الزيتون على الريق، حيث يعتبر زيت الزيتون على الريق من أهم الأمور الصحية التي يجب عليك اتباعها كما كان يفعل الأجداد في الزمن القديم ( الجميل ) حيث يعتبر الزيتون من أهم الأشجار الغنية بالعناصر الغذائية للإنسان، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن تجربتي مع زيت الزيتون على الريق.

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق جابر القحطاني

في محاضرة للدكتور جابر القحطاني عنوانها ( زيتوننا بركة ) بين الدكتور فيها فوائد زيت الزيتون الكثيرة و المتعددة للجسم و من هذه الفوائد التي ذكرها الدكتور جابر القحطاني :

  • يساعد زيت الزيتون في تقوية الصفائح الدموية و يمنع تكسرها و تأكسدها ، و ذلك عند اضافته الى الطعام و الوجبات الغذائية .
  • يساعد في تحسين أداء الجهاز الهضمي ، و يسرع من عملية الهضم و امتصاص الغذاء ،و تنشيط حركة الامعاء الدقيقة .
  • ويساعد زيت الزيتون في تسريع تكون البروتينات الغذائية ، و زيادة محتوياتها في الدم .
  • يساعد زيت الزيتون في علاج مرض تصلب الشرايين ، فقد اوضح الدكتور جابر القحطاني أن تعاطي زيت الزيتون بصورة يومية لعدة اسابيع من شأنه أن يزيد و يرفع من معدل الكوليسترول المفيد المعروف بالبروتين عالي الكثافة “HDL”.
  • وقال الدكتور جابر القحطاني (يؤثر زيت الزيتون أيضاً على الدهون الثلاثية؛ حيث كشفت الدراسات التجريبية أنه بتناول 5.2 جرام لكل كيلو جرام من وزن الجسم ولعدة أسابيع، أدى إلى انخفاض ملحوظ في مستوى الدهون الثلاثية بلغ حوالى 45%، ويؤثر زيت الزيتون على سكر الدم؛ وذلك بتناول ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون يومياً لعدة أسابيع، أدى لضعف أكسدة الجلوكوز داخل خلايا أعضاء الجسم(  .
  • أوضح كذلك الدكتور جابر القحطاني أن زيت الزيتون يساعد في تكون البروتينات في الدم و يزيد من نسبتها فيه .
  • يساعد كذلك في علاج جلطات الدم ، و يقي من الذبحات الصدرية ، و السكتات الدماغية
  • و عن تاثير زيت الزيتون على الكبد فقد بين الدكتور جابر القحطاني أنه ويؤثرعلى الكبد؛ فقد أوضحت دراسات أن الزيت أدى لتنشيط إفراز الصفراء من المرارة في الأمعاء، كما أن لديه القدرة على تحفيز جهاز المناعة.

يمكنك مشاهدة مقالة علاج دهون الكبد وزيت الزيتون وأسباب الإصابة به وأعراضها

هل زيت الزيتون على الريق ينحف

يمتاز زيت الزيتون بفوائده الصحية العديدة ومن بينها المساهمة في فقدان الوزن، وتزداد هذه الفائدة مع تناول زيت الزيتون على الريق، إذ يساعد تناول زيت الزيتون على زيادة شعورك بالشبع لفترة أطول، بالتالي يقلل من كمية الطعام المتناولة لاحقًا وهذا يعني سعرات حرارية أقل.

شاهد أيضاً فوائد الثوم مع زيت الزيتون للشعر والجسم

فوائد زيت الزيتون على الريق للمرأة

تتعدد الفوائد المحتملة لتناول زيت الزيتون على الريق للمرأة والرجل أيضًا، ومن هذه الفوائد نذكر:

1. يعزز من صحة الأمعاء

من فوائد زيت الزيتون على الريق للمرأة أنه يعزز من صحة الأمعاء، إذ أن زيت الزيتون يحتوي على العديد من المركبات، مثل مركبات الفينول (Phenols) التي تعمل على تغيير طبيعة البكتيريا في الأمعاء، مما يساعد على التخفيف من الأعراض المرافقة لأمراض الأمعاء الالتهابية. كما يعمل شرب زيت الزيتون على الريق على التخلص من الإمساك.

2. يعزز من صحة القلب والجهاز الدوراني

يحتوي زيت الزيتون على حمض الأوليك (Oleic acid) الذي يعمل على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يعمل زيت الزيتون على خفض مستوى الكولسترول الضار والحفاظ على ضغط الدم ومنع الإصابة بتصلب الشرايين.

3. يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

يحتوي زيت الزيتون على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة التي غالبًا ما تؤدي إلى الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، لذلك من فوائد زيت الزيتون على الريق للمرأة هو الوقاية من الإصابة بعدد من السرطانات، مثل: سرطان الثدي، وسرطان القولون والمستقيم، وسرطان بطانة الرحم، وسرطان البنكرياس.

4. يحمي الكبد

يعمل زيت الزيتون على حماية الكبد والمساعدة في إصلاح أي ضرر قد تعرض له الكبد، حيث يحتوي زيت الزيتون على العديد من المركبات مثل حمض الأولييك الذي يعمل على التقليل من خطر الإصابة بأي أمراض قد تضر بالكبد.

5. يمنع الإصابة بالزهايمر

من فوائد زيت الزيتون على الريق للمرأة أنه يحمي من الإصابة بمرض الزهايمر، إذ يحتوي زيت الزيتون على مركب أوليوكانثال (Oleocanthal) الذي يعمل على منع أو إبطاء تقدم المرض من خلال إزالة الترسبات التي تسبب المرض من خلايا الدماغ.

تعرف على فوائد شرب الحلبة على الريق للجسم وطريقة استخدامها

فوائد زيت الزيتون قبل النوم

1. تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

يحتوي زيت الزيتون على الدهون الصحية وعلى مركب البوليفينول (Polyphenol) والتي تعد مفيدة بشكل خاص لصحة القلب، حيث أنها تقلل من مستويات الكولسترول السيئ، والتي تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

2. تحسين صحة الجهاز الهضمي

يعد شرب زيت الزيتون في الليل قبل النوم مفيد لصحة الجهاز الهضمي، حيث أنه يساعد على تقليل إنتاج حمض المعدة ويعمل على تخفيف الأعراض المرتبطة بحموضة المعدة والارتجاع الحمضي ويعزز من حركة الأمعاء، كما يساعد الجهاز الهضمي على امتصاص الفيتامينات والعناصر الغذائية من الطعام بشكل أفضل.

3. السيطرة على مستوى السكر في الدم

يساعد زيت الزيتون على التحكم في نسبة السكر في الدم، كما يقلل من مقاومة الأنسولين والذي بدوره يحمي من تلف الكبد.

4. محاربة الالتهابات

يحتوي زيت الزيتون البكر على الأوليوكانثال (Oleocanthal)، وهو مركب يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة مع خصائص مضادة للالتهابات تشبه تأثيرات أدوية مسكنات الألم.

5. توفير العناصر المهمة للجسم

يوفر زيت الزيتون الدهون الأساسية التي لا يستطيع الجسم إنتاجها بمفرده، مثل: أحماض أوميغا 6، وأوميغا 3 الدهنية وبالتالي له قدرة هائلة في الحفاظ على الخلايا السليمة، ويعمل على زيادة حمض الأوليك (Oleic acid) والذي يعزز من وظائف الدماغ.

إقرأ أيضاً فوائد زيت الزيتون للمعدة

تجربتي مع زيت الزيتون والليمون على الريق

تجربة إحدى السيدات

عن نفسي انا ما أستسيغ طعمه ابدا! لكن يا اخواتي كنت اشربه بماي وبعدين اخذ كاسة مويه يم ليموناه بدون سكر طبعا ويروح الطعم القبلي الحمدلله وبأمانة خسرت 2 كيلو!!! طبعا مو من اول مرة ولكن الحمدلله جاب نتيجة يعني مو مثل باقي الأشياء!! جربوه وبإذن الله ما تندمون والله يرزقكم ما تتمنون واضعاف مضاعفة يارب، وادعولي بالخير يا خواتي العزيزات.

تجربة إحدى السيدات

والله يا بنات انا اعاني من مرض القولون! انا وزوجي ومعاناة مع الإمساك وناخذ حبوب ملينة وسالفة طويلة ويمكن يروح المفعول ويرجع مرة ثانية الإمساك يعني عذاب المهم بعدين بديت اخذ زيوت هالصغنونة الجميلة بجانب عصرة ليموناه والحمدلله تغيير واضح جدا جدا يعني نسيت القولون والهضم تمام والامساك راح وحتى حسيت نفسي خفيفة وأحس الوزن نزل معني مابي انزله لأني طويلة! والحمدلله كله بفضل الله وانصح فيه للي يعانون مثلي. تجربتي مع زيت الزيتون والليمون على الريق.

ننصحك بقراءة زيت الزيتون والثوم للقولون, وطريقة عمل الثوم المرقد في زيت الزيتون

أضرار زيت الزيتون على الريق

في حين أن شرب الزيتون قد يعود على الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، إلا أن هناك آثار سلبية يجب وضعها في الاعتبار، وتشمل:

  1. قد يتسبب في زيادة وزن الجسم، نتيجة احتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية.
  2. قد يؤدي إلى الإصابة بالإسهال حال شرب كميات كبيرة منه.
  3. تناوله على الريق قد يؤدي إلى الإصابة بالحموضة، وحرقة المعدة، وعسر الهضم، وانتفاخ وغازات البطن.

يمكنك الإطلاع على علاج البلغم عند الأطفال بزيت الزيتون

السابق
مفهوم الشغل في الفلسفة
التالي
فوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم