الطب البديل

تجربتي مع شرب الكركم على الريق يقوي المناعة ويقي من الإصابة بفيروس كورونا

تجربتي مع شرب الكركم على الريق يقوي المناعة ويقي من الإصابة بفيروس كورونا

الكركم هو عشب ينمو في قارة آسيا وأمريكا الوسطى، ويحتوي الكركم على العديد من الفوائد الغذائية، وسوف نتكلم في هذه المقالة عن تجربتي مع شرب الكركم على الريق وقبل النوم.

كما يتميز الكركم باستخدامه في العديد من الوصفات المختلفة للجسم والجلد، ويتميز باحتوائه على الكركمين الذي يتم تضمينه في علاج الأمراض السرطانية، حيث يتم إضافته إلى الطعام كتوابل لإعطائها طعم ومذاق مميز، بالإضافة إلى أن الكركم مدرج في إعداد العديد من العطور.

تجربتي مع شرب الكركم ى الريق

عند شرب الكركم على معدة فارغة، نجد أنه يعمل مباشرة على تعزيز مناعة الفرد وتقويتها لأنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تقوي جهاز المناعة وعليه فإنها تقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى مثل الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، وما إلى ذلك.. ونوصيك بتناوله خلال أشهر الشتاء لمكافحة الفيروسات التي تنتشر فيه.. وفي هذا الوقت تحديدا لمكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19

أثبت خبراء الصحة أن الكركم يساهم في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في جسم الإنسان، مما يساعد على منع أمراض القلب، ويحافظ على صحة الإنسان ويحمي من خطر السكتات الدماغية، وقد أثبتت الدراسات أن القليل من مادة الكركمين يساهم في خفض مستويات الكوليسترول بالجسم.

فوائد الكركم

الكركم له العديد من الفوائد والمزايا.. وإذ عددنا بعضها فإنها لم تنتهي عند ما ذكرناه.. لذلك نذكر منها أيضًا الآتي:

  • الحد من أعراض الحساسية

أثبتت الدراسات أن الكركمين يساعد على تقليل أعراض الحساسية والالتهابات، سواء كانت حساسية من الحلق أو الأنف أو العين، لأن الكركمين يحارب المادة التي تسبب أعراض الحساسية، وهي مادة طبيعية ينتجها جسم الإنسان تسمى مادة الهيستامين.

  • متلازمة القولون العصبي

يستخدم الكركمين في الكركم لعلاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، ويستخدم في العديد من الأدوية لعلاج متلازمة القولون العصبي، حيث يحد الكركم من آلام القولون العصبي.

  • يساهم في تقوية الجهاز الهضمي

عند شرب الكركم على معدة فارغة، نجد أنه – وبشكل مباشر – يعزز مناعة الفرد ويقويها لأنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تقوي جهاز المناعة ثم تقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى مثل الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، وما إلى ذلك، ونوصي بتناوله خلال أشهر الشتاء لمكافحة الفيروسات التي تنتشر فيه.

  • ينظم مستوى السكر في الدم

لا يوجد شك في فعالية الكركم في تنظيم مستوى السكر في الدم، حسب ما جاء في الدراسات التي أجرتها المؤسسات الطبية الكبرى، فهو مفيد جدا لمن يعانون من مرض السكر ويحبون الاستمرار في شربه في الصباح على معدة فارغة.

وكما هو مذكور أعلاه، يحفز الكركم إنتاج الصفراء والإنزيمات الأخرى التي تحسن هضم الطعام، لذلك ومن خلال تجربتي مع شرب الكركم على الريق أستطيع أن أقول لك أنه البداية المثالية ليوم صحي.

  • يساهم في فقدان الوزن

يعد شرب الكركم على معدة فارغة هو الخيار الأول لأنه يمنع تراكم الدهون في الجسم، حيث أنه مفيد جدًا في عملية فقدان الوزن.

وهكذا نكون قد استفدنا بأحد أهم المكونات الطبيعية التي يمكننا إضافتها للأطعمة وتحد من زيادة الوزن، لكنه ليس حلًا سحريًا على أية حال، فعليك بالحفاظ على حمية غذائية مناسبة إن كنت تريد أن تحظي بوزن أقل.

يمكنك الاعتماد على الكركم كعنصر مساعد فقط.

  • يقلل الالتهاب

عند شرب الكركم على معدة فارغة نجد أنه يحد من تلف الأنسجة، ويخفف الألم الناتج عنها، مثل آلام التهاب المفاصل، للأشخاص الذين يعانون من هذا المرض، لذلك ننصحك بتناوله كل صباح والاستمتاع بيوم طويل بدون آلام المفاصل.

  • يترك البشرة تبدو منتعشة

يزيد الكركم من نضارة البشرة وإشراقها لأنه ينقي الدم بشكل فعال ويزيل السموم منه.. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الكركم على خصائص مضادة للأكسدة وعليه فإنه يمنع الجذور الحرة من النمو وهو بطبيعة الحال مسؤول عن تكوين الخلايا السرطانية.

فوائد شرب الكركم قبل النوم

بعدما ذكرنا بعض أهم فوائد الكركم بشكل عام، نعدد فوائد شرب الكركم على الريق وهي كثيرة.. فنذكر منها:

  • يحمي الكركم من أمراض كثيرة، ويستخدم كمطهر ومعقم للجروح والحروق، ويعمل على التخلص من الجراثيم في الجروح.
  • يساعد الكركم على تقوية الذاكرة والإدراك، ويحسن وظائف المخ، ويقلل من مرض الزهايمر.
  • يحمي من أمراض الجهاز التناسلي.
  • يساعد على التخلص من فقر الدم ويعالج مشاكل الأنيميا.
  • يساعد على تقليل الكوليسترول الضار في الجسم.
  • يساعد في علاج الإسهال ويخفف آلام القولون العصبي.
  • من فوائد شرب الكركم قبل النوم تقوية العظام، ونموها بصورة صحية وطبيعية، كما أنه يقلل من أعراض التهابات المفاصل والعمود الفقري.
  • ينظف وينقي المعدة من البكتيريا ويحسن وظائف الجهاز الهضمي.
  • يعمل الكركم على تقوية جهاز المناعة وتحسين وظائف الجسم.
  • شرب الكركم قبل النوم يعالج مشاكل الشعر، وخاصة قشرة فروة الرأس وضعفها، مما يعمل على تقويتها، ويزيد من نمو الشعر بشكل طبيعي، ويعالج فروة الرأس من العديد من الأمراض الجلدية التي قد تؤثر عليها، ويعطي الشعر لمعانًا وحيوية.
  • يحمي الكركم من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين ويقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين أو السكتة الدماغية.
  • يعمل الكركم على علاج مشاكل الجهاز التنفسي، في المقابل، يزيل أعراض الزكام ونزلات البرد الشديدة.
  • يساعد شرب الكركم قبل النوم على حرق الدهون، خاصة دهون البطن، وبالتالي يساعد على فقدان الوزن الزائد.
  • واحدة من أهم فوائد شرب الكركم قبل النوم هي أنه يساعد على النوم بشكل مريح في الليل، ويكافح الأرق واضطرابات النوم.
  • يساهم مشروب الكركم في التخلص من الخلايا السرطانية والحد من الإصابة بالأمراض السرطانية مثل: سرطان الثدي والقولون.

تجربتي مع شرب الكركم على الريق والاحتياطات اللازمة

على الرغم من الفوائد العديدة التي لا حصر لها لتناول الكركم في الصباح، هناك بعض الاحتياطات التي يمكننا ذكرها لك على النحو التالي..

يجب اتخاذ الاحتياطات عند شرب الكركم على معدة فارغة، ومن هذه الاحتياطات:

يجب على النساء الحوامل تناول الكركم عن طريق الفم لأنه يحفز الرحم، مما يؤدي إلى تقلصات تؤدي إلى المخاض المبكر.

وإذا كان الفرد يعاني من بعض المشاكل في الجهاز الهضمي مثل ارتجاع المريء أو مشاكل أخرى، فقم بزيارة الطبيب المعالج قبل البدء في تناول الكركم كل صباح.

وهكذا نكون قد أوضحنا أهم فوائد الكركم والمعروف أيضًا بأسماء الخرقوم أو الهرد أو أصابع صفر أو الورص وفق الثقافة الشعبية في كل بلد.

والجدير بالذكر أنه من فصيلة الزنجبيل.. وموطن نشأته الهند.. نتمنى أن نكون قد أعطيناكم معلومات مفيدة بناء على تجربتي مع شرب الكركم على الريق .. وبناء على تجارب الآخرين، وأبحاث العلماء.. فاشربوا الكركم لتنعموا بالصحة والعافية.

السابق
بعد الاستفراغ ماذا نشرب وما هي المشروبات التي يجب تجنبها بعد ذلك
التالي
فوائد شرب النعناع على الريق وكيفية عمله