أمراض

تجربتي مع غسيل القولون وفوائده, وطريقة تنظيف القولون نهائياً

تجربتي مع غسيل القولون وفوائده

ستتعرف في هذا المقال على تجربتي مع غسيل القولون وفوائده حيث يعتبر القولون واحد من أعضاء الجسم والذي يعرف باس الأمعاء الغليظة، وهو عبارة عن أنبوب يتميز بطوله ويوجد في منطقة البطن، وتتمحور وظيفة القولون في جسم الإنسان في التخلص من بقايا الطعام في الجسم, فما هي تجربتي مع غسيل القولون وفوائده, تابع القراءة لمعرفة تجربتي مع غسيل القولون وفوائده؟ 

طريقة تنظيف القولون نهائيا

يعتقد البعض أن اتباع طريقة تنظيف القولون نهائيا ينتج عنها تخليص الجسم من السموم والفضلات، وترجع فكرة تنظيف القولون لعام 1500 قبل الميلاد حيث اهتم المصريين القدماء بهذا الأمر، وانتشرت الفكرة في القرن العشرين، وكان يعتقد المصريين القدماء واليونانيين أيضًا الطعام المهضوم المتبقي يظل عالقًا على جدار الأمعاء مما ينتج عنه ما يعرف باسم التسمم الذاتي.

حبوب تنظيف القولون

من الممكن الحصول على بعض الأنواع من الحبوب من الصيدلية من أجل تنظيف القولون والتي منها التالي:

1- حبوب دايجسترول

في الحقيقة أن هذه الحبوب تعمل على تنقية الجسم من السموم والملوثات، حيث أن ذلك يتم من خلال إخراج الفضلات من الجسم بشكل طبيعي دون إحداث أي آثار جانبية.

تعمل تلك الحبوب على خلق أو تكوين طبقة مخاطية تحمي جدار الأمعاء، علاوة على هذا تعمل تلك الحبوب على تقليل وجود البكتريا الضارة في الجهاز الهضمي.

من المهم معرفة أن تلك الحبوب تعمل على تحفيز الدورة الدموية في جسم الشخص، من أهم فوائدها أيضَا هو التخلص من الغازات الكريهة التي تسبب الشعور بعدم الارتياح والقلق والإزعاج الدائم.

2- حبوب Super Colon Cleanse

في الواقع أن تلك الحبوب تتكون من مجموعة من الأعشاب الطبيعية للجسم وبالتالي تكون آمنة للاستخدام، حيث أنها تعمل على تنظيف القولون، كما تعمل تلك الحبوب على تقليل الوزن وتقليل حجم المعدة، كما أنها تقوم بتنظيف الكبد والكلى والغدد.

متوافرة تلك الحبوب بسعر ما يقارب من 250 ريال سعودي.

3- حبوب ناتتشرال سيكرد سوبر كلينس

من خلال جولتنا مع مقال تجربتي مع حبوب تنظيف القولون، نجد أنه تلك الحبوب متكونة من 14 نوع من الأعشاب التي تعمل على تطهير القولون.

من المهم معرفة أن تلك الحبوب تتكون من الكالسيوم أيضًا الذي هو مفيد للجسم بالتأكيد.

4- حبوب إيزي كلينيس

من المفضل أن يتم إعطاء تلك الحبوب لأصحاب الجهاز الهضمي الحساس، حيث أنها تقوم بتنظيف القولون، ولابد من استخدامها مدة 15 يوم نظرًا لأنها تحتوي على ألياف وأعشاب تساعد الجسم في التخلص من العناصر الضارة.

5- حبوب بلو هاواي كلينيز

  • تعمل تلك الحبوب على غسل القولون بشكل فعال دون أي قلق.
  • تتكون تلك الحبوب من مواد طبيعية مفيدة، على سبيل المثال: جوز الهند وقشر السيلليوم وبذر الكتان.
  • حبوب فيوتيربيوتيكش الكولون الأخضر
  • تلك الحبوب هي أيضا واحدة من ضمن حبوب تنظيف القولون، التي تعمل على القيام بوظيفتها بشكل آمن للغاية.

شاهد أيضاً أعراض القولون العصبي الحاد

غسيل القولون بالمنزل

إن تناول بعض أنواع الأطعمة قد يساعدك على تنظيف قولونك نظرًا لمحتواها العالي من الألياف، فما هي هذه الأنواع؟

1. تناول البروكلي

هناك العديد من الطرق التي تستطيع من خلالها إضافة البروكلي إلى نظامك الغذائي يوميًا سواء نيئًا أم مطبوخًا.

2. تناول الخضار الورقية الداكنة اللون

تشمل السبانخ وخضار الكيل (kale) حيث تعد هذه رائعة للحصول على قولون نظيف وبالإمكان إضافتها إلى طبق السلطة.

3. شرب الحليب

يساعد الحليب في تنظيف القولون حيث تستطيع التمتع بفوائده لقولونك عبر العديد من الوصفات اللذيذة مثل كوكتيل الحليب بالفراولة.

4. التوت الأسود

إن مجرد إضافة هذه الثمار إلى طبق السلطة الخاص بك يوميًا أو بعض أنواع الحلويات الخفيفة سوف يضمن لك التمتع بفوائده العديدة.

5. الشوفان

إذا كنت تشعر أن الشوفان بهيئته التقليدية ممل وليس لذيذًا تستطيع التمتع بفوائده لقولونك عبر اختيار الأنواع المصنوعة من الحبوب الكاملة منه ومزجها بالحليب الساخن أو رشها على أطباقك المختلفة.

إن جميع الأنواع المذكورة أعلاه تشترك في كونها عالية في مستويات فيتامين د والألياف والكالسيوم التي تعد المزيج المثالي للحفاظ على نظافة وصحة القولون وجعلك تتجنب الإصابة بالإمساك.

تعرف على 5 انواع من المشروبات والأطعمة لتهدئة القولون في رمضان

تنظيف القولون في 8 دقائق

مكونات الوصفة:

من مميزات هذه الوصفة أنها تساعد على الهضم ولها القدرة على التخلص من الغازات والانتفاخ البطن.

  1. حبوب الكمون
  2. الشمر.
  3. الينسون او حبة حلاوة بالمغربي.

طريقة التحضير:

نضع كمية متساوية من الأعشاب بمقدار ملعقة صغيرة في إناء نخلط المكونات جيدا ونأخذ ملعقة صغيرة من المخلوط هذه الأعشاب ونضعها في كأس ثم نضيف إليها الماء الساخن بمقدار كوب كبير ثم نتركها منقوعة لمدة 10 دقائق مع تغطية الكوب وبعد ذلك نقوم بتصفية المشروب للحصول على منقوع هذه الأعشاب. وطريقة استعمال الخليط نشرب المشروب بعد 30 دقيقة من تناول الإفطار وتناول العشاء مع المداومة عليه 3 اشهر وسوف تحصلون على نتائج فعالة في التخلص من الغازات وتنطيف القولون.

من جربت غسيل القولون

تقول إحدى السيدات، إنها لجأت لعملية غسيل القولون رغم تخوفها الشديد إلا أنها فوجئت بمدى سهولة العملية ومدى فعاليتها، ولكن ينصح بالراحة بعدها لمدة 3 أيام مع كثرة شرب السوائل،وأنها شعرت بتحسن في القولون لديها بشكل كبير وأنها أكثر نشاطا وحيوبة.

وتضيف سيدة أخرى أن أفضل ما فعلته في حياتها كان التعرض لعملية غسيل القولون، فبالإضافة لكونها عملية في غاية السهولة إلا أنها ليست مؤلمة ومفيدة لأقصى حد وشعرت بعدها بالراحة من بعد مشكلة الغازات والانتفاخ والصداع الدائم عندها وهي تنصح بها أي شخص يعاني من أي مشاكل بالقولون لتطهير الجسم من السموم.

تضيف أخرى أنها قرأت جيدا عن مخاطر هذه العملية وأن الطبيب أخبرها أنها عملية تجارية ويمكن أن تعطل القولون عن وظيفته الطبيعية في الجسم.

يمكنك الإطلاع على وصفات طبيعية لعلاج القولون العصبي نهائياً

تنظيف القولون من البراز المتحجر

في بعض حالات الإمساك الشديدة يحدث التصاق وتحجر البراز في القولون، يسبب هذا البراز المتحجر مشكلة في الأمعاء، وفي عملية الإخراج ما لم يتم تنظيف القولون من البراز المتحجر، الان اليكم أفضل طريقة تنظيف القولون من البراز المتحجر.

  • تعد الحقنة الشرجية وسيلة لتنظيف القولون من البراز المتحجر؛ وذلك لاحتوائها على سائل عند حقنه في الشرج يعمل على ترطيب البراز الموجود في القولون مما يسهل عملية الإخراج.
  • قد يلجأ الطبيب لتنظيف القولون من البراز المتحجر بهذه الطريقة فورًا، أو عندما يقوم بإخراج البراز باليد ويبقى جزء من البراز عالق.
  • يجري تنظيف القولون بصورة طبيعية بتناول بعض الأطعمة والمشروبات العشبية، ويحدث غالبًا عندما يعاني الشخص من الغازات أو البراز المتحجر الناتج عن صعوبة الهضم.
  • تناول بعض الأعشاب يساعد على تخفيف آلام القولون مثل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين “د”، وكذلك الخضراوات والفواكه التي تحتوي على الألياف والكالسيوم لفاعليتهم في نظافة القولون وصحته وتقليل احتمالات الإصابة بالإمساك وعسر الهضم.
  • ولكن حال كانت الآلام حادة وغير محتملة، ننصحك بالذهاب إلى الطبيب فورًا للفحص.

ننصحك بقراءة ما هي المشاكل النفسية التي يسببها القولون؟

خلطة تنظيف القولون عالم حواء

لتحضير الخلطة انت بحاجة الى:

  • بذر كتان – ملعقة كبيرة
  • بذور خردل – ملعقة كبيرة
  • بذر رشاد – ملعقة كبيرة
  • كمون – ملعقة كبيرة
  • يانسون – ملعقة كبيرة
  • شمر – ملعقة كبيرة
  • زهور بابونج – ملعقة كبيرة
  • بذور النجم الاحمر – ملعقة كبيرة
  • رمان مطحون – ملعقة كبيرة

طريقة تحضير الخلطة:

  • امزجي مكونات الخلطة في وعاء صغير.
  • ضعي ملعقة من الخليط في كوب ماء مغلي وحركي جيداً.
  • اشربي كوب من الخليط يومياً على الريق ثم تناولي وجبة الفطور بعد ساعة. في هذا السياق تعرفي من موقعنا على 5 أطعمة لا تتناوليها على معدة فارغة.
  • اشربي الخلطة لمدة اسبوع كامل للتخلص من الفضلات.
  • هذه الخلطة كفيلة باخرج اي فضلات تبقى في القولون.

يمكنك مشاهدة مقالة هل القولون يسبب حرقان في البطن؟

السابق
مشروع زراعة الذرة بالتفصيل
التالي
تربية الحمام البلدي في البيت