آلام الرأس

تجربتي مع فوار سولبادين للأسنان، وما هي دواعي استعمال فوار سولبادين وأضراره؟

تجربتي مع فوار سولبادين

ستتعرف في هذا المقال على تجربتي مع فوار سولبادين، حيث يحتوي فوار سولبادين على المادة الفعالة “الباراسيتامول” التي تسكن الألم، بالإضافة لمادة “الكافيين” وهي المسئولة عن تعزيز عمل مادة الباراسيتامول، كما أنه يحتوي على الكبريتات التي تساعد في القضاء على الالتهابات المسببة للألم ، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن تجربتي مع فوار سولبادين.

فوائد فوار سولبادين

يستخدم فوار سولبادين في الحالات المزمنة ويتم استعماله بعده حالات وهي :-

  1. الشعور بصداع نصفي.
  2. التخفيف من الأعراض الناتجة عن الإصابة بنزلات البرد، والزكام الشديد.
  3. يخفف من الآلام الناتجة عن الإصابة بالجيوب الأنفية.
  4. آلام الظهر والعظام .
  5. يعالج ويخفف من الآم الروماتيزم.
  6. يخفف من الألم والتشنجات الناتجة عند نزول الدورة الشهرية .
  7. يخفف الآم الأسنان .
  8. ومسكن لالتهاب الحلق.
  9. يخفف من التهابات العضلات وآلامها.
  10. يساعد على تسكين الألم الناتج عن الإصابة بعرق النساء.
  11. يعالج الالتواءات وغيرها من إصابات الأنسجة الرخوة.

يمكنك مشاهدة مقالة التخلص من آلام أسفل الظهر

جرعة سولبادين فوار

يقوم الطبيب بتحديد جرعة أي دواء بناءً على حالة المريض وسنه، وتتمثل الجرعات الاعتيادية لدواء Solpadeine فيما يلي:

  • • جرعة سولبادين للكبار: يجب تناول 1-2 قرص كل 4 إلي 6 ساعات حسب الحاجة ويجب أن يتم إذابته في نصف كوب ماء ويؤخذ بعد الوجبات.
  • الجرعة القصوي لسولبادين لا تتناول أكثر من 8 أقراص يوميا ولا يستخدم من قِبل المرضى الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة.
  • مع تناول الكبسولة من الأفضل شرب كوب كبير من الماء.
  • يجب ألا تزيد الجرعات العلاجية عن التي وصفها الطبيب حتى لا يؤدي ذلك للإدمان.
  • لا يُنصح بتناول كبسولات Solpadeine لمدة تزيد عن 3 أيام، وذلك لأن الدواء يحتوي على مادة الكودايين وهي من المواد التي تؤدي إلى الإصابة بالإدمان في حالة الاستخدام السيئ  للدواء.

شاهد أيضاً طرق التخلص من آلام العضلات بعد التمرين

طريقة استخدام سولبادين فوار

فوار سولبادين هو مسكن قوي قاتل للألم ويعتبر دواء سولبادين من اقوي وأسرع مسكنات الألم وذات التي لها جوده عالية وتأثير قوي. حيث يذوب الفوار منه سريعاً فيعطي احساس فوري بالراحة والتخلص من الآلام، ويمتص سريعاً فعطي التأثير المسكن علي الفور وطريقة استخدامه:

  • تتمثل الجرعة الاعتيادية للكبار في قرص أو قرصين مذابين في نصف كوب ماء ويُكرر ثلاث مرات يوميا وعلي حسب حاله المريض الصحية للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم من 16 إلى 18 عامًا يُذاب قرص أو إثنين في نصف كوب ماء، ويُكرر 4 مرات يوميًا. للمرضى الذين تتراوح أعمارهم من 12 إلى 15 عامًا يؤخذ قرص واحد في نصف كوب ماء ويُكرر 4 مرات يوميًا.
  • على المريض أن لا يجازف ويأخذ أكثر من 8جرعات يوميا. يجب أن يذاب القرص في نصف كوب ماء ، في حال بلع الأقراص يجب شرب كمية وفيرة من الماء. لا يمكن تتناول فوار سولبادين للزكام أكتر من أسبوع بدون استشاره الطبيب.
  • يمكن تناول الدواء مع طعام أو بدونه، وفي حالة شعور المريض بأي اضطراب في المعدة فمن الأفضل أن يستشر الطبيب المعالج. في حال تناول أقراص سولبادين تُبلع كما هي دون سحقها أو مضغها، وذلك لتجنب زيادة تأثير أعراضها الجانبية.

تعرف على مسكنات ألم طبيعية جرّبها

اضرار فوار سولبادين

قد يصاب بعض الأفراد بهذه الأعراض لكن ليس بالضرورة أن تحدث ويمكن أن تستشير فيها الطبيب أو الصيدلي:

  • امساك واضطراب في المعدة. ألم شديد في البطن، جفاف الفم، غثيان وقيئ » توقف عن استخدام دواء سولبادين واستشر الطبيب فوراً.
  • تهيج ودوار وتحسس من الدواء » توقف عن استخدام الدواء واستشر الطبيب فوراً. صعوبة في التنفس أو كدمات ونزيف » توقف عن استخدام الدواء واستشر الطبيب فوراً ، فقدان الشهية واصفرار العين والجلد » قد تشير لمشكلة في الكبد، توقف عن الاستعمال واستشر الطبيب فوراً.
  • أعراض مبكرة: مشاكل النوم، والتثاؤب. التعرّق. تسارع نبضات القلب، وألم العضلات. سيلان الأنف، دماع العيون. التوتر والقلق. أعراض لاحقة: فقدان الشهية. القشعريرة. توسّع حدقة العين. الإسهال. الغثيان والتقيؤ، والمغص.
  • كما أنّه في حال تجاوز الجرعة المسموحة، وهو أمر حتمي عند الإدمان نتيجة التعوّد على الجرعة المسموحة، يُصاب المدمن بضعف في الدورة الدموية، مما يؤدي إلى فشل القلب، وتوقف التنفس، وتثبيط لوظائف الجهاز العصبي المركزي.

سولبادين مخدرات

هل سولبادين ادمان من أكثر التساؤلات التي تتردد إلينا ممن يتناولون الدواء، ومعرفة هل يسبب ادمان أم لا، لذلك يمكن أن نجاوبك أن دواء سولبادين يحتوي على مادة الكودايين والتي تنتمي إلى فئة الأفيونات.

لماذا يسبب إدمان؟

عندما يتناول الشخص الدواء أكثر من المدة التي يحددها الطبيب، يتطور تناول الدواء للشخص، ومع تكرار الجرعات، يسبب الاعتماد النفسي والجسدي

مما يحعل الجسم أكثر تسامح مع الكودايين، وعند التوقف عن التعاطي يواجه المريض أثار جانبية خطيرة لا يمكنه تحملها.

ننصحك بقراءة أفضل مضاد حيوي لعلاج برد العظام مسكنات سريعة للألم وجرعة وطريقة استخدامها

تجربتي مع فوار سولبادين للاسنان

  • سولبادين فوار هو أحد الأدوية التي تحتوي على مادة الباراسيتامول مع مادة الكافيين مما يعزز من قدرة العلاج على تسكين الألم، بالإضافة إلى وجود مادة الكبريتات التي تقضي على الالتهابات، وقد كنت اعاني مشكلة الصداع النصفي المستمر، وقد ذهبت إلى الطبيب ووصف لي تناول سولبادين فوار، وقد شعرت بتحسن بصورة سريعة ولم أعد أشعر بالألم، لكن قد نصحني الطبيب بعدم الاستمرار عليه لفترات طويلة وذلك لأنه يحتوي على الكافيين مما يؤدي إلى الاعتماد عليه بصورة جسدية أو نفسية. قد كنت أتناول سولبادين فوار من أجل تسكين الآم التهابات العظام، قد كنت اقوم بوضع حبة في نصف كوب من الماء وتناوله، وكنت اشعر بتحسن سريع في غضون ربع ساعة من تناوله وهو افضل من سولبادين كبسول فهو سريع المفعول.

يمكنك الإطلاع على فوار لعلاج الشوكة العظمية وطريقة علاجها بمكعبات الثلج

السابق
كل ماتريد معرفته عن اختبار كفايات المعلمين
التالي
متى يتوقف النزيف بعد استخدام حبوب بريمولوت، و شكل الدورة بعد حبوب بريمولوت