أفكار مشاريع

تجربتي مع مشروع ورق العنب

تجربتي مع مشروع ورق العنب

تجربتي مع مشروع ورق العنب، يمكنك التفكير في عمل مشروع ورق عنب ويعتبر هذا المشروع من المشروعات الصغيرة المربحة التي تجعلك قادراً على الاستمرار في هذا المشروع ولكنه يتطلب وقت ومجهود كبير لكي تغطي جميع الطلبات التي تحتاج إلى كمية كبيرة من ورق العنب، حيث أن مشروع ورق العنب يحتاج إليه الناس بكمية كبيرة حيث أنهم لا يمكنهم طلب هذه الكمية إلا في حالة العزومات، والحفلات، والمناسبات، والمطاعم والفنادق حيث إن كنت من الأشخاص الذين لديهم مهارة في الطعام يمكنك عمل مطعم مخصص لتقديم الأطعمة الشهية مثل محاشي ورق العنب وجميع الأطعمة التي تحتاج إلى مجهود ويقبل عليها فئة كبيرة من الناس .

كيف أبدأ مشروع بيع ورق عنب

تجهيز وتحضير

لابد في البداية من تجهيز وتحضير الأيدي العاملة ويفضل أن يكونوا من السيدات لأنهم لديهم خبرة ودراية بالأكلات والتجهيزات الخاصة بالأطعمة وكيفية تحضيرها ولابد أن يكونوا على درجة عالية من المهنية والإتقان في تجهيز ورق العنب من بداية شراؤه حتى تسويته وإضافة النكهات الطيبة واللذيذة لينال اعجاب الكثير من العملاء مما يساعد على نجاح المشروع وزيادة مبيعاته بالإضافة إلى السرعة في العمل فلابد أن يكون الطلب جاهز في الوقت المحدد لكسب ثقة العميل  ورضاؤه وتقديمه بشكل جمالي يلفت الانتباه لأن العين تأكل قبل الفم.

هناك الأدوات الخاصة

لابد أن يكون هناك الأدوات الخاصة بالمطبخ جاهزة في أي وقت وتحضير كل ما يستلزم من طلبات حتى يتم إنجاز ورق العنب في الوقت الذي يحدده العميل وخاصة لو كانت الكمية المطلوبة كبيرة والتي تخص  العزائم و الأفراح والمناسبات المختلفة فمثلا لابد من سلق كميات كبيرة من ورق العنب وتحضير كمية كبيرة من الخلطة اللازمة لحشو ورق العنب  ولف ورق العنب ووضعه في الأواني وكذلك تحضير ورق العنب بأكثر من طريقة وبنكهات مختلفة مثل حشو ورق العنب بالأرز مرة وباللحمة المفرومة مرة أخرى وعمل ورق العنب بالشوربة وأيضا بالكوارع لتضفي على المأكولات مذاق مختلف عن غيره ممن يقومون بمشروع ورق العنب .

تسويق مشروع ورق العنب

تسويق مشروع ورق العنب من الأمور الضرورية لنجاح المشروع وأفضل أنواع التسويق لمثل هذه المشروعات هو التسويق الإلكتروني وعمل دعاية عبر الفيس بوك وتويتر  ويمكن وضع صور مختلفة لورق العنب وتغليفه  في صواني بأشكال مختلفة وجميلة ونشر تلك الصور من خلال الانترنت كما  يمكن بيع ورق العنب بعد تجهيزه للمطاعم بعد الاتفاق معهم على نسبة في الربح ويتم ارجاع ما تبقى منه بلا بيع  كما يمكن وضع إعلانات على مواقع التواصل المختلفة  وكذلك إمكانية توصيل ورق العنب جاهز التسوية إلى البيوت في أي وقت.

ورق العنب

يمكن استخدام أساليب حديثة في لف ورق العنب مثل استخدام الماكينات المصممة للف ورق العنب والتي تساعد في لف كميات كبيرة من ورق العنب وهي ماكينة توفر الكثير من الجهد والوقت إذا كان هناك طلبات كثيرة لابد من الانتهاء منها في وقت قصيركما تعتبر ماكينة ورق العنب غير مكلفة ويسهل حفظها في أي مكان

متطلبات مشروع ورق العنب

لا يعتبر مشروع ورق العنب مكلف مقارنة بالمشروعات الصغيرة الأخرى فهو لا يحتاج إلى متطلبات كثيرة لأنه يمكن في البداية تأسيس المشروع في مطبخ البيت بشرط فصل جميع أغراض واحتياجات المشروع المختلفة عن احتياجات وأغراض المطبخ وذلك لمعرفة الأرباح الصافية دون اختلاطها مع مصروفات المنزل  ويحتاج  إلى أيدي عاملة كثيرة كما أن هذا المشروع يجني أرباح كثيرة لأنه مشروع  يسهل كثيرا على السيدات العاملات من خلال توفير الوقت والجهد عليهن وخاصة أنواع المحاشي التي تحتاج إلى المزيد من الوقت والجهد في طبخها. يمكن تطوير المشروع بعد تحقيق الأرباح المرضية في مراحله الأولى من خلال توسيع أنواع الأطعمة فلا يقتصر المشروع على ورق العنب فقط بل يمكن عمل جميع أنواع المحاشي مثل الكرنب والباذنجان والكوسة والبصل والفلفل  وغيرها من أنواع المحاشي المختلفة والشهية.

شاهد ايضا  تجربتي في فتح محل خضار

افكار مشروع ورق عنب

يمكنك عمل مشروع صغير أو كبير على حسب الإمكانيات ورأس المال الذي سوف يؤهلك لعمل مشروع ناجح حيث أن يعتبر ورق العنب مطلوب في أي مكان كالتلي:

  • يجب عند البدء في مشروع ورق عنب دائماً أن يتوفر كل الأدوات الذي يمكن أن تحتاج إليها عند التحضير.
  • لذلك يجب دائماً أن يكون جميع ورق العنب مسلوق ونظيف وجاهز دائماً للحشو حتى يكون جاهز في الوقت الذي يحدده العميل.
  • وأيضاً يجب دائماً جميع ما يحتاجه ورق العنب للحشو من أرز وجميع الخضروات اللازمة.
  •  حتى تستطيع إنجاز كميات كبيرة للعميل خاصة في المناسبات والأفراح والعزومات الكبيرة.
  • كما يجب أن تكون الخلطة كبيرة حتى تغطي جميع الطلبات ويجب حشو ولف ورق العنب بطريقة صحيحة حتى يوضح لي في الأواني بشكل منظم.
  • ويمكنك أن تبدعي في عمل ورق العنب بطرق مختلف يمكن حشوه بالأرز أو اللحم المفروم.
  •  كما يمكنك تسويته مع شرائح لحم او كوارع حتى تعطي مذاق مختلف حيث أن يمكنك إضافة أي نوع مرقة يجعل المذاق شهي.
  • يجب التأكد تماماً أن ورق العنب نضج جيداً حتى ينال إعجاب العميل ويصبح هذا المشروع مصدر ثقة لهم.
  • يحب أن تكون الكمية المطلوبة جاهزة في الوقت المطلوب وهذا يكون ضروري لكسب ثقة العميل حتى يكون المشروع ذو سُمعة حيدة.
  • يفضل أن يقدم ورق العنب بشكل منظم ومرتب يبهر العين حيث أن العين تأكل أولاً وهذا يجذب العميل للشراء مرة آخرى.
  • يمكنك الاهتمام بالتسويق الإلكتروني عبر صفحات الميديا وتقديم بعض العروض التي تجعل من حولك مهتم وحابب تجربة ورق العنب.

ارباح ورق العنب

لا يعتبر مشروع ورق العنب مكلف مقارنة بالمشروعات الصغيرة الأخرى فهو لا يحتاج إلى متطلبات كثيرة لأنه يمكن في البداية تأسيس المشروع في مطبخ البيت بشرط فصل جميع أغراض واحتياجات المشروع المختلفة عن احتياجات وأغراض المطبخ وذلك لمعرفة الأرباح الصافية دون اختلاطها مع مصروفات المنزل ويحتاج إلى أيدي عاملة كثيرة كما أن هذا المشروع يجني أرباح كثيرة لأنه مشروع يسهل كثيرا على السيدات العاملات من خلال توفير الوقت والجهد عليهن وخاصة أنواع المحاشي التي تحتاج إلى المزيد من الوقت والجهد في طبخها. يمكن تطوير المشروع بعد تحقيق الأرباح المرضية في مراحله الأولى من خلال توسيع أنواع الأطعمة فلا يقتصر المشروع على ورق العنب فقط بل يمكن عمل جميع أنواع المحاشي مثل الكرنب والباذنجان والكوسة والبصل والفلفل وغيرها من أنواع المحاشي المختلفة والشهية.

قد يعجبك دراسة جدوى مشروع مطعم شاورما

دراسة جدوى لمشروع ورق العنب

بعدما عرضنا أكثر من اسم مشروع ورق عنب 2021 في تلك الفقرة سنعرض كيفية القيام بمشروع ورق العنب.

المادة الخام

في هذا المشروع المواد الخام متنوعة لكنها ليست مرتفعة التكلفة لكن يجب الأخذ في الاعتبار الجودة الممتازة، ولكي تقوم بتصنيع ورق العنب تحتاج إلى..

  • ورق العنب من المزارعين.
  • أرز مصري ذو جودة مرموقة.
  • طماطم.
  • أعشاب طهو عطرية (بقدونس- شبت.. إلخ).

الأيدي العاملة

يحتاج هذا المشروع إلى الأيدي العاملة السريعة في العمل بسبب الحاجة إلى لف أوراق العنب بسرعة حتى يستطيع تقديم الطلبات دون تأخير على الزبون المنتظر.

الأدوات اللازمة

لا يحتاج هذا الموضوع العديد من الأدوات فكل ما يحتاجه..

  • ثلاثة قدور كبيرة واحد لطهو ورق العنب والآخر لغليان الماء أما الثالث فهو لطهو الحشوة.
  • موقد غازي أو فرن حسب طريقة التسوية.
  • ماكينات لف ورق العنب لسرعة العمل.
  • أطباق وملاعق وشوك.
  • كاشير وجهاز حاسوب.

المكان اللازم

لا يحتاج هذا المشروع إلى مساحة كبيرة فقد يقام على مساحة لا تتعدى الخمسين متر مربع. لكن يجب الأخذ في الاعتبار موقع المكان الذي ستقوم بافتتاح مطعمك فيه، فيجب أن يكون مناسبًا لذوق المنتجات التي ستقدمها من خلاله (ورق العنب).

كما يمكنك أن تقوم بصنع عربة طعام متجولة وتحصل على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة. وتكون الفكرة الأولى من نوعها في العالم العربي.

مصنع ورق عنب

في الأسطر التالية سنتعرف على افضل شركات ورق عنب.

  1. مصنع KONBAKSAN TARIM لبيع البقوليات وورق العنب.
  2. سيفاسان جيده لتصنيع وتصدير ورق العنب.
  3. شركة تامك لتصنيع وتصدير ورق العنب.
  4. مصنع ورق عنب أتوم جيدا سان.
  5. شركة أولكر للمنتجات الغذائية بالجملة في تركيا.

شاهد ايضا طريقة صناعة العطور والربح منها

افضل اسم مشروع ورق عنب

إن كنت تحتار في اختيار اسم مشروع ورق عنب 2021 لكي يكون سهل على السكان في المناطق الأوروبية أو أمريكا. فيمكنك اختيار بعض الأسماء الأجنبية، وفي تلك الفقرة سنعرض عليكم بعضًا من تلك الأسماء..

يالنجي (yalancı)

هو اسم تركي يعني الكاذب، وهو دراج في الشوارع التركية. ويعتبر اسم سهل وبسيط يمكن اطلاقه على ورق العنب في تركيا وفي عدد من بلاد البلقان فإن كنت موجودًا في إحدى تلك المناطق فاستعمل هذا الاسم مرفقًا باسمك أو باسم دولتك على اللافتة مثل (Yalanci Mehmet) أو (Mısırlı yalancı) (يمكنك تغيير الاسم أو اسم الدولة).

Los Hermanas Verdes (لوس إيرماناس فيرديس)

معنى هذا الاسم هو الأخوات الخضر بسبب لون ورق العنب الأخضر، وهذا الاسم هو باللغة الإسبانية فإن كنت تعيش في إسبانيا وتريد الاستقلال بمشروع ورق العنب واختيار اسم فهذا هو الأنسب. بالإضافة أن هذا الاسم مستوحى من اسم الدولمات الأذرية (المحشي على طريقة أذربيجان).

إس جي إل (Stuffed Grapes Leaf)

إس جي إل أو (SGL) هو اختصار الكلمة المذكورة أعلاه (Stuffed Grapes Leaf). والتي هي ترجمة حرفية لاسم الوجبة ورق عنب محشي وتفي تلك الكلمة بالغرض في البلاد التي لا تعرف بهذه الوجبة أو محتواها فهي ضرب عصفورين بحجر واحد وهو اختيار اسم للمشروع والثاني تعريف لاسم الوجبة.

بيت الدولمة السوري (Syrian Dolmat House)

الاسم مستوحى من أسماء مطاعم عالمية مثل: (Texas Smoke House) أو (Oklahoma Smoke House) وبنفس النمط والسياق تم اختيار هذا الاسم.

يمكنك الاطلاع على المشروع و متطلبات اختيار المشروع و كيفية اختيار فكرة لمشروع و خطواته

السابق
اي التكيفات الاتية تكيف سلوكي
التالي
تبدو البكتيريا موجبة الجرام باللون

اترك تعليقاً