اعشاب

تجربتي مع ورق الجوافة للتنحيف, وهل ورق الجوافة تساعد على إنقاص الوزن؟

تجربتي مع ورق الجوافة للتنحيف

تجربتي مع ورق الجوافة للتنحيف: ستتعرفي في هذا المقال على تجربتي مع ورق الجوافة للتنحيف, وقد تستخدم أجزاء مختلفة من نبتة الجوافة لعلاج العديد من المشكلات والحالات الصحية، بما في ذلك أوراق الجوافة, فتابعي القراءة لمعرفة المزيد عن تجربتي مع ورق الجوافة للتنحيف.

ورق الجوافة للكحة

نظرًا لفوائد ورق الجوافة للكحة ولبعض فوائده المحتملة الأخرى، قد يساعد ورق الجوافة على مقاومة العديد من مشكلات وأمراض الجهاز التنفسي، مثل:

1. التهاب القصبات

قد يساعد ورق الجوافة على تخفيف حدة التهاب القصبات وعلاجه، إذ يمكن لهذا الورق أن يساعد على:

  • تخفيف حدة الالتهاب الحاصل في المجاري التنفسية.
  • مقاومة الكحة التي قد تلازم المصاب.
  • تسييل البلغم المتراكم في المجاري التنفسية.
  • فتح الرئتين وتحسين وظائفهما.

لذا يمكن لاستخدام ورق الجوافة أن يساعد على اختصار فترة التعافي من التهاب القصبات الهوائية.

2. التهاب الحلق

فوائد ورق الجوافة للكحة المحتملة بالإضافة لفوائد هذا الورق المحتملة في مقاومة التهابات المجاري التنفسية؛ هي عوامل قد تجتمع لتجعل من ورق الجوافة وصفة طبيعية لمقاومة التهاب الحلق كذلك.

لذا، يمكن لشرب شاي ورق الجوافة أن يساعد على تهدئة الحلق الملتهب والمتهيج.

3. الإنفلونزا

قد لا يساعد ورق الجوافة على تخفيف حدة بعض أعراض الأنفلونزا، مثل الكحة، بل قد يساعد كذلك على مقاومة الفيروس المسبب للأنفلونزا من الأصل.

فتبعًا لإحدى الدراسات، قد يكون لورق الجوافة خواص طبيعية مضادة لفيروس الأنفلونزا، وتعزى هذه الخواص غالبًا لاحتواء ورق الجوافة على مضادات أكسدة هامة، أبرزها الفلافانولات (Flavanols)، وهذه قد تمتلك خواص طبيعية مضادة للفيروسات، بما في ذلك فيروس الأنفلونزا.

4. الزكام

فوائد ورق الجوافة للكحة المحتملة قد تجعل هذا الورق وصفة طبيعية مفيدة للزكام كذلك، بالأخص وأن هذا الورق يحتوي كذلك على نسب عالية من فيتامين ج والحديد، وهي مواد قد تساعد على: منع تكون البلغم، ومقاومة انتشار الميكروبات المسببة للمرض.

يمكنك مشاهدة مقالة فوائد منقوع ورق الجوافة

هل ورق الجوافة ينزل الوزن

بدايًة، علينا التنويه لعدم وجود أية دراسات حول فوائد ورق الجوافة للتخسيس، لذا وعلى الرغم من أن البعض قد يروج إليها على أنها حل سريع لفقدان الوزن الزائد، إلا أن العلم قد يكون له رأي مغاير.

لذا، وإلى أن يتم تناول تأثير ورق الجوافة على الوزن بطريقة علمية، يفضل عدم اللجوء لهذه الوصفة كبديل عن طرق خسارة الوزن الصحية.

شاهد أيضاً فوائد ورق الجوافة المتنوعة وعلاقته بالجنس

ورق الجوافة لتنزيل الوزن

على الرغم من عدم وجود أدلة علمية في هذا الصدد، إلا أن تجارب البعض الشخصية مع ورق الجوافة للتخسيس كانت إيجابية. يعتقد أن ورق الجوافة قد يساعد على إنقاص الوزن نظرًا لقدرته المحتملة على:

1. تحسين الأيض

قد تساعد تركيبة ورق الجوافة الطبيعية على تعزيز وتحسين عمليات الأيض في الجسم، كما قد تحفز بعض المركبات الموجودة في ورق الجوافة الجسم ليقوم بتحويل كمية أكبر من المغذيات التي يتم امتصاصها من الطعام إلى طاقة.

وجميع ما ذكر انفًا قد يساعد على رفع مستويات النشاط، وتحفيز الجسم ليقوم بحرق سعرات أكثر يوميًا.

2. كبح الشهية

يحتوي ورق الجوافة بطبيعته على منسوب جيد من المعادن والمغذيات مقابل كمية قليلة من السعرات، لذا قد يساعد ورق الجوافة على تقليل شهيتك، الأمر الذي قد يساعد على دعم جهودك المتعلقة بالتخسيس، لا سيما إذا كان برنامج الحمية الخاص بك يستدعي وصولك يوميًا لحالة نقص أو عجز السعرات (Calorie deficit).

كما يجب التنويه إلى أن مستخلص ورق الجوافة غني بالألياف، والألياف بطبيعة الحالة قد تساعد على كبح الشهية، فضلًا عن تثبيط امتصاص الدهون، مما قد يساعد على التخسيس.

3. تثبيط امتصاص الكربوهيدرات

إحدى الاليات التي يعتقد أن ورق الجوافة قد يساعد من خلالها على دعم عملية خسارة الوزن تكمن في قدرة بعض المركبات الموجودة في ورق الجوافة على تثبيط امتصاص الكربوهيدرات وتثبيط تحول الكربوهيدرات المعقدة إلى سكريات أثناء الهضم، مما قد يقلل من كمية السعرات المستمدة من الطعام.

لذا، يمكن لشرب الشاي المصنوع من ورق الجوافة أن يساعد على تسريع فقدان الزائد.

4. مقاومة الإجهاد التأكسدي

تنبع بعض فوائد ورق الجوافة للتخسيس المحتملة من احتواء ورق الجوافة على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة، مثل: الكاتيشينات (Catechins)، والكويرسيتين (Quercetin)، وحمض الجاليك (Gallic acid).

ويمكن لمضادات الأكسدة أن تساعد الجسم على مقاومة حالة الإجهاد التأكسدي، والتي يتم ربطها عادة بالعديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك مشكلات الوزن الزائد.

5. إحداث تغييرات إيجابية أخرى في الجسم

كما يمكن لورق الجوافة أن يحفز حصول الأمور الاتية والتي قد تسهم في تحفيز فقدان الوزن:

  • تحسين قدرة الجسم على التخلص من السموم الموجودة فيه.
  • تنظيم عمليات الهضم الحاصلة في الجسم، وتقليل فرص إصابتك باضطرابات متعلقة بالهضم والإخراج، مثل الإمساك.
  • تحسين اتزان مستويات الكولسترول، وتقليل مستويات الدهون الثلاثية.

تعرف على فوائد أوراق الجوافة للشعر

فوائد ورق الجوافة للتضييق

اشارت الأبحاث بوجود فوائد متعددة من استخدام ورق الجوافة سواء عن طريق شربه أو استخدامه بشكل موضعي، فهو في الأساس يعتبر معقم طبيعي وقد يعمل على تعقيم المهبل ضد البكتيريا والفيروسات، والآن سوف نقدم أهم المعلومات :

  • لأوراق الجوافة فوائد متعددة للجسم وبخاصة فوائدها للجهاز التناسلي للأنثى.
  • تعمل أوراق الجوافة على التقليل من التشنجات أثناء فترة الحيض عند المرأة.
  • تعالج الرائحة الكريهة في المهبل وتتخلص من مشكلة الإفرازات المهبلية.
  • يمكن استخدام أوراق الجوافة لتضييق فتحة المهبل وهذا بالفعل قام بتجربته العديد من الناس ووجد آثار ونتيجة إيجابية في هذا الشأن.
  • كل ما عليك أيتها المرأة فعله هو وضع عشرة أوراق من الجوافة إلى لتر من الماء في وعاء وقومي بغليه حتى تصبح الكمية منتصفها ثم التشطيف به أو غسل المهبل بعد أن تصبح المياه دافئة، ويمكن تكرار هذه الطريقة من مرة إلى مرتين في اليوم.

إقرأ أيضاً فوائد الجوافة الغذائية

السابق
ماسك فيتامين سي الفوار دكتورة هند, وفوائد فيتامين سي للبشرة وللتبييض
التالي
تردد قنوات الرعب 2021 وتردد أشهر قناة للرعب Top Movies وLCD