العناية بالذات

البشرة الجافة تحسينها

البشرة الجافة

ترطيب البشرة الجافة والحساسة

تعد البشرة الجافة من أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية خاصة حتى تتمكني من الحفاظ عليها من الحبوب والالتهابات، وتعد البشرة الجافة من البشرات التي تحتاج إلى عناية خاصة، ولأن بشرة المرأة هي مرآتها التي يجب الاعتناء بها حتى تتميز ببشرة ذات أشراقه متميزة وبشرة ذات أطلالة عن غيرها وحتى تتمكني من الاعتناء ببشرتكِ سيدتي يجب أتباع التعليمات الهامة التي تساعدكِ على الحفاظ عليها من الجفاف ومساعدة بشرتكِ .

قد ينال إعجابك :7 ماسكات من الفراولة لعلاج البشرة الجافة

طرق العناية بالبشرة الجافة والحساسة:

المحافظة على الرطوبة:

تحافظ الزيوت الطبيعية التي تفرز من الجسم على الرطوبة ومنع الجفاف، ولذلك يجب الانتباه لكيفية الاستحمام. من خلال تجنب الماء الساخن أو الصابون العادي الذي يسبب إزالة هذه الزيوت أو الاستحمام المتكرر لساعات طويلة وبدلاً عن ذلك يمكن استخدام صابون للبشرة الحساسة. والاستحمام بالماء الدافئ لمدة لا تزيد عن 10 إلى 15 دقيقة وليس أكثر من مرة واحدة في اليوم.

تقشير البشرة بلطف:

يزيل التقشير الجلد الميت ويمنع العدوى ويساهم بامتصاص منتجات الترطيب بشكل أفضل، ويجب أن تتبع نصائح التقشير بعناية.وعدم استخدام أداة قاسية للتقشير، مثل الليفة أو حجر الخفان.وبدلاً من ذلك فإن تطبيق عجينة صودا الخبز أو قطعة قماش نظيفة يُعد مناسباً لتقشير البشرة دون التسبب بأي ضرر.

تجفيف البشرة بعناية:

يجب الحذر عند تجفيف البشرة، لأن الفرك القوي بالمنشفة يسبب تهيج البشرة وإزالة الكثير من الرطوبة والزيوت مما يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حالة البشرة وجفافها.وبدلًا من ذلك يمكن تجفيف البشرة باستخدام منشفة ناعمة ونظيفة.

تطبيق مرطب:

بعد الاستحمام أو جعل البشرة مبللة، يجب دائمًا تطبيق طبقة من المرطب للمساعدة على المحافظة على الرطوبة وإعادة الزيوت الطبيعية التي أُزيلت بالاستحمام.كما يمكن تطبيق أحد منتجات الترطيب في الليل ثم تغطية المنطقة في الملابس لحماية هذا المرطب. مما يساعد البشرة على امتصاصه ويمنحه وقتاً أطول لذلك.

ماسكات البشرة الجافة

ماسك اللوز والشوفان

يساعد اللوز بفضل ما يحتويه من زيوت على تغذية البشرة، بينما يساعد الشوفان على ترطيب البشرة. وكذلك تهدئة البشرة الجافة وتنعيمها لذا فهو من أفضل خلطات ماسكات للبشرة الجافة والحساسة. وطريقة إعداده هي:

  •  قومي بطحن 5 ثمرات من اللوز وضيفي لهم 2 ملعقة كبيرة من الشوفان، و2  ملعقة كبيرة من الزبادي. مع  1 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وقلبي جيداً لحين الحصول على قوام متجانس.
  • قومي بفرد الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة،

ماسك الحليب

يعد من أشهر ماسكات للبشرة الجافة والمتقشرة لأن الحليب يساعد على ترطيب الجلد ومنحه العناصر التي يحتاجها. حيث يحتوي على حمض اللاكتيك (Lactic acid) الذي يساعد في إزالة الخلايا الميتة حتى أنه عادةً ما يستخدم في منتجات تنظيف البشرة، وكذلك يعيد النضارة للجلد.

  • أضيفي ملعقة كبيرة من الحليب إلى ملعقة كبيرة من اللوز المطحون وملعقة كبيرة أخرى من هلام الألو فيرا مع ملعقة من العسل الأبيض و قطرتان من أي زيت عطري.
  • اخلطي تلك المكونات جيداً ثم استخدمي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة.
  • قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ وكرري الأمر مرتين إلى ثلاث أسبوعياً.

ماسك الكاكاو

يتميز الكاكاو بخواص منظفة للبشرة وفي نفس الوقت مضادة للأكسدة مما يساعد على مكافحة الجذور الحرة، ولذلك فهو يعتبر من الخلطات المثالية للبشرة الجافة والبشرة المختلطة، وطريقة تحضيره هي:

  • قومي بمزج ½ ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو مع½  ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان إلى 2 ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند لحين الحصول على خليط متجانس.
  • افردي هذا الخليط على البشرة الجافة لمدة 10 دقائق قبل الشطف بالماء الفاتر.قد ينال إعجابك :تحسين بشرتك
السابق
تقليل التجاعيد
التالي
الرموش