برامج

تحميل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر 2021 مجانًا

تحميل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر 2021 مجانًا يُسهل علينا ترجمة النصوص والكلمات من لغة للغة أخرى بدون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت، كما يتوفر في برامج الترجمة العديد من المميزات والخدمات السهلة مثل ترجمة النص في صورة أو ترجمة النص عبر تسجيل مقطع صوتي وغيرها من الخدمات التي سنعرضها في موضوع تحميل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر 2021 مجانًا من خلال موقعنا.

تحميل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر 2021 مجانًا

يوجد العديد من البرامج التي يمكن تنزيلها للعمل على ترجمة مختلف اللغات، فمن تلك البرامج وأفضلها:

برنامج Google Translate 2021

يعتبر هذا البرنامج من أفضل برامج الترجمة بدون إنترنت التي سنقدمها مع تقديم كيفية تحميل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر 2021 مجانًا، فقد وفرت شركة جوجل هذه الخدمة المجانية حيث يمكنك من خلال البرنامج ترجمة النصوص والمقالات والكلمات وصفحات الويب من وإلى أكثر من 100 لغة مختلفة.

تتوفر هذه الخدمة على هيئة تطبيق يمكن تحميل من متجر جوجل بلاي أو آب ستور لأنظمة تشغيل IOS، كما تتوفر الخدمة بشكل مجاني على أجهزة الكمبيوتر ويدعم البرنامج كل الإصدارات وأنظمة التشغيل المختلفة، يبلغ عدد مستخدمين ترجمة جوجل أكثر من 500 مليون مستخدم يوميًا.

هذه الخدمة من أكثر الخدمات التي يقدمها جوجل استخدامًا حول العالم حيث توفر ترجمة الكلمات والنصوص والصور بدقة كبيرة فتخلو الترجمة من الأخطاء تمامًا لوجود الكثير من التحديثات التي تتم بشكل دوري لهذه الخدمة كما يتم إضافة كلمات ومصطلحات جديدة لقواميس كل لغة.

كيفية عمل خدمة جوجل للترجمة

تعتبر هذه الخدمة من أدق الخدمات المتاحة على شبكة الإنترنت حيث يستخدم جوجل آلية شديدة لزيادة الدقة في ترجمة النصوص لتقديم أفضل ترجمة ممكنة.

تعتمد خدمة جوجل على آلية إحصائية والتي لا تقوم بالترجمة من لغة للغة أخرى مباشرةً بل تقوم بالترجمة من اللغة المضبطة إلى الإنجليزية ثم اللغة التي تم اختيارها لكي تضمن دقة الترجمة.

تقوم خدمة جوجل للترجمة بالبحث بشكل آلي في نصوص اللغات المختلفة المترجمة ترجمة احترافية مثل مستندات وثائق الأمم المتحدة التي تتاح بأكثر من لغة لكي يتم الوصول لأفضل ترجمة متوفرة للنص.

يبلغ عدد المستندات التي تعتمد عليها شركة جوجل لبناء قواميس مختلفة مئات الآلاف من المستندات، فلذلك يتم بشكل دوري تحديث خدمة جوجل للترجمة، وتكون اقتراحات الترجمة التي تقدمها شركة جوجل ذات دقة عالية في كافة اللغات نظرًا إلى الترجمات المتوفرة في هذا العدد الهائل من المستندات.

تسأل خدمة جوجل للترجمة المستخدمين في بعض اللغات المعينة لكي تتم إضافة ترجمات بصورة أفضل من النتيجة التي توصلت إليها هذه الخدمة ليتم توسيع الحصيلة المتوفرة فيها من الجمل والمصطلحات في هذه اللغة وتقوم الخدمة بالتأكد من صحة الترجمة مع إرفاقها في تحديثات الخدمة المستقبلية.

مميزات برنامج Google Translate

ليست خدمة جوجل للترجمة هي الخدمة الوحيدة المتاحة على شبكات الإنترنت بشكل مجاني فهناك العيد من الخدمات الأخرى لكنها تعتبر أفضلهم نظرًا لعدد اللغات التي تدعمها والتطور الملحوظ في كل تحديث دوري يتم بالخدمة والدقة العالية التي تتميز بها في تقديم أكثر ترجمة مناسبة.

فتمتلك هذه الخدمة العديد من المميزات مقارنةً بالخدمات المشابهة ومن هذه المميزات عدد اللغات الكبير التي تدعمه الخدمة فبفضل هذه الخدمة لم تعد توجد عوائق بين المستخدمين على الإنترنت حول العالم فساهمت الخدمة في اتساع المعرفة لدى الأفراد وتعلمهم لكل علوم العالم.

فقد تم تدمير كل الإعاقات التي كانت تضعها اللغات المختلفة أمام المعرفة والتعلم، تقدم خدمة الترجمة فرصة لتصحيح الترجمة ليتم تقديم ترجمة أفضل ويتم إلحاقها في النسخ التي يتم تحديثها فلذلك إن خدمة جوجل للترجمة في تحسن وتطور دائم.

يتوفر تطبيق جوجل للترجمة على كافة أنظمة الويندوز و نظام IOS وكذلك أنظمة الأندرويد.

كما توفر الترجمة بالعديد من الصور المختلفة من المستندات مثل ترجمة نص بأكمله أو ترجمة بعض المصطلحات مثل الأسماء والأفعال إضافةً إلى توفر ترجمة صفحات الويب كاملة وتصحيح أو تعديل الترجمة إن وجد بها أي أخطاء لغوية.

إن هذه الخدمة متاحة في صور تطبيق يتم تحميله من على الهواتف ويتوفر على أنظمة الأندرويد وأنظمة IOS كما يمكن ترجمة صور أو الترجمة عن طريق التسجيل الصوتي.

عيوب الترجمة من جوجل

كما توجد لهذه الخدمة العديد من المميزات توجد بعض العيوب التي سنوضحها مع توضيح كيفية تحميل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر 2021 مجانًا، فهذه العيوب هي:

  • تتم الترجمة في خدمة جوجل بشكل آلي فلذلك قد يكون اقتراحات الترجمة لبعض النصوص غير دقيقة تمامًا في بعض اللغات وتعمل شركة جوجل على تصحيح هذا الخطأ في كل تحديث لكي تزيد من دقة النصوص المترجمة.
  • أحيانًا يتم تكوين جمل غير مفهومة فهذه المشكلة تعيق المستخدمين من الاعتماد بشكل كلي على هذه الخدمة فإن بسبب اختلاف قواعد بناء الجمل من لغة لأخرى فقد تتجاهل الخدمة هذه القواعد وتقوم بترجمة حرفية لكل كلمة ففي النتيجة تكون الجملة غير مفهومة أو مكونة بشكل غير صحيح لغويًا.
  • من المشاكل الأخرى التي يواجهها المستخدمون في هذه الخدمة هي تجاهل المعني المحلي الذي يُستخدم للمصطلح فعلى سبيل المثال في اللغة العربية قد تكون للكلمة الواحدة أكثر من معنى ويعتمد المعنى على حسب معنى الجملة أو الموقف كما يوجد في اللغات الأخرى وتتجاهل خدمة جوجل للترجمة هذا الأمر.
  • في أغلب الأوقات عند ترجمة النصوص من لغة لأخرى قد تكون النتيجة الظاهرة خاطئة من حيث المعنى أو من حيث التأنيث والتذكير.

شرح طريقة استخدام Google Translate

إن واجهة تطبيق Google Translate سهلة وبسيطة من حيث الاستخدام فيمكن لأي شخص الترجمة من وإلى أي لغة مباشرةً من خلال ضبط إعدادات اللغة التي تريد الترجمة منها واللغة التي سيتم الترجمة إليها ثم نسخ ولصق النص المراد ترجمته.

كما تحتوي واجهة التطبيق على كافة الأدوات التي يمكن أن تحتاج إليها في ترجمة النص مثل التسجيل الصوتي، وسوف نوضح طريقة استخدام خدمة جوجل للترجمة مع شرح كيفية تحميل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر 2021 مجانًا.

  • ترجمة مصطلح أو جملة أو نص: لكي تتمكن من ترجمة كلمة أو جملة ما قم بكتابتها في الخانة المخصصة للنص المترجم ثم قم بتحديد اللغة التي تريد الترجمة منها وكذلك المراد الترجمة إليها ثم اضغط على كلمة ترجمة وسوف يظهر لك بعض المعاني المحتملة للكلمة وطبيعتها وإن كانت اسم أم صفة أم فعل.
  • وضع المحادثة: إن أردت البدء في محادثة فعلية مع شخص ما يتحدث بلغة غير لغتك وأردت أن تتم الترجمة الصوتية، يمكنك التوجه لوضع المحادثة المتاح في خدمة جوجل من خلال الضغط على الميكروفون الموجود بالأسفل ثم تحديد اللغة المراد الترجمة منها والأخرى المراد الترجمة إليها.
  • اكتشاف لغة النص: إن كنت لا تعلم ما هي لغة النص المراد ترجمته فعليك اختيار اكتشاف اللغة Detect Language وإدخال النص ،سوف يقوم التطبيق بالتعرف على لغة الجملة وإظهارها لك مع الترجمة للغة التي ترغب في الترجمة إليها.
  • ترجمة الصور: يوفر لك تطبيق جوجل للترجمة خدمة ترجمة الجمل أو النصوص على الصور أو اللافتات وكل ما عليك هو القيام بفتح الكاميرا الموجودة في التطبيق والتقاط صورة للنص الذي تريد ترجمته وسيتم ترجمة النص الموجود في الصورة.
  • حفظ العبارات المخصصة: يتيح لك تطبيق جوجل للترجمة الاحتفاظ بالعبارات التي قمت بترجمتها لتذكر نفسك بها أو استخدامهم في وقت لاحق عن طريق حفظ هذه العبارات كما يمكنك استخدام جملة مميزة بشكل دوري تقوم باختيارها من خلال تميزها بعلامة النجمة.
  • أنقر للترجمة: يوفر لك التطبيق إمكانية ترجمة أي جمل أو نصوص من التطبيقات الأخرى مثل تطبيقات المحادثات أو مواقع التواصل أو صفحات الويب دون الحاجة للقيام بنسخ النص، كل ما عليك هو القيام بتحديد الكلمة المراد ترجمتها ثم الضغط على أيقونة أنقر للترجمة التي ستظهر إليك في جانب الشاشة.

طريقة استخدام تطبيق جوجل للترجمة بدون الاتصال بالإنترنت

سنوضح كيفية استخدام جوجل للترجمة مع تقديم طريقة تحميل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر 2021 مجانًا، ففي كثير من الهواتف التي تعمل بالنظام الأندرويد أو نظام IOS لا يأتي هذا التطبيق مثبت مسبقًا.

لكن بلا شك أن هذا التطبيق لا غنى عنه خاصةً إن كنت كثير السفر لبلاد لا تتحدث لغتها فيساعدك التطبيق على التعرف على الأصدقاء من كل أنحاء العالم عن طريق شبكة الإنترنت وإن أردت الاستمتاع بالخدمات التي يقدمها التطبيق قم بتثبيت التطبيق على هاتفك.

يعمل تطبيق جوجل للترجمة من خلال الإنترنت ويجب الاتصال بالشبكة لكي تتمكن من ترجمة النصوص والجمل ولكن يتيح التطبيق إمكانية الترجمة عند عدم الاتصال بالإنترنت عن طريق تحميل نسخة احتياطية للترجمة.

في بعض الحالات يكون الاتصال بالإنترنت غير جيد أو لا يوجد اتصال نهائي فأصبح بإمكانك الترجمة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت عن طريق تحميل ملفات اللغات التي ترغب في الترجمة منها وإليها، فهناك أكثر من 50 لغة يمكنك تحميلهم لإجراء الترجمة دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت.

كيفية تحميل ملفات اللغات من تطبيق Google Translate

هناك بعض الخطوات التي يجب إتباعها لتحميل ملف أي لغة وسنوضح هذه الخطوات مع توضيح طريقة تحميل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر 2021 مجانًا، والخطوات تتمثل في:

  1. افتح تطبيق جوجل للترجمة على هاتفك عند وجود اتصال بشبكة الإنترنت.
  2. ثم الضغط على الثلاث نقاط الموجودين أعلى الشاشة في جهة اليمين.
  3. ثم القيام بالضغط على خيار الإعدادات Settings.
  4. بعد فتح الإعدادات يتم النقر على اللغات المحملة.
  5. سوف يتم فتح قائمة بها كل اللغات المتاحة للترجمة والتي يمكنك استخدام أي منهم عند عدم الاتصال بالإنترنت.
  6. قم بتحديد اللغات التي تريد تحميل ملفاتها، يمكنك اختيار أكثر من لغة للتحميل في نفس الوقت.
  7. قم بتحميل ملفات اللغات عن طريق الضغط على أيقونة الدبوس الموجودة بجانب كل لغة.
  8. سوف تظهر لك رسالة بحجم الملف قم بالضغط على الموافقة OK ثم انتظر قليلًا لانتهاء التحميل.
  9. بعد انتهاء التحميل سوف تجد اللغات التي قمت باختيارها في ملف اللغات المحملة قم بالتجربة عن طريق فصل الاتصال بالإنترنت عن الهاتف وترجمة أي جملة.

يجب الحرص على تحميل ملفات اللغتين المراد الترجمة منها وإليها فإن كنت تريد الترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية عليك تحميل الملفين لتتمكن من الترجمة بشكل صحيح.

تحميل تطبيق Google Translate

لتحميل تطبيق ترجمة جوجل على الهواتف الذكية من جوجل بلاي يمكنك الضغط هنا، لتحميل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر 2021 مجانًا يمكنك الضغط هنا لتثبيت تطبيق جوجل بلاي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

السابق
تفسير حلم ركوب الأتوبيس في المنام
التالي
تحميل برنامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال OpenShot 2021