العناية بالذات

تقليل التجاعيد

طرق العناية ببشرة الرقبة والحماية من التجاعيد

تقليل التجاعيد  بالأعشاب

اخترنا لك 6 أعشاب لتقليل تجاعيد الوجه، طبقي منها المتوافر في مطبخك وشاركينا التجربة بالصور أو التعليق:

عشبة سنفيتون (أذن الحمار) لعلاج التجاعيد

تعمل هذه النبتة  على دعم نمو خلايا البرة بشكل صحي. وتتضمن مادتي الكريتين والآلانتوين الذان يعرفان بالمساهمة في شد البشرة أو التخفيف من التجاعيد.أما عن طريقة تحضيره فبإمكانك نقع ملعقة كبيرة من من نبات السنفيتون في ربع كوب من الماء الدافىء لمدة 10 دقائق ومن ثم إضافة 10 قطرات من زيت جوز الهند ومسح وجهك يومياً قبل النوم بهذا الخليط.

 

عشبة السلق لعلاج التجاعيد

تعالج هذه العشبة مختلف مشاكل البشرة وأهمها تجاعيد البشرة نظراً لغناها بالكثير من العناصر المعذية والمفيدة .وكل ما تحتاجينه للاستفادة من خصائصها غسل الوجه باستخدام مغلي عشبة السلق. ومن ثم القيام بتدليكه مع مراعاة اتجاه عضلات الوجه، أو من الممكن أيضاً شرب مغلي هذه العشبة ثلاث مرات يومياً،.

عشبة البابونج لعلاج تجاعيد الوجه

يشتهر البابونج بخواصه المطهرة والمضادة للأكسدة والتي تساعدعلى محاربة الجذور الحرة التي تعتبر مساهم رئيسي في ظهور التجاعيد.وللاستفادة من البابونج في علاج التجاعيد كل ما تحتاجينه هو نقع 20 غرام من البابونج المجفف في كوب من الماء الدافىء لمدة 20 دقيقة ومن ثم تصفيته ومسح وجهك مرتين بالأسبوع بقطنة مبللة بماء البابونج.

اقرئي أيضاً عن :طريقة مساج الوجه .. لتحفيز الكولاجين وازالة التجاعيد

 

علاج تجاعيد البشرة باستخدام الزهرة المخملية أو زهرة الأدريون

تشتهر هذه النبتة بقدرتها على تعزيز إنتاج الكولاجين لخلايا البشرة. ولذا تعتبر الماسكات التي تدخل هذه البنتة في ترطيبها من ظأفضل الماسكات لعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة. أو لاستفادة من هذه النبتة قومي بهرس مقدار ملعقة كبيرة من الزهرة المخملية أو اخلطيها مع ملعقة من كل من العسل والحليب.ومن ثم وزعيها على وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الدافىء.

 

عشبة الصبار لعلاج تجاعيد الوجه

تشتهر نبتةالصبار بقدرتها على التخفيف من علامات التقدم بالسن للبشرة وأهمها الخطوط والتجاعيد نظراً لغناها بمواد مغذية تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين لخلايا البشرة. وكل ما تحتاجينه لتوظيف مزايا الصبار لبشرتك هو أخذ نبتة الصبار واستخلاص الجل منها ومن ثم توزيعه على وجهك ورقبتك بالتساوي ولمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الدافىء.

 

تقليل  التجاعيد  باستخدام عشبة إكليل الجبل

لم يأت دخول عشبة إكليل الجبل بالكثير من منتجات العناية بالبشرة من فراغ بل جاء بشكل طبيعي لاستغلال خصائصها الفريدة من نوعها للتخفيف من تجاعيد البشرة.وكل ما تحتاجينه هو غلي ما يعادل 50 غرام من إكليل الجبل الطازج في كوبين من الماء. ومن ثم اتركي المنقوع ليبرد وقومي بتصفيته ومن ثم ضعيه في زاجاجة وامسحي وجهك بالمنقوع مرتين في اليوم.

لا تترددي باستخدام الأعشاب لعلاج تجاعيد البشرة فهي طريقة سهلة وآمنة وقليلة التكاليف والأهم من هذا فإنها طريقة فعالة تمنحك بشرة شابة ومتجددة على الدوام.

اقرئي أيضاً عن :

تقليل التجاعيد تحت العين

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد تحت العين:

  • الحليب وماء الورد:

لإخفاء التجاعيد تحت العين والعمل على علاجها والتخلص منها يمكنك خلط ملعقة من الحليب مع ملعقة من ماء الورد وتوضع على منطقة تحت العين. وتترك حوالي ربع ساعة ويتم غسلها بالماء البارد. وعليك بتكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع أو أكثر للحصول على أفضل النتائج.

  • الزيوت الطبيعية:

حتى تتخلصي من التجاعيد تحت العين عليك بخلط قطرات من زيت الخروع، وزيت اللوز، وزيت الزيتون، وزيت فيتامين E .ويتم تدليك المنطقة بالخليط برفق، وعليك بتطبيق هذه الوصفة قبل النوم يوميا وستلاحظين الفرق.

  • هلام الألوفيرا:

يتم استخدام هلام الألوفيرا على منطقة أسفل العين مما يساعد على التخلص من التجاعيد، كما أنه يساعد على التخلص من الهالات السوداء التي تصيب هذه المنطقة. وهذا من خلال تطبيق هلام الألوفيرا (الصبار) وتركه لمدة ربع ساعة تقريبا.اقرئي أيضاً عن :اطعمة تقلل التجاعيد

السابق
مسام الوجه تقليلها
التالي
البشرة الجافة تحسينها