أمراض

حالات شفيت من الهربس التناسلي, وهل يمكن علاج الهربس التناسلي نهائياً؟

حالات شفيت من الهربس التناسلي

ستتعرف في هذا المقال على حالات شفيت من الهربس التناسلي, حيث إن مرض هربس تناسلي هو عدوى تنتشر عبر الاتصال الجنسي التي تسببها فيروس الحلأ البسيط (HSV). إن الطريقة الأولية لانتشار الفيروس هي عبر الاتصال الجنسي. بعد العدوى الأولية، يظل الفيروس كامنًا في جسمك ويمكن تنشيطه عدة مرات سنويًا, فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن حالات شفيت من الهربس التناسلي.

علاج الهربس التناسلي بالثوم

أثبتت دراسة أن الثوم يمتلك خصائص محاربة للفيروسات المُسببة للهربس الفموي والهربس التناسلي، وقد بينت دراسة أخرى أن مركب الأليسين (Allicin) الموجود في الثوم قد يكون علاجًا فعالًا لفيروس الهربس البسيط بالرغم من أنها لم تحدد الطريقة الأساسية التي يعمل بها هذا المركب لمنع أو علاج الهربس.

ونستنتج مما سبق أنه يُمكن تجربة الثوم لعلاج الهربس في حال تفضيل العلاجات الطبيعية وملاحظة النتائج التي يُمكن الحصول عليها، ولكن قد تكون هناك حاجة لاستشارة الطبيب قبل البدء بعلاج الهربس بالثوم لتلافي أي آثار جانبية قد لا تكون معلومة بالنسبة للبعض.

يمكنك مشاهدة مقالة الأمراض المنقولة جنسياً ومشاكل الحمل

علاج الهربس التناسلي نهائيا

  • بشكل عام، لا يوجد علاج بشكل نهائي لفيروس الهربس فإذا لم يتم تطوير دواء أو عقار يستطيع التخلص من الفيروس فإن الأشخاص المصابة بالفيروس ينقلوه لباقي حياتهم، لأنه يستمر بالعيش في جميع الخلايا العصبية للمصاب، وربما يعاني البعض من تكرار ظهور تلك الأعراض بانتظام.
  • ومن هنا يصبح الفيروس خامد وتؤدي القليل من محفزاته أن تظهر أعراضه مرة واحدة ويصبح الفيروس خامل فيما بعد، والعلاج يكون مرتكزًا فقط على التخلص من التقرحات التي تصاحب العدوى أو التقليل من خطورة انتشار الأعراض.

شاهد أيضاً إلتهاب السحايا البكتيري

علاج الهربس التناسلي بالأعشاب

هل هناك طرق فعالة لمنع انتشار  الهربس التناسلي  و علاج الهربس الفموي بالاعشاب وتقليل تكرارها؟ 

نبات الترنجان:

أو مايعرف بإسم أعشاب” المليسة ” ذو الطعم المر واللاذع والذي تحتوي أوراقه على الزيوت الطيارة مثل “السيترال، السترونيلال والجيرانيول” والمواد العفصية القابضة وحمض العفص التاننين الذي يُعزى إليه المنافسة على المستقبلات الموجودة على الغشاء الخلوي للخلايا مما يمنع الفيروس من الإلتصاق بالخلايا.

الفلفل الأحمر:

الفلفل الأحمر الذي تحتوي ثماره على مواد راتنجية ومادة الكبسايسين التي تستخدم في تخفيف أعراض الهربس التناسلي.

الثوم:

للثوم الكثير من الخصائص المضادة للفيروسات وهو مؤثر خاصةً ضد فيروس الهربس.

أعشاب القديس يوحنا:

تحتوي أعشاب بقلة القديس يوحنا على مادة الهيبريسين التي تساعد في قتل فيروس هيربس التناسلي، حيث أن كريمات هذا الفيروس تحتوي على مادة الهيبريسين المضادة لقرح الهربس وتدهن بها مناطق الإصابة.

أعشاب الردبكية:

تثير أعشاب الردبكية جهاز المناع  وخاصة علاج الهربس التناسلي بالاعشاب .

تحتوي الردبكية على القلويدات مثل ” ايزوبيوتايل امايد، الوفينيك واسيتالنيك، حمض الكافئين، المواد متعددة السكاكر، زيت طيار واكينولون، وبيتين” المهمة لعلاج مرض فيروس هربس التناسلي .

تعرف على الهربس النطاقي

عدد المصابين بالهربس في السعودية

يحدث مرض الهربس نتيجة الإصابة بفيروس الحلأ البسيط، وتقدر عدد الإصابات به بحوالي 20 مليون شخص سنوياً كما يقدر أن واحداً من كل 5 بالغين مصاب
  

تجارب مع الهربس التناسلي

في هذه التجربة يقول صاحب التجربة أنه لاحظ منذ فترة أن هناك العديد من الندوات والبثور التي تظهر على الجلد في منطقة الجهاز التناسلي، وكان يشعر بالقليل من الألم في المنطقة وكان يستعمل بعض الكريمات الموضعية التي تساعد على علاج.

وبمرور الوقت، ومع استعمال المراهم والكريمات الموضعية، كانت البثور تختفي، ولكن بعد مدة تعود مرة أخرى بالتالي فشعر بالقلق وكان عليه التوجه لزيارة الطبيب. وبعد الفحص قال الطبيب أن هذا المرض يطلق عليه الهربس التناسلي وأنه من الأمراض التي تنتقل وتعد معدية.

وبعد التجربة لمدة مع الطبيب، أكد الطبيب أن هذا المرض قد لا يكون له علاج مناسب يساعد على التخلص منه بشكل نهائي بالنسبة لبعض الحالات وبعض الحالات الأخرى قد تأتي معها الأدوية التي تساعد على التقليل من الأعراض بشكل أفضل.

ننصحك بقراءة حبوب الهربس في الفم الاسباب وطرق العلاج

السابق
acical plus ® dihydroxyaluminium, ما هي دواعي أستعماله ومضاره على الحامل؟
التالي
ريابنتا 40 Riapanta 40 mg, ما هو؟ وما هي دواعي استعماله؟ وأضراره على الحامل