الأمومة والطفل

حامل وزوجي عنده تشوهات, وهل تشوهات الحيوانات تسبب الإجهاض؟

حامل وزوجي عنده تشوهات

ستتعرفي في هذا المقال على قصة حامل وزوجي عنده تشوهات, حيث يشير مصطلح  تشوهات الحيوانات المنوية (بالإنجليزية: Teratozoospermia)، إلى حدوث تشوه في الشكل الطبيعي للحيوانات المنوية لدى الرجل. وبالرغم من احتواء عينة الحيوانات المنوية للشخص الصحي على نسبة من الحيوانات المنوية المشوهة، إلى أن معنى teratozoospermia يشير إلى حدوث تغيير في شكل أكثر من 96% من الحيوانات المنوية, فتابعي القراءة لمعرفة قصة حامل وزوجي عنده تشوهات.

هل يحدث حمل مع وجود تشوهات

بطريقة مماثلة للعقم، فإن تشوه الحيوان المنوي يمنع الحمل، حيث أن نسبة حدوث الحمل الطبيعي في مرضى تشوهات الحيوانات المنوية تكون قليلة للغاية وقد تكون مستحيلة، لذلك يلجأ لعدة طرق علاجية لتحقيق الحمل.

يمكنكي مشاهدة مقالة علامات فشل تلقيح البويضة بالتفصيل

هل تشوهات الحيوانات تسبب الإجهاض

حتى وقت قريب، كان يُعتقد أن الإجهاض المتكرر نتيجة مشكلات صحية مع الأم، مثل العدوى أو المناعة، يهتم الأطباء الآن بخضوع الأزواج للاختبارات عندما تعاني زوجاتهم من حالات إجهاض متكررة، أكد الباحثون أن صحة الحيوانات المنوية للرجل قد تكون سببًا للإجهاض في بعض الأحيان.

شاهدي أيضاً هل الأسيتون مضر للحامل ونوع الجنين

زوجي عنده تشوهات وحملت

انا جوزي عنده مشكلة التشوهات عالية جدا النسبة في التسعين ‏وحملت طبيعي الحمدلله وماكنش بيكبر يعني وقف نموه في الأسبوع الخامس والدكاترة بيقولو احتمال يكون المشكلة عندي وملوش علاقة بالتشوهات اللي عند جوزي واقترحو علينا اني اعمل تحاليل التجلطات والمناعة وعملتها وطلعت الحمدلله سليمة
ودلوقتي حملت للمرة التانية نفس الموضوع مبيكبرش عن خمس أسابيع + نزيف وقطع بتنزل اسفة
الدكتورة بتقول ان 88٪‏ من الإجهاض بسبب نقص البروجسترون مش مصدقة لاني مبحسش بنقص البروجسترون وغير كدا انا حللت دم من كزا شهر يوم 21 من الدورة وكان الرقم في الرينج الطبيعي هل ممكن يكون فعلا بسبب نقص البروجسترون ؟
انا بصراحة مقتنعة ان السبب خلل في كروموسومات الجنين بسبب الحيوان المنوي اللي لقحة مكنش كويس او مشوه بس بديت أشك ان ممكن يكون عندي مشكلة ونفسيتي تعبانة اوي من الكابوس دا وكل يوم بعيط خايفة يكون عندي اجهاض متكرر وكمان الحل اني اعمل كحت عشان يحللو كروموسوم الجنين عشان يعرفو اذا كان هو المشكلة فيه ولا في أسباب تانية وانا مش عايزة أعمل كحت وتنظيف عشان بتعب اوييي اويي رأيكم اييه خصوصا اللي حملت طبيعي وجوزها عنده تشوهات ؟
 
تعرفي على اسباب تشوهات الحيوان المنوي

هل الحيوان المشوه يلقح البويضة

نعم يستطيع الحيوان المنوي أن يلقح البويضة ويحدث الحمل في بعض الحالات، ولكن الجنين في تلك الحالة يتعرض للإجهاض بسبب التشوهات التي تكمن في الحيوان المنوي.

على الجانب الآخر هناك عدد من الرجال الذين يمتلكون نسبة مرتفعة من التشوهات قد تصل في أغلب الحالات إلى 99% حيوانات مشوهة، في تلك الحالة لا يستطيع الحيوان المنوي في تلك الحالة القيام بأمر التلقيح، ولن يحدث الحمل بشكل طبيعي.

إقرأي أيضاً تجربتي مع تشوه الحيوانات وأفضل دكتور لعلاج تشوهات الحيوانات وعلاج تشوه

السابق
اختبار اعرف شخصيتك من لونك المفضل, وكيف تعرف لونك المفضل من تاريخ ميلادك؟
التالي
هل قلة دم الدورة يدل على ضعف التبويض