الأدوية

حبوب تنزيل الدورة خلال ساعة، وأعشاب تنزيل الدورة الشهرية والحمل

حبوب تنزيل الدورة خلال ساعة

حبوب تنزيل الدورة خلال ساعة: ستتعرفي في هذا المقال على حبوب تنزيل الدورة خلال ساعة، حيث تُعتبر مشكلة تأخر الدورة الشهرية من أكثر المشاكل الصحية شيوعاً بين النساء، ولهذا السبب تبحث المرأة عن طرق لتنزيل الدورة سريعاً وتتساءل إن كان هناك أدوية أو حبوب تساعد في هذا الأمر، فتابعي القراءة لمعرفة حبوب تنزيل الدورة خلال ساعة.

حبوب تنزيل الدورة للحامل

إن حبوب تنزيل الدوره تساعد على تحسين مستوى الهرمون ونزول  الدورة الشهرية بشكل منتظم ومنع وجود النزيف ، وفى حالة استعماله فى حالة وجود الحمل ، فإنها أمنة على الحمل وتساعد فى تنزيل الدورة الشهرية ورفع هرمون البروجسترون فى حالة الحمل مما يجعلها تعمل كمثبت للحمل ، وقد سصفها بعض الاطباء فى الحالات التي تنتظر حدوث الحمل الجديد ليضمن لها الحفاظ علي الجنين وفى حالة عدم انتظام هرمون الجسم فإنها تساعد علي انتظام الهرمونات لسرعة حدوث الحمل .

يمكنكي مشاهدة مقالة هل لحمية الرحم تنزل مع الدورة الشهرية؟

اسم حبوب تنزل الدورة بسرعة

بريمولوت

تتساءل العديد من النساء اذا تنزل الدورة بعد حبوب بريمولوت، والجواب هو نعم! فهذه الحبوب تحتوي على نوريثيستيرون الذي ينتمي الى مجموعة الأدوية المُسماة بالمركبات بروجستيرونية المفعول وهي هرمونات أنثوية تساعد في ظروف عدة وأهمها تنزيل الدورة الشهرية. نضيف الى هذا أن هذه الحبوب تلعب دور كبير أيضاً في علاج عدم إنتظام الدورة، تخفيف حدتها وغزارتها، وعلاج الإنتباذ البطني الرحمي.

دوفاستون

غالباً ما يتم إستخدام حبوب دوفاستون لتثبيت الحمل وهذا لأنها تملك موصفات هرمون البروجسترون، وتجدر الإشارة أنه يمكن لهذه الحبوب أن تُنزل الدورة الشهرية المُحتبسة وتخفف من أعراضها وهي أيضاً تساعد في علاج اضطرابات الدورة الشهرية الناتجة عن نقص الهرمونات كما أنه يتم إستخدامها للتقليل من خطر الإجهاض.

ديان

تُستخدم حبوب ديان لمنع الحمل في المقام الأول ولعلاج حب الشباب والجلد الدهني، وهي أيضاً تساعد في في تنزيل الدورة الشهرية ولكن من الضروري كباقي الحبوب التي سبق عرضناها أن تأخذي الموافقة الطبية قبل تناولها.

ومن هنا نعود ونذكرك أنه لا يمكنك تناول أي نوع من هذه الحبوب والأدوية من دون الإستشارة الطبية لأنها قد تحمل مضاعفات وآثار جانبية وتؤثر سلباً على صحتك ودورتك.

شاهدي أيضاً الدورة الشهرية ، أسباب تغير موعد الدورة الشهريه، مدتها

كيف استخدم الأسبرين لتنزيل الدورة

يعتبر الاسبرين من العلاجات الطبية التي يمكن استخدامها للتخلص من ارتفاع درجة الحرارة أو لتسكين الآلام الجسم المختلفة، وعلى الرغم من أهميته الشديدة إلا أنه لا يفضل استخدامه لتنزيل دم الدورة الشهرية، وذلك لأنه قد يؤثر على هرمونات الجسم المختلفة، ولذلك لا بد من استشارة الطبيب المعالج قبل الإقدام على تناول الأسبرين لتنزيل الدورة، وتجدر الإشارة إلى ضرورة تناول قرص واحد يوميًا لتنظيم موعد الدورة الشهرية والتخلص النهائي من الآلام الشديدة الناتجة عنها، ولكن لا يفضل استخدامه أو تناوله في موعد الدورة الشهرية خاصة إذا كانت متأخرة.

تعرفي على هل قشر القهوه ينزل الدوره الشهرية؟ وتجارب مع قشر القهوة لتنزيل الدورة وللحمل

ما سبب عدم نزول الدورة بعد حبوب تنزيل الدورة

بالبداية لا بد من معرفة أنّ نزول الدورة الشهرية من الممكن أنّ يبدأ بعد التوقف عن تناول حبوب تنزيل الدورة الشهرية بمدة 3-7 أيام، ولكن في حال مضي مدة أكثر من ذلك دون نزول الدورة الشهرية فإنّ ذلك يشير إلى وجود مشكلة لديك، وننصحك باستشارة الطبيبة في هذه الحالة.

سأذكر لك جميع الاحتمالات الواردة لعدم تنزيل الدورة الشهرية بالرغم من استخدام حبوب مخصصة لذلك:

  1. الحمل.
  2. بدء سن اليأس.
  3. وجود خلل في هرمونات الغدة الدرقية.
  4. التوتر والقلق.
  5. فقدان شديد بالوزن.
  6. السمنة.
  7. تناول بعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب ومضادات التشنج.
  8. ممارسة التمارين الرياضية العنيفة.
  9. متلازمة تكيس المبايض.

إقرأي أيضاً أشياء تنزل الدورة في نفس اليوم من أعشاب ونباتات إلى أدوية وعقاقير

أعشاب تنزيل الدورة الشهرية والحمل

ربما لم تسمع عن أعشاب تنزل الدورة، والتي من أهمها:

  • الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل أحد الأعشاب التقليدية التي تساعد في زيادة تقلصات الرحم، وبالتالي التسريع من نزول الدورة الشهرية.

وتعتبر أسهل طريقة لتناوله هي صنع شاي الزنجبيل من خلال نقع قطع من الزنجبيل الطازج في كوب من الماء الدافئ، ويمكنك إضافة ملعقة من العسل الطبيعي إليه.

  • البقدونس

يحتوي البقدونس على كمية كبيرة من فيتامين ج ومادة الأبول (Apiol) التي تساعد على تحفيز تقلصات الرحم.

ولكن ينبغي الإنتباه على الكمية المتناولة منه لإن مادة الأبول تعتبر سامة عند تجاوز كميات محددة، لذلك يُنصح بتجنب البقدونس إذا كنت تعاني من مشاكل الكلى أو في فترة الرضاعة.

يتم تحضير البقدونس عن طريق نقع ملعقتين كبيرتين من البقدونس الطازج في كوب من الماء الدافئ وشربه مرتين في اليوم.

  • الكركم

يعتبر الكركم من العلاجات التقليدية الأخرى، حيث يُعتقد أنه يؤثر على مستويات الأستروجين والبروجسترون على الرغم من عدم وجود أي دليل علمي على ذلك.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها إضافة الكركم إلى نظامك الغذائي وذلك من خلال إضافته على أطباقك اليومية أو على الحليب كمشروب دافئ.

  • القرنفل

يعتبر القرنفل من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تنزيل الدورة وتنظيمها أيضًا، وذلك بسبب احتوائها على العديد من المواد الفعالة الضرورية للجسم.

  • عشبة دونج كاي

تعتبر هذه العشبة من الأعشاب التقليدية الموجودة في الصين، وهي علاج عشبي مشهور استخدم منذ آلاف السنين إعتقادًا منهم أن له دوره في زيادة تدفق الدم إلى منطقة الحوض.

  • القرفة

تعتبر القرفة من المشروبات التي تساعد في تنزيل الدورة الشهرية، بسبب احتوائها على مجموعة من الفيتامينات والمواد المطهرة.

يتم تحضيرها عن طريق وضع ربع ملعقة من القرفة المطحونة إلى كوب من الحليب أو الماء المغلي وتركه لمدة خمس دقائق ثم شربه.

ننصحكي بقراءة تمارين لتنزيل الدورة خلال ساعة، وطعام يساعد على نزول الدورة الشهرية

السابق
قلق الانفصال عند الكبار ما هو؟ وما هي أعراضه عند الكبار والمراهقين والأطفال وعلاجه؟
التالي
طريقة استعمال العسل الحيوي