منوعات

حبوب فلوتاب للنوم وهل حبوب فلوتاب يسبب النعاس؟

حبوب فلوتاب للنوم

هل حبوب فلوتاب يسبب النعاس؟

يتسائل الكثير هل حبوب فلوتاب يسبب النعاس , وهل المادة الفعالة في حبوب فلوتاب  لها تأثير علي النوم أم لا , لكن في الحقيقة حبوب فلوتاب لها دور فعال في تخفيف سريع من أعراض الأنفلونزا والبرد بما في ذلك الصداع والحمى والسعال والتهاب الحلق وآلام العضلات واحتقان الأنف وسيلان الأنف ، قد يتعرض المريض الذي يتناول حبوب فلوتاب لدوار أو نعاس أو صداع أو غثيان أو عصبية أو صعوبة في النوم ، وتعد هذه أحد الآثار الجانبية لهذا الدواء ، إذا استمر أي من هذه الآثار أو تفاقم ، فاتصل بطبيبك أو الصيدلي على الفور ، إذا وصف طبيبك هذا الدواء ، فتذكر أنه قد اعتبر أن الفائدة لك أكبر من خطر الآثار الجانبية. لا يعاني العديد من الأشخاص الذين يستخدمون هذا الدواء من آثار جانبية خطيرة ، ويجب إخبار الطبيب في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية .

قد تحتاج الي قراءة مقال “الفرق بين فلوتاب الازرق والاخضر

كيف استخدم حبوب فلوتاب للنوم

تعمل حبوب فلوتاب للنوم , لكن لاينصح بها وذلك لأنه في حالة الانقطاع عنها قبل النوم فإنك لن تدخل في النوم بسهولة وذلك لأنها تسبب نوع من الادمان , كما أن حبوب فلوتاب تحتوي علي “سودوافدرين” والتي تقوم برفع الضغط

كما أن أقراص فلوتاب تعتبر من المسكنات , وفي حالة اذا استخدمت حبوب فلوتاب للنوم , فإنها ترهق الكليه والكبد على المدى البعيد ولا داعى لاى دواء طالما لا توجد حاجه ملحه لاستخدامه.

لذلك ينصح بالإبتعاد عن حبوب فلوتاب وسياتيك النوم وللمساعده على حل مشكله الارق يجب البعد عن التفكير ما قبل النوم والبعد عن التوتر والقلق وهذا يحتاج اراده منك بالاضافه الى البعد عن شرب المنبهات..يمكن تناول مشروب الشاى الاخضر او كاركديه مما يساعدك على النوم.

 

الأعراض الناتجة عن استخدام فلوتاب للنوم

في بعض الحالات قد تسبب جرعة فلوتاب للنوم الزائدة نوعا من الهلوسة والتشنجات واكتئاب الجهاز العصبي المركزي وانهيار القلب والأوعية الدموية والموت ، قد تؤدي الجرعة الزائدة إلى الغثيان والقيء وإثارة الجهاز العصبي المركزي والارتباك العقلي والاضطرابات البصرية واحتباس البول ، قد تؤدي الجرعات العالية جدًا إلى انخفاض في التنفس .

 

علاج الاعراض الناتجة عن حبوب فلوتاب

يمكنك علاج الجرعة الزائدة من حبوب فلوتاب والتخلص من تأثيرها عن طريق تحفيز القيء بشراب ipecac ما لم يكن المريض متشنجًا ، أو غيبوبًا ، ،وفي هذه الحالة يقوم بغسل المعدة باستخدام أنبوب كبير .

 

دواعي استخدام حبوب فلوتاب

حبوب يؤخذ عن طريق الفم للتسكين المؤقت للأوجاع والآلام الطفيفة والصداع وآلام العضلات واللعب الحلق المصاحب لنزلات البرد أو الأنفلونزا، وكذلك للحمى والتسكين المؤقت للسعال الناتج عن تهيج الحلق والشعب واحتقان الأنف الذي يمكن أن يحدث نزلة برد. ومن ابرز أنواع حبوب فلوتاب ( للصداع , للحامل , للحلق )

 

للمزيد من المعلومات حول حبوب فلوتاب

السابق
حموضة الدم والسرطان
التالي
تجربتي مع ابرة البروفايلو قبل وبعد ومتي تظهر نتائج ابرة البروفايلو