الأدوية

حبوب فيمارا والتوأم تجربتي الناجحة للحمل، وما هي أعراض الحمل بعد تناول هذه الحبوب؟

حبوب فيمارا والتوأم تجربتي

حبوب فيمارا والتوأم تجربتي: ستتعرفي في هذا المقال على حبوب فيمارا والتوأم تجربتي، حيث أن مشاكل التبويض قد تسبب تأخر الحمل لذلك قد يصف الطبيب بعض الأدوية لتنشيط المبايض وتحسين عملية التبويض ومن أشهر هذه الأدوية حبوب فيمارا للحمل وتنشيط المبايض، فتابعي القراءة لمعرفة حبوب فيمارا والتوأم تجربتي.

حبوب فيمارا للحمل بتوأم

طرحت العديد من النساء اللواتي يعانين من العُقم أو عدم إنتاج بويضات سليمة، أو اللواتي يعانين من تكيسات في المبايض تساؤلاتٍ حول ” منشط فيمارا والحمل بتوأم ؟” فيما نوضح تلك الإجابة فيما يلي:

  • أشارت الدراسات إلى أن تناول منشط فيمارا يساعد في الحمل بتوأم وذلك بنسبة 3.4%.
  • يعالج فيمارا  أمراض الخصوبة، وأمراض تكيس المبايض للنساء ولكن في المُقابل يرفع من نسبة إنجاب توأم.
  • يُعتبر دواء فيمارا من الأدوية التي تسهم في رفع نسبة الخصوبة لدى النساء اللواتي يعانين من معدلات الخصوبة المنخفضة.
  • يُعزز منشط فيمارا على تبويض المرأة، بما يسهم في علاج مشكلات العُقم.
  • يسهم فيمارا في تنشيط المبايض، وعلاج العُقم من خلال؛ الإسهام في إطلاق الجسم لهرمون الجريب FSH .
  • بتحفيز من كل من الغدة النخامية والدماغ، ومن ناحية أخرى إحباط إنتاج هرمون الاستروجين.
  • يدخل الجريب FSH في عملية الإباضة ومن ثم إنتاج بويضة قادرة على التخصيب، ولاسيما يعالج العُقم لدى النساء.
  • يُعتبر فيمارا من المنشطات الآمنة، فهي الأقل خطورة فيما يتعلق بمعدلات الإجهاض بالمقارنة مع المنشطات الأخرى، وذلك وفقًا لما أشارت إليه مجلة نيو إنجلاد.

يمكنكي مشاهدة مقالة كيف يختلف الحمل بالتلقيح الصناعي عن الحمل الطبيعي؟

طريقة استخدام حبوب فيمارا للحمل

قبل تناول هذه الحبوب من المهم جداً استشارة الطبيب المختص ليصف لك الجرعة المناسبة، وبعد الإستشارة الطبية يمكنك تناول هذه الحبوب عن جرعة لا تزيد عن 2.5 ملغ وتناول كمية وافية من الماء معه ابتداءً من اليوم الثالث للدورة، يمكنك تناول هذا الدواء في أي فترة من النهار ، فهو غير مرتبط بفترة معينة.

شاهدي أيضاً سلبيات سياسة الطفل الواحد

متى يبدأ مفعول حبوب فيمارا عالم حواء

لا يوجد وقت محدد لمعرفة مفعول حبوب فيمارا لذا لابد من متابعة الطبيب بشكل مستمر لمعرفة عدد البويضات الناضجة التي يمكن تخصيبها او متابعه التبويض بشكل دائم حتى يتم التأكد من مفعول الدواء.

اذن عادة ما يتم متابعة مفعول الحبوب مع متابعة التبويض عند الطبيب المعالج لمعرفة عدد البويضات الناضجة والتي يمكن تخصيبها، وبعد عمل السونار الذي من خلاله يتم مع متابعه عمليه التبويض واكتشاف ان البويضات ناضج و حجمها مناسب يجب تنظيم عملية الجماع.

بالتالي لا يوجد وقت محدد لمعرفة مفعول حبوب فيمارا لذا لابد من متابعة الطبيب بشكل مستمر لمعرفة عدد البويضات الناضجة التي يمكن تخصيبها او متابعه التبويض بشكل دائم حتى يتم التأكد من مفعول الدواء.

تعرفي على ثأثير البروجسترون على الحمل والخصوبة

متى تنزل البويضة بعد حبوب فيمارا

إن تأخر الدورة الشهرية لدى النساء يشير إلى معاناتها من ضعف التبويض نتيجة صغر حجم البويضة لديها، وهذا الأمر يعد بمثابة مشكلة كبيرة بالنسبة لهن لأنه يؤثر على قدرتهن في الحمل، لهذا يبحثن عن المنشطات الدوائية والكيميائية.

فمن أشهر الأدوية وأكثرها شيوعًا في تعزيز عملية التبويض هي حبوب فيمارا، فإن تلك الحبوب تحتوي على واحدة من المواد الفعّالة المثبطة للهرمونات وهي مادة ليتروزول.

حيث إن تلك المادة تقوم بتقليل كميات هرمون الاستروجين الأنثوي من خلال تثبيط إفراز إنزيم الأروماتيز المسؤول عن إنتاج هذا الهرمون في الدم، مما يساهم في تحفيز الغدة النخامية في المخ على إفراز هرمون FSH.

فذلك الهرمون يعرف باسم الهرمون المنشط للمبايض، وزيادته في الجسم تسرع من نمو وتطور البويضات وتحفز المبايض على إطلاقها سريعًا، ولكن التساؤل هنا متى تنزل البويضة بعد حبوب فيمارا؟

تنزل البويضة بالنسبة للدورة الشهرية المنتظمة أي التي تأتي كل 28 يوم في اليوم 14 منها، ولكن في حالة وجود أي خلل في الدورة الشهرية فإن موعد نزولها سوف يختلف عن ذلك.

فمن هذا المنطلق لا يمكن ذكر موعد محدد لفاعلية حبوب فيمارا، فالأمر مختلف من فتاة وسيدة لأخرى، ولكن الشائع ومن تجارب الكثيرات فإن عملية التبويض تحدث بعد 5 إلى 10 أيام من تناول آخر جرعة من حبوب فيمارا.

فللتحقق من حدوث التبويض بالفعل ونزول البويضة ينبغي التوجه للطبيب وإجراء التحاليل اللازمة وفحص أشعة السونار، كما أنه سوف يقوم بتحديد الأوقات الملائمة للجماع في حالة التخطيط للحمل.

إقرأي أيضاً دواء اوفا-ميت – OVA-MIT يستخدم لتحفيز وتنشيط الإباضة لدى النساء

أعراض الحمل بعد حبوب فيمارا

أعراض الحمل بعد حبوب فيمارا هي اعراض الحمل العادية ةبعض أشهر الأعراض التى قد تتعرض لها المرأة : انقطاع الحيض وزيادة الوزن، وتشمل الأعراض والعلامات المحتملة الأخرى للحمل المبكر : تغيرات في المزاج. زيادة مرات التبول. الصداع. حنان الثدي. ظهور الهالات السوداء الداكنة. الشعور بحالة إعياء بالجسم. الغثيان . نزيف خفيف عند بداية زرع البويضة.

ننصحكي بقراءة طرق زيادة الخصوبة

تجاربكم مع حبوب فيمارا للحمل

  • تقول صاحبة التجربه انها قامت بتناول حبوب فيمارا بعدما قامت بزيارة الطبيب وقد وصف لها ذلك العلاج، وكان لديها ثلاث بويضات سليمة والدكتور اكد لها انها تقوم بتلقيح تلك البويضات مع العلاج ان شاء الله، وبالفعل حدث الحمل بعد تناول حبوب فيمارا بفضل الله تعالى.
  • وتقول أخرى أنها كانت تعاني من اضطرابات في الدوره الشهريه وعدم انتظامها، وهو ما كان يؤدي إلى تأخر الحمل بسبب ضعف عملية التبويض وعند الذهاب الى الطبيب وصف لها حبوب فيمارا، وساعدها ذلك العلاج على تنشيط عملية التبويض وانتظام الدورة الشهرية، وبعد استخدامه حوالي شهر كانت حملت بالفعل بفضل تناوله بشكل دقيق مع متابعة الطبيب المعالج بشكل منتظم.

يمكنكي الإطلاع على هل تعلم أن أدوية الخصوبة قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان المبيض؟

السابق
شكل مني العقيم
التالي
اعراض الاكتئاب النفسي واهم اسبابه عند البنات، وعلاج الاكتئاب النفسي بدون أدوية